المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن"الرئيس يجري تغييرات جديدة في قيادة الجيش هي الثالثة من نوعها منذ مطلع العام الج


حد من الوادي
04-24-2010, 01:34 AM
الرئيس يجري تغييرات جديدة في قيادة الجيش هي الثالثة من نوعها منذ مطلع العام الجاري

المصدر أونلاين - محمد القاسم

أجرى الرئيس علي عبدالله صالح تعيينات جديدة في قيادة الجيش اليمني تعد الثالثة من نوعها منذ بداية العام 2010، والثانية خلال الشهر الجاري.


وأصدر رئيس الجمهوريـة القائد الأعلى للقوات المسلحة عدداً من القرارات بشأن التعيين في المناصب القياديـة في القوات المسلحة، هي القرار رقم 30 قضى بتعيين العقيد الركن عبدالكريم ظفران علي الجائفي رئيساً لأركان اللواء 21 ميكا، والعقيد الركن عبدالخبير عبدالرحيم الصالحي رئيساً لأركان محور عتق. طبقاً لما نشرته صحيفة الجيش أمس الخميس.


بينما قضى القرار رقم 31 بتعيين العميد الركن ناصر سعيد علي عبدالله رئيساً لأركان المنطقة العسكرية المركزية، وقضى القرار رقم 32 بتعيين العميد الركن علي عمر سعيد الكازمي قائداً للواء حرس الحدود في المنطقة الشمالية الغربية, والعقيد الركن ناصر حسين ناصر الشجني رئيساً لأركان لواء حرس الحدود في نفس المنطقة.


وكان الرئيس صالح قد أجرى مطلع الشهر الجاري تغييرات أخرى في قيادة الجيش، شملت قائد المنطقة العسكرية المركزية وقائد اللواء 107 مش ميكا وقائد اللواء 25 مش ميكا، وقائد محور إب.


وأصدر الرئيس علي عبدالله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس أربعة قرارات جمهوريـة برقم (28,27,26,25) قضى الأول بتعيين العميد الركن سيف صالح محسن هادي البقري قائداً للمنطقة العسكرية المركزية فيما قضى الثاني بتعيين العقيد الركن عبد الله حزام ناجي ضبعان قائداً للواء (107) مش ميكا.


وقضى القرار الثالث بتعيين العميد الركن محمد عبد الله يحيى الصوملي قائداً للواء (25) مش ميكا والرابع بتعيين العميد الركن علي محمد ناجي دارم قائداً لمحور اب.


وتأتي هذه القرارات بعد مضي نحو شهرين على تعيينات كبيرة أجراها الرئيس صالح في قيادة الجيش اليمني نهاية فبراير الماضي، وكانت تعد الأولـى من نوعها، حيث شملت تلك التغييرات قيادة عدد من الألويــة العسكرية أهمها تعيين قائداً جديداً لمحور صعدة ورئيساً لأركان المنطقة العسكرية الشرقية، بالإضافة إلى مديرين جديدين لمدرستي قتال المنطقتين الجنوبية والوسطى في العند ومأرب.


وأعقبت تلك القرارات قرار إعلان وقف المعارك لقوات الجيش مع المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة (شمال اليمن) بأيام قليلة.


وصدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 1 لعام 2010م قضى بتعيين العميد الركن احمد سيف محسن فضل المحرمي رئيسا لأركان المنطقة العسكرية الشرقية والعميد الركن عادل هاشم سعيد القميري قائدا لمحور صعدة والعميد صالح علي حسين طالب قائدا للواء 82مشاة والعقيد الركن حسن عبد الله احمد فرج قائدا للواء 101مشاة والعقيد الركن احمد مبارك ناصر مطهر رئيسا لأركان اللواء 111مشاة والعقيد الركن حسن صالح حسن الشائف رئيسا لأركان اللواء 123مشاة والعقيد عوض سعيد جمعان بن دغر مساعدا لقائد المنطقة العسكرية الشرقية للوادي والصحراء.


بينما صدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 10لعام 2010م قضى بتعيين العميد الركن عبد اللطيف محمد عبد الله مديرا لمدرسة قتال المنطقة الجنوبية (العند) والعقيد الركن فضل محمد هادي صالح مديرا لمدرسة قتال المنطقة الوسطى (مأرب).


وصدر القرار رقم 11قضى بتعيين العميد الركن عبد القادر عبد الله عمر العمودي مديرا لدائرة المدرعات والعميد الركن عبد الله احمد مهدي غانم مديرا لدائرة المدفعية والصواريخ والعميد الركن عبد العزيز محمد حمود صلاح مديرا لدائرة المشاة والعقيد الركن علي محمد صالح النجار نائبا لمدير دائرة المدرعات.


كما صدر القرار رقم 12قضى بتعيين العميد الركن صالح علي حسن الجرباني مديرا لمعهد المشاة والعميد الركن عبد الناصر احمد ناشر المفلحي مديرا لمعهد المدفعية والصواريخ والعقيد الركن يحيى محمد صالح الغرسي نائبا لمدير معهد المدفعية والصواريخ والعقيد الركن محمود عبد الوهاب محمد موسى مديرا لمعهد المدرعات والعميد الركن محمد مثنى احمد عسكر نائبا لمدير معهد المشاة.


كما صدر القرار رقم 14 قضى بتعيين العميد الركن محمد قاسم نصر ناشر نائبا لمدير دائرة المدفعية والصواريخ وصدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 17لعام 2010م قضى في مادته الأولى بتعيين العقيد الركن فضل محمد عبيد غرامه مديرا لدائرة الهندسة العسكرية ,وقضت المادة الثانية من القرار بترقية العقيد الركن فضل محمد عبيد غرامة إلى رتبة العميد في القوات المسلحة .


وصدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 18لعام 2010م قضى بتعيين العميد دكتور حسين علي عبد القوي سند مستشارا لرئيس هيئة الأركان العامة لشؤون الهندسة العسكرية .





1 - اخر التغيرات
عقيد متقاعد
مثل ماء عمل صدام حسين في اخر ايامة انشاء اللة تكون احر تغيرات الافندم


2 - دولة معسكرات لا دولة مؤسسات
طالب الحق الكندي
مازال رأس النظام يدير هذه البلد المغلوب على أمرها بقلية قائد المعسكر وليس رئيس دولة المؤسسات... في الوقت الذي تعصف باليمن حزمة من اللأزمات الإقتصادية و السياسية .نجد أن رأس النظام يواجه هذه الأزمات بالحلول العسكرية و التغييرات الجذرية في المؤسسة العسكرية و كأن اليمن سوف تواجه عدوان خارجي أو سوف تحرر مياهها الإقليمية من أساطيل الدول العظمى. كان من المنطقي في هذه المرحلة العصيبة على النظام أن يجري تغييرات جذرية في نظام الحكم الذي أدى إلى كل هذه الأزمات مثلا:

1- تغييرات في الحكومة 2-محاكمة المفسدين و الفاسدين من المسؤولين. 3-الدعوة إلى حوار وطني صادق 4-تقديم الاستقالة 5-إصلاحات تعليمية صحية تمس المواطن مباشرة 6-تقديم المتنفذين للعدالة 7-إجراء تحقيق علني عن ضحايا حرب صعدة من المدنيين 8-إعادة نازحي الحرب إلى بيوتهم و تعويض المتضرر منهم 9-سحب التجمعات العسكرية من مدن الجنوب لتخفبف الاحتقان هناك 10-إصدار الأوامر بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين و تنفيذ هذه الأوامر لا كما حصل في حضرموت حيث اصدرت التوجيهات و نفذت بالمقلوب. 11-إصدار الأوامر بعدم استخدام القوة و الذخيرة الحية في مواجهة المتظاهرين. خطوات كهذه تضمن الحلول الإيجابية و تعالج مسببات المشكلات التي نعانيها. غير ذلك حلول ترقيعية تؤخر فقط الانفجار ..........


3 - كله من أجل الفندم "أحمد"
ابن اليمن
هذه تعديلات للولد احمد كان الله في عونه والشعب