المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العداله السعوديه@ترحيل الاجانب بعد ان افنوا اعمارهم بالبلد وخدمته


ابونورا
05-02-2008, 12:38 AM
كشف قصي الفلالي مدير عام مكتب العمل المكلف المنطقة الغربية، عن تعميم لمكاتب العمل بالسعودية، يقضي بعدم تجديد رخصة العمل للعامل الوافد، الذي يبلغ الستين من عمره، في جميع المهن من دون استثناء.
وقال إن لجنة عليا ضمت عددا من الوزارات، وجهت بالبدء فورا في تنفيذ هذه التوجيهات، وأوضح الفلالي، انه في حالة طلب أية جهة تشغيلية بطلب تجديد رخصة العمل للعامل الأجنبي، سوف يتم إلغاء هذه الرخصة، وترحيل العامل الأجنبي، الذي بلغ سن الستين عاما. وقال الفلالي إن التوجيهات التي صدرت، لا يوجد فيها أي استثناء لأية مهنة.

من جانبهم طالب عدد من رجال الأعمال، إعادة النظر في القرار، لاعتمادهم على خبرات العامل الأجنبي، الذي يكون خَبِر اسرار العمل. بينما قال عدد من المقيمين في السعودية لـ«الشرق الأوسط»، إن مراحل الدراسة والخبرة تتطلب وقتا كبيرا، وان الشهادات العليا والخبرات، لا يمكن الحصول عليها في وقت قصير. مشيرين إلى وجود عدد كبير من العلماء والمختصين من ذوي الخبرات المتراكمة، قد تجاوزوا الستين من عمرهم بالفعل.

إلى ذلك أبدى عدد من الشباب السعودي فرحتهم بالقرار، وقال محمد بن محفوظ وعبد الله باحشوان ومحمد الحربي وطلال الجهني، إن من شأن هذا القرار، أن يفتح المجال امام الشباب ويهيئ الفرص الوظيفية، وأشاروا إلى أن من هم في مثل هذه السن، يجب عليهم التقاعد، وفتح المجال للشباب السعودي المؤهل، لكي ينخرط في مجال العمل ويثبت قدرته، ويتحمل مسؤولية ومستقبل بلاده، وقالوا إن وجود مثل هذه العمالة الأجنبية ـ التي تتمتع بخبرات واسعة ـ سوف تحد من حصولهم على مناصب قيادية.

الجدير بالذكر أن إدارة الجوازات، ربطت تجديد الاقامة بتجديد رخصة عمل العامل الأجنبي، وفي حالة عدم تجديد رخصة العمل لن يتم تجديد الاقامة، وبهذه الطريقة سوف ينتهي عقد العمل، وعلى العامل الأجنبي أن يغادر الى موطنه الأصلي. وأوضح عدد من المسؤولين، أن مثل هذه التوجيهات قد صدرت للاستقدام أيضا، بحيث يمنع استقدام العامل الأجنبي، الذي تجاوز سن الستين.

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=1&arti...le=335807&issue=9863

ابن سيؤن
05-02-2008, 11:04 PM
كلين حر في موزه .

الدور القبلي
05-02-2008, 11:19 PM
يا شباب والله تراها مشكلة كيف انسان يقضي عمره في الغربة ويربي اولادة وربما يكون جدًا
وأولاده يعملون وهو خلاص (متقاعد) شيب في البيت واولاده يصرفون عليه وتتجدد اقامته وهو جالس في
بيت وفي آخر زمنه يرحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من جد **** سعوديه عفوًا عداله سعوديه!

عرض مسمار
05-06-2008, 01:45 AM
العداله السعودية لاتظلم احد لانها تستمد قوتها من كتاب الله وسنة رسوله
اما من ناحية عدم تجديد اقامة من تجاوز الستين من عمرة فهذه خدمه تقدمها لكبار السن فبالله عليك ماذا سيعمل
الشخص في هذا العمر فمن الاريح له العوده الى بلده ليكون تحت رعاية ابناءه الذي كد واجتهد من اجلهم فقد جاء وقت رد المعروف من ابنائه
وهذا القرار خاص بالعزابيه اما ممن يسكنون بالسعودية مع عوائلهم فلهم وضع خاص حتى ررسوم تجديد اقاماتهم قليله ويتم تجديد اقاماتهم ويتم تدريس ابناءهم بالابتدائيه والمتوسط ولثانوي فقط

ابونورا
05-06-2008, 12:25 PM
انت باي كوكب عايش ياعرض المسمار

القنصل
05-06-2008, 10:52 PM
في ملاحظه صغيره في المقال
ركزو ا على اسماء الشباب السعودي الذين ذكرت أسمائهم في التقرير ويطالبون بتنفيد القرار (بن محفوظ وباحشوان) .....لا تعليق.....
واتمنى ان لا يتم تنفيد القرار.بس على قوله ابن سيئون كلين حر في موزه.
وحسبنا الله ونعم الوكيل .... وتحياتي للجميع