المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جد يد اخبا رحضرموت والجنوب العربي


حد من الوادي
08-01-2008, 03:22 AM
الأمن السياسي ينقل عددا من معتقلي الحراك الجنوبي من تحن الارض الى فوقها ويجمعهم في زنزانة واحدة

كتب: عدن - المكلا برس - خاص التاريخ: 31/7/2008

علم المكلا برس انه تم نقل عدد من المعتقلين السياسيين الجنوبيين من قيادات الحراك الجنوبي السلمي من زنازين تحت الارض انفرادية بسجن الأمن السياسي بحده صنعاء الى زنزانة جماعية فوق الأرض .
وقالت للمكلا برس أسرة علي منصر محمد الذي زارته بالسجن امس الأول انه تم نقله مع الناشطين السياسيين حسن أحمد باعوم واحمد عمر بن فريد ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب الى زنزانة واحدة جمعته بهم فوق الارض منذ الأثنين الماضي

-----------------------------------------------------------------

عصابة مسلحة بمديرية تبن محافظة لحج تطلق النارعلى طقم أمني
بتاريخ Jul/31/2008

القسم : اخبار

التغيير-خاص: من وجيه العبيري:أطلقت مجموعه مسلحه في مديرية تبن محافظة لحج النيران على احد الأطقم التابعة لأمن مديرية تبن..وأكدت مصادر مطلعه لـ"التغيير" إن إطلاق النار على أفراد الطقم جاء على خلفية تنفيذ أوامر بالقبض القهري على عدد من الأشخاص المطلوبين امنيا"في قضية تشريد أسره من مسكنها في إحدى القرى ألتابعه لمديرية تبن محافظة لحج.

وقالت المصادر لـ " التغيير " أن الجنود التابعين للطقم الأمني لم يتمكنوا من إلقاء القبض على الجناة نظرا" لمقاومة أولئك الأشخاص من خلال إطلاق النيران الكثيفة على الجنود التي لم تصيب احد من الجنود بأذى بحسب ما أكدته تلك المصادر ، الأمر الذي دفع بجنود الأمن إلى الانسحاب.

وقال العميد محمد طالب مدير امن مديرية تبن في تصريح لـ"التغيير" أن هذه العصابة التي تقوم بإثارة الفوضى والهلع والرعب بين أوساط المواطنين في ألمنطقه سيكون عقابها قاسيا إذا لم تسلم أنفسها إلى أجهزة الأمن وتعود إلى صوابها"
مؤكدا أن ألمديريه بحاجه إلى تعزيز قوه كافيه لملاحقة أفراد هذه العصابة وملاحقتهم والقبض عليهم لما من شانه تثبيت الأمن والسكينة لمواطني ألمنطقه.

------------------------------------------------------------------

يافع تجدد من لبعوس تمسكها بالحراك السلمي مع حفاظها بكل الخيارات الأخرى
تغطية مراد الهاشمي – يافع الهيئة الإعلامية - تاج – لندن "عدن برس" خاص : 31 – 7 – 2008

اقيم صباح اليوم في مدينة يافع لبعوس مهرجان كبير بدأ بمسيرة حاشدة انطلقت في مسافة حوالي اثنين كيلو متر حاملين الإعلام البرتقالية والسوداء ومرددين الزوامل والشعارات الحماسية الجنوبية ، وبعد وصولها الى ميدان السلام بدأت بآية من الذكر الحكيم ثم بكلمة الأخ عبدالعزيز المنصوري نائب رئيس مجلس التنسيق الأعلى في يافع الذي أكد من خلالها على استمرار الطريق وبان شعب الجنوب لا يكل ولن يمل ولن يتنازل عن أي حق من حقوقه وفي مقدمتها القضية الجنوبية .

وقال المنصوري بأنهم لن يرهبونا مهما استخدموا كافة أساليب الإرهاب والعنف فنحن صناع تاريخ عظيم وسنستمر في صناعة تاريخ الجنوب الأبي الرافض للخضوع ، وقال أننا سنستمر في هذا الطريق السلمي ليس عن ضعف ولدينا القدرة على ردع الطغيان ولكن نحن ارتأينا الاستمرار في رص الصفوف وسنعد العدة لاستخدام الخيارات الأخرى إذا اضطررنا إلى ذلك وقال المنصوري :


ياذي تشكك في مسيرة ظافـــــــــرة ... أو تدفعونا نحو بحــــر الانتقـــــــام
صوت الجنوب الحر قوة قاهــــــرة ... أقوى من المدفع ومن صاروخ سام
وان جاء البلاء نحن القرون الجاسـرة ... ذي تردع الطغيـان ساعــات الصدام


ثم بعد ذلك ألقى العقيد صالح احمد العيسائي رئيس مجلس التنسيق الأعلى في يافع كلمة أكد فيها الاستمرار في الخيار السلمي والحذر من شق الصفوف ومن مؤامرات السلطة وقال العيسائي أننا سائرون إلى أن نحقق أهدافنا وطالب من كافة مناطق الجنوب تفعيل هذا الحراك وقبول التضحيات إذا دعا إلى ذلك ، ومؤكدا أننا لن ندمن القبول بالظلم كما أدمنة إخواننا في المناطق الشمالية .
وبعد ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد ألهبت حماس الجماهير من قبل الشيخ محمد سالم الكهالي والشجاع محمد زين بن شجاع وعوض صالح المرفدي وعدد أخر من الشعراء . وقد رافق المسيرة والمهرجان أصوات الطبول والبرع التي ترمز إلى الاستعداد لمواجهة المخاطر عند القبائل الجنوبية وأكد البيان الصادر عن الفعالية الإفراج عن المعتقلين وقيادات الحراك تسليم الجناة والقصاص منهم ومن الذي أمرهم بقتل ابنا الجنوب والاعتراف بالقضية الجنوبية والدعوة الى تفعيل الحراك في كل مناطق الجنوب وكذلك الوقوف في صف واحد مع مشايخ يافع في اتخاذ الموقف المناسب ازا قضية اغتيال علي عبداللاه عاطف في صنعاء
تلقى المهرجان برقيات من كل من.
فاروق ناصر علي
علي الشيبة ناصر
والدكتور ألمعطري

-----------------------------------------------------------------

أبناء أبين يستعيدون اليوم ساحة الحرية بلودر ويافع تهتف ثورة ثورة ياجنوب

كتب: لودر - لبعوس - المكلا برس - خاص التاريخ: 31/7/2008

نظم مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح اليوم الخميس وبمشاركة واسعة من أبناء المنطقة الوسطى الذين حضروا حاملين أسلحتهم مهرجاناً جماهيريا حاشداً وذلك في ساحة الحرية التي استعادها أعضاء المجلس بعد محاولة البعض بمساعدة الأمن المركزي السيطرة عليها في الأسابيع الماضية .

وافتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم تحدث المسؤول الاعلامي بمجلس فعاليات لودر أحمد صالح القنع بكلمة قال فيها "اننا اليوم في ساحة الحرية التي بدأ منها نضالنا السلمي" مشيراً الى "ان الخطاب السياسي الهزيل للسلطة يوم أمس وعلى لسان رئيسها حيث اشار الى ان الحراك أو العراك الجنوبي ونقول له ان ما نقوم به من نضال هو حراك أما العراك فلم نبدأ به بعد" مضيفاً "ان رموز الجنوب في الخارج رجال صادقين ومناضلين ووصلوا الى الأماكن العالية في قلوب ابناء الجنوب بنضالهم الصادق وليس عبر القتل وشراء ذمم الناس" .

بعد ذلك ألقى الناشط السياسي الشيخ عبد ربه سالم مهيم كلمة المجلس التي جاء فيها "ان مانقوم به اليوم من حراك هو دليل على مواقفنا الصامد تجاه القضية العادلة الا وهي قضية الجنوب الحبيب" وقال "اننا نرفض الظلم والقهر والضم والالحاق واننا على ثقة ان حراكنا مستمر حتى يصل الى هدفه المنشود" .

بعد ذلك القى الناشط السياسي صالح ملقاط كلمة أشار فيها الى الدور البطولي لأبناء المنطقة الوسطى بمحافظة أبين ودعاهم الى مواصلة مهرجاناتهم على مدار الأسبوع الذي حددها مجلس التنسيق ,

والقيت في المهرجان عدد من القصائد للشعراء علي صالح الجعدني وأبو نسر العوذلي وأحمد حسين حيمد وصالح حروبي .
وتلى الناشط السياسي خالد عمر العبد البيان الختامي عن الفعالية الذي جاء فيه الدعوة الى مواصلة وتصعيد النضال السلمي والحفاظ على وحدة الصف الجنوبي ودعا البيان الهيئات والمنظمات الدولية والاقليمية والعربية الضغط على سلطة صنعاء للافراج عن المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي ووقف محاكمتهم وإلزامه باحترام المواثيق والقوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية الموقعة عليها .

ودعا البيان المنظمات الحقوقية والانسانية ممثلة بممثليها في اليمن الى القيام كلاً بدوره في متابعة ورصد الخروقات التي يرتكبها نظام صنعاء بحق أبناء الجنوب مدينا عمليات القمع والاعتقالات وملاحقة الناشطين وعسكرة الحياة المدنية .
هذا وحضر المهرجان العميد عيدروس أحمد حقيص .

من جانب آخر شهدت مديرية لبعوس بيافع محافظة لحج صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة منددة بالمحاكمات التي تجرى لقادة النشاط السلمي الجنوبي .
وطافت المسيرة باحياء المدينة تهتف :

ثورة ثورة ياجنوب

وتجمع المشاركون في ميدان السلام حيث ألقيت خطابات سياسية مقتضبة نددت بالسلطة وقمعها للجنوب ودعت الى مواصلة النضال كما القيت قصائد شعر تجاوب معها المواطنون .

-------------------------------------------------------------------------

حجب المكلا برس عن متصفحيه داخل اليمن

كتب: المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 31/7/2008

حجبت وزارة الاتصالات وبتوجيه من سلطة عليا عصر اليوم موقع المكلا برس عن متصفحيه باليمن .
وستقوم ادارة الموقع باستحداث رابط آخر للموقع ليتمكن المتصفحين داخل اليمن من تصفحه .
وادارة الموقع لن تشجب هذا الفعل باعتباره الطبيعي من سلطة فاقدة لشرعيتها ولا تؤمن بالديمقراطية وتوقعنا ذلك سلفاً مذ بدأنا ببثه على شبكة الانترنت من أول يوم .
فالى الله المشتكى .

الأسم: مجرد قرصة ودن
التعليق: ههههه أيه رايك سيق أن قلت لك أنه سيتم حجب الموقع ماصدقتني ولم يمر سواء يوم فقط على التهديد على فكرة أنت أفضلك تغير لوحة تحكم الموقع أصلا مش تعمل رابط للموقع أحنا وصلنا لها بعدين مفيش داعي تكتب تم حجب الموقع لان أحنا فتحنا خلاص بس هذا أخر تهديد حاتلتزم سوف نفعلة مش حتلتزم حيكون مصير الموقع مثل مصير "حضرموت نيوز" لو تبغا نحجبه نهائياً واصل وأنت حتشوف بعدين كم مرة قلت لك أكتب أسم المحرر لو كنت رجل
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: السلف الصالح
التعليق: هذة حلقة من حلقات الافلاس لدي هذا النطام الدكتاتوري العتيق لجم الافواة وتشيد السجون وزج كا من يقول لا للطلم لكن لا والف لا لو حتي نظطلر نكتب علي ملابسنا والجدران كفاية وسائل الاعلام التي نمسي ونصبح فيها علي اسم ابن اليمن البار وكانة الشعب وثرواتة وكل ماخلقة ربي ملكا لعلي عبداللة صالح واسرتة. نعم للحرية نعم لا للدكتاتورية

حد من الوادي
08-01-2008, 06:55 PM
لقاءات متواصلة لتشكيل مجلس تنسيق للفعاليات السياسية بحضرموت وبرنامج استئناف للمهرجانات الشعبية

علم المكلا برس من مصادر موثوقة بالمكلا ان عدداً من قيادات قوى الحراك الجنوبي بينهم مطاردون من قوات الأمن ألتقت في اليومين الماضيين بمنطقة داخل محافظة حضرموت بغرض التشاور لتفعيل الحراك الجنوبي السلمي بالمحافظة الذي شهد في الفترة الاخيرة فتوراً واضحاً .

وقال مصدر موثوق للمكلا برس عبر اتصال هاتفي ان اللقاء الذي جمع منظمات مجتمع مدني لها ثقلها في الشارع الحضرمي تمخض عن اتفاق مبدئي على تشكيل مجلس تنسيق للفعاليات السياسية والمدنية على مستوى المحافظة واعداد برنامج لاستئناف المهرجانات الشعبية موضحاً ان اللقاءات متواصلة لتشكيل مجلس التنسيق الذي سيدشن حال تشكيله برنامج الفعاليات الجماهيرية الرافضة لواقع الحال المرفوض الذي اوجده بالقوة العسكرية يوم السابع من يوليو المشئوم .

:: المكلا برس :::1/8/2008 ـ المكلا - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-02-2008, 01:59 AM
سكان عتق يستيقظون صباح الجمعة على دوي انفجار هائل وفرنسا تشدد على عدم سفر الفرنسيين الى اليمن
--------------------------------------------------------------------------------
الجمعة - 01/08/2008 - 11:17:07 مساء

سكان عتق يستيقظون صباح الجمعة على دوي انفجار هائل وفرنسا تشدد على عدم سفر الفرنسيين الى اليمن

استيقظ سكان مدينة عتق م شبوة عند الساعة السادسة والنصف من صباح الجمعة على دوي

انفجار هائل اهتزت له المباني مع سكون الصباح وانعدام حركة البشر والمركبات في مثل

هذا الوقت وفي يوم الجمعة تحديدا وقد علمت شبكة شبوة برس الاخبارية ان الانفجار نتج

عن قيام احد الوافدين بوضع قذيفة مدفع عيار ثقيل وسط اطار سيارة وفوق مجمع قمامة بجوار-

مستوطنة حيفا كما يطلق عليها المواطنون-واشعال النيران فيها وذلك بغرض الحصول على الدانة الفارغة

والمصنوعة من النحاس لبيعها لتجار الخردة .

ويسائل المواطن العادي ابن شبوة عن كيفية حصول ذلك الوافد على قذيفة مدفع عيار ثقيل بهذه السهولة

وهو السؤال الاكيد الذي لن يجد له الاجابة المقنعة في ظل الانفلات الامني والفوضى

التي تشهدها جميع المحافظات . من جهة اخرى


شددت وزارة الخارجية الفرنسية على مواطنيها " بعدم التوجه الى اليمن بسبب مخاطر التعرض لاعتداءات وعمليات خطف في هذا البلد "
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية الجمعة ان المرحلة التي تمر بها اليمن قد تميزت " بتزايد ملحوظ جدا للاعمال الارهابية في هذا البلد منذ سنة يدفعنا اليوم الى ان ننصح الرعايا الفرنسيين بشكل قاطع بعدم السفر الى كافة ارجاء اليمن".
وكشف رومان نادال عن "وجود تهديدات ارهابية لاهداف غربية وخطر مرتفع لعمليات الخطف" في اليمن
واضاف "واذا بقيت التنقلات المهنية الضرورية جدا واردة فهي غير ممكنة الا مع اتخاذ تدابير حماية معززة بالتنسيق مع السلطات المحلية المعبأة كليا للحد من المخاطر التي يتعرض لها الزوار الاجانب".

وذكر المتحدث بان فرنسا اضطرت في الاشهر الاخيرة الى اصدار "تعليمات لتوخي الحذر الشديد" في السفر الى هذا البلد والى نصح السياح الفرنسيين الراغبين في التوجه اليه "الى تأجيل سفرهم".

ياتي هذا في ظل استنفار امني تعيشه الاجهزة الامنية اليمني توقعا لاعمال ارهابية ،منذ ان كشف تنظيم القاعدة في اليمن عن مسؤوليته في العملية الارهابية التي حدثت في الجمعة الماضية ضد احد معسكرات الامن في مدينة سيئون بحضرموت وادت الى مقتل اثنين احدهم منفذ الهجوم بالاضافة الى اصابة 12اخرين بجروح بينهم نساء
وكانت القاعدة قد كشفت في وقت سابق من هذا الاسبوع عن اسم الانتحاري وهو أحمد بن سعيد بن عمر المشجري المعروف بـ"أبودجانة الحضرمي". احد طلاب كلية الطب بحضرموت والمولود في السعودية

ونشرت وسائل الاعلام ان السلطة اليمنية تبحث عن عدد من المشتبهين بالقيام باعمال ارهابية في حضرموت بينهم سعودي
يتوقع قيامها باعمال ارهابية في اليمن
وكانت القاعدة قد هددت بالقيام باعمال مشابهة لما حدث في سيئون
وتوعد التنظيم بمواصلة الانتقام من السلطات اليمنية قائلاً "ليعلم الطاغوت وجنوده أن دماء أبو عمرو المصري وأبو أسامة المصري وعلي الحاج ويحيى مجلي وعبد الله الناشري، الذين تلطخت أيدي جنوده بدمائهم لن تذهب هدرا وأننا وإن طال الدهر لابد وأن نأخذ بالثأر ولا ننساه مدى العمر"

شبوة برس – خاص – متابعات

حد من الوادي
08-02-2008, 02:06 PM
انفجار مدو في جعار

جعار «الأيام» خاص:

دوى انفجار شديد سمع صداه في أرجاء مدينة جعار بمحافظة أبين عند نحو الساعة 12:45 بعد منتصف ليل أمس.

وبحسب إفادة أهالي في المديرية فإن الانفجار نتج على ما يبدو من قذيفة آر بي جي وكان على مقربة من جبل خنفر في الاتجاه الجنوبي الذي يقع فيه مقر الضيافة، وعقب ذلك سمعت طلقات نارية متقطعة مصدرها أفراد الحامية.

ولم يكشف حتى ساعة متأخرة ما إذا كان الانفجار خلف أي أضرار مادية أو بشرية.
-----------------------------------------------------------------

محافظ حضرموت يؤكد نجاح مهرجان البلدة الخامس داعيا رجال الأعمال للاستثمار في المحافظة

المكلا «الأيام» مجدي بازياد:

أشاد الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان البلده السياحي الخامس الذي شهدته مدينة المكلا خلال الفترة من 17 حتى 31 يوليو.

وقال لدى حضوره حفل اختتام فعاليات المهرجان، الذي أقيم بساحة خور المكلا أمس الأول، إن «الفعاليات المتنوعة والجديدة التي شهدها المهرجان، خصوصا اللوحة الطفولية الفرائحية والقرية التراثية وغيرها من الفعاليات، لقيت إقبالا كبيرا من أبناء الوطن بالداخل والخارج، وعززت القيمة الشرائية في المحافظة».

وأكد المحافظ أن «السلطة المحلية ستبدأ من الآن في التحضير للمهرجان القادم عبر الاستفادة من خبرات العديد من أبناء حضرموت، وكذا الاستفادة من خبرات بعض دول الجوار لاسيما في الخليج، وتجاوز أي سلبيات رافقت المهرجان الخامس لإظهار المهرجان السادس بألق ولون جديد، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات المهرجان الخامس، وفي مقدمتهم هيئة تطوير خيلة بقشان، وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وإدارة المهرجان، وكل من ساعد في إخراج المهرجان بتلك الصورة الرائعة، كما شكر مكتبي الثقافة والسياحة بالمحافظة، لتذليل العديد من الصعوبات، وكذا القائمين على القرية التراثية التي أبرزت الموروث الثقافي والحضاري للمحافظة، ولقيت استحسان الزائرين».

وجدد المحافظ دعوته لكل المستثمرين ورجال الأعمال للقدوم إلى المحافظة للاستثمار في قطاعات مختلفة، تتمتع بها المحافظة، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لإنجاح مشاريعهم.

وتخلل الحفل وصلات شعرية وغنائية بمشاركة الطفل الموهبة الشاعر الفائز في مسابقة (شاعر المليون) أيمن ناصر الخليفي من م.شبوة، وكذا الطفلة الصغيرة ماريا عثمان العجيلي ومشاركة الفنانين أمثال محمد بن حميد والشاب طلال بن حتيش من تريم الغناء والشاب خالد باوجيه وسالمين رمضان وفنان الوادي حسن صالح باحشوان بأغنيات فنية شعبية من التراث الحضرمي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

وفي تصريح لـ «الأيام» جدد الأخ سالم صالح عبدالحق نائب رئيس المهرجان دعوته لوزارتي السياحة والثقافه بإيلاء مزيد من الاهتمام والدعم لمهرجان البلدة السياحي القادم، مطالبا بتحديد مخصصات ماليه لدعم المهرجان السادس في العام المقبل.

واستغرب «صرف المبالغ الطائلة لبعض المهرجانات التي لاتقدم أي جديد ومتميز، بل تكون الرتابة والتكرار أبرز سماتها».

على الصعيد نفسه أفاد الأخ طه عيديد المدير العام لمكتب وزارة شؤون وزارة المغتربين بالمحافظة أن «أكثر من مليون زائر ومغترب من المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عمان، قد قضوا الإجازة الصيفية بين أهلهم وذويهم في حضرموت».

وقال إن «أنشطة وفعاليات مهرجان البلدة السياحي الخامس قد أسهمت بشكل ملحوظ في استقطاب المغتربين والزوار إلى مدينة المكلا التي عاشت أجواء الفرح في ظل الاحتفاء بذلك المهرجان الذي شهد تجديدا في عدد من فعالياته».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-02-2008, 04:19 PM
اعتقال ثلاثة وإصابة شخص
احتجاجات في الضالع وأبين على الإعتقالات السياسية، وانقطاع الخدمات

02/08/2008 الصحوة نت - خالد الجحافي - منصور بلعيدي

اعتقلت قوات الأمن المركزي بالضالع اليوم ثلاثة أشخاص أثناء تفريق متظاهرين طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من قادة الحراك في المحافظات الجنوبية.

وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من الهيئة التنفيذية للحراك بمحافظة الضالع في بيانها الصادر بتاريخ 29/7/2008.

وكانت قوات الأمن قد انتشرت منذ الصباح الباكر في مداخل مدينة الضالع وأخضعت جميع القادمين للتفتيش.

وأعلنت الهيئة التنفيذية للحراك في المحافظات الجنوبية عن تضامنها المطلق مع أسر الشهداء وضحايا، ودعت ما السلطات للاعتراف بالقضية الجنوبية.

وطالبت السلطات بالإفراج عن الثمانية المعتقلين في سجن الضالع، ودعا أبناء الضالع إلى المشاركة الجادة في فعالية 7/8 في محافظة الضالع وإنجاح هذه الفعالية في عاصمة المحافظة مدينة الضالع.

تجدر الإشارة إلى أن المعتقلين هم:علي عبدالله السوجري، وأكرم قاسم الأصور ، والشخص الثالث لم تعرف هويته بعد.

من جهة ثانية أغلق متظاهرون صباح اليوم السبت جميع مداخل الطرق المؤدية إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بالحجارة ومخلفات السيارات والإطارات القديمة احتجاجا على انقطاع تموينات المياه على بعض أحياء العاصمة.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بتصرفات إدارة مؤسسة المياه وتدعو المحافظ إلى اتخاذ الإجراءات ضدهم.

تجدر الإشارة إلى أن أحد المواطنين أصيب بعيار ناري أثناء محاولة الأمن تفريقهم بالقوة.

حد من الوادي
08-02-2008, 05:47 PM
عاجل : سقوط جريحين أحدهما حالته خطيرة في مصدامات بزنجبار بين معتصمين ورجال أمن

التاريخ: السبت 02 أغسطس 2008
الموضوع: أخبار

زنجبار – لندن " عدن برس " خاص : 2 – 8 – 2008
اندلعت مظاهرة عارمة في زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح هذا اليوم ومازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر ...وقد كان تنظيم المظاهرة بدعوة من قبل مجلس تنسيق الفعاليات في زنجبار بمناسبة الذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من أغسطس وقد شاركت جموع غفيرة في المظاهرة والتي انطلقت من الشارع ذهاباً وإياباً وتم قمعها بشراسة .
وقد فتحت قوات الأمن التابعة لنظام الاحتلال النار وأطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين وقد سقط حتى الآن جريحين أحدهما إصابته خطيرة والثاني إصابته في الجزء الأعلى من الرجل ...وقد أتصلنا بالأخ محمد أحمد السعدي عضو مجلس تنسيق الفعاليات في زنجبار الذي أفاد بأن قوات الامن لا تزال تطارد الناشطين السياسيين في شوارع زنجبار وأن المظاهرة بعد قمعها تحولت إلى الشوارع الداخلية لمدينة زنجبار وأن المدينة تعيش الآن في حالة طوارئ من قبل الأمن وفي حالة غضب عارم من قبل المواطنين ...ومن ناحية أخرى أفاد مواطنون من مدينة جعار بأنهم سمعوا دوياً شديداً لانفجار هز سماء المدينة في حوالي الساعة الثانية عشرة وخمسة وأربعين دقيقة من ليل الأمس وقد أشار صوت الإنفجار أنه ناتج عن إطلاق قذيفة آر بي جي باتجاه جبل خنفر الذي يوجد فيه القصر الرئاسي .. كما أعقب ذلك إطلاق كثيف لنيران الرشاشات من قبل جنود الحراسة .. ولم يعرف المواطنون حتى ساعة كتابة الخبر الأسباب والأضرار الناتجة عن القذيفة ولا إطلاق الرصاص ..كما شهدت مدينة أمعين مسيرة وإعتصاماً جماهيرياً كبيراً تواصلاً للمهرجانات الأسبوعية وإحتفاءاً بالذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من أغسطس وقد أكدت الجماهير مواصلة النضال حتى تحقيق النصر..وسنوافيكم بالصور لاحقاً ..

حد من الوادي
08-02-2008, 09:42 PM
فرقت مظاهرة بالقوة ... قوات الأمن تفرج عن كافة المعتقلين السياسيين بالضالع

اطلقت اجهزة الأمن ظهر اليوم باوامر من السلطة المحلية كافة المعتقلين بسجن الضالع على ذمة فعاليات الحراك الجنوبي السلمي الذين تم اعتقالهم في اوقات مختلقة من العام الجاري وعددهم 9 معتقلين سياسيين اضافة الى 3 معتقلين آخرين تم اعتقالهم اليوم السبت في تظاهرة جماهيرية دعت لها الهيئة التنفيذية للحراك بمحافظة الضالع .

وكانت قوات الأمن فرقت بالقوة تظاهرة احتشد لها ابناء الضالع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من قادة الحراك في المحافظات الجنوبية ورفع المظاهر العسكرية عن مدن الجنوب ومحاكمة المتورطين بقتل ابناء الجنوب في مظاهراتهم السلمية .
وقال مواطنون للمكلا برس ان قوات الأمن انتشرت منذ الصباح الباكر في مداخل مدينة الضالع وأخضعت جميع القادمين للتفتيش .
من جانبه قال الدكتور عبده المعطري للمكلا برس ان اجهزة الأمن اطلقت المعتقلين بعد ان رأت انه لا جدوى من سجنهم وان المظاهرات الاحتجاجية لن تتوقف بل تتصاعد وتستمر .

:: المكلا برس :::2/8/2008 ـ الضالع - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-03-2008, 03:05 PM
إنفجار قذيفة ار بي جي يودي بحياة مواطنين سقطريين

أنفجرت عصر يوم الخميس الماضي قذيفة ار بي جي بمنطقة معفنة القريبة من مديرية حديبو بجزيرة سقطرى أودت بحياة مواطنين سقطريين .

وقال مواطنون للمكلا برس ان دوي الانفجار سمع على نطاق واسع في المنطقة وان جثتي المواطنين بمستشفى الجزيرة.
وفيما تتكتم الجهات الأمنية عن الحادث قالت مصادر محلية مطلعة ان المواطنين عثرا على القذيفة وقاما بتفحصها وارتطمت بصخرة جبلية فانفجرت فيهما .

واضافت المصادر السقطرية ان هذه الرواية - المسربة أمنيا - هي ما يتداوله الناس في الجزيرة موضحة انها لا تستطيع تأكيد هذه الرواية .

:: المكلا برس :::2/8/2008 ـ سقطرى - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-03-2008, 11:38 PM
قنبلة صوتية تستهدف منطقة يسكن فيها قائد لواء بيحان، ولا أضرار
03/08/2008 الصحوة نت – أحمد زين:

هز انفجار منطقة ريدان يمدينة بيحان في محافظة شبوة في العاشرة مساء أمس،

وقال مصدر مسئول في المجلس بالمديرية لـ"الصحوة نت إن الانفجار نتج عن إلقاء قنبلة صوتية من قبل مجهول في منطقة يسكن فيها قائد لواء بيحان، فيما أثير الرعب والهلع في نفوس المواطنين جراء ذلك الانفجار

وأضاف: أجهزة الأمن في المديرية تواصل البحث والتحري ، ولا إصابات في الإنفجار.

وكانت قنبلة انفجرت صباح الجمعة بعتق - 2 كيلو عن مركز المدينة – عندما أشعل مواطن نيران في كميات من الحديد الخردة بغية الحصول على نحاس.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن الإنفجار حدث بوادي عتق في الساعة السادسة والنصف صباحا عندما أشعل مواطن نيران في كميات من الحديد الخردة بغية الحصول على نحاس.

وتقول ذات المصادر انه يعتقد أن قنبلة كانت في الحفرة أو أنها كانت ضمن المعادن التي جمعها فانفجرات وأحدثت صوتا مدويا، وهرعت قوات الأمن إلى مكان الحادث إلا إن احد لم يصب بأذى.

حد من الوادي
08-04-2008, 01:53 AM
إطلاق قذيفة (آر بي جي) على منزل في جعار ومداهمة منزل آخر بقرية حلمة في خنفر
زنجبار «الأيام» خاص:

قذيفة الـ(آر بي جي)

أفاد «الأيام» المواطن حسين الحلبة، من أبناء مدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين، بأن قوة عسكرية داهمت منزله في حي الحكومة بمدينة جعار عند الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس.

وقال:«لقد أطلقت هذه القوة قذيفة (آر بي جي) اخترقت جدار منزلي محدثة رعبا وهلعا لأفراد أسرتي، نتج عنه إجهاض زوجة ابني بعد نقلها إلى مستشفى الرازي العام».

وكان مواطن بقرية حلمة في مديرية خنفر محافظة أبين يدعى أحمد محمد راجح، قد أبلغ محافظ أبين في رسالة - حصلت «الأيام» على نسخة منها - بعث بها إليه «أنه عند تمام الرابعة والنصف من فجر يوم 2008/7/30 داهمت أطقم من الأمن المركزي وشرطة النجدة منزلي بحجة البحث عن مطلوبين، حيث قاموا بتفتيش المنزل والاستيلاء على ما فيه من ممتلكات خاصة ومبالغ مالية».

وأضاف: «إن الجنود لم يكتفوا بذلك بل أخذوني وبعض أفراد أسرتي وبينهم ابني القاصر إلى السجن ومنعوا عنا الزيارة».

-----------------------------------------------------------------

مجموعة مسلحة في مكيديم بالمسيمير تمارس التقطع وإطلاق النار على منازل المواطنين
المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

أبلغ «الأيام» عدد من أهالي منطقة مكيديم بمديرية المسيمير محافظة لحج عن قيام عصابة من أبناء المنطقة بإطلاق النار من أسلحة مختلفة، وكذا قنابل على منازل الأهالي ليلا، مروعين بذلك الأطفال والأسر.

وجاء في رسالة بعث بها أهالي المنطقة عبر «الأيام» لقيادة المديرية والمحافظة، مفادها «قيام مجموعة متمردة من أبناء المنطقة بإطلاق الأعيرة النارية والقنابل اليدوية على منازل المواطنين في منطقة مكيديم، مما أدى إلى زرع الذعر والخوف بين أوساط النساء والأطفال الآمنين، خصوصا في الأوقات المتأخرة من الليل».

وطالبوا بـ «سرعة التوجيه لضبط تلك المجموعة وتوفير الأمن والسكينة لأسرنا وأطفالنا».

على الصعيد ذاته أفاد «الأيام» المواطن جمال عبدالله من أهالي المنطقة أن «تلك المجموعة قامت في الآونة الأخيرة بخلق حالة من الخوف والهلع بين المواطنين من خلال عمليات التقطع وإطلاق النار على منازل المواطنين وبالقرب من أحيائهم ومزارعهم». وقال: «للأسف إن كل البلاغات التي تقدمنا بها للجهات المسئولة في المديرية لإلقاء القبض على هذه الجماعة المتمردة لم تعر أدنى اهتمام».

وناشد مواطنو المنطقة الأخوين محافظ المحافظة ووزير الداخلية «ضبط تلك المجموعة المسلحة وإعادة الهدوء والسكينة للمنطقة التي لايزال أهلها يعيشون بين الخوف والفزع حتى اليوم».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.co

حد من الوادي
08-04-2008, 02:05 AM
مجموعة مسلحة تقتحم مبنى تعاونية المحفد الاستهلاكية

المحفد «الأيام» خاص:

أفاد «الأيام» الشيخ حنش علي الصريمي عضو المجلس المحلي لمديرية المحفد محافظة أبين أن «مجموعة مسلحة قامت باقتحام مبنى تعاونية المحفد الاستهلاكية واستولت على بعض الأثاث الذي كان في أحد هناجر التعاونية».

وأضاف: «لقد قمنا بالتواصل مع مدير عام المديرية، وأبلغناه بالحادثة، وبدوره أعطى تعليماته الصارمة إلى الجهات الأمنية في المديرية بسرعة استعادة المواد التي نهبت من التعاونية، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، وعليه فإننا نطالب الأجهزة الأمنية في المديرية بالقيام بدورها واستعادة المواد المنهوبة، وكذا توفير الحماية لمبنى التعاونية للحفاظ على ما تبقى من محتوياتها».

يذكر أن تعاونية المحفد الاستهلاكية قد توقفت عن العمل في التسعينيات عقب إفلاسها، وتحول العمال التابعون لها إلى قوى فائضة.

-----------------------------------------------------------------

طقم للأمن المركزي في لحج يعتدي على مزرعة مواطن

الحوطة «الأيام» خاص:

تقدم مواطن من منطقة كود الزغيري بمديرية تبن محافظة لحج ببلاغ إلى مدير أمن المحافظة شكا فيه قيام قوة أمنية تابعة للأمن المركزي بالاعتداء على مزرعته.

وقال المواطن (يدعى علي حسين فضل) إن «طقما أمنيا يحمل رقم (7142) يتبع قيادة الأمن المركزي في لحج قام جنوده بالاعتداء على مزرعتي وتكسير الأسوام الخاصة بها دون أي سبب يذكر». وطالب المواطن المذكور قيادة الأمن في المحافظة بردع القوة الأمنية التي قامت بالاعتداء على مزرعته.

من جهته وجه مدير أمن محافظة لحج شكوى المواطن إلى مدير أمن مديرية تبن لمعرفة الجهة التي وجهت الطقم الأمني إلى المنطقة، وقامت بالاعتداء على المزرعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

------------------------------------------------------------------

حالات إسهال حادة تصيب العشرات من الأطفال في عرماء في شبوة
عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

أفاد «الأيام» أمس عدد من المواطنين في مديرية عرماء محافظة شبوة أنه خلال الأسبوعين الماضيين أصيب العشرات من الأطفال في المديرية بحالات إسهال، موضحين أن أعراضه تبدأ بألم في المعدة.

وأكد الأخ أحمد بن مزروع، فني مختبر في مستشفى عرماء أن الأطفال الذين تم معاينتهم مصابون بإسهالات حادة، وعددهم 100 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أنه تم تكليفه من قبل الجهات المسئولة لأخذ معلومات عن الأسر في المديرية لتوفير ناموسيات لها، إلا أن تلك الجهات- كما أفاد- لم تف بالتزاماتها، مطالبا في ختام حديثه الجهات المسئولة بسرعة توفير الأدوية للأطفال المصابين.

------------------------------------------------------------------

أزمة الديزل تخنق طور الباحة وتضر بخدماتها

طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

دخلت معاناة مديرية طور الباحة من انعدام محروقات الديزل أسبوعها الثالث، وسط اتهامات لشركة النفط بالوقوف وراء هذه الأزمة، والتلاعب بحصة محطتي المحروقات، اللتين تتوليان توزيعه في مناطق طور الباحة ومناطق عديدة مجاورة لها في مديريات المقاطرة، المضاربة، القبيطة، وحيفان.

إذ يشاهد إغلاق خزان بيعه طيلة أيام الأسبوع، كما يشاهد ازدحام كبير من المتزودين بالديزل فور وصوله، يجعله ينفد خلال ساعات قليلة.

وعن أسباب اشتداد هذه الأزمة مؤخرا برر أصحاب محطتي التوزيع في اتصال هاتفي بـ «الأيام» أن «الكمية التي تصرف لهم لاتفي بالطلب، وأن الشركة لاتصرف لكل محطة سوى 18 ألف لتر كل أسبوعين، وهي كمية لاتسد احتياج المديرية والمناطق المجاورة لها».

هذا الاختناق عكس نفسه بأضرار كبيرة بخدمات المواطنين، ومنها توقيف ما تبقى من مضخات المزارعين والطواحين والمولدات الكهربائية في المحلات الخدمية بالمدينة.

------------------------------------------------------------------

الشيخ العوبثاني: ليس من عاداتنا الغدر ونحن أبرياء

«الأيام» متابعات:

تلقت «الأيام» من الشيخ سالم بن ملكاش العوبثاني، نيابة عن مشايخ قبائل العوابثة تعقيبا.. جاء فيه:

«نود هنا التعقيب على ما نشر في صحيفة «الأيام» العدد (5458) الصفحة رقم (3) الصادرة يوم السبت 19 يوليو 2008، بشأن ما جاء على لسان الشيخ سالم عوض الجرادي الذي قال فيه إن له قضية عالقة مع قبيلة العوابثة، واتهامه لنا بأن مجموعة مسلحة من قبيلتنا قامت بإحراق 320 عود نوب.

لذا نود إيضاح الحقيقة للصحيفة والقراء الكرام بأن ما جاء على لسان المذكور ليس له أساس من الصحة، وإن ما ذكره يتنافى مع مبادئ ديننا الحنيف وقيمنا، وإنه ليس من عاداتنا الغدر والعيب، ونحن أبرياء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

كما نقول لقبيلة الكوازم عامة إن مشايخ وعقلاء قبائل العوابثة قد شفعوا الجرادي وأصحابه بعدالة سيارة، فيما يدعي به علينا، وطلبنا عدالة سيارة منه في ما يتهمنا به، وقد جرى ذلك بحضور مدير عام مديرية وادي عين وحورة الأخ سليمان سعد كشميم الجعيدي وكذا مدير عام مديرية حريضة الأخ سعيد العاقل الكازمي، إلا أن الجرادي وأصحابه طلبوا مهلة للرد، وبعد ذلك أجابوا بالرفض من العدائل والحق القبلي، وطلبوا متابعة القضية أمام السلطة التي قد تقدم إليها، ومنذ ذلك اليوم والمذكور هارب من العدالة، حيث إننا نتابع القضية، وطالبنا الجهات المختصة بإحضار المذكور ورد اعتبارنا، والقضية منظورة لدى النيابة العامة بوادي حضرموت، وباستطاعة الصحيفة مخاطبة الجهة المسئولة لمعرفة الحقيقة التي ذكرناها في ردنا.

إننا حريصون كل الحرص على استمرار أواصر الأخوة بين قبائل العوابثة وقبيلة الكوازم، ونستنكر ما جاء على لسان المذكور من إساءة بشكل مباشر أو غير مباشر في تحميله المسئولية الجهات المسئولة في محافظتي حضرموت وأبين ما قد يحدث بين القبيلتين العريقتين، وإن مشايخ وأعيان العوابثة ينظرون بنظرة بعيدة المدى آخذين في الاعتبار المصلحة العامة والمصلحة الخاصة، ولكل حدث حديث في أي قرار يصدرونه بخصوص هذه القضية».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-04-2008, 02:56 PM
في شبوة إعتصامات عمالية متعددة وكذلك إنفجارات بأحجام مختلفة
الاثنين - 04/08/2008 - 09:20:57 صباحاً

في شبوة إعتصامات عمالية متعددة وكذلك إنفجارات بأحجام مختلفة

تواصلت أمس اعتصامات للعمال المفصولين وعددهم أكثر من مئتين على خط أنبوب الغاز المسال في مناطق الظاهر بجردان (كمب 5) وعياذ (كمب 4) و(كمب النشيمة) ببلحاف، مطالبين بمستحقات نهاية الخدمة، وفقا لاتفاق الشركة معهم وعمال محافظة مأرب.
وقد لجأت الأطقم العسكرية إلى تفريق المعتصمين أمام مقرات الشركة وإبعادهم عنها بالقوة.
وأفاد «الأيام» العديد من العمال بأنهم يطالبون شركة (امكسبي هوك) صرف مستحقات نهاية الخدمة وسرعة صرفها أو تقديم ضمين تجاري لهم لصرف مخصصاتهم، ما لم فإنهم سوف يواصلون اعتصامهم.

تواصلت أمس اعتصامات للعمال المفصولين وعددهم أكثر من مئتين على خط أنبوب الغاز المسال في مناطق الظاهر بجردان (كمب 5) وعياذ (كمب 4) و(كمب النشيمة) ببلحاف، مطالبين بمستحقات نهاية الخدمة، وفقا لاتفاق الشركة معهم وعمال محافظة مأرب.

وقد لجأت الأطقم العسكرية إلى تفريق المعتصمين أمام مقرات الشركة وإبعادهم عنها بالقوة.

وأفاد «الأيام» العديد من العمال بأنهم يطالبون شركة (امكسبي هوك) صرف مستحقات نهاية الخدمة وسرعة صرفها أو تقديم ضمين تجاري لهم لصرف مخصصاتهم، ما لم فإنهم سوف يواصلون اعتصامهم.

من جهة أخرى

دوى عند نحو الساعة العاشرة من مساء أمس الأول السبت انفجار شديد في أحد أحياء مدينة ريدان في مديرية بيحان محافظة شبوة أثار الرعب في نفوس سكان المدينة.

وأكد لـ «الأيام» مصدر مسؤول أن الانفجار ناجم عن إلقاء قنبلة صوتية من قبل مجهول، وأن الحادث لم يسفر عن أية أضرار بشرية أو مادية.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية في المديرية تواصل حملتها للكشف عن الجاني ولمعرفة الدوافع وراء ارتكابه هذا العمل المشين وتقديمه لأجهزة الأمن لينال عقابه عما اقترفه.

ويأتي هذا الانفجار عقب 48 ساعة من وقوع انفجار مماثل وقع بالقرب من معسكر الدفاع الجوي والمحور الأوسط في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

شبوة برس

حد من الوادي
08-04-2008, 04:57 PM
احتجاز قاطرتين وقطع الطريق بشبوة

الإثنين , 4 أغسطس 2008
أخبار اليوم/خاص

أقدمت مجموعة من العسكريين المسجلين حديثاً في القوات المسلحة أمس الأحد على قطع الطريق المؤدية إلى محافظة شبوة واحتجاز قاطرتين تتبعان مجموعة الشيباني التجارية، مما أدى إلى توقف حركة السيارات لأكثر من ساعتين.

وعلمت "أخبار اليوم" من مصادرها أن أقدام تلك المجموعة التي تنتمي لقبيلة المسعود في محافظة أبين على عملها ذلك نتيجة عدم الاستجابة لمطالبهم بتحويلهم من منشآتهم العسكرية بمحافظة البيضاء إلى منشآت عسكرية تابعة للوزارة بمحافظة أبين.. وأشارت المصادر إلى أن هناك مساعي يقوم بها الأخ/ يسلم العنبوري مدير عام مديرية المحفد لرفع الاستحداثات التي قامت بها المجموعة، والإفراج عن القاطرتين.

يذكر أن عدداً من تلك المجاميع قد نظمت مسيرة خلال العام الجاري طالبوا فيها بتجنيدهم أسوة بأبناء المحافظات الأخرى.

صحيفة أخبار اليوم.. مؤسسة الشموع -

حد من الوادي
08-05-2008, 05:30 PM
النائب الخبجي: القضية الجنوبية أصبحت الآن أكثر تنظيما من خلال تشكيل مجالس تنسيق

ردفان «الأيام» خاص :

قال النائب د.ناصر الخبجي:«إن القضية الجنوبية أصبحت الآن أكثر تنظيما من خلال تشكيل مجالس تنسيق في كل المديريات والمناطق وبعض المحافظات» مؤكدا أنه «سيجري الإعلان قريبا عن تشكيل قيادة جنوبية موحدة للنضال من أجل القضية الجنوبية».

المئات من أبناء مديريات ردفان ويافع يشاركون في المسيرة والمهرجان الجماهيري .. النائب الخبجي:أصبحت القضية الجنوبية اليوم تتصدر واجهة الأحداث المحلية والدولية لما تمتلكه من أهمية وقيمة تاريخية وسياسية

حبيل جبر «الأيام» خاص:

خرج المئات من أبناء مديريات ردفان الأربع محافظة لحج صباح أمس في مسيرة سلمية حاشدة جابت الشارع العام ذهابا وإيابا ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها الهيئة التنفيذية لمجالس تنسيق الحراك السلمي بمديريات ردفان احتجاحا على «محاكمات قيادات ورموز الحراك السلمي الجنوبي وعمليات القمع والاعتقالات التي تنفذها السلطة ضد نشطاء الحراك السلمي والمشاركين في الفعاليات الاحتجاجية السلمية التي تشهدها المحافظات الجنوبية والمطالبة بإيقاف المحاكمات غير الشرعية لنشطاء الرأي وإطلاق سراح كافة المعتقلين القابعين في زنازين سجون الأمن السياسي بصنعاء ولحج وعدن وأبين وردفان».

كما رفع المشاركون في المسيرة صور المعتقلين وشهداء وجرحى النضال السلمي ورددوا الهتافات المطالبة بالعدالة والمساواة والاعتراف بالقضية الجنوبية.

وقد توجه المشاركون في المسيرة إلى الساحة المحاذية للخط العام حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقي فيه العديد من الكلمات استهلها الأخ محمد ثابت صالح رئيس مجلس تنسيق الحراك السلمي في حبيل جبر بكلمة حمل في مستهلها السلطة «مسؤولية إفشال مشروع الوحدة التي كان يحلم بها كل أبناء الجنوب».

وقال:«إن حرب صيف 94م التي شنتها السلطة على الجنوب قد أفشلت مشروع الوحدة السلمية، وأحرقت الأخضر واليابس وكرست سياسة القوة والقهر والظلم والاستبداد والإقصاء والإبعاد ونهب خيرات الجنوب ومقدراتها والانقلاب على الدستور وجميع الاتفاقيات الوحدوية وتتحمل السلطه مسؤولية تلك الحرب الظالمة وإفشال الوحدة».

مؤكدا على «ضرورة رص الصفوف وتعزيز تلاحم أبناء الجنوب وروح الثقة والتسامح ومواصلة النضال السلمي لاستعادة الحقوق السياسية لأبناء الجنوب وفي مقدمتها الاعتراف بالقضية الجنوبية والإفراج عن كافة المعتقلين ورفع القوات العسكرية عن العديد من المدن الجنوبية، وتقديم مرتكبي جرائم القتل التي تعرض لها أبناء الجنوب في ساحات النضال السلمي».

كما ألقى النائب البرلماني د. ناصر الخبجي في المهرجان كلمة قال فيها:«يا أبطال وأحرار النضال السلمي الجنوبي في ردفان والضالع ويافع والصبيحة وكرش وأبين وعدن والوضيع ولودر ودثينة والمحفد ومكيراس والمهرة وشبوة وحضرموت نحييكم ونحيي فيكم الروح التواقة للحرية والمقاومة للظلم الذي مارسه ويمارسه النظام الذي استباح الجنوب أرضا وإنسانا وتاريخا وثروة منذ انقلابه على وحدة 22 مايو السلمية بين الجنوب والشمال واجتياحه العسكري للجنوب في حربه الظالمة».

مؤكدا في كلمته أن «ما يجري اليوم على أرض الواقع من حصار عسكري على مدن وقرى ردفان والضالع والصبيحة وأبين مند الأول من أبريل يعد مؤشرا للحرب الثانية على الجنوب».

وأضاف:«لقد خترتم النضال السلمي وهو الطريق الصحيح والسلاح الأنسب الذي نستطيع من خلاله الذود عن حقوقنا وعليكم المحافظة على طابعه السلمي والوقوف وقفة الرجل الواحد أمام ضعفاء النفوس الذين يحاولون جرنا عن مسارنا السلمي والانزلاق إلى العنف والفوضى لإتاحة الفرصة أمام السلطة في تنفيذ مخططاتها القمعية».

مؤكدا «أن المسؤولية اليوم تقع على كل أبناء الجنوب لمواصلة النضال السلمي والحفاظ عليه مهما بلغت التضحيات باعتبار أن زمن الخوف قد ولى إلى حيث لا رجعة لأن عجلة التاريخ قد دارت ولا يمكن لها العودة إلى الوراء».

مشيرا إلى أن «اختيار أبناء الجنوب طريق النضال السلمي لا يعني الخوف وعدم القدرة على الخيارات الأخرى، فالتاريخ خير شاهد على تجاربهم ونحن اليوم نعيش في مجتمع دولي ينشد السلام والعدل ويدعم النضال السلمي ويرفض العنف بكل أشكاله ويفتح أبواب محكمة الجنايات الدولية لأعداء الحياة الإنسانية. وما عليكم إلا الصبر والحكمة والإيمان بعدالة قضيتكم ومشروعيتها، التي حتما ستنتصر ويعود الحق لأصحابه لأن الباطل والظلم لن يستمر ومصيره الزوال».

وأضاف:«لقد أصبحت القضية الجنوبية اليوم تتصدر واجهة الأحداث المحلية والدولية لما تمتلكه من أهمية وقيمة تاريخية وسياسية في منطقة الشرق الأوسط لأنها قضية شعب ووطن وثرة وهوية وانتماء وتاريخ ودولة ذات سيادة مستقلة وقد أصبحت قضيتنا أكثر تنظيماً من خلال تشكيل مجالس تنسيق في كل المديريات والمناطق وبعض المحافظات وخلال الأسابيع القادمة سوف يتم استكمال الهيئات التنسيقية للمحافظات المتبقية وبعدها سوف يتم الإعلان عن تشكيل قيادة جنوبية موحدة للنضال من أجل القضية الجنوبية».

واختتم بالقول:«نجدد العهد والوفاء لشهدائنا الأبطال وفي مقدمتهم الشهداء شفيق هيثم وعبدالناصر حمادة ومحمد نصر وفهمي الجعفري، كما نجدد العهد والوفاء للمعتقلين القابعين في زنازين النظام وفي مقدمتهم حسن باعوم وعلي منصر وأحمد عمر بن فريد والمحامي يحيى الشعيبي وعلي هيثم الغريب وناجي العربي وعيدورس الدهبلي وحسين البكيري ومحمود حسن زين وعبدربه الهميش وفارس طمبح ونصر محمد صالح والقمع والعسل والفضلي وزيد بن يحيى وغيرهم ونقول لهم عليكم الصمود ومنا الوفاء بأننا لن نهدأ ولن نستكين حتى يتم الإفراج عنكم وتذعن السلطة وتعترف بقضيتنا العادلة».

وألقى العميد قاسم الداعري رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمديريات ردفان كلمة في المهرجان جاء فيها:«لقد أتحفنا النظام في هذه الأيام، وفي هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بتخريجاته المعروفة من أعمال وأساليب هدفها إعادة إنتاج نفسه من جديد لتمرير مشاريع باستخدام أساليب المودة والعواطف، مستغلاً الظروف المعيشية الصعبة لعامة الناس بإعطاء الوعود السرابية لتوظيف العاطلين عن العمل وتوزيع حالات الرعاية الاجتماعية وديكور التحويلات والتنقلات لبعض موظفيه وربما يلحقها ببعض الحركات البلهوانية الممتهن لها باعتبارها إحدى ركائزه وكذا تقمصه بثوب الرهبان بتحريك أتباعه من حملة أدوار التهميش وذر الرماد في العيون بغرض كسب رهان وهم مشروعه الانتخابي القادم».

داعيا كل «أبناء الجنوب الغيورين والأوفياء لدماء الشهداء والجرحى ولتاريخ الجنوب الماضي والحاضر والمستقبل، إلى توحيد الكلمة لاتخاذ قرار وطني تاريخي جنوبي المنشأ شجاع ومسئول لكسب الرهان وتحويل المعادلة لصالح الاعتراف بالقضية الجنوبية باعتبارها قضية سياسية بامتياز».

كما وصلت إلى المهرجان برقية من الكاتب والناشط السياسي فاروق ناصر علي القعيطي اليافعي قال فيها:

«إلى ردفان الرائعة الصامدة والشامخة إلى كل أهلها أقول مهما حاول الباطل أن يفرض باطله عليكم وعلى كل الجنوب عليه أن يفهم أن الحق المسلوب سيأتي طوعا أو بالقوة ولن تستطيع أي قوة أن تقف أمام إعصار الصوت الحر الرافض للعبودية التي ولى زمانها وسوف يعود الوطن إلى حضن الوطن الحر مهما كان الثمن.

تمنياتي لكم بتحقيق كل أهدافكم النبيلة. المجد كل المجد للصمود والمقاومة والعار للخنوع والمساومة».

كما ألقيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية للشعراء الشجاع محمد زين بن شجاع ومطيع المردعي وفضل ناجي أبونادر، كما صدر بيان ختامي عن المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

صحيفة الايام - النائب الخبجي: القضية الجنوبية أصبحت الآن أكثر تنظيما من خلال تشكيل مجالس تنسيق
(http://www.al-ayyam.info/Default.aspx?NewsID=f3d55e1e-3810-4b56-a1e6-9ce731732616)

حد من الوادي
08-05-2008, 05:53 PM
طور الباحة للشهر الرابع .. غياب لأجهزة الدولة وتدهور للخدمات العامة
طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

تدخل مديرية طور الباحة شهرها الرابع على التوالي في ظل غياب أجهزة الدولة القضائية والإدارية، مما أدى إلى تدهور مريع لمعظم خدماتها وإغلاق كثير من إدارتها.

فمنذ حادثة مقتل الشيخ يحيى الصوملي وحافظ محمد حسن (5 مايو الماضي) وما تلتها من تداعيات تمر المديرية بحالة غريبة من التدهور والانفلات والتسيب الإداري والأمني وتعطل نشاط غالبية مرافق الدولة.. فالنيابة والمحكمة أغلقتا أبوابهما ونقلتا عملهما إلى ديوان محكمة استئناف المحافظة بالحوطة.

وللشهر الرابع أيضا تبقى المديرية بدون مدير عام بعد أن غادرها مديرها العام على خلفية حادثة قتل ولم يعد إليها إلا زائرا لساعات محدودة ثم يغادرها، في حين برزت محاولات لتعيين مدير بديل إلا أن خلافات نشبت حول هذا المنصب حالت دون ذلك.

وعلى المستوى الأمني وهو الجانب الأهم، فإن الوضع الأمني بالمديرية لم يستقر منذ أواخر إبريل الماضي، على الرغم من تعاقب ثلاثة مدراء في ظرف ثلاثة أشهر، حيث عين العقيد عبده صالح العطري مديرا للأمن خلفا للعقيد ركن هادي العمري في وقت كانت المديرية مازالت لم تفق بعد من صدمة شغب المسيرات الشعبية.

وعند استقدام قوة من الأمن المركزي فإنها بدلا من ضبط الأوضاع عملت على تأجيجها طيلة الشهر الذي وجدت فيه قبل أن يقبض المواطنون على بعض أفرادها ويفر الباقون من عاصمة المديرية عقب ارتكابهم جريمة بشعة يوم 5 مايو الماضي أودت بحياة الشيخ يحيى الصوملي، وأتبعوها بثانية مساء اليوم ذاته أودت بحياة حافظ محمد حسن عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمديرية، وعقبها اندلعت اشتباكات عنيفة مساء ذلك اليوم نتج عنها احتجاز المواطنين 13 جنديا ظل 8 منهم رهن الاحتجاز لأكثر من شهر قبل تسليمهم لقيادة السلطة المحلية في المحافظة.

ومع هذا الانفلات تعرضت أراضي وساحات المرافق العامة على أبواب إدارات الدولة للنهب والسطو واستحداث المباني العشوائية بتسهيل وتواطؤ نافذين في السلطة.

مظاهر الفوضى والانفلات الأمني والإداري هذه التي ساهمت في صنعها سلوكيات مسؤولين في السلطة أضاعت هيبة الدولة وسيادة القانون وأرغمت بعض مسؤولي الأجهزة التنفيذية والقضائية على ترك مقرات أعمالهم.

ولم يقف الانفلات عند الجهاز الإداري التنفيذي للدولة، لكنه أفرز مزيدا من تدهور طال معظم الخدمات، فقد توقفت مضخات المياه عن ضخ الماء منذ السبت الماضي وغدت قوافل الحمير وسيارات البحث عن الماء مشهدا يعبر عن واقع بائس.

كما أمست خدمات الصحة في الحضيض بعد أن تعطلت أبسط الخدمات التي كان يؤديها المستشفى، وزاد المشكلة حدة انقطاع التيار الكهربائي عنه.

أما كهرباء مدينة طور الباحة التي لم تكن تعمل سوى لأربع ساعات فقط في الليلة الواحدة فقد توقفت نهائيا منذ قرابة شهر، وتردت النظافة إلى هاوية يصعب تصورها بسبب تكدس أكوام القمامة والمخلفات في قلب الشوارع، في حين لاتزال إيراداتها تتعرض لنهب منظم.

أما المشاريع الخدمية الجديدة ومنها مشروع سفلتة طريق طور الباحة - المقاطرة ومشرع طريق حيفان - طورالباحة فقد توقف العمل فيها وغادر عمال وآليات هذه المشاريع. كما أوقفت الخلافات المحتدمة العمل في مشروع مياه الرجاع الإسعافي منذ أربعة أشهر بعد أن كان ينظر إليه كمنقذ لطور الباحة من أزمة المياه التي باتت تحكم عليها الخناق.

------------------------------------------------------------------

تراشق بنيران الأسلحة الخفيفة في مدينة جعار

جعار «الأيام» خاص:

دوى تراشق بنيران الأسلحة الخفيفة في مدينة جعار عند الساعات الأولى من فجر أمس الإثنين ولم يكشف أي مصدر عن أسبابه ونتائجه حتى مساء اليوم نفسه.

وبحسب معلومات حصلت عليها «الأيام» غير مؤكدة فقد وقع التراشق بالأسلحة الخفيفة وسط المدينة وعلى مقربة من سجن البحرين، وأن حراسة دورية للشرطة قامت بالرد على مصدر النيران الذي كان مصوبا نحو السجن.

------------------------------------------------------------------

الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين في عدن تدعو منتسبيها للحضور إلى مكتب التأمينات
عدن «الأيام» خاص:

عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين الاجتماعية محافظة عدن اجتماعها الاستثنائي يوم 2008/8/3 برئاسة الأخ سند سالمين باسنيد نائب رئيس الجمعية.

وناقشت في هذا الاجتماع قضية تأخر استلام المتقاعدين استحقاقاتهم من إستراتيجية الأجور والمرتبات للمرحلتين الأولى والثانية، وعدم الوفاء بالوعود والالتزامات التي أعلنتها الجهات ذات العلاقة، وإلحاقا بالنداء الموجه من الجمعية يوم 2008/7/23 إلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات ومحافظ عدن ورئيس الهيئة العامة والتأمينات والمعاشات في صنعاء.

لذا فإن الهيئة الإدارية للجمعية تدعو كافة المتقاعدين المدنيين في محافظة عدن للحضور يوم غد الأربعاء 2008/8/6 إلى مكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة عدن.

------------------------------------------------------------------

أزمة خانقة في تموين البنزين والديزل تشهدها المسيمير

المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

شهدت مديرية المسيمير أمس وأمس الأول أزمة شديدة وخانقة في تموين مادتي البنزين والديزل، وانعكست صور الأزمة في المحطات والمحلات والبقالات والأماكن التي تباع فيها هاتان المادتان.

حيث شوهدت صباح أمس طوابير من السيارات والمركبات والشاحنات في انتظار تزويدها بالبنزين والديزل من محطة الشعيبي بمنطقة مثلث المسيمير، فيما لوحظت طوابير أخرى من السيارات تقف في الشارع الرئيس للمدينة بعد أن استنزفت وقودها بحثا عن المادتين في البقالات والأماكن المخصصة لبيعها.

وفي ظل هذه الأزمة ارتفع سعر اللتر الواحد من البنزين إلى 100 ريال في أسواق المديرية. وبحسب معلومات حصلت عليها «الأيام» فإن أسباب ذلك الارتفاع تعود إلى احتكار الكثير من أصحاب المحطات لمادتي البنزين والديزل.

وأكد العديد من بائعي مادتي البنزين والديزل وأصحاب المحطات البترولية أن الأزمة الحاصلة في المشتقات النفطية- خاصة البنزين والديزل- ليست على مستوى المسيمير بل على مستوى مناطق الجمهورية، وذلك يرجع للكمية القليلة المخصصة من المادتين الواردة من شركة مصافي عدن التي لاتتجاوز 50 % من إجمالي الإنتاج العام للشركة.. موضحين أن ما يأتي لمحطات المديرية يوميا من المشتقات النفطية خاصة (البنزين والديزل) بمعدل لايزيد عن 1200 لتر من إجمالي سبعة آلاف لتر مخصص للمحافظة من المادتين.

على الصعيد ذاته ناشد العديد من سائقي الباصات وسيارات الأجرة في المسيمير الجهات ذات العلاقة بـ «ضرورة السعي إلى زيادة مخصصات مادتي البنزين والديزل، والعمل على الخفض النسبي لأسعارها تقديرا لأوضاعهم المعيشية الصعبة».

------------------------------------------------------------------

على خلفية انقطاع المياه المستمر في زنجبار.. إطلاق نار من قبل الأمن لتفريق المتظاهرين يسقط جرحى
زنجبار «الأيام» خاص:

أدت حالات الانقطاعات المستمرة عن معظم مدن مديريتي خنفر وزنجبار إلى خروج المظاهرات السلمية في المخزن وزنجبار وترتب عليها مواجهات مع قوات الأمن وإطلاق نار سقط فيه عدد من الجرحى.

وأبلغ «الأيام» عدد من المواطنين أن مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين تعاني من أزمة مياه شديدة، وأن بعض الأحياء السكنية لم تصل إليها قطرة ماء واحدة خلال يومين متتاليين.

و أفادوا قائلين: «عندما أبلغنا المسئولين في مؤسسة المياه عن التسرب الكبير للمياه وسط مدينة جعار من أحد الأنابيب بقطر أربع بوصات، لم يعرنا أحد اهتماما، بل إن المياه تنداح وتتدفق صوب شوارع المدينة دون أن يحرك أحدهم ساكنا».

وناشدوا عبر «الأيام» الأخ محافظ أبين ووزير المياه والبيئة الوقوف بمسئولية إزاء هذه الكارثة.

------------------------------------------------------------------

في حفل التصديق على اتفاقية إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة حضرموت.. محافظ حضرموت يشيد بدعم الشعب الكويتي

المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

تم التوقيع في محافظة حضرموت، أمس، على اتفاقية إنشاء مبنى كلية طب الأسنان بالجامعة بمليوني دولار أمريكي، مقدمة من اللجنة الشعبية الكويتية ومن الشعب الكويتي الشقيق.

وأشاد محافظ حضرموت الأخ سالم محمد الخنبشي، خلال حفل التوقيع في فندق هوليدي إن، على هذه الاتفاقية ما بين جامعة حضرموت واللجنة الشعبية والكويتية. وقال إن «للكويت أيادي بيضاء في اليمن، ومنذ وقت مبكر، وقد قام الأشقاء الكويتيون بإنشاء العديد من المدارس والمعاهد والمستشفيات في إطار البنية التحتية، وقد عزز كل هذا الروابط العميقة ما بيننا البين».

وأضاف أنه «سعيد جدا اليوم وهو يلتقي وفد الجمعية برئاسة الشيخ عبدالعزيز الدبعي، وقد بذلوا جهودا طيبة وكبيرة في إطار التنسيق من أجل تحقيق إقامة هذا الصرح المهم، وقد نجحوا في ذلك والحمدلله.

وهنا فإننا في قيادة المحافظة والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي نثمن هذه الخطوة التي تقدم التنمية الفعالة للإنسان، وهي إنجاز للأجيال من الطلاب والشباب في بلادنا»، مؤكدا على «التوجيه بشأن تقديم التسهيلات في إنجاز هذا المشروع العلمي الحيوي الكبير».

وكان وفد جمعية الحكمة اليمانية المفوض من قبل اللجنة الشعبية لجمع التبرعات قد وصل أمس قادما من عدن إلى المكلا، حيث جرى لقاؤه بقيادة الجامعة في الحرم الجامعي بفلك. وخلال اللقاء استقبل د.أحمد عمر بامشموس الوفد، وجرى بعدئذ التوقيع على الاتفاقية، التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان في الجامعة بتمويل شعبي كويتي بواسطة منسق جمعية الحكمة اليمانية، وبعد التوقيع رحب رئيس الجامعة بالزوار الكرام. وقال إن «العلاقة ما بيننا وبين اللجنة الشعبية الكويتية ممتازة جدا، وقد شهدنا لقاءات أخوية على مدى الأعوام المنصرمة وكذا مع جمعية الحكمة اليمانية المنسق والمفوض بالتوقيع، ونشيد هنا بدور الإخوة أعضاء اللجنة الذين ظلوا مثابرين على دعمنا وإصرارهم حتى نجح هذا المشروع المبارك الذي سيقدم خدمة إنسانية للأجيال».

من ناحيته قال الشيخ عبدالعزيز الدبعي رئيس جمعية الحكمة اليمانية «لقد حققنا هدفنا وقد جاء بتوفيق من الله وبفضله، وكذا من خلال المثابرة والتجاوب لدى الإخوة الكويتيين من اللجنة الشعبية التي زارت اليمن وزارت جامعة حضرموت عدة مرات، ومن ثم خرجت هذه الفكرة إلى النور، وهاهي تغدو حقيقة»، مهنئا الجميع بما تم الاتفاق عليه، مؤكدا استمرار أفكار الجمعية في دعم المشاريع في مستشفى ابن سيناء في المكلا والمياه في لحج وعدن وأبين.

-----------------------------------------------------------------

حريق هائل في مستودع للأعلاف بساه سببه الألعاب النارية

ساه «الأيام» قيس سالم الدوعني:

شب حريق هائل صباح أمس في مخزن لأعلاف المواشي تابع لأحد المواطنين في حي الصيقة بمديرية ساه محافظة حضرموت. وقد أسفر الحريق عن إتلاف ما قيمته أكثر من مائة وخمسين ألف ريال من علف المواشي المخزون في المستودع، بالإضافة إلى أغراض أخرى فيه، كما تسبب بأضرار طفيفة لحقت بالبيت الملاصق للحوش.

ويعود السبب الرئيس في اندلاع هذا الحريق إلى قيام أحد الأطفال برمي ألعاب نارية (طماش) داخل المخزن.. ويأتي هذا الحادث تواصلا لحوادث أخرى عديدة سببتها الألعاب النارية، وخصوصا في فترة إجازة الصيف وتزامنا مع موسم حفلات الأعراس في ظل صمت الجهات ذات العلاقة حيال هذه الظاهرة التي تسبب إقلاق السكينة العامة للمواطنين، وتلحق بهم وبممتلكاتهم الضرر.

وتكشف حوادث الحرائق المتكررة عن حاجة مديرية ساه الماسة لسيارة إطفاء وفريق دفاع مدني متكامل، حيث تتم الاستعانة في حوادث الحرائق بسيارة إطفاء من مدينة سيئون التي تبعد عن مديرية ساه حوالي 83 كم، ولا تصل إلا بعد أن تقضي ألسنة اللهب وطرها في المكان المحترق.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-06-2008, 01:27 AM
مجهولون يسطون على مكتب صحيفة المحرر المستقلة

قام مجهولون بسرقة محتويات مكتب صحيفة المحرر المستقلة وموقع المحرر نت الواقع بحي العمال بالمكلا .
وأكتسف الزميل صبري بن مخاشن رئيس تحرير الصحيفة ذلك مساء اليوم حين قام بزيارة مكتبه بعد إغلاقه خلال الفترة الماضية الذي سجن فيها وأفرج عنه بأمر من المحكمة .

وعلم المكلا برس انه تم سرقة جهازي كمبيوتر وطابعتين وأسكنر وتم العبث بالملفات الخاصة بالصحيفة والموقع بما يشير الى تفتيشها والاطلاع عليها .

:: المكلا برس :::5/8/2008 ـ المكلا - المكلا برس - خاص
-----------------------------------------------
تعليق
الحمد لله على السلام اولا وثانيا بعد خروجك من زنزانة الاحتلال وانت بجروحك من الغادرين حسبنا الله ونعم الوكيل؟
ومن غيرهم حاميها حراميها معروفة حضرموت ؟

لم تعرف السطو والسرقة الا بعد وصولهم الله يقتلعهم من جذورهم اللهم آمين ؟
واوهيب بمساعدتة من عموم الحموم وآل مخاشن خاصة؟

حد من الوادي
08-06-2008, 03:19 PM
ستة جرحى وخمسين معتقلا على ذمة احتجاجات يوم اثنين أغسطس بالجنوب
ايلاف - خاص

قالت مصادر متطابقة أن قوات أمنية متخصصة تصدت لمسيرة غاضبة خرجت يوم السبت الماضي الموافق 2/8 وهو يوم احتلال العراق للكويت عام 1990م وذلك في مديرية لودر بأبين سقط خلالها جريح من المتظاهرين، وسقط جريح آخر في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وجريح ثالث في تجمع بالحوطة بلحج وثلاثة آخرين في مناطق متفرقة في محافظة الضالع أكثر المحافظات الجنوبية شغبا.

وبحسب مصدر امني مسئول فإن عدد المعتقلين من قبل الأمن قد قارب الخمسين معتقلا بتهمة زعزعة الأمن والخروج في مسيرات غير مرخص لها وهي تهم عادة ما تفرج النيابة عن المعتقلين فيها بعد دفع غرامات مالية والحبس لمدة شهر عكس التهم التي وجهت إلى قادة الحراك الجنوبي المعتقلين بصنعاء وهي المساس بالوحدة الوطنية والتخابر الخارجي ضد الوطن والتحريض على الإرهاب والعنف ويمكن أن تصل عقوبة هذه التهم إلى الإعدام.

وكانت الأجهزة الأمنية بدأت بتطبيق الخطة الأمنية المشتركة لمواجهة الاحتجاجات والاعتصامات والمسيرات الجنوبية التي أقرت في اجتماع المجلس الأمني الأعلى منتصف الشهر الماضي برئاسة الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن.

:: تاريخ النشر: 06/08/2008
جميع الحقوق© محفوظة لصحيفة إيلاف اليمنية

حد من الوادي
08-07-2008, 06:39 PM
كهرباء وادي حضرموت: نعاني عجزا بـ 38 ألف لتر يوميا

وادي حضرموت «الأيام» خاص:

تفيد المعلومات بأن الانقطاعات الكهربائية بمختلف مديريات ومدن وادي حضرموت منذ مايزيد على أسبوع تعود إلى حاجة الكهرباء لمزيد من الوقود، وحتى الآن فإن الانقطاعات مابين 6-4 ساعات يوميا في النهار، ويتوقع أن ترتفع معدلات ساعات الانقطاع، إلا أنه وكما يبدو أن المتابعات الحثيثة للأخ المحافظ ساعدت إلى حد ما في تخفيف الانقطاعات، ومع هذا فاحتمال عودة تصاعدها باق ، لاسيما وأن الواصل من المحروقات من المركز بصنعاء ليس بالقدر المطلوب، ومع ذلك وصل أمس ما يزيد على 18 ألف لتر من الديزل إلى محطة الوادي.

وكان مسئولو كهرباء وادي حضرموت قد تقدموا بمذكرة أمس الأول إلى سلطات المحافظة ووزارة الكهرباء ووزارة النفط، أوضحوا فيها العجز في مخصصات الوقود بمحطات التوليد.

وجاء في المذكرة الموجهة لمحافظ حضرموت: “بداية نقدر لكم جهودكم خلال هذا الأسبوع في متابعة رفع مخصص الوقود لنا في محطات الوادي، والذي تكلل بإعطائنا زيادة قدرها سبعون ألف لتر يوميا، إضافة إلى مخصصنا السابق 292 ألف لتر يوميا، ليصبح إجمالي مايتم سحبه من منشآت النفط 362 لترا».

وأضافت المذكرة: «وحددنا كحد أدنى أن يتم سحب ما قدره 400 ألف لتر يوميا، وخلال خمسة أيام في الأسبوع، وهذا يكاد يكفي للاستهلاك اليومي الفعلي لمحطات التوليد دون أن يتم أي تعزيز لمخزون الوقود بالمحطات، لذا نود إفادتكم أننا مازلنا نعاني من عجز في كمية الوقود الوارد قدرها 38 ألف لتر يوميا».

وأكدت مصادر الكهرباء أن حالة الانقطاعات على المستهلكين بوادي حضرموت سوف تظل بالقدر الذي يحدده النقص في مخصص الوقود الوارد يوميا إلى محطة التوليد بوادي حضرموت.

-----------------------------------------------------------------

مواطنون في طور الباحة يهددون باقتحام مضخات المياه في حالة عدم تشغيلها

طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

وجه عدد من المواطنين والمشايخ بطور الباحة أمس مذكرة إلى محافظ لحج وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة أطلعوهما فيها على الأوضاع البائسة التي وصلت إليها معاناة أبناء المديرية من توقف خدمات المياه كليا منذ السبت الماضي.. وأشاروا في مذكرتهم - التي تسلمت «الأيام» نسخة منها- إلى أنه إذا لم تعالج مشكلة انقطاع المياه ويعاد تموين المواطنين بالماء سيقومون باقتحام مضخات المياه.

وجاء في المذكرة أيضا:«وصلت حياة الناس إلى قاب قوسين أو أدنى من الموت بسبب انقطاع الماء عنهم، وأنتم على اطلاع بذلك ولم تحركوا ساكنا لإلزام إدارة المياه بتشغيل المضخات وتوفير ماء الشرب للمواطنين.. الناس يهجرون المنطقة إلى مناطق أخرى بحثا عن شربة ماء، وآخرون يعيشون في حالة الخطر.

ولكون المديرية خاوية على عروشها من مسؤوليها نطالبكم بإلزام إدارة المياه بتشغيل المضخات قبل حدوث شغب من المواطنين واقتحام المضخات في حالة عدم إنقاذ الناس من الخطر، لأن إغلاق إدارة المياه وتوقيف تشغيل المضخات معناه الحكم على المواطنين بالموت عطشا».

------------------------------------------------------------------

بسبب إصرار رئيس محكمة زنجبار اصطحاب ختم المحكمة معه خلال إجازته القضائية.. تعثر استكمال معاملات الراغبين بالحج والعمرة في زنجبار

زنجبار «الأيام» خاص:

تكررت معاناة الراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من أبناء مديرية زنجبار بمحافظة أبين للعام الخامس على التوالي، بسبب تعثر استكمال معاملاتهم، لعدم وجود ختم في محكمة زنجبار الابتدائية لدى القاضي المناوب خلال الإجازة القضائية، التي تبدأ مع أول شهر شوال في غمرة موسم المتابعة.

وذكرت مصادر في المحكمة أن سبب تعثر معاملة طالبي الحج والعمرة هذا العام هو عدم وجود ختم المحكمة الذي يرفض رئيس محكمة زنجبار تسليمه للقاضي المناوب خلال الإجازة القضائية، ويصر على أخذه معه إلى موطن سكنه في محافظة تعز، حيث يشيع رئيس المحكمة قبيل كل إجازة قضائية لدى سماسرة ومقربين من الموظفين والمترددين على المحكمة أن من يريد استكمال معاملته، سواء أكانت متعلقة بإجراءات الحج والعمرة أم غيرها أن يتوجه إلى تعز، وقد أوجدت هذه الحالة فرصا عدة لابتزاز الناس من خلال قيام عدد من السماسرة بأخذ مبالغ مالية عن كل معاملة، وهم يتولون الذهاب إلى تعز بالتنسيق مع رئيس المحكمة لإكمال الإجراءات.

وهذا العام ازدادت معاناة المواطنين جراء رفض رئيس محكمة زنجبار الابتدائية السابق تسليم ختم المحكمة إلى خلفه الجديد، حيث أقرت الحركة القضائية الأسبوع الماضي نقله إلى محافظة ذمار.

-----------------------------------------------------------------

عمال النظافة في المكلا يبدأون إضرابا مفتوحا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم
المكلا «الأيام» خاص:

بدأ عمال مشروع النظافة في مدينة المكلا أمس إضرابهم الشامل والمفتوح في جميع أقسام المشروع احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، وكانت اللجنة النقابية في مشروع النظافة في مدينة المكلا ومجلس التنسيق للنقابة العامة للبلديات والإسكان في حضرموت والاتحاد العام لنقابات العمال في المكلا ومندوبون عن العاملين في المشروع (عمال نظافة ومراقبين وسائقين وإداريين) قد عقدوا اجتماعا استثنائيا ناقشوا فيه تأخير صرف مرتبات العاملين في المشروع لأشهر أبريل، مايو، يونيو 2008، حيث عانى العاملون بسبب هذا التأخير، وصرف المرتبات على دفعات للفئات العاملة.

وأشار مصدر في مشروع النظافة في المكلا إلى أن «هذا الأمر قد وضعنا في موقف حرج مع العاملين لتقديم فئة على أخرى في صرف المرتبات، في حين أن جميع العاملين لديهم التزامات عائلية ومالية يجب مراعاتها، وبهذا رفض المجتمعون صرف المرتبات على دفعات للفئات العاملة في المشروع، وأقروا الإضراب الشامل المفتوح في جميع أقسام المشروع لعدم صرف الرواتب».

وقال: «إن هذه المشكلة ستعكس نفسها سلبا على النظافة في مديرية المكلا».. مطالبا محافظ حضرموت والمسئولين في المحافظة بوضع حلول نهائية لهذه المشكلة التي في حال عدم حلها ستؤدي إلى تردي أوضاع النظافة في المدينة.

------------------------------------------------------------------

أسرة نائب وزير الداخلية السابق: نطالب بوقف بيع العقار الخاص بنا
عدن «الأيام» خاص:

استلمت «الأيام» بلاغا من أسرة العميد ركن مطهر مسعد مصلح، نائب وزير الداخلية والأمن سابقا، قال فيه نجله وضاح: «أود الإفاده أنه لدينا عقد تمليك لمنزلنا الكائن في شارع الحرية وحدة العولقي في خورمكسر، فيلا رقم (3). ونتيجة لحرب 94م تم اقتحام منزلنا من قبل أحد القاده العسكريين.

لجأنا إلى أسلوب التحاور والمفاوضات مع المقتحم لعل وعسى أن يتم إرجاع منزلنا بالطرق الودية، لكن للأسف لم نجد تجاوبا من المذكور، لهذا لجأنا إلى القضاء لاستعادة حقنا، وصدر حكم قضائي عام 98م لصالحنا، وإلغاء وثائق المقتحم التي كان حصل عليها بعد الحرب بطرق غير شرعية. بعد ذلك لم نتمكن من تنفيذ الحكم بسبب عرقلة بعض المقربين من المقتحم في أجهزة الدولة.

واستمر الحال إلى أن شكلت لجنة من قبل الأخ رئيس الجمهورية برئاسة الوزير عبدالقادر هلال، ووجه الرئيس بأمر صريح للأخ نائب رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي بإعادة منزلنا، ولاتزال توجيهات الرئيس لدى اللجنة المشكلة، ولأن المقتحم علم بتلك التوجيهات فإنه يحاول هذه الأيام بيع المنزل استباقا لتنفيذ أحكام القضاء وتوجيهات الرئيس.

وعليه نحن أسرة العميد ركن مطهر مسعد مصلح، نائب وزير الداخلية والأمن سابقا نحمل السلطات في عدن المسئولية ونطالبها بالتدخل لوقف بيع العقار لكوننا الملاك الشرعيين».

------------------------------------------------------------------

الشحر تشهد أمطارا وعواصف رعدية

الشحر «الأيام» محمد سالم قطن:

شهدت مدينة الشحر والقرى المحيطة بها ليلة أمس أمطارا غزيرة امتدت لأكثر من 13 ساعة مصحوبة بعواصف رعدية، توالى خلالها سقوط الصواعق التي أصاب بعضها عددا من محولات وأعمدة الكهرباء، كما سالت كل الأودية والشعاب المحيطة بالمنطقة، متسببة في قطع الطرقات المؤدية إلى المدينة، بما فيها طريق الخط الساحلي المؤدي إلى محافظة المهرة والمديريات الشرقية لمحافظة حضرموت.

كما انقطع خط المياه نتيجة لتحطم عدد من المواسير التي تنقل هذه المياه من حقل الدكداك الذي يزود المدينة وضواحيها بمياه الشرب.

وماتزال أعمال إزالة الآثار والأضرار في قطاعي الكهرباء والمياه المقطوعة حاليا عن المدينة متواصلة حتى كتابة الخبر. وأفاد «الأيام» م.عمرو سعيد الجريري مدير عام كهرباء الشحر بأن «الصواعق سببت أضرارا بالغة في شبكة التوزيع الكهربائي التي تعاني منذ فترة طويلة من قصور مزمن نتيجة قدمها، وتجاوز بعض مكوناتها فترة الصلاحية الفنية المقدرة».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-07-2008, 11:23 PM
مقتل سائق سيارة تابعة لشركة الغاز في بلحاف شبوة، والأمن يتعقب الجناة

07/08/2008 الصحوة نت – خاص:

أكدت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وفاة سائق سيارة تابعة لشركة المقاولات الإنشائية – يمني الجنسية – اليوم الخميس إثر تعرضه لإطلاق نار غرب موقع انشاء محطة تسييل الغاز في بلحاف شبوة.

وقال بلاغ صادر عن الشركة تلقت الصحوة نت نسخة منه – إن أسباب وملابسات الحادث يتم التحقيق فيها من قبل السلطات الرسمية المعنية، وأكدت بأنها اتخذت إجراءات أمنية طارئة وبصورة عاجلة، كما اتخذت احتياطات أمنية احترازية حيال الحادث الذي إستهدف سائق سيارة تابعة لشركة المقاولات الإنشائية 2008م قرب منطقة عزان الواقعة على بعد حوالي 80 كم شمال غرب موقع إنشاء محطة تسييل الغاز في بلحاف.

وعبرت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال عن أسفها العميق لهذه الحادثة المؤسفة، وتقدمت بتعازيها الحارة إلى أسرة الضحية وأقاربه.

------------------------------------------------------------------

مقتل شخصين وإصابة آخر بقضايا ثأر في طور الباحة بلحج

07/08/2008 الصحوة نت - غالب السميعي

قتل مواطنان صباح اليوم في مديرية طور الباحة على خلفية قضايا ثأر. وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" أن حادثة القتل التي راح ضحيتها ثابت سالم الربحة وسعيد سعد، وقعت على مقربة من مركز الشرطة في المديرية بجانب ميدان السلام.

وأشارت إلى أن الجاني ويدعى "سيف ثابت سالم الرحية"هو ابن أحد القتلى قد فر بعد ارتكاب الجريمة إلى الجبال باتجاه مديرية المقاطرة.

وكان شقيق أحد القتلى ويدعى نجيب سعد قد جرح في الحادثة التي لم تعرف أسبابها الحقيقية حتى الآن.

وفيما يؤكد البعض أن الأسباب تعود لقضايا ثأر، يرى آخرون أنها بسبب اتهامات بين الطرفين في قرية "الغريق" بتسليط "الجن" وعمل السحر.

هذا ولم تحرك الجهات الأمنية ساكناً لإلقاء القبض على الجاني، وتشهد المديرية منذ سنوات أحداث قتل متعددة الأسباب تتصدرها حوادث الثأرات المختلفة.

----------------------------------------------------------------------
مجهول يلقى قنبلة على دورية للشرطة في حضرموت و لا إصابات
07/08/2008

خاص- نيوزيمن:

قالت مصادر محلية أن مجهولا ألقى قنبلة يدوية على دورية للشرطة ولم يسفر الحادث عن أية أضرار مادية او بشرية.
وقال مصدر في السلطة المحلية لـ(نيوزيمن) ان مجهولون كانوا يستقلون سيارة القوا قنبلة يدوية على سيارة الشرطة التي كانت تتولى حراسة احد الجسور في حي البنوك وسط مدينة المكلا بمحافظة حضرموت عصر اليوم الخميس.

وأضاف: "ان أجهزة الأمن هرعت الى المكان وطوقته وباشرت عملية التحقيقات".

مصدر أمني بإدارة أمن حضرموت قال لـ"نيوزيمن" أن شخصا ألقى من فوق الجسر البحري إلى الساحة الواقعة تحت الجسر في مدينة المكلا مادة متفجرة لم تسفر عنها أي إصابات.

ويأتي الحادث بعد عدة ايام على هجوم انتحاري استهدف معسكر الامن المركزي في سيؤن بحضرموت حيث هاجم انتحاري يدعى أحمد بن سعيد بن عمر المشجري معسكر تابع للأمن المركزي مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 17 اخرين منهم ستة نساء.
وكان تنظيم القاعدة في اليمن تبنى مسؤلية الهجوم الانتحاري الذي وقع الجمعة 25 يوليو الماضي.

حد من الوادي
08-08-2008, 04:05 AM
ملاحقات أمنية لناشطين على خلفية تفجير قنبلة بالمكلا .. وحوارات استمرت أكثر من شهرين أفضت عن تشكيل هيئة الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة حضرموت

تلاحق قوات الأمن على خلفية إلقاء قنبلة يدوية على سيارة نجدة عدداً من اعضاء جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت .

وعلم المكلا برس ان طقمين عسكريين محملين بالجنود رابطت تحت منزل عضو الجمعية مجدي عوض باشعب وأن رجال أمن يتبعون البحث الجنائي سألوا عن آخرين في امكان تجمعاتهم العامة .

وانتشرت قوات الامن المتعددة بكثافة على مداخل المدينة الشرقية والغربية وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة لمختلف انواع السيارت وتطلب هويات المواطنين .
وكانت قوات الأمن قد نشرت منذ ثلاثة أيام نقاط أمنية مستحدثة في حي الغويزي وخلف تمركز فيها رجال أمن يتبعون الأمن المركزي وتعززت نقطة الأمن بمنطقة بروم بقوة إضافية وشكى مواطنون أمس للمكلا برس من شدة اجراءات التفتيش التي تطال حقائبهم واغراضهم ووصفوها بالمستفزة .

من جانب آخر توصلت الاجتماعات المتتالية لقوى مجتمع مدني في حضرموت الى الاتفاق على تشكيل جبهة موحدة تذوب فيها عدد من منظمات المجتمع المدني الحاملة لواء الحراك الجنوبي .

وعلم المكلا برس ان ملتقى التصالح والتسامح والتضامن وقوى المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل والمتقاعدين المدنيين والمتقاعدين العسكريين اندمحت فيما بينها وشكلت ما أسمته ( هيئة الحراك الجنوبي السلمي ) .

وقال للمكلا برس مصدر مسؤول شارك في اللقاءات ان قادة هذه القوى وبعد حوار واسع ولقاءات استمرت أكثر من شهرين خرجت بالاتفاق على تشكيل الهيئة الموحدة التي ستضطلع باستعادة إحياء الفعاليات السياسية في المحافظة والمطالبة باستعادة الجنوب المنهوب بحرب صيف 94 م .
وأضاف المصدر انه سيتم الاعلان عن قيادة هيئة الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة حضرموت في الأيام القادمة .

:: المكلا برس :::7/8/2008 ـ المكلا - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-08-2008, 03:42 PM
انفجارات عنيفة تهز مدينة المكلا اليوم

بتاريخ Aug/8/2008

القسم : اخبار

التغييرـ المكلا من يمين بايمين:هزت انفجارات عنيفة في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الخميس مدينة المكلا..وذكر شهود عيان لـ " التغيير" أن مجهولين قاموا بالقاء مجموعة من القنابل من فوق جسر خور المكلا "الجسر البحري" على دورية كانت تقف بالقرب من الجسر أمام البنك الدولي اليمني ولم تصب الدورية بالانفجار .

واضاف الشهود أن المهاجمين إستقلوا سيارتهم وانطلقوا حيث لحقت بهم دورية الأمن وحصل تبادل لإطلاق النار بينهم ولم ترد اخبار عن ما إذا تم إلقاء القبض على المهاجمين أو اصابتهم حتى الآن .

ويعتبر هذا الحادث هو الأول من نوعه يحدث وسط مدينة المكلا وقد ادى الحادث الى حالة من الرعب والاستنكار بين أوساط المواطنين حيث تجمهرة اعداد كبيرة من المارة في موقع الحادث إلا ان قوات الأمن حاولت تفريقهم بإطلاق القنابل المسيلة الدموع .

أتى هذا الموضوع من التغيير نت :

بدر الحموم
08-09-2008, 02:49 PM
جاء في شريط الاخبار للجزيره القاء قنبله علي دوريه في المكلا هل هذا صحيح

حد من الوادي
08-09-2008, 03:51 PM
انفجار يستهدف مقر للمؤتمر بأبين

السبت 09 أغسطس-آب 2008 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - المؤتمر نت- سالم العسكري

تعرض سور مبنى المؤتمر الشعبي العام بمديرية لودر بمحافظة أبين ظهر اليوم لانفجار من قبل عناصر مجهولة وضعت بجانبه قنبلة أحدثت فجوة في السور.

وقالت مصادر أمنية بأبين إن الحادث لم يتسبب في أي أضرار بشرية أو مادية سوى فجوة في سور المبنى وتهشم الزجاج.

وطوقت أجهزة الأمن موقع الانفجار ولا تزال تجري تحريات مكثفة لمعرفة من يقع خلف هذا الاعتداء للقبض عليهم.

وفي حين قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ابين انه ينتظر نتائج التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن رفض اتهام أي جهة بالوقوف وراء الحادث.

يذكر أن مبنى المؤتمر كان تعرض قبل شهر ونصف لحادث مشابه.

حد من الوادي
08-10-2008, 05:08 PM
التحقيق مع 21 شخصا متهما بإقلاق الأمن في المحافظة
أبين: انفجار بجانب إدارة الضرائب، بعد انفجار بسور مقر المؤتمر

10/08/2008 الصحوة نت – أبين - منصور بلعيدي

انفجرت في الساعات الأخير من ليلة أمس قنبلة يدوية بجانب مبنى إدارة الضرائب بمدينة زنجبار محافظة أبين ولم تؤد إلى ولم تسفر عن أية أضرار.

ورجحت مصادر أمنية أن يكون رجلاً مخموراً هو الذي ألقى بالقنبلة والأجهزة الأمنية تتعقب الرجل لإلقاء القبض عليه.

الجدير ذكره أن الرجل المتهم – بحسب المصادر الأمنية – كثير التردد على منطقة "الخفجي" في ضاحية زنجبار التي تقول الأجهزة الأمنية أن فيها أناس يبيعون الخمور المصنعة محليا.

يأتي هذا في حين تجري الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في حادث تفجير تعرض له سور مبنى المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين.

وقالت إن التحريات لازالت جارية لمعرفة الحادث الذي وقع الجمعة الماضية، وأنها تحقق مع أكثر من 20 شخص يشتبه في ارتكابهم أعمال مخلة بالأمن في المحافظة.

وأشارت إلى تعرض سور مبنى المؤتمر الشعبي العام بمديرية لودر بمحافظة أبين لانفجار من قبل عناصر مجهولة وضعت بجانبه قنبلة أحدثت فجوة في السور..مؤكدة أن الحادث لم يتسبب في أي أضرار بشرية أو مادية سوى فجوة في سور المبنى وتهشم الزجاج.

وفي حين طالب مصدر مسئول في اللقاء المشترك بالتحقيق في حوادث التفجيرات التي تشهدها المحافظة .. مدينا استهداف مقر المؤتمر، قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين انه ينتظر نتائج التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن رافضا اتهام أي جهة بالوقوف وراء الحادث.

يذكر أن مبنى المؤتمر كان تعرض قبل شهر ونصف لحادث مشابه.

من جهة أخرى قال مسئول أمني في محافظة أبين إن أجهزة الأمن تحقق حاليا مع 21 شخصا على ذمة قضايا متصلة بأعمال تخريبية وقعت في بعض المناطق من المحافظة خلال الفترة الماضية.

أحمد علي المقدشي مدير أمن أبين أكد أن بعض من يتم التحقيق معهم ضالعون في التفجيرات التي وقعت في منطقة جعار، وكذا قيامهم بأعمال تخريبية إضافة إلى ارتكابهم جرائم القتل العمد والبعض الآخر يجري التحقيق معهم بتهمة التستر على مطلوبين أمنيا والتعاون معهم.

وأشار المقدشي إلى أن عددا من عناصر المجموعة المحتجزة متهمون بالقيام بأعمال إرهابية تضر بالأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال في تصريح لـ 26 سبتمبر إن التحقيقات سيتم الانتهاء منها قريبا وإحالة المتهمين إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القضائية بشأنهم.

إلى ذلك وجه مطهر رشاد المصري وجه الأجهزة الأمنية بمحافظة آبين باتخاذ مختلف الإجراءات والتدابير للقبض على العناصر المتسببة في أحداث مدينة جعار التي وقعت في الثالث والعشرين من يوليو الماضي وذلك في إطار تنفيذا لتوصيات الصادرة عن اجتماع مجلس النواب التي جرت في اليومين الماضيين والمتعلقة بهذا الشأن.

مطالبا الأجهزة الأمنية بالاسترشاد بالقوانين في عملها ومتطلبات الأمن في محافظة أبين في صيغة مبدعه تعزز الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في المجتمع.

مؤكدا على أهمية ملاحقة تلك العناصر التي حاولت وتحاول تعكير صفو الأمن وزرع القلاقل والفتن ليس في مدينة جعار وحسب وإنما في عموم محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن محافظة أبين شهدت خلال الشهرين الأخيرية حوادث أمنية متفرقة.

حد من الوادي
08-10-2008, 11:41 PM
الملحقية الثقافية بالهند تمارس سياسة تجويعية ظالمة للطلاب الجنوبيين
ناشد الطلاب الجنوبيين المبتعثين من اليمن للدراسة بالهند في نداء عاجل لهم تلقى المكلا برس نسخة منه عبر البريد الالكتروني هيئات ابتعاثهم بالداخل بممارسة دورهم تجاه مبعوثيهم للهند وذلك من خلال ايقاف الحملة الشرسة التي يتعرضون لها .

وقال النداء "أن الطلاب الجنوبيين الدارسين بالهند من اساتذة جامعات وطلاب دراسات عليا يتعرضون لسياسة تجويعية ظالمة من قبل الملحقية الثقافية منذ استلامها مقاليد الامور في العاصمة دلهي منذ اكثر من عام حيث ما زالت تقوم ودون اي مسوغ قانوني بقطع لقمة عيش الطلاب الجنوبيين بل وتتلذذ في تعذيبهم مابين قطع الرسوم الدراسية وقطع وخصم المساعدة الشهرية الزهيدة المخصصة لهم كما تمارس اساليب التهديد والوعيد وذلك من خلال اتصالات هاتفية مباشرة من قبل الملحق الثقافي للطلاب الجنوبيين وهم النموذجيين والمجتهدين في تحصيلهم العلمي وتهددهم بشكل مستمر بقطع مساعداتهم الربعية" .

واضاف النداء "ان ذلك يتم لا لذنب أقترفوه سوى انهم ينتمون للجنوب وكأن الملحقية الثقافية بلسان حال النظام تقول أن ابناء الجنوب لا يستحقوا التاهيل في الوقت الذي كانوا ابناء الجنوب الدارسيين بالهند ينتظرون الغيث والتقدير من الملحق الثقافي الذي سقط راسه بالجنوب" .

ومضى النداء يقول "ان ما يتعرض له الطلاب الجنوبييين من هذة الحملة الظالمة والمنتظمة تستهدف ارباكهم عن العملية التعليمية واعادتهم خائبين جائعين بدون تاهيل لوطن تحت الحديد والنار" .

:: المكلا برس :::10/8/2008 ـ الهند - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-11-2008, 05:16 PM
تراشق بالأسلحة النارية ليلا في جعار

جعار «الأيام» خاص:

أكد لـ «الأيام» مواطنون في مدينة جعار محافظة أبين أن تبادلا لإطلاق النار جرى بين دورية تابعة للأمن ومجهولين بعد منتصف ليل أمس.

وأفاد المواطنون بأن لعلعة الرصاص الكثيف سمعت في محيط السنترال المركزي في جعار ومبنى مدير عام المديرية ومقر المؤتمر الشعبي العام في خنفر ثم امتدت إلى المنطقة المحيطة بجبل خنفر.

وقال مواطن:«إن رصاصات متقطعة سمعت في الثانية والنصف من مساء اليوم (أمس) أعقبها إطلاق نار كثيف بدون تمييز كان مصدره الجنود المتمركزين على أسطح بنايات السنترال وإدارة مدير عام خنفر.. فيما طال بعضها مركز اتصالات بن سليم اخترقت الباب وهشمت الواجهة الزجاجية».

الى ذلك ماتزال سيارة الإسعاف التابعة لمستشفى الرازي العام بجعار مفقودة بعد أن أرغم سائقها على تركها بالقوة وتم الاستيلاء عليها ليلا.

وأفادت مصادر أمنية بأن مجموعة مجهولة قامت بالاستيلاء على السيارة واتجهت بها الى جهة غير معروفة.
----------------------------------------------------------------


محام يلجأ إلى مبنى «الأيام» بعدن بعد تهديده بالقتل

عدن «الأيام» خاص:

حضر إلى مبنى «الأيام» بعدن مساء أمس المحامي أفيد محمد عبده البازهير مبلغا عن تلقيه تهديدا بالقتل في رسالة هاتفية وردت إلى هاتفه الجوال من الرقم (735347948) بأنه إن لم ينسحب من قضية أوكلت إليه ومن المقرر أن تعقد جلسة بشأنها صباح اليوم الإثنين في محكمة الشيخ عثمان الابتدائية سيتم قتله.

وأفاد المحامي البازهير بأنه «عقب تلقي رسالة التهديد توجهت إلى مدينة كريتر لقضاء بعض الأمور الخاصة بي متجاهلا التهديد، لكنني فوجئت باتصال هاتفي أثناء سيري بالقرب من ملعب الحبيشي من الرقم (712791671) حيث طلب مني المتحدث الالتفات إلى سيارة نوع هيلوكس تقف في الشارع والتوجه إليها للتفاهم فرفضت ذلك وحينها ترجل من السيارة شخصان أحدهما يرتدي ثوبا وجنبية وهما بالوصول إلي لكنني تمكنت من الإسراع واللجوء إلى مبنى صحيفة «الأيام»».

واختتم بمطالبة الجهات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبط من قاموا بتهديده، وحمايته.

------------------------------------------------------------------

185 معلما في أبين يبدأون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ ثمانية أشهر
أبين «الأيام» أحمد يسلم:

بدأ حوالى 185 معلما ممن جرى توظيفهم حديثا بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين صباح أمس اعتصاما مفتوحا أمام المكتب.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها (أطلقوا سراح مرتباتنا المحتجزة منذ ثمانية أشهر).

وفي تصريح لـ«الأيام» قال أحد المعتصمين: «للمرة الثالثة ننفذ اعتصاما سلميا للمطالبة بمرتباتنا، وها نحن اليوم نعلن أن اعتصامنا سيكون مفتوحا إلى أن يتم تسليم مرتباتنا لكون الظروف المعيشية باتت اليوم لاترحم».

وأضاف قائلا: «منذ أن تم توظيفنا في سلك التربية والتعليم توجهنا إلى مدارسنا، وعددنا 185 معلما من حملة البكالوريوس والدبلوم، ومازلنا حتى يومنا هذا دون مرتبات، إن كل ما نطالب به هو إطلاق سراح مرتباتنا التي لانعلم لأي سبب يتم تأخير صرفها لنا طيلة هذه المدة».

------------------------------------------------------------------

ازدياد عدد الحالات المصابة بحمى الضنك في المحفد

المحفد «الأيام» عبدالله قردع:

أفاد «الأيام» د.ناصر سعيد المانعي، المناوب بمستشفى المحفد في محافظة أبين أن عدد حالات الإصابة بمرض حمى الضنك في تزايد مستمر.

وقال إنه رغم التقارير اليومية التي يتم إرسالها عبر منسقي الترصد الوبائي بالمديرية والمحافظة إلى جهات الاختصاص في الوزارة إلا أنه لم يجر بعد التحرك لمكافحة هذا الوباء، مشيرا إلى أن مستشفى المحفد استقبل أكثر من 22 حالة، منها ثمان حالات تعاني نزيفا دمويا، وفي وضع خطير للغاية، في وقت يخلو المستشفى والوحدات الصحية من الأدوية وفي حالة عجز تام عن مواجهة المرض الذي تفشى في عدة مناطق وقرى بالمديرية، كما أن هناك حالات إصاباتها مشابهة لحمى الضنك بلغ عددها أكثر من 700 حالة.

وناشد د.ناصر المانعي جهات الاختصاص بالوزارة والمحافظة إرسال فرق رش للقضاء على البعوض الناقل للمرض وتوفير العلاجات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن شابا في الثامنة عشرة من العمر توفي قبل ثلاثة أيام متأثرا بحمى الضنك. علما أن أغلب العينات التي أخذت لعدد من المرض في المحفد وتم فحصها بالمختبر المركزي بالعاصمة صنعاء ثبت إصابتها بحمى الضنك.

على صعيد آخر توقفت أمس بمستشفى المحفد المولدات الكهربائية بسبب انعدام مادة الديزل، ناهيك عن أن أزمة الديزل قد أدت أيضا إلى توقف نشاط محطة الكهرباء ومرافق عامة أخرى في المديرية.

حد من الوادي
08-12-2008, 06:40 PM
قوات نظام المحتل اليمني تعيش في حالة هلع وخوف في الجنوب المحتل بسبب اختفاء
التاريخ: الثلاثاء 12 أغسطس 2008

الموضوع: منبر الجنوب

12-8-2008

الهيئة الإعلامية - تاج / خاص

قوات نظام المحتل اليمني تعيش في حالة هلع وخوف في الجنوب المحتل بسبب اختفاء اطقم عسكرية :

أفادت الأخبار الواردة من محافظة شبوة أن مجهولين في منطقة عسيلان رشقوا طقما ً عسكريا ً بوابل من الرصاص حتى "أحرق" ولآذوا بالفرار ولم تحصل قوات الاحتلال اليمني عن أي دليل تدل عن الجهات التي تقف وراء هذا العمل ، وهذا الحادث الرابع يتكرر بنفس الطريقة خلال الشهر في محافظة شبوة وبات الامر مخيفاً على قوات الاحتلال من جراء تداعي مثل هذه الأعمال التي تزرع فيهم الخوف والهلع ،وهناك اختفاء لسيارات عسكرية شبه يومي ،

ومن جهة أخرى أفادت الأخبار من محافظة أبين أن المواجهات مع قوات الاحتلال بات شبه يومي في كثير من المديريات " وخاصة في الليل" والذي به تتصاعد المواجهات " وتختفي بعض الأطقم العسكرية وبات الأمر صعبا ً على قوات الاحتلال في محافظة ابين وشبوة وحضرموت حيث أن الوضع المتأزم جعلهم في حالة قلق دائما وهلع ،

وفادت الأخبار من مديرية الصبيحة أن "رجال الأمن للاحتلال اليمني في المنطقة أصبح شبه منتهي ولاتواجد لقوات الاحتلال بعد أن أصابهم الهلع والخوف من الغضب الشعبي ،

و في الأونة الأخيرة تصاعدت المواجهات مع قوات الاحتلال في الجنوب المحتل من قبل مجموعات مجهولة ، وباتت الأعمال ضد " نظام المحتل اليمني " شبه يومية

أتى هذا المقال من مرحبا بكم في موقع التجمع الديمقراطي الجنوبي - تاج

حد من الوادي
08-12-2008, 07:30 PM
أبين.. هجمات بالقنابل وانتشار أمني لمصادرة الدراجات

الإثنين , 11 أغسطس 2008

الغد- فواز منصر

تعيش محافظة أبين حالة استنفار أمني قصوى وصلت ذروتها السبت الماضي عندما ألقى مجهولون قنبلة يدوية داخل حوش ديوان المحافظة في مدينة زنجبار قبل أن يلوذوا بالفرار.

مصادر أمنية أكدت لـ"الغد" بأن الانفجار لم يوقع أي إصابات أو أضرار، لكن الهجوم أثار الرعب لدى موظفي ديوان المحافظة، الذين عبروا عن تخوفهم من تعرض حياتهم للخطر، خاصة وأن المحافظة شهدت منذ أشهر سلسلة من الهجمات استهدفت منشآت حكومية ومراكز للشرطة بعبوات متفجرة وقنابل صوتية، ووصلت حد تعرض منزل المحافظ أحمد محمد الميسري لهجمات بـ (آر، بي، جي) مطلع الشهر المنصرم..

وكان مجهولون استهدفوا الجمعة الماضي مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بمديرية لودر بقنبلة موقوتة، لم تصب أحداً بأذى، بينما تعرض طقم عسكري تابع لقوات الأمن المركزي في نفس اليوم لإطلاق نار كثيف وسط مدينة جعار، وانفجرت قنبلة موقوتة الخميس الفائت جوار مركز شرطة حصين، لكنها لم تسجل أية خسائر.

وتأتي هذه الأحداث فيما أعلنت السلطات الأمنية أمس أنها ضبطت في محافظة أبين خلال اليومين الماضيين اثنين من المتهمين بالتفجيرات، ليصل عدد المضبوطين على ذمة هذه القضية وقضايا أمنية أخرى إلى 23 متهما..

في السياق نفسه يقوم جنود من الأمن العام والمركزي في مدينتي زنجبار وجعار بحملة مصادرة للدراجات النارية التي يعمل عليها مواطنون بحجة أن من يقومون بإطلاق النار ورمي القنابل على نقاط التفتيش ومراكز الشرطة والمرافق الحكومية يستقلون أثناء تنفيذ عملياتهم دراجات نارية.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الغد" أن عدد الدراجات المحتجزة لدى شرطة جعار وزنجبار وصل إلى أكثر من 100 دراجة نارية تمثل مصدر رزق لمائة أسرة في المحافظة.

صحيفة الغـــد -

حد من الوادي
08-13-2008, 12:51 AM
أطقم عسكرية منعت مجموعة من لقموش بناء أرضية على خور المكلا واعتقلت ثلاثة منهم..
إختطاف خبير جزائري في شبوة وسيارتين تابعة للنفط في مطالب قبلية

12/08/2008 الصحوة نت – أحمد زين:

قالت مصادر عليمة للصحوة نت إن سيارتان تابعتان لشركة المسيلة حضرموت بها خبير جزائري وحراسات ومعدات وسائقين تم خطفها عصر اليوم في منطقة لهية ( 45 كيلو شرق عتق).

وأكدت المصادر أن مجموعة من قبيلة لقموش قامت عصر اليوم بإختطاف سيارتان تابعتان لشركة المسيلة حضرموت بها خبير جزائري وحراسات ومعدات وسائقين احتجاجا على ما وصفه المصدر بتعسف قوات الأمن بالمكلا ضد مجموعة من لقموش تدعي ملكيتها لأرضية على خور المكلا وإيقافهم عن البناء فيها أمس بواسطة 14 طقم، اعتقلت ثلاثة منهم (محمد علي الكتره ومهدي علي لفنع وصالح الهبيلي ).

واضاف لـ"الصحوة نت" ان السيارات اقتدت إلى منطقة الخبر، وان قبائل لقموش تطالب بإطلاق الثلاثة السجناء، وتمكينهم من أرضهم التي يدعي ملكيتها أحد التجار.

-----------------------------------------------------------------
نائب رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء في زيارة تفقدية للمنطقة..
الخنبشي:الوضع الأمني هادئ في حضرموت وعناصر تستهدف التنمية

12/08/2008 الصحوة نت – أحمد زين:

وصل نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يرافقه الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الورزاء إلى وادي حضرموت، قاما ومعهم محافظ المحافظة سالم الخنبشي ووكيل حضرموت للوادي والصحراء احمد الجنيد بزيارة لتريم ظهر اليوم التي كانت قد شهدت أمس أشتباكات مسلحة بين الأمن وعناصر يشتبه بانتمائها للقاعدة، قتل خلالها 5 من العناصر المطلوبة وجنديين.

وقال محافظ حضرموت د.سالم احمد الخنبشي إن زيارة الأخ نائب الرئيس عبدربه منصور والوفد المرافق له اليوم لوادي حضرموت أتت في نطاق زيارة عمل للوادي، حيث اطلع على الأعمال الجارية في مديريات الوادي والصحراء.

وأضاف الخنبشي في تصريح خاص لـ"الصحوة نت" زرنا مع الأخ نائب رئيس الجمهورية تريم والمنطقة التي تشهدت أمس اشتباكات، كما زرنا مواقع شركة النفط "نيكسن وتوتال"، كما تم توسعت فندق سماح، إضافة إلى لقاء عقده نائب الرئيس مع المسئولين لتلمس الأوضاع التنموية الزراعية وغيرها.

وعن قراءته لهذا الحادث الذي جاء متسارعاً عقب أحداث سيئون، قال الخنبشي لـ"الصحوة نت" حضرموت محافظة واعدة بالتنمية وهي قبلة للاستثمارات وهؤلاء يريدوا تعطيل هذه المهمة ويوقفوا عجلة التنمية من خلال الاستثمار وبالتالي نتوقع مثل هذه الأعمال المشينة، وان شاء الله كلما أرادوا مكراً فشلوا فيه (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)، مشيرا إلى أن المعتقلين من عناصر القاعدة نقلوا مع جثث القتلى إلى صنعاء.

وأكد أن الوضع هادئاً ومستقراً وهناك تحريات تقوم بها الأجهزة الأمنية وتظل في إطار الأعمال الأمنية الخاصة.

وبحسب مصدر محلي بتريم، عقد المجلس الحلي هناك اجتماعا استثنائيا ناقش فيه أحداث أمس وأدان تلك الأعمال التي اعتبرها غربية عن طباع أهل تريم الذين يتحلون بالطيبة والهدوء. وأشاد المصدر بدور الأمن وسرعة حسمه وتعاون المواطنين، مؤكدا بأن الحالة ألان مستقرة والهدوء عاد للمنطقة وهناك تحريات أمنية تحسبا لأي عبوات أو متفجرات.

وبحسب إذاعة سيئون بوادي حضرموت في نشرة الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم : فان قوات الأمن عثرت على عدد من الأسلحة والذخائر والقذائف والمواد المتفجرة وأجهزة الكمبيوتر وعدد من الوثائق وجوازات سفر صادرة من بعض الدول العربية وكذلك جواز سفر باسم أحمد عمر سعيد المشجري منفذ الهجوم الذي استهدف بسيارة مفخخة المجمع الأمني يسيئون .

حد من الوادي
08-13-2008, 01:31 AM
عاجل .. اختطاف خبير نفط فرنسي من أصل جزائري في شبوة برفقة ستة يمنيين

بتاريخ Aug/12/2008

القسم : اخبار

التغيير ـ شبوة ـ خاص: علم " التغيير " من مصادر مطلعة في محافظة شبوة أن مسلحين قبليين اختطفوا اليوم خبير نفط فرنسي من أصل جزائري يعمل في شركة المسيلة في حضرموت وذلك على خلفية اعتقال مدير امن المكلا في حضرموت لشخصين بسبب نزاع بينهما وتاجر محلي. وقالت مصادر " التغيير " إن الخبير الفرنسي ـ

الجزائري مختطف برفقة سائقين وأربعة جنود يمنيين رفضوا التخلي عنه أثناء عملية الاختطاف.

أتى هذا الموضوع من التغيير نت :

حد من الوادي
08-14-2008, 01:38 AM
في مهرجان الوضيع : لا شي في الوجود أعظم من التضحية في سبيل الوطن وهي خاتمتنا ( النصر أو الشهادة )

كتب: الوضيع - المكلا برس - خاص التاريخ: 13/8/2008

نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع صباح اليوم الاربعاء مهرجاناً جماهيريا حافلاً في تحد صارم لحملة مدير عام أمن محافظة أبين التي أعلن عنها وهدد من خلالها بسحق جماح الحراك الجنوبي السلمي في الوضيع حيث احتشد المئات من أبناء الوضيع والمنطقة الوسطى وساروا في مسيرة حاشدة اهتزت لها الارض وجابت الشارع الرئيس مرددة الهتافات والزوامل المنددة بنظام صنعاء وممارساته القمعية ضد أبناء الجنوب .

وعقب المسيرة اقيم مهرجان خطابي بدئ بآي من الذكر الحكيم تلاوة الاستاذ سعيد عوض ثم كلمة للناشط السياسي ناصر محمد عوض عزان رئيس الدائرة الاعلامية والسياسية بمجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالوضيع رحب في مستهلها بالمشاركين في الفعالية وقدم التعازي الحارة بأسم الفعاليات السياسية بابين لأسرة الفقيد أحمد علي سعيد عضو مجلس تنسيق حوف / المهرة .. كما تحدث عن انجازات النضال السلمي وتجسيد مبدأ التسامح والتصالح وتشكيل الهيئات التنفيذية لمجالس تنسيق المديريات والمحافظات والانتصار الأكبر في فشل السلطة في تفتيت هذا الحراك أو اجهاضه وقال "لقد تعلمنا من تضحيات شهداءنا الابرار ودماء جرحانا ومعاناة المعتقلين وعلى رأسهم المناضل الجسور وأبن الجنوب البار حسن احمد باعوم عظمة التضحية والفداء للوطن لأن لا شي في الوجود أعظم وأجل من التضحية في سبيل الوطن وهي باذن الله خاتمتنا ( النصر أو الشهادة ) .

كما تحدث الأخوة خالد عمر العبد عن مجلس تنسيق لودر والصديق حيدرة عن مجلس تنسيق مودية ومحمد الجعدني عن مجلس تنسيق دثينة وكذا الناشط السياسي علوي الطلي .

وأكدت الكلمات على عظمة الحراك وصموده وأهمية استمراره وتصعيده في وجه سلطة صنعاء وايصال القضية الى المحافل الدولية .
وتلى الناشط السياسي علي الشيبة ناصر البيان السياسي عن المهرجان الذي عبر في مستهله عن الادانة الواسعة لاعتقال استاذ القانون الدولي الدكتور محمد علي السقاف والمطالبة بالافراج الفوري عنه وعن كافة المعتقلين الجنوبيين ووقف المحاكمات الصورية كما دان البيان التصرفات العسكرية الحمقاء تجاه الناشط السياسي عباس العسل وتمنت الفعاليات السياسية له الشفاء العاجل ودعا البيان أبناء الجنوب في الداخل والخارج لتوحيد الصفوف وشد العزائم نحو تحقيق الهدف المنشود إلا وهو فك الارتباط مع نظام صنعاء .

وألقيت عدد من القصائد لمجموعة من الشعراء عبرت عن عمق معاناة أبناء الجنوب واشادت بالتماسك الجنوبي والمضي في النضال السلمي للمطالبة بالاستقلال .

ونالت القصائد أستحسان الجميع .

الأسم: فارس
التعليق: ونعم بكل مواطن حقيقي يحب الستقلال ويكره الستعمار اليمني والغزي والعار الذاني من الجنوبين الذي لا زالو من دخل صفوفكم ويلا المام ونصر حليفكم

حد من الوادي
08-14-2008, 03:24 AM
مجاميع من الشباب ينصبون نقاطاً في الطريق وملتقيات التسامح بالضالع تلتئم في اجتماع لها برئاسة شلال علي شائع

قام صباح اليوم مجاميع من الشباب في محافظة الضالع المتضامنين مع المستثمر الجنوبي ردفان الدبيس الذي اخذت ارضيته الكائنه بجانب سوق القاهرة بدون اي تعويض والذي لم تشفع له الوثائق والتراخيص الرسمية والشرعية والاحكام القضائيه التي بحوزته بنصب نقاط في الطريق العام يستهدف احتجاز السيارات الحكومية لضغط على الجهات المسئولة لاعادة حقوقه المسلوبة او تعويضه تعويضا عادل .

وانفض التجمع دون حدوث مواجهات مع الامن التي نأت بنفسها بعيداً عن المواطنين الغاضبين .

من جانب آخر عقدت الهيئات التنفيدية لملتقيات التصالح والتسامح والتضامن محافظة الضالع في قرية العشري عصر هذا اليوم اجتماعاً لها برئاسة الناشط السياسي شلال علي شائع رئيس ملتقى التصالح والتسامح والتضامن محافظة الضالع بحضور قيادات الملتقيات في المديريات لتدارس موضوع اعتقال المحامي العلم استاذ القانون الدولي والعالم الحقوقي والقانوني الجنوبي ا-د: محمد علي السقاف في مطار صنعاء من قبل الاجهزة القمعية .

واستنكر القاء هذا العمل البربري الهمجي واعتبره امتدادا لمسلسل القمع الذي يستهدف قادة ورموز وعلماء الجنوب الذي بدأت حلقاته في 27ابريل 94م من ميدان السبعين بذلك الاعلان المشئوم ببدء الحرب على الجنوب .

وعبرت قيادات الملتقيات عن استنكارها الشديد لتوقيف المحامي العلم السقاف وزوجته واولاده في مطار صنعاء واعتقاله واعتبرت هذا الاعتقال انما يمثل اعتقالا للحرية والفكر وللحقوق وللعداله حيث ان المحامي السقاف يراس لجنة الدفاع عن المناضل الجنوبي الرمز حسن احمد باعوم المعتقل في سجن تحت الارض منذ اربعه اشهر ظلما وعدوانا في زنزانه انفراديه تفتقد لابسط المقومات الصحيه الادميه ولذلك اهابت قيادات الملتقيات في الضالع بجميع المنظمات الحقوقيه والانسانيه الاقليميه والدوليه التضامن مع المعتقلين الجنوبيين والضغط على سلطة صنعاء الغاشمة ومطالبتها بالافراج الفوري غير المشروط عن جميع المعتقلين الجنوبيين .

كما استنكرت تلك الالفاظ غير المسئولة من سائق رئيس النيابة امام رئيس النيابة بحق العالم السقاف بانه حبشي وهذه جريمة اخرى تستهدف سلب الهوية والتي عملت سلطة الاحتلال على طمسها طيلة 14عام عام .

العالم السقاف من آل البيت مثله مثل المناضل علي سالم البيض الذي اتهمتة اجهزة السلطة انه هندي والاديب عمر الجاوي انه حبشي ونحذر سلطة صنعاء من مغبة التمادي بسلوكها الارعن كما اعلن اللقاء تضامنه مع المعتدى عليه الجريح نشوان المعكر{الديش} والمعتقلين علي محسن حمدي والباهوت اللذان يتعرضان في السجن للتعذيب .


:: المكلا برس :::13/8/2008 ـ الضالع - المكلا برس - محمد النقيب

حد من الوادي
08-16-2008, 03:06 AM
أجهزة الأمن تداهم منزل بالمكلا وتعتقل مشتبه بحوزته أسلحه ومتفجرات

أفاد مراسل شبوة برس في حضرموت ان أجهزة الأمن داهمت اليوم الجمعة أحد المنازل في مدينة المكلا واعتقلت أحد العناصر المشتبه في انتمائها للمجموعة التي كانت تخطط لعمليات إرهابية ضد قبر النبي هود في تريم والتي اشتبكت مع عناصر الأمن في تريم وقتل 7 وأصيب 11 آخرين من الجانبين الاثنين الماضي ونشر موقع شبوة برس الخبر في حينه وقال مراسل شبوة برس ان أجهزة الأمن عثرت في منزل المشتبه بالمكلا اليوم على أسلحه مختلفة ومتفجرات وعبوات ناسفه

شبوة برس الأخبارية:15/8/2008 ـ شبوة برس / المكلا / خاص

حد من الوادي
08-16-2008, 02:50 PM
عـاجـل // الأمن القومي يعتقل العميد / البـيـشي فجر اليوم في مطار صنعاء

كتب: شبوة برس / صنعاء / خاص التاريخ: 16/8/2008

علم موقع شبوة برس من مصادر مطلعه في صنعاء ان أمن مطار صنعاء القى القبض فجر اليوم على المناضل الكبير / العميد الركن حسن علي ناصر البيشي نائب رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين وذكر المصدر في اتصال هاتفي مع موقع شبوة برس فجر اليوم ان البيشي اعتقل في المطار فجر اليوم أثناء عودته من رحلة علاجية في القاهره استغرقت شهرين وكانت برفقته عائلته ساعة اعتقاله وأشار المصدر الى ان الجهة الأمنية التي اعتقلت البيشي يعتقد أنها تابعه للأمن القومي وأضاف المصدر في اتصاله الهاتفي مع رئيس التحرير فجر اليوم ان أسرة البيشي توجهت إلى منزل قيادي كبير في الجيش اليمني من الضالع تربط عائلته صلة قرابة بعائلة البيشي وكانت عائلته برفقته نظراً لإصابته بفشل كلوي يستدعي وجود مرافقين من عائلته معه وتوقعت مصادر شبوة برس ان تجري التحقيقات مع البيشي صباح اليوم من قبل النيابة العامة ويعد هذا الاجراء هو الثاني على التوالي بعد يومين من اعتقال أستاذ القانون الدولي/ محمد علي السقاف محامي زعيم أحرار الجنوب / حسن احمد باعوم في نفس المطار مطار صنعاء من قبل نفس الجهة وتقديمه للنيابة للتحقيق معه ولم يفرج عنه إلا بعد مضي يومين بكفالة تجاريه ....شبوة برس تعدكم بمتابعة المستجدات وموافاتكم بها في حينه

حد من الوادي
08-18-2008, 02:11 AM
كارثة كادت تقع بين الأمن السياسي والأمن المركزي في زنجبار

زنجبار «الأيام» خاص:

كادت كارثة تقع بين الأمنين السياسي والمركزي في الوقت الذي كان فيه أبناء حي الطميسي بمدينة زنجبار محافظة أبين ينفذون اعتصامهم السلمي أمس أمام بوابة المجمع الحكومي، وذلك عندما قام أحد جنود الأمن المركزي التابع للطقم المكلف بمراقبة الاعتصام بالاعتداء على أحد ضباط الأمن السياسي المكلف هو الآخر بمراقبة الاعتصام.

وأفادت المصادر بأن الجندي قام بضرب الضابط على رأسه بقارورة مياه صحية معبأة، ما دفع الضابط لإشهار مسدسه، وقيام الجندي بالمثل، وسانده زملاؤه في محاولة الاعتداء على ضابط الأمن السياسي، ومن ثم سارعوا بتهريب زميلهم على متن سيارة خاصة كانت بالجوار، وقام الخيرون بسحب الضابط إلى داخل المجمع الحكومي.

وقد جاء هذا الحادث عندما حاول الضابط نصح جنود الأمن المركزي بعدم استفزاز المعتصمين سلميا ببعض الحركات غير اللائقة أو العبارات.

وقد حاول جنود الأمن المركزي منع اعتصام الأهالي الذين نظموه للمطالبة بإطلاق سراح عضو المجلس المحلي محفوظ محمد فارع ممثل حي الطميسي، الذي يقبع في السجن المركزي للأسبوع الثالث على التوالي بحجة قيامه بالتحريض لإقامة المسيرة التي شهدتها زنجبار السبت قبل الماضي، على الرغم من كونه كان عامل تهدئة في المسيرة يومها. بينما قام الجنود بمحاولة احتجاز أحد المعتصمين يدعى صلاح الشريعة، لكن الأهالي ومعظمهم من النساء تصدوا للأمر، وذلك باعتراض طريق الطقم حتى تم تخليص (الشريعة) من فوق الطقم.

كما يطالب الأهالي بتوفير مياه الشرب المنقطعة عن منازلهم منذ أشهر، ونظرا لعدم حضور أحد من المسئولين إلى مكاتبهم أمس السبت سواء المحافظ أو الأمين العام أو الوكلاء والوكلاء المساعدين وعددهم سبعة ليتمكن الأهالي من تسليم مطالبهم، فقد اضطر المعتصمون إلى رفع الاعتصام والاتفاق على تجديده اليوم الأحد.

وسبق لأهالي حي الطميسي الذي يعد أكبر أحياء مدينة زنجبار ويسكنه قطاع واسع من المهمشين، أن نظموا العديد من المسيرات والاعتصامات للمطالبة بتوفير مياه الشرب، كان آخرها مطلع الشهر الجاري عندما قامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي، بينما كان المجلس المحلي للمحافظة يعقد دورة استثنائية للوقوف أمام الحالة الأمنية المتدهورة، وعجز أجهزة الأمن عن تحقيق الأمن والاستقرار وضبط المطلوبين.
----------------------------------------------------------------

مدير عام طور الباحة ينجو بأعجوبة من القتل في كمين نصب له

طور الباحة «الأيام» خاص:

في سابقة خطيرة تعد الأولى من نوعها وتطال قيادة السلطة المحلية بطورالباحة أقدم مسلحون عند ظهر أمس على نصب أكثر في كمين للأخ العميد محمد علي سالم مدير عام طور الباحة رئيس المجلس المحلي للمديرية بالقرب من محطة (المقشمي) للمحروقات في الضاحية الجنوبية من عاصمة المديرية، وفور وصول سيارة المدير العام التي كان يقودها بمفرده أطلقوا عليها زخات كثيفة من الرصاص أدت إلى إعطاب عجلاتها وإصابتها بأضرار جسيمة دون أن يصاب المدير العام بأذى.

عقب هذا الحادث المشين الذي قوبل باستهجان ورفض أبناء طور الباحة بشرائحهم الاجتماعية وانتماءاتهم السياسية كافة غادر المدير العام عاصمة المديرية عائدا إلى عاصمة المحافظة بصحبة عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية الذين استهجنوا هذا العمل الأخرق والمنافي لأبسط القيم والأخلاق.

وحتى ساعة إعداد هذا الخبر لم يكشف بعد عن هوية الجناة أو دوافعهم أو من يقف وراء هذا العمل الممقوت.

وفي اتصال هاتفي مع «الأيام» مساء أمس عبر العميد محمد علي سالم مدير عام طور الباحة عن أسفه لهذا السلوك الطائش، وقال: «لا أستطيع اتهام أحد بذاته، ولكن أملي أن تصل التحقيقات الأمنية إلى كشف من يقفون وراء هذا الفعل لتقديمهم للعدالة».

------------------------------------------------------------------

وصول أزمة الديزل إلى المهرة

الغيظة «الأيام» خاص:

أكد لـ«الأيام» مواطنون بمحافظة المهرة أن أزمة الديزل وصلت إلى محطات الوقود بالغيظة بعد أن كانت محافظة المهرة من المحافظات المستقرة في تموينات مادة الديزل بحكم المخصصات الممنوحة لها من وزارة النفط، قائلين إن تلك المخصصات كانت تمون المحافظة فصلا كاملا بعد أن تنقل عبر ناقلات النفط إلى خزانات الوقود بميناء نشطون، ومن ثم يتم توزيع الديزل بشكل منتظم على محطات الوقود «إلا أننا تفاجأنا قبل 4 أيام بازدياد الطوابير في محطات الوقود بالغيظة، حيث شاهدنا أرتالا من السيارات المرابطة في انتظار الديزل».

يشار إلى أن محطات تعبئة الوقود في المديريات الساحلية: حصوين، قشن، سيحوت، المسيلة تخلو منذ مدة من الديزل، ومن ثم تبعتها محطات الغيظة. وتساءل المواطنون: أين هي المخصصات الكافية للمهرة التي تتحدث عنها شركة النفط بالعاصمة؟

-----------------------------------------------------------------
عشرات الصيادين يناشدون محافظ عدن التدخل لحمايتهم من نهب معداتهم في البريقة
عدن «الأيام» خاص

توافد إلى مبنى «الأيام» أمس عشرات الصيادين من أبناء مديرية الشيخ عثمان الذين تعرضوا للقرصنة أثناء مزاولتهم الصيد في مياه مديرية البريقة في منطقة مراس عمران.

وقال الصيادون: «إن ما يزيد عن ستين صيادا تعرضوا للسلب وأخذت قواربهم وشباكهم من قبل شخص يدعى (م.ز) يستخدم عددا من الرجال معه لأخذ قوارب الصيادين الذين يدخلون البحر طلبا للرزق، بينما يمتنع البعض من دخول البحر خوفا من السطو على معداتهم بما فيها القوارب».

وأكدوا أن شرطة البريقة «قامت بما عليها من دور إلا أن القرصنة والمنع ماتزال تهددنا وتقطع أرزاقنا التي نعول عليها في إطعام عائلاتنا في ظل الحياة القاسية الصعبة والغلاء الفاحش».

وذكروا في رسالة تسلمتها «الأيام» أنهم يناشدون الجهات المختصة وتحديدا محافظ عدن «التدخل السريع قبل أن يحدث صدام مع هؤلاء القاطعين للقمة العيش».

وكانت «الأيام» قد تسلمت رسالة من ستين صيادا متضررا، مثلهم العشرات بالحضور، بينما مثلهم الإخوة مشعل محمد عبدالله وعبدالله علي حميسان ومصطفى عبدالكريم والمحامي شدوان عبدالصمد المرق، وجاء في الرسالة: «نحن اليوم هنا نلجأ إليكم بهذه الشكوى ضد المذكور أعلاه القرصان (م.ز) في مراس عمران مع آخرين يقدمون على الشروع بالقتل والإيذاء العمدي ونهب وسلب قوارب مقدمي الشكوى مع محتوياتها من شباك ومكائن إلخ..

حيث نود أن نحيطكم علما أن الشكوى تم تقديمها إلى الجهة المختصة الممثلة بشرطة البريقة بقائدها مجاهد (أبوخالد) الذي قام بالدور المشكور عليه، وتفاعل مع القضية، إلا أن الأمر ظاهريا يفوق قدرته.. حيث كان منذ أكثر من شهر وتكرر خلال أسبوع إلى مساء أمس الأول، الأمر الذي جعلنا نحضر إلى «الأيام» لإسماع قضيتنا للجهات المسئولة للتدخل السريع».

------------------------------------------------------------------

في البيان الختامي الصادر عن اجتماع هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بحضرموت:دعوة العلماء والوجهاء والأكاديميين كافة للانخراط في النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات

المكلا «الأيام» خاص:

تلقت «الأيام» أمس بيانا صادرا عن اجتماع هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت في دورتها الاعتيادية الثالثة التي انعقدت بمدينة المكلا الخميس الماضي.

وجاء في البيان مايلي:«الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وأصحابه أجمعين وبعد..

فقد عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت دورتها الاعتيادية الثالثة بمدينة المكلا برئاسة الأخ عمر عوض أبوبكر باني رئيس هيئة الشورى المحلية يوم الخميس 14أغسطس 2008، والأمة الإسلامية تنتظر قدوم الشهر الكريم شهر الخير والبركة والانتصارات.. والهيئة تنتهز هذه المناسبة لتهنئة جماهير شعبنا بقدوم الشهر الفضيل، سائلين المولى عز وجل أن يحل بالخير واليمن والنصر.

وقد وقف أعضاء هيئة الشورى أمام التقرير المقدم من رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة عن نشاط الإصلاح خلال النصف الأول من العام الحالي 2008، وكذا المستجدات على الساحة المحلية والوطنية، وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال خرج المجتمعون بالقرارات والتوصيات الآتية:

-1 تشيد هيئة الشورى بالجهود الجبارة التي بذلها أعضاء وأنصار الإصلاح خلال الفترة المنصرمة في الارتقاء بالعمل الإصلاحي، وتفاعلهم مع قضايا المواطنين وتبني همومهم.

-2 تثمن هيئة الشورى الدور المسئول لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والتصدي لمظالم النظام الحاكم وانتهاكاته.

-3 تحمل الهيئة السلطة ما آلت إليه أوضاع البلاد من ترد في شتى جوانب الحياة، وتدهور الأوضاع المعيشية والأمنية، محذرة من العواقب الوخيمة والنتائج الكارثية التي حذرت منها التقارير المحلية والدولية المتخصصة.

-4 تؤكد هيئة الشورى على أحقية مناطق إنتاج النفط بنسبة محدودة من الثروة لإشاعة السلام الاجتماعي وتفادي الآثار البيئية.

-5 يدين المجتمعون الأحداث المؤسفة بالمحافظة، والتي كان آخرها تفجير معسكر قيادة أمن الوادي، وما حصل بتريم، وتؤكد على ضرورة إدانة هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا في حضرموت، وكشف ملابساتها ومعرفة أسبابها.

-6 تؤكد هيئة الشورى على ضرورة تصدي الأجهزة الأمنية لتجارة وتهريب المخدرات وحماية المجتمع منها.

-7 تؤكد الهيئة على ضرورة الاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية أساسية وحقوقية، وحلها في ظل قيم الحرية والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة والمواطنة المتساوية.

-8 تطالب هيئة الشورى برفع الوصايا عن المجالس المحلية وإعطائها كافة صلاحياتها وتنفيذ قراراتها، وخاصة قرارات منع تعاطي القات في حضرموت.

-9 تأسف هيئة الشورى لاستمرار أزمة الديزل في المحافظة، وما سببته من انقطاعات متكررة لكهرباء الوادي، مما أثر على المواطنين في أحوالهم الحياتية والمعيشية.

-10 تطالب الهيئة قيادة المشترك بعدم الحوار مع الحاكم وحزبه حتى يتم إطلاق كافة المعتقلين السياسيين وإيقاف المحاكمات الكيدية والصورية والملاحقات الأمنية للنشطاء ورموز المعارضة وقادة الرأي بالمحافظات الجنوبية.

-11 تطالب هيئة الشورى المحلية للإصلاح الحاكم وحزبه بإيقاف التعبئة الخاطئة للقوات المسلحة والأمن ضد نشطاء المعارضة ورموزها، ووصفهم بالخيانة والعمالة والانفصال، مؤكدة على وقوفها وبشدة مع أفراد الأمن والقوات المسلحة لانتزاع حقوقهم المهدورة.

-12 تقدر هيئة الشورى دعوة المشترك لمؤتمر الحوار للخروج بالبلاد من أزمتها، داعية كافة شرائح المجتمع وقادة الرأي للتفاعل معها.

-13 تؤكد الهيئة على ضرورة إخراج المعسكرات من مدن المحافظة، ورفع الحصار العسكري المفروض على بعض مدن وقرى المحافظات الجنوبية.

-14 تدعو هيئة الشورى كافة العلماء والوجهاء والأكاديميين للانخراط في النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات والتصدي لانتهاكات السلطة وفسادها.

-15 تطالب هيئة الشورى السلطة المحلية بوقف العبث بالأراضي وتنفيذ قرارات المجالس المحلية بإلغاء الوثائق المصروفة لمتنفذين في الساحات والمصالح ومحاسبة المتورطين فيها.

-16 تدين هيئة الشورى الاعتداء الآثم الذي تعرض له أمين عام محلي القطن، وتأسف لتقاعس النيابة العامة عن القيام بمهامها في ضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة.

-17 تستنكر الهيئة ما تعرض له رجل الأعمال بن يمين من اختطاف آثم، وكذا جور الابتزاز في المنافذ الحدودية للمغتربين وسلب أموالهم، كما حدث للمواطن باعباد، وتستهجن المعالجات العقيمة التي تواجه بها السلطة ومؤسسات الدولة.

-18 تأسف هيئة الشورى لعدم حسم قضايا الأرض الزراعية في منطقة الغرفة، وتدعو السلطات لتحمل مسئولياتها وحفظ حقوق المواطنين.

-19 أكد المجتمعون على عدم المشاركة في أي انتخابات صورية تعيد إنتاج الأوضاع المأساوية التي يعاني منها شعبنا، ما لم يتم إصلاح المنظومة الانتخابية.

20- تطالب الهيئة السلطة المحلية بالمحافظة بإنجاز المشاريع المتعثرة والمشاريع الاستراتيجية بالمحافظة كالميناء والمطار ومصافي حضرموت، وتموين المنطقة الصناعية بحضرموت بالطاقة الرخيصة.

-21 يعلن المجتمعون تضامنهم مع كل الأقلام الحرة في صحيفة «الأيام» ومحرريها وناشريها وصحيفة «المحرر».

صادر عن هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح محافظة حضرموت- المكلا».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-18-2008, 02:40 AM
بسبب أراضي نهبت في عدن من قبل قائد عسكري
مواطنون في الضالع يحتجزون ناقلة كتب تابعة لمطابع الكتاب المدرسي

الأحد 17 أغسطس-آب 2008 الساعة 09 مساءً / مأرب برس – مبروك العماري – خاص

<!--[endif]--> احتجز مواطنون بالضالع يوم أمس الأول ناقلة كتب تابعة لمطابع الكتاب المدرسي بعدن وعدد من السيارات الحكومية بمنطقة المركولة بالضالع للضغط على السلطات من أجل إعادة أراضي لهم نهبت في عدن من قبل قائد عسكري في المنطقة الجنوبية .

وقال مقربون من سائق الناقلة أن مجموعة أشخاص من قرية العقلة مديرية الحصين أقدموا مساء امس الأول على احتجاز الناقلة وهي محملة بالكتب المدرسية في طريقها إلى واقتادوها إلى قرية اللكمة القريبة من العقلة وهي الآن تتواجد هناك.

وتقول المصادر إلى أن مفاوضات بين السلطة والمواطنين الذين احتجزوا الناقلة للإفراج عن الناقلة المحتجزة ولكنها لم تتوصل إلى حل حتى الآن - حد قولهم .

من جانبه قال مصدر في محلي المحافظة رفض الكشف عن نفسه أن هذه الممارسات هي ثمرة للسياسات الخاطئة التي تتبعها السلطات في التعامل مع مثل هذه القضايا خارج إطار القانون، مؤكدا في الوقت ذاته أن السلطة هي من أجبرت الناس على سلوك هذه الطرق خاصة وأنها لا تستجب للوسائل السلمية الحضارية.

حد من الوادي
08-18-2008, 02:54 AM
عاجل / أمن أبين يعيد النظر في الإفراج عن القمع والعسل بعد عشر ساعات من الإفراج عنهم

كتب: شبوة برس / ابين / خاص التاريخ: 17/8/2008

أبلغ موقع شبوة برس قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة أبين ان أجهزة الأمن بداءت هذا المساء بحملة تمشيط واسعة لعدد من الأماكن بمدينة زنجبار والتي يفترض ان يقصدها الناشطين السياسيين / عباس العسل واحمد القمع بعد الإفراج عنهم ظهر اليوم وقبل تحركهم إلى منطقة الوضيع التي يسكنها الناشطين السياسيين القمع والعسل وقال القيادي الاشتراكي في اتصال هاتفي مع شبوة برس ان أجهزة الأمن قامت ومنذ ان بداء الليل يسدل ستاره بحملة تفتيش واسعة لإعادة اعتقال العسل والقمع بعد عشر ساعات من الإفراج عنهم مؤكدا بان هذا الإجراء ان دل على شيء فإنما يدل على تراجع النظام في تنفيذ قرار العفو الرئاسي الذي صدر يوم أمس بخصوص الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وقال القيادي الاشتراكي ان قوات الأمن ماتزال وحتى اللحظه تحاصر مقر الحزب بزنجبار وتطالب عبر الميكرفون الناشط السياسي / عباس العسل تسليم نفسه الا ان العسل كان قد غادر المقر الى جهة غير معلومه قبل وصول القوات الأمنية

الجدير ذكره ان موقع شبوة برس كان قد نشر عصر اليوم خبر الافراج عن الناشطين السياسيين القمع والعسل تحت عنوان الإفراج عن العسل والقمع وصنعاء ترفع حالة الطوارئ وانباء عن أزمة سياسية قبيل الإفراج عن باعوم ورفاقه

الأسم: البجيري
التعليق: قال البجيري دي من امريده باشلها عوجا ومعتاجه باشلها علا ضهري لما ربك يقضي الحاجه

حد من الوادي
08-18-2008, 03:07 AM
العسل للمكلا برس : نتعرض لملاحقات أمنية طازجة .. والافراج عن البيشي واعتقال ماطر

قال الناشط السياسي عباس العسل عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني الذي لا زال يعاني آلاماً في يده ان قوات الأمن وبعد ساعات من الافراج عنه مع زميله الشاعر والكاتب والناشط السياسي احمد القمع بدأت تلاحقهما من جديد للقبض عليهما وان افرادا من الامن القومي قدموا لمقر الحزب الاشتراكي بمدينة زنجبار للسؤال عنهما بعد مغادرتهما للمقر مضيفاً في تصريح للمكلا برس انهما الان في مكان آمن .
واستنكر العسل هذه الملاحقة المفاجئة والطازجة حد قوله مستدركا بالقول وكأن السلطة ندمت على الافراج عنا .
من جانب اخر افرج في صنعاء عن العميد ركن حسن علي البيشي نائب رئيس جمعيات العسكريين والأمنيين والمدنيين بالمحافظات الجنوبية الذي تم اعتقاله صباح أمس السبت من مطار صنعاء الدولي .
وقال البيشي للمكلا برس ان افرادا من الأمن القومي اعتقلوه من المطار ورحلوه الى سجن البحث الجنائي حيث بقي هناك الى ظهر اليوم مضيفاً ان مدير البحث الجنائي هو من وجه بالافراج عنه بعد تدخل من نشطاء جنوبيين موضحاً انه لم يقدم له أي تهمة ولم يحقق معه .
وفي ذات السياق علم المكلا برس ان السلطات الامنية قامت اليوم باعتقال العقيد عقيل ناصر ماطر رئيس هيئة الفعاليات السياسية والمدنية بيافع .

:: المكلا برس :::17/8/2008 ـ ابين - صنعاء - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
08-18-2008, 04:05 PM
صحيفة الجنوب تمنع من دخول برلمانهم : منع حراسة البرلمان «الأيام» من تغطية وقائع الجلسات هل لأنها من الجنوب؟

الاثنين - 18/08/2008 - 08:55:24 صباحاً

صحيفة الجنوب تمنع من دخول برلمانهم : منع حراسة البرلمان «الأيام» من تغطية وقائع الجلسات هل لأنها من الجنوب؟

منع حراسة البرلمان «الأيام» من تغطية وقائع الجلسات هل لأنها من الجنوب؟

صنعاء «الأيام» خاص:

منع حرس مجلس النواب دخول الزميل عبدالفتاح حيدرة، مراسل «الأيام» في صنعاء إلى شرفة الصحفيين في مجلس النواب لتغطية وقائع جلسة يوم أمس الخاصة بالتصويت على مشروع قانون الانتخابات.

وأدى المنع والمماطلة لمراسلنا لاضطراره إلى عدم حضور الجلسة وتغطية وقائعها.

وبالرغم أن إدارة الإعلام بالمجلس تفضلت مشكورة بإصدار ترخيص لمراسلنا لدخول القاعة رقم (38) بتاريخ 2008/8/17 إلا أن حارس الشرفة أصر على أن يوقع الترخيص من قبل قائد الحرس وأدخل باقي الصحفيين بالترخيص نفسه وصيغته إلا مراسل «الأيام».

ونحن على يقين أن الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب وهيئة الرئاسة لا يقبلون بهكذا تصرف من حراسة المجلس، لاسيما وأن إدارة الإعلام بالمجلس قد منحتنا الترخيص بدخول مراسلنا، إلا أن أحد حراسه أقدم على هذا التصرف إما نتيجة التعبئة الخاطئة التي ينبغي ألا يجسدها في عمل رسمي مكلف به أو أنه اتخذ موقفا برره لنفسه وكأن البرلمان جزء من أملاكه الخاصة، بدليل أنه سمح لكل مندوبي وسائل الإعلام المحلية والعربية بالدخول إلى شرفة المجلس إلا مراسل «الأيام».

لذلك نسأله: هل هذا المنع لأن صحيفة «الأيام» هي الوسيلة الوحيدة التي حضرت إلى المجلس من الجنوب؟ وإذا كان الأمر ليس كذلك نطالب بالتحقيق فيه.

شبوة برس

------------------------------------------------------------------

نحن نريد حقنا الجنوبي كاملاً غير منقوص : جمال عبادي , تصريح
الاثنين - 18/08/2008 - 08:48:33 صباحاً

نحن نريد حقنا الجنوبي كاملاً غير منقوص
:جمال عبادي

الإثنين 18 أغسطس - آب 2008

عبادي.. نحن نريد حقنا الجنوبي كاملاً غير منقوص ، والإعلامي القنع "فرحتنا هي بانتصار قضيتنا وتحرير بلدنا الجنوب ، وغدا استقبال كبير للعسل والقمع في أبين

تستعد محافظة أبين يوم غد الاثنين وبكافة مديرياتها لاستقبال القيادين البطلين عباس العسل وأحمد القمع المفرج عنهم من سجون سلطة 7 يوليو في المحافظة بعد اعتقال ظالم دام قرابة الثلاثة أشهر .

وقد عمت الفرحة كافة محافظات الجنوب ، بعد صدور أمر الإفراج عن معتقلي الجنوب الأبطال من سجون سلطة نظام صنعاء وأبرزهم المناضل حسن باعوم والمحامي الشعيبي والحقوقي علي الغريب والكاتب بن فريد.

وفي هذه المناسبة التقت "شبكة الطيف" بالمناضل جمال عبد اللطيف عبادي رئيس الهيئة الوطنية لأبناء عدن وسألته عن رأيه في هذه المناسبة الهامة فرد قائلا " لقد سمعنا بالقرار الرئاسي الذي يأمر بالإفراج عن المعتقلين من قادة الحراك السلمي الجنوبي ، وانتظرنا مع غيرنا من الجنوبيين تنفيذ هذا القرار ، وسرنا معهم كما ساروا بين مصدق وغير مصدق وبين منتظر وبين يائس من التنفيذ ، أردنا أن نصدق ولو لمرة واحدة ولهذا سمحنا لأنفسنا أن ننساق مع من صدق"

ويضيف عبادي " أعرف أنهم سيخرجون وأعرف أنهم سيعودون إلى شعبهم ظافرين منصورين ، وأعرف أن أصحاب الحق لا يخذلون عنه ، والله في كتابه العزيز يكرر آيات نصرة الحق في غالبية السور والآيات ,... ليس عبثاً بل تأكيداً للحق لأنه أحد أسمائه .. لهذا أقول بأنهم سيخرجون اليوم أو غداً أو يوم يريد الله سبحانه وتعالى وهذا هو قدره وهو وعده الذي وعد".

ويؤكد مضيفا " مرواحة رمي الشبكة بين النظام وقيادات اللقاء المشترك للجنوبيين وسياسة تبادل الأدوار والضغط و "أمسك لي وأنا أقطع" لن تمر علينا ولن ينجحون في تمريرها أبداً .. لقد صارت الكرة في ملعبهم منذ أن خرجت جماهير الجنوب لتقول لهم مجتمعين " لا" ، إنهم يريدون "المخارجة" من قضية معتقلي الجنوب ونحن نريد حقنا الجنوبي كاملاً غير منقوص والمعتقلين يريدون نفس الشيئ وما وجودهم في سجون صنعاء إلا لهذا الشيئ ، لهذا فليتفقوا على ما يريدون ولنا الخيار الأول والأخير".

المسئول الإعلامي بمجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين الأخ أحمد صالح القنع رد على سؤال "شبكة الطيف" قائلا "نحن سعداء بإطلاق أبطال أبين القمع والعسل ولكن فرحتنا هي بانتصار قضيتنا وتحرير بلدنا الجنوب الذي اعتقل من أجله قادة ونشطاء النضال السلمي الجنوبي والسلطة لا تريدنا نفرح ولو قليل فما زال المعتقلون في صنعاء في قبضة المحتل".

ويضيف الإعلامي القنع "سيكون يوم غد استقبال كبير لعباس العسل وأحمد القمع من قبل مديريات المنطقة الوسطى ".

الطيف - عدن - أبين - أمين الشعيبي
شبوة برس

حد من الوادي
08-19-2008, 02:51 AM
أجهزة الأمن تلقي القبض على5عناصر من كتائب التوحيد في القطن بحضرموت ومصادر تكشف عن فرار 3من أعضاء خلية تريم القاعدية

حضرموت -الاشتراكي نت كشفت مصادر امنية عن القاء القبض على 5من المنتمين الى احد التنظيمات المتشددة في بمديرية القطن بحضرموت وجاء في تقارير صحفية منسوبة الى مصادر رسمية ان العناصر تابعة لكتائب التوحيد التابع لتظيم القاعدة في اليمن وأضافت المصادر لموقع نيوزيمن الاخباري اليوم الاثنين" أن الأفراد الذين تم ضبطهم ، مع أسلحتهم الرشاشة، ... سرعان ما استسلموا بعد أن حاول أحدهم مقاومة رجال الأمن بإطلاق النار من سلاحه الرشاش ولم تفصح المصادر عن هويتهم وأسمائهم .".

ويأتي إلقاء القبض على هذه المجموعة بعد أن تم إلقاء القبض على أثنين من خلية تريم يوم الاثنين الماضي، ومقتل خمسة من تنظيم القاعدة بينهم حمزة القعيطي. وكانت مصادر مطلعة قد اكدت للاشتراكي نت ان عددا من اعضاء خلية تريم التابعة للقاعدة تمكنوا من الفرار اثناء الاشتباكات بين قوات من الأمن والجيش مع أعضاء التنظيم في تريم يوم الاثنين الماضي واضاف المصدر ان اعضاء الخلية الذين داهمت قوات الشرطة البيت الذي تواجدوا داخله في تريم لم يكن عددهم 7عناصر كما اوحت بذلك تصريحات المصادر الرمسية حينها ( بل كانوا عشرة عناصر تمكن ثلاثة منهم من الفرار فيما قتل خمسة اخرين والقي القبض على اثنين منهم احدهم القعيطي "

ولم يصدر حتى اللحظة بيان رسمي حول الفارين من اعضاء الخلية او عن القبض على خمسة متشددين في مديرية القطن كما جاء في موقع نيوز يمن وخلال الاشهر الماضية تركزت اعمال تنظيم القاعدة ضد المصالح الحكومية والاحنبية في حضرموت ومارب وصنعاء بالإضافة الى تواجد عناصر من التنظيمات المتشددة في بعض مدن وقرى محافظة ابين وكانت عملية انتحارية ضد معسكر الامن المركزي بسئيون والتي ادت الى مقتل حارس بوابة المعسكر بالاضافة الى منفذ العملية هي اخر العمليات الارهابية واكبرها خلال الاشهر الماضية

كافة الحقوق محفوظة لـ الاشتراكي نت © بريد إلكتروني :

حد من الوادي
08-19-2008, 05:43 PM
[color=#ff0000]معارك ضارية في الجبال الغربية بطور الباحة وتوتر قبلي في عاصمتها

طور الباحة «الأيام» خاص:

شهد ليل أمس الأول وطيلة نهار أمس تصعيدا مخيفا في المواجهات القبلية بين قبيلتي المرادكة والحزيين.

فقد اندلعت بينهما معارك ضارية ومتواصلة امتدت معظمها ليل أمس الأول في جبال ذنوبة والخرف (غرب المديرية)، وتواصلت طيلة نهار أمس دون أن يعرف ما إذا كانت قد خلفت ضحايا.

ويأتي اشتداد المعارك بين الجانبين امتدادا لاقتتال الحجرية بمحافظة تعز أمس الأول الذي أدى لمصرع أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

وتعيش مدينة طور الباحة التي زارها محافظ لحج أمس وسط حراسة أمنية مشددة وغير مألوفة غيابا تاما لسلطة الدولة وتدهورا أمنيا مريعا، اختفى معه أي أثر لسلطة الدولة وهيبة النظام والقانون، وجاءت أولى ثماره ظهر السبت الماضي عندما نجا من الموت مدير عام المديرية واثنان من حراسته في كمائن مسلحة نصبت له في الطرف الجنوبي للمدينة أثناء مغادرته لها، وحتى اليوم لم يتم التعرف على الجناة.. بينما أضحت أبرز المشاهد اليومية في المدينة مظاهر التوتر القبلي بين القبائل المتناثرة وطغيان مظاهر حمل السلاح بصورة غير مسبوقة وانهيار أهم الخدمات، ومنذ يومي أمس وأمس الأول ازدادت في المدينة أعمال الترصد والمطاردات بين الخصوم القبليين، وازدياد الطلب على الرصاص الذي ارتفع سعره إلى أكثر من الضعف.

------------------------------------------------------------------

متقاعدو أبين .. 37 شهرا في انتظار تسلم مستحقاتهم

زنجبار «الأيام» خاص:

وجه عدد من المحالين للتقاعد منذ يوليو 2005 في محافظة أبين، مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخدمة المدنية، ووزير المالية قالوا فيها:«لقد مضى علينا حتى الآن 37 شهرا ومازلنا منتظرين دفع مستحقاتنا وفقا للجان المشكلة بقرار رئيس الجمهورية في عام 2006 للاطلاع وفحص ملفات المحالين إلى التقاعد».

وأضافوا:«على الرغم من توجيهات عديدة ومحضر اجتماع بين محافظ أبين السابق محمد صالح شملان ووزير الخدمة المدنية في أبريل 2008، وكذا التعميم الصادر من وزارة الخدمة المدنية رقم 14 بتاريخ 2007/11/3، بالإضافة إلى مناشدات سابقة لوزير الخدمة المدنية في صحيفة «الأيام» في أعداد سابقة إلا أنه حتى اللحظة لم يتم التجاوب بدفع مستحقاتنا ورفع الظلم عنا.. ونحن الآن على أبواب شهر رمضان الكريم ولم تظهر أي بوادر تبشر بدفع مستحقاتنا التي أقرت منذ 37 شهرا أو يزيد».

وتضم قائمة المتظلمين المتقاعدين 318 فردا، احتوت ملفاتهم عند إحالتهم إلى التقاعد على جملة من الممارسات التعسفية وغير القانونية بحقهم وتسكينهم في درجات دنيا، بالإضافة إلى عدم احتساب خدماتهم ودرجاتهم الوظيفية المكتسبة بالقانون.

------------------------------------------------------------------

مدير مالية أبين يوجه بتوقيف أية خصميات غير قانونية من مرتبات الموظفين في خنفر

زنجبار «الأيام» خاص:

وجه الأخ حمود قائد الشرعبي، مدير عام مكتب المالية بمحافظة أبين أمس مذكرة إلى الأخ مدير مكتب المالية بمديرية خنفر بشأن شكوى معلمي المديرية، المنشورة في عدد «الأيام» رقم (5484) الصادر بتاريخ 18 أغسطس الجاري، من تجاوزات وخصميات غير قانونية تطال رواتبهم.

وجاء في المذكرة (تلقت «الأيام» نسخة منها): «يتم توقيف أية خصميات غير قانونية من مرتبات الموظفين سواء في مكتب التربية والتعليم أم في المكاتب الأخرى، ونحملكم مسئولية ذلك، مع إفادتنا عن أية خروقات أو تجاوزات تطال مرتبات المعلمين من قبل مكتب التربية والتعليم حتى نتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك».

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

احتجاج لسائقي الباصات وحجز أصحاب أربع محطات وأزمة الديزل تشهد تفاقما في الضالع

الضالع «الأيام» خاص:

نظم سائقو الباصات صباح أمس احتجاجا أمام مبنى محافظة الضالع، في تظاهرة تعد الأولى، دعت لها نقابة سيارات الأجرة للمطالبة بضبط عملية التوزيع لمادة الديزل في المحطات.

ومعالجة الأزمة المتكررة بين وقت وآخر وأدت إلى المضاربة والبيع في السوق السوداء وبأسعار وصلت لأكثر من الضعف في بعض المحطات المحتكرة لحصتها المقررة، فيما المحطات الملتزمة لايوجد بها ما تواجه به الطلب الكبير للمادة، خاصة أمام شحة الحصة المقررة لها، ورفض عدد من المحطات تزويد المركبات بحاجتها من الوقود، وهذا الأمر ينعكس على كثير من الخدمات الضرورية.

ووجه الأخ لحسون صالح مصلح وكيل المحافظة ردا على شكوى أصحاب الباصات بضبط القائمين على محطات الوقود المتلاعبة أو المخالفة لعملية البيع للديزل.

وأشار المحتجون إلى أن «المحطات الملتزمة هي وردان والوفاء والحدي والرباط، بينما بقية المحطات لاتبيع المادة، وتذخرها للسوق السوداء، وعند نزول الفريق المكلف بالتفتيش على المحطات اعترضه أصحاب هذه المحطات المختلفة، وقد تم اقتيادهم للحجز جراء امتناعهم عن فتح صهاريجهم أسوة بآخرين».

ومن جهة أخرى وقف المكتب التنفيذي في اجتماعه أمس الأول أمام الأزمة التي أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة أن «الكمية الواصلة للمحافظة أقل بثلثين عما هو واصل الأسبوع قبل الماضي، والبالغ مليون و 564 ألف لتر في الأسبوع، فيما الأسبوع الماضي كانت الكمية لاتزيد عن 669 ألف لتر».

وحول المعالجات المتخذة حيال ما شهدته المحافظة أمس من توقف لمعظم سيارات الأجرة وكذا المحطات، أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة أن «المحتجزين الأربعة مايزالون في الحبس، وهناك معالجة للتخفيف من الأزمة، وليس لسد الحاجة، حيث وصلت أمس 234 ألفا و 133 لترا، سيتم توزيعها على خمس محطات».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-20-2008, 01:55 AM
انفجار قنبلة في سنترال «الحصن» واختطاف سيارة بـ «المحفد»

الثلاثاء , 19 أغسطس 2008

أخبار/ اليوم خاص:

عاودت العناصر المطلوبة أمنياً في مديرية خنفر محافظه أبين نشاطها من جديد بعد محاصرتها في مدينه جعار لتنتقل إلى مدينه الحصن حيث استهدفت السنترال في المنطقة بقنبلة لم تسفر عن أي إصابات تذكر .
وأفادت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم "أن الجماعات المطلوبة امنياً قد استغلت انطفاء الكهرباء عن مدينة الحصن بعملها الإجرامي في استهداف سنترال المدينة فجر أمس الاثنين .

إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن إقدام المدعو حيدرة محمد ناصر احد أفراد حراسة الخط العام في مديرية المحفد بمحافظة أبين على اختطاف سيارة هيلوكس موديل 2007م تابعة لوزارة الصحة -كانت محملة بأدوية ومتجهه إلى محافظة حضرموت ومختصة بالصحة الإنجابية.
وذكرت المصادر أن إقدام المدعو حيدرة باختطاف السيارة للضغط على قيادته العسكرية منحة مخصصاته من التغذية المتوقفة منذ شهر .
إلى ذلك مازالت الأجهزة الأمنية بالمديرية تتعقب خاطف سيارة الصحة التي فر بها إلى أحد المناطق الجبلية الوعرة بالمحفد .
صحيفة أخبار اليوم.. مؤسسة الشموع -

حد من الوادي
08-21-2008, 01:53 AM
محلي سقطرى يطالب المنظمات وقيادة حضرموت إنشاء جسر جوي لتوفير متطلبات رمضان

قلنسية «الأيام» رائد محمد الجريبية:

طالبت الهيئة الإدارية لمحلي قلنسية وعبدالكوري بجزيرة سقطرى المنظمات وقيادة محافظة حضرموت توفير متطلبات الناس خصوصا ما قد تستدعيه الضرورة خلال شهر رمضان إضافة الى السعي لتوفير جسر جوي من خلال التواصل مع المؤسسة الاقتصادية وإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة موجة الجفاف التي ضربت أرياف المديرية.

وتأتي المطالبة بتوفير جسر جوي لكون أرخبيل سقطرى مغلقا بحريا بسبب موسم الرياح، الذي يبدأ سنويا في شهر يونيو وينتهي نهاية شهر أكتوبر من كل عام، ما يؤدي لعدم إمكان نقل المواد الغذائية إلا عبر الرحلات الجوية.

وناقشت الهيئة الإدارية لمحلي قلنسية وعبدالكوري في اجتماعها الأول لشهر اغسطس، برئاسة الأخ عيسى عبدالله أحمد الأمين العام للمجلس المحلي، الجفاف الذي تعيشه أرياف المديرية وخصوصا منطقتا (معله وعامدهن).

------------------------------------------------------------------

نقل المعتقل محسن طوئرة من سجنه إلى المستشفى بالحوطة

الحوطة «الأيام» خاص:

أبلغ «الأيام» أحد أقارب المعتقل في الأمن السياسي بلحج محسن علي مثنى طوئرة من أبناء مديرية حالمين بلحج الذي اعتقل في 2008/7/22 عن تعرضه لانتكاسة صحية في سجنه مما أدى إلى إسعافه لمستشفى ابن خلدون يوم الأحد، وأظهرت الفحوصات أن سبب الانتكاسة الصحية ارتفاع في ضغط الدم، ويعتبر دخوله المستشفى للمرة الثالثة.

وأفاد قريب المعتقل قائلا:«إنه يعاني من حالة صحية سيئة في سجن الأمن السياسي، وإنه بحاجة لمراجعة الطبيب المختص».

وقد سبق لـ«الأيام» أن نشرت بلاغا لأقارب المعتقل في عدد سابق عن حالته الصحية عندما نقل إلى لحج، وهو في مستشفى ردفان يتعالج من إصابته دون أن يتلقى أقاربه أي توجيهات أو إشارة من قبل الجهات الأمنية أو السلطة بالإفراج عنه حتى الآن.

------------------------------------------------------------------

رئيس الجالية اليمنية في السعودية يطلع على الصعوبات التي تواجه وحدة غسيل الكلى بعزان

ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

قام أمس الأول الشيخ حسين علي باحنحن نائب رئيس الجالية اليمنية في منطقة حائل والمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية بزيارة مركز غسيل الكلى في مدينة عزان بمحافظة شبوة.

وخلال الزيارة طاف الشيخ باحنحن بأـقسام المركز، الذي يعد الأول من نوعه بمحافظة شبوة.

واستمع إلى شرح واف من الأخ ناصر مذيب مسلم مدير المركز عن أهداف ومهام المركز، والخدمات المجانية التي يقدمها لمرضى الكلى، الذين يبلغ عددهم نحو خمسين مريضا ومريضة.

واستعرض مدير مركز الكلى حجم الصعوبات المادية والتقنية التي يعانيها المركز، ومشكلة عدم توظيف معظم الأطباء والممرضين المتعاقدين.

ومن ناحيته أبدى الشيخ باحنحن استعداده لحث المغتربين من أبناء المحافظة على تقديم العون والمساعدة المناسبة لمركز الكلى بعزان حتى يستمر نشاطه بالشكل المطلوب.

وأعرب عن ارتياحه للعمل الذي يقوم به المركز في خدمة المواطنين مجانيا، شاكرا إدارة المركز والأطباء على تفانيهم في العمل وحسن التعامل مع المرضى وتخفيف العبء والألم عنهم.

-----------------------------------------------------------------

الشيخ سعيد صالح العمقي يعود بسلامة الله إلى مدينة الشحر بعد تلقيه العلاج في الأردن

الشحر «الأيام» صبري سالم دعكيك:

وصل إلى أرض الوطن الشيخ سعيد صالح العمقي يوم الخميس الماضي عائدا من المملكة الأردنية الهاشمية بعد رحلة علاجية دامت نحو عشرة أيام، حيث أجرى هناك عملية جراحية في المستشفى الإسلامي تكللت بالنجاح والشفاء بفضل الله تعالى، وذلك إثر حادث مرور حدث له في الفاتح من أغسطس الجاري.

وفي حديث خاص لـ «الأيام» تقدم الشيخ سعيد صالح العمقي رئيس لجنة الأسماك والزراعة بغرفة تجارة وصناعة حضرموت بالشكر الجزيل للأخ محافظ حضرموت والأخوة الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم مكاتب الوزارات بالمحافظة، كما تقدم بالشكر الجزيل للشيخ عبدالله أحمد بقشان الذي نقله بطائرته الخاصة للعلاج بالمملكة الأردنية الهاشمية.. مثمنا جهوده في أعمال الخير والإحسان.

وفي ختام حديثه شكر الشيخ سعيد صالح العمقي جميع المواطنين على الوقوف بجانبه والدعاء له بالشفاء ومواساته بالمصاب الجلل الذي حل بأسرته والاطمئنان عليه وزيارتهم له في بيته بمدينة الشحر.

------------------------ -----------------------------------------

اعتصام لأهالي قرية الخداد للمطالبة بسرعة القبض على قتلة ابنهم وأهالي مقيبرة يطالبون بتوفير المياه

الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

اعتصم صباح أمس الأول أهالي قرية الخداد بمديرية تبن محافظة لحج أمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بإلزام الجهات الأمنية بالمحافظة بسرعة القبض على قتلة ابنهم صالح فضل أحمد عبيد، حيث قام عدد منهم بتسليم المذكرة لمدير مكتب ديوان المحافظة لوجود محافظ المحافظة بمديرية طورالباحة.

كما اعتصم صباح أمس الأول عدد كبير من أهالي قرية مقيبرة بمديرية تبن، وهم حاملون الأواني البلاستيكية، مطالبين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتوفير المياه بسبب انقطاعاتها المستمرة والمتكررة عن القرية، وإيجاد الحلول والمعالجات لهذه الإشكالية الدائمة.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-22-2008, 02:45 AM
«صراع في الوادي» حول هوية المدير الجديد للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في سيئون.. البرنامج الاستثماري معطل والمقاولون ساخطون وتوجيهات الرئيس في مهب الريح

الخميس , 21 أغسطس 2008

مشاريع المياه والصرف الصحي في وادي حضرموت مجمدة بفعل «صراع في الوادي» يدور منذ مارس الماضي بين السلطة المحلية ووزارة المياه والبيئة حول «المدير المنتظر».

في مطلع العام الجاري أعلنت الوزارة عن فتح باب الترشيح للراغبين في شغل موقع مدير للمؤسسة المحلية خلفاً للمدير السابق صالح بارباع. تقدم 12 مرشحاً، وخضعوا لتقييم من عدة مراحل، أمام لجنة برئاسة وكيل الوزارة محمد ابراهيم الحمدي، وقررت اللجنة تقديم 3 مرشحين اجتازوا معايير القبول هم: عادل الحداء، وأحمد السري، وسعيد يسلم.

أرسل الوزير أسمي المرشحين الأول والثاني إلى محافظ حضرموت السابق طه هاجر، ووقع اختيار المحافظ والمجلس المحلي لحضرموت على المرشح الثاني أحمد السري، لاعتبارات عديدة تتعلق بخبرته السابقة في المؤسسة المحلية، ولأنه من أبناء المحافظة.
تم تكليف السري بالقيام بأعمال المدير إلى حين استكمال اجراءات تعيينه. لكن الوزير رفض التكليف، وتشبث بتعيين المرشح صاحب المرتبة الأولى عادل الحداد.

رد المحافظ بدوره، وعطَّل قرار الوزير، ولم يتمكن الحداد من استلام عمله في سيئون.

احتدم الصراع بين العاصمة ومركز المحافظة، فلجأ المحافظ السابق إلى رئيس الوزراء، يطلب منه تفهم أساب ترشيح أحمد السري لمنصب مدير المؤسسة، وبينها أن المذكور عمل نائباً للمدير للشؤون المالية والإدارية في السنوات السابقة، ولكونه يحظى باحترام العاملين في المؤسسة، ولأنه من أبناء المحافظة. وختم المحافظ مذكرته إلى مجور، بطلب سرعة تعيين السري لتمكينه من أداء مهامه، وتلافي أية خلافات (مشاكل) في عمل المؤسسة.

كان ذلك في 21 مارس الماضي. وقد لجأ المحافظ إلى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، أملاً، في مذكرة وجهها في 25 مارس، من سيادة النائب الإيعاز إلى دولة رئيس الوزراء بسرعة أصدار قرار تعيين السري.

سيادة النائب لم يتردد، فقد وجه رئيس الوزراء باعتماد مقترح المحافظ والمجلس المحلي كحالة استثنائية. وفي صيغة آمرة، كتب سيادة النائب في توجيهه إلى رئيس الوزراء: «اقنع وزير المياه والصرف الصحي».

الوزير لم يقتنع. وعذره أن قراراً سابقاً من مجور نفسه قد صدر بتعيين صاحب المرتبة الأولى في اختبار المفاضلة.
في 30 إبرايل، كان على الرئيس علي عبدالله صالح أن يتدخل شخصياً، وقد وجه رئيس الوزراء باستكمال إجراءات تعيين أحمد السري بموجب قانون السلطة المحلية.

لم يتم تعيين مدير للمؤسسة حتى الآن، وعلى ما يبدو فإن على المجلس المحلي للمحافظة اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار بتعيين السري، بموجب الفصل السابع لمثياق الأمم المتحدة!.
تستحق الحالة أعلاه دراسة معمقة من جهاز استشاري محايد، ذلك أن الصراع المحتدم في الوادي، لا يخص مجموعة من كبار المسؤولين في العاصمة، ومراكز قوى في حضرموت، بل يعني سكان الوادي جميعاً. فهؤلاء هم الضحية الأولى للفساد السياسي والإداري في أجهزة الدولة.

وبحسب مصادر مستقلة فإن أحوال المؤسسة تردت كثيراً بسبب «الفراغ الرئاسي»، حتى أن العاملين فيها نفذوا اضرابات عديدة جراء سوء أوضاعهم المالية والإدارية، وتأخر صرف رواتبهم. وبينما يستمر «صراع الوادي»، يعمل طاقم المؤسسة. في ظروف قاسية حيث تم فصل خدمتي الهاتف والكهرباء عن مقر المؤسسة، ولا غرابة إذا سمع بعد أيام بأن المياه مقطوعة عن مقر المؤسسة المعنية بإيصال خدمة المياه إلى مساكن الأهالي.

سيكون من السذاجة عزو الصراع في وادي حضرموت، إلى مجرد تنازع إداري وبيروقراطي بين الوزير والمحافظ السابق، و(بالتبعية) المحافظ الحالي، فالمؤسسة المحلية تشرف على مشاريع بمئات الملايين من الريالات، وموقع مدير مؤسسة محلية يعني، الكثير للمسؤولين في المحافظة وفي العاصمة، وهؤلاء جميعاً من كوادر المؤتمر الشعبي العام، ويقومون بخدمة التنمية المحلية في حضرموت على طريقتهم «الخاصة»، بدون أي تشويش من الأحزاب الحاقدة في المعارضة.

في 6 أغسطس الجاري طلب النائب عن دائرة سيئون سعيد دومان مثول رئيس الوزراء أمام البرلمان لتقديم ايضاحات حول عدم تمكن الحكومة من البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي في سيئون وتريم على الرغم من وجود تمويل خاص للمشروع.
رئيس الوزراء لم يمثل بعد في البرلمان، وعلى الأرجح فإن الإيضاح الوحيد الذي في وسعه تقديمه لنواب الشعب هو عدم قدرة حكومة المؤتمر الشعبي العام على فض النزاع الناشب بين أقطابها حول هوية «المدير المنتظر»!

وإلى حين تمكن مجور ورفاقه من ابتداع خارطة طريق لحل أزمة الوادي، سيواصل «أهل الوادي» دفع ضريبة الفساد الحكومي. وطبق مصادر خاصة فإن الاستثمار في مجال المياه والصرف الصحي معطل تماماً منذ بداية العام الجاري. كما أن المستثمرين في هذا المجال بدأوا بالتململ، بسبب عدم وفاء الحكومة بمستحقاتهم عن مشاريع منجزة أو قيد الانجاز. وفي يونيو الماضي التقى عدد من هؤلاء المستثمرين والمقاولين وزير المياه للمطالبة بالمستخلصات، وصرفها إما بتوقيع أحد المسؤولين في المؤسسة المحلية أو بتوقيع من لجنة يتم تعيينها لهذا الغرض. رفض الوزير المقترح. وخلال لقائه بضيوف العاصمة القادمين من قلب الوادي، احتدم الوزير قائلاً: «روحوا اشتكوا بي لرئيس الوزراء». حقق المستثمرون الضيوف أمنية الوزير، وحرروا شكوى إلى رئيس الوزراء الذي وجه بحل الإشكال.

معاناة المقاولين والمستثمرين هي من معاناة السكان. وطبق المصادر فإن أزمة «المدير المنتظر» أدت إلى إلحاق أضرار فادحة ببعضهم، أحدهم، على سبيل المثال، وهو طه السقاف صاحب مؤسسة الوادي، أنجز مشروع شبكة حي الثورة والقرن قبل نحو عامين، لكنه لم يتمكن حتى الآن من استلام مستحقاته، أو قيمة الضمان التي يحق له استعادتها بعد سنه من تسليم المشروع.

هناك 15 مقاولاً ومستثمراً، على الأقل موعودون بـــ«المدير المنتظر». وإلى مشاريع هؤلاء المتوقفة منذ مطلع العام، تم تعطيل البرنامج الاستثماري للعام 2008. ولتسيير شؤون المؤسسة ونفقاتها التشغيلية فكر البعض في السلطة المحلية باللجوء إلى رصيد الايرادات المتراكمة للمؤسسة في البنك المركزي والتي تقدر بنحو 500 مليون ريال. لكن المختصين في البنك المركزي بسيئون رفضوا صرف شيكات تم تحريرها لمواجهة نفقات عاجلة بحجة أنها لم تُذيِّل بتوقيع «المهدي المنتظر»، والمؤكد أن هدايا من العسل الدوعني الفاخر، لن تقنعهم بتجاوز القانون.
صحيفة النداء -

حد من الوادي
08-23-2008, 01:27 AM
زيارة بقشان للشرقية تتمخضت عن تجهيز المركز الصحي بجهاز أشعة ومستلزمات غرفة العمليات وبنك الدم ومدرستين ثانويتين بمختبرات للحاسوب والعلوم

المكلا اليوم / خاص
تصوير / رشيد بن شبراق
2008/8/22
أعرب الأخ عوض باحنحن المدير العام لمديرية الديس الشرقية عن سروره وارتياحه البالغ للنتائج التي تمخضت عنها زيارة المهندس عوض السقطري وزير الكهرباء والطاقة والشيخ عبد الله احمد بقشان للمديرية يوم الأربعاء الماضي



مؤكدا ً في تصريح لـ( المكلا اليوم) أن الزيارة التي طاف خلالها المهندس السقطري والشيخ بقشان بعدد من المؤسسات الحكومية والمواقع الاثرية والسياحية، أفضت لسلسلة من المخرجات التي ستنعكس على حياة أبناء الديس الشرقية بالنفع والفائدة ، حيث لبى رجل الخير المعروف الشيخ بقشان عدد من مطالب المديرية الأساسية وفي مقدمتها دعم المركز الصحي بجهاز أشعة وتجهيزات غرفة العمليات وبنك الدم

كما وجه باعتماد مختبرات للحاسوب والكيمياء والفيزياء لثانويات آبي بكر الصديق للبنين والبنات، وتأثيث وتجهيز المركز الثقافي بالمديرية، وتأثيث قاعة الأنشطة والمدرسة الأهلية بالديس الشرقية، وأبدى استعداده لتبني مشروع إقامة حواجز لتغذية المياه الجوفية لمعيان الصيق، هذا بالإضافة إلى دعم عدد من الجمعيات الخيرية المنتجة بالمديرية

ونيابة عن أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وأعيان وأبناء الديس الشرقية، عبر الأخ باحنحن عن شكره وتقديره للمهندس السقطري والشيخ بقشان على زيارتهم للمديرية، وتلمس هموم أبناؤها والعمل على توفير متطلباتهم واحتياجاتهم الحيوية

حد من الوادي
08-23-2008, 05:17 PM
ثلاثة.. رابعهم ميناء في المكلا

المكلا اليوم / كتب : محمد عمر باجنيد

2008/8/23

أكدت أقوال عرب الجاهلية أن الغول والعنقاء والخل الوفي ثلاثة لا وجود لهم.. ولو عرف العرب الجاهليون أن مدينة المكلا إحدى حاضرات العرب القليلة ذات الإطلالة المثيرة على الماء لو عرفوا

أنه لا يوجد بها ميناء لجعلوها فاتحة الأربع المستحيلات في الدنيا وأعادوا التصنيف لتصبح إقامة ميناء في مدينة المكلا أولها ويأتي بعد ذلك الغول والعنقاء والخل الوفي
فلم يعد الكلام عن أهمية إنشاء ميناء في المكلا مجديا لأنه ليس جديدا بل بات مملا.. لكن التذكير في كثير من الأحايين يفيد ولو من باب (أني أديت واجبي) فمن لم يعرف في المرة الأولى والمرة المائة فيمكن أن تصل إليه جدوى ميناء في المكلا في الإعادة رقم مليون.. المكلا مدينة تطل على بحر العرب فيها ميناء صغير جداً وقديم جداً، الغاطس فيه يقل عن العشرة أمتار
وتردد أن إنشاء ميناء عصري في المكلا أمر تقتضيه مرحلة التنمية العظيمة التي تشهدها البلاد في كل ترابها على أن يكون الميناء الجديد بحجم التنمية، ولهذا لن يقوم الميناء حتى يكون للتنمية مقياس يمكن بوساطته قياسها، ومن ثم يكون حجم الميناء ومساحة رقعته وعمقه يتناسب وما تخرج به المقاييس
كما أن أحداً لا يمكن الجزم بموقع الميناء هل هو في بروم أم ضبه؟ أو أن هناك حلا وسطا كما يتردد بأن يكون واحد من الموقعين ميناء حكوميا والآخر تجاريا
اللافت في الأمر أن ميناء المكلا الصغير والضعيف في عملية الاستيراد والتصدير بلغ إجمالي البضائع المستوردة عبر بوابته في 2007م حوالى 75مليون دو لار بينما كان حجم البضائع المصدرة منه أقل من مليوني دولار أمريكي وهي أرقام لا تتناسب وموقع المكلا على بحر العرب. ورغم ذلك القصور فإن الميناء لازال يفرض رسوما على التجارة تصل إلى %3 تحت مسمى (الخيرية)، وهي رسوم توقع الضرر على الميناء من جهة لأن التجار اضطروا إلى الاستيراد عبر مينائي الحديدة وعدن، وعلى المواطن العادي من جهة أخرى لأنه يتحمل فرق التكلفة على السلع كأنما لا تكفيه المعاناة من فواتير الكهرباء والمياه والضرائب و (حق القات) في كل مراجعاته للدوائر الحكومية
نسبة الـ(%3) تذهب لدعم المحافظة.. وهو دعم كان أجدر بالسلطة المحلية أن تتخلى عنه وتطالب بحصة حضرموت من عوائد البترول لاسيما أنها بصدد الإعداد لميزانية العام القادم وحاجة حضرموت من المشاريع

التعليقات على الخبر

د.بدر بن محفوظ [1-1-1900]
في الحقيقه الأخ محمد باجنيد وأظنه من غير أن يدري أو يقصد قد أسدي ألي حضرموت واليمن والعرب جميعا هذا الانجاز وهو أضافة موضوع الميناء الي المستحيلات الثلاث .. خصوصا في هذه الايام لكي يتماهي ويتسق مع تحتطيم الارقام الاولمبيه والعالميه ونضيف الي المستحيلات الثلاث ( وهي اختراع عربي ) مسحيلا رابعا وبذلك نعوض خيبة العرب جميعا في المحفل الاولمبي.ونعود الي عالم الاساطير والخيالات والتحدث عن الماضي وهذا مجال أبداعاتنا .. يا أخوانا الصين بعد عشرون عام كما يقول الاقتصاديون ستصبح أول أقتصاد في العالم ونحن حتي الآن لم نحدد حتي مكان الميناء والي لقاء في الدوره الاولمبيه القادمه في لندن لكي نضيق مسحيلات جديده وهذا امر سهل بالنسبه لك يا أستاذ باجنيد حينها ستستخدم علامة مالانهايه .. الشكر للجميع

-------------------------------------------------------------------------------------------

حريق هائل يخلف أضرارا كبيرة بمنزل في غيل باوزير

المكلا اليوم / عمر فرج عبد

2008/8/23

نشب حريق هائل في منزل بمنطقة مكلة القضب بمدينة غيل باوزير محافظة حضرموت، أسفر عن خسائر كبيرة

وقال المقدم عصمت سالم باوزير رئيس قسم التحقيق بمكتب البحث الجنائي في أمن مديرية غيل باوزير: إن الحادث وقع فجر أمس الأول، وبعد أن تلقينا البلاغ هرعنا إلى المنزل المحترق، وهو للمواطنة (أ.ع. ب)، التي أنقذت نفسها مع أسرتها بخروجها من المنزل بسرعة
وكانت أثناء الحريق في الطابق الثاني، بينما الحريق وقع في الطابق الأول إثر ماس كهربائي في إحدى الغرف، والتحقيق مايزال جاريا، حيث التهم الحريق ثلاث غرف، وسقطت بعض الأسقف، وتقدر الخسائر بمليوني ريال
وأشاد المقدم باوزير بجهود بُوَز (صهاريج) المياه الصحية والمواطنين في احتواء الحريق حتى جاءت سيارة الإطفاء من مطار الريان، حيث تم التغلب على الحريق نهائيا. وأوضح قائلا: كان الخوف من توسع دائرة النيران إلى خارج المنزل، حيث إن خطوط الضغط العالي للكهرباء على مقربة منه إلا أن الله لطف بعباده، والحمدلله تم احتواء الموقف بجهود الجميع، وفي مقدمتهم رجال الأمن
وتساءل المقدم عصمت باوزير رئيس التحقيق: لماذا لايوجد لمديرية غيل باوزير المترامية الأطراف سيارة إطفاء؟. وإلى متى تبقى المديرية محرومة من هذه الخدمة المهمة، التي بتوافرها تقل الخسائر؟
وناشد المسئولين بالمديرية أن يدركوا أهمية سيارة الإطفاء، وعليهم المتابعة المستمرة مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة من أجل الحصول على سيارة إطفاء للمديرية
أبناء مدينة غيل باوزير بدورهم يرجون أن يتم تحقيق هذا المطلب الحيوي والمهم بتوفير سيارة الإطفاء، التي أصبحت حديث الجمهور عند وقوع مثل هذه الحوادث

حد من الوادي
08-23-2008, 07:33 PM
أول خريجة تحمل ماجستير اللغة العربية في حضرموت بدون توظيف منذ 2000

«الأيام» شكاوى المواطنين:

ماتزال الخريجة سميرة طارق بن ثعلب من طالبات المكلا تحلم بوظيفة منذ ثمانية أعوام، علما بأنها أول طالبة في حضرموت تنال مؤهل ماجستير لغة عربية، وقد طرقت كل الأبواب دون فائدة، فلم تستجب لها جامعة حضرموت ولا مكتب الخدمة المدنية بحضرموت.

الخريجة سميرة بن ثعلب تقدمت لـ«الأيام» بهذه الشكوى لعلها آخر المطاف لمطالباتها التي تكررت طوال الأعوام الماضية منذ العام 2000 حين تخرجت من جامعة حضرموت ونالت البكلاريوس في الآداب والتربية (لغة عربية) بتقدير جيد جدا وحلت الأولى على خريجي دفعة عام 2000 ثم نالت في عام 2005 درجة الماجستير بتقدير جيدجدا في اللغة العربية تخصص النحو والصرف، وكان موضوع الرسالة (منحة الملك الوهاب بشرح ملحة الإعراب دراسة وتحقيق).

تقول الخريجة سميرة بن ثعلب: «من عام 2000 وأنا أحلم بوظيفة إذ إنني الأولى على دفعتي ثم نلت درجة الماجستير ورغم أنني أحمل توجيهات من وكلاء المحافظة وعدد من الجهات، إلا أنني إلى اليوم في طي النسيان وخلال تلك السنوات تم توظيف المئات من الخريجين الأقل مني كفاءة وتحصيلا علميا وبعضهم في تخصصات غير مجدية.

لهذا من منبر «الأيام» أناشد محافظ حضرموت الأخ سالم أحمد الخنبشي وجامعة حضرموت إيلاء أهمية بالمتفوقين في العلم وعدم ترك الأمور عشوائية حتى لا نحبط بسبب الطريقة التي يتم تجاهلنا بها من الجهات المختصة بالتوظيف.

---------------------------------------------------------------------------------------------

موظفون بمالية شبوة يشكون استقطاعات من رواتبهم

«الأيام» شكاوى المواطنين:

بعث عدد من موظفي مكتب المالية بمحافظة شبوة مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ نعمان طاهر الصهيبي، وزير المالية، بشأن استقطاعات من رواتبهم تترواح ما بين 4000 إلى 6000 ريال.

وقالوا في شكواهم موضحين: «نحيطكم علما بأننا رفعنا شكوى في فبراير 2008 حول الاستقطاع من رواتب الموظفين من نوفمبر2007 للموظفين الذين تم توظيفهم في 12 /2005، وإلى الآن لم ترد لنا حقوقنا المستقطعة، بل تم مواصلة الخصم، ومايزال مستمرا إلى يوليو 2008، ومازاد الطين بلة رفض تسليم الراتب لمن يرفض الاستقطاع».

واختتموا مناشدتهم مطالبين «برفع الظلم عنا وإرجاع المبالغ المستقطعة، علما أنه قد تم تحرير مذكرة من المحافظ السابق في شهر 3/ 2008 موجهه للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ولكن دون جدوى».

---------------------------------------------------------------------------------------------

الطاقم التدريبي بالمعهد المهني يناشد وزير التعليم الفني

«الأيام» شكاوى المواطنين:

وجه المواطن ناصر عبدالله صالح عزاني، عن الطاقم التدريبي بالمعهد الصناعي المهني بمديرية المنصوره محافظة عدن، مناشدة عبر «الأيام» الى الأخ وزير التعليم الفني والتدريب المهني بخصوص مستحقاتهم.

وجاء في المناشدة: «نحن الطاقم التدريبي بالمعهد الصناعي المهني في المنصورة نناشدكم يا معالي الوزير التدخل وفك الحصار عن مستحقاتنا (للتعليم الموازي) التي تاهت بين نائب الوزير السابق والمدير السابق لمكتب التعليم الفني في عدن، وليس لنا ذنب إلا اننا نفذنا اوامر مدير عام مكتب الوزارة فرع عدن، ويعتبر ذلك استخفافا وتلاعبا بمستحقاتنا للعام الثاني على التوالي بين من هم مع هذا النوع من التدريب ومن هم ليسوا معه (التعليم الموازي) في المعاهد المهنية بمحافظة عدن، وعدم الاخذ بعين الاعتبار مصالح الطلاب وتأثرهم واسرهم بتوقف الدراسة في المعهد خلال الفترة الماضية.

وعليه فإننا نحيطكم علما وكل من له علاقة بما يترتب على هذا التجاهل من آثار وانعكاسات سلبية، حيت لاينفع معها وقتذاك رغبتنا في مواصلة التدريب أو أي حلول متأخره ونأمل منكم سرعة التوجيه بصرف مستحقاتنا للفصل الثاني للعام الدراسي 2007/2006 والفصل الأول للعام الدارسي 2008/2007 ديسمبر - فبراير 2008، وبموجب لأئحة الاجور للكادر الفني الصادر بالقرار الوزاري رقم 112 لسنة 2007».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
08-23-2008, 08:26 PM
عاجل / إصابة ثلاثة عسكريين في اصطدامات مسلحة مع قبليين في ضيقة بأبين

كتب: شبوة برس / ضيقة / خاص التاريخ: 23/8/2008

أصيب ثلاثة عسكريين أحدهم إصابته خطيرة في اشتباك مسلح عنيف اندلع عند نحو الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم في منطقة ضيقة الواقعة بين مديريتي المحفد ومودية بمحافظة أبين بين مجموعة قبلية ووحدات عسكرية وأمنية وذكرت مصادر خاصة لـ شبوة برس ان مجموعة من قبائل ال باكازم نصبت يوم أمس نقاط قبلية مستحدثة في الخط العام بمنطقة ضيقة لمنع مرور السيارات الحكومية كأسلوب ضغط منها على السلطات لإطلاق سراح أحد أبناء قبيلة ال لحاق ( باكازم ) والذي تعتقله السلطات الأمنية في محافظة أبين بتهم لم يتسنى لـ شبوة برس معرفة تفاصيلها ووفقا للمصادر فان سيارة جيش يقودها أحد الضباط رفض الوقوف للنقطة مما دفع بإفراد النقطة القبلية إلى إطلاق النار على السيارة وأصيب على أثرها ذلك الضابط الأمر الذي أدى إلى توتر الموقف وطلب تعزيزات أمنية وعسكرية من عاصمة المحافظة في محاولة لرفع تلك النقاط المستحدثة وهو ماادى إلى تراشق بالنيران بين القوة العسكرية القادمة من عاصمة محافظة أبين وأفراد المجموعة القبلية المسلحة وبحسب مصادر شبوة برس فان حصيلة المصابين من جانب القوات الأمنية والعسكرية ثلاثة أحدهم إصابته خطيرة

الأسم: ضالعي
التعليق: حياكم يارجال يارجال باكازم دائما أنتم من يلقن جنود الاحتلال دروسا لاتنسى ابدا

حد من الوادي
08-24-2008, 01:41 AM
إثر مكالمة من رئيس الجمهورية .. محافظ أبين يجمد عمله .. وإصابة جندي بطلقة نارية في كتفه أمس الجمعة

إثر مكالمة شديدة اللهجة تلقاها الأخ أحمد الميسري محافظ محافظة أبين من رئيس الجمهورية واتهامه بمساعدة نشطاء الحراك الجنوبي وذلك على خلفية توجيهاته الصريحة بالافراج عن الناشطين عباس العسل واحمد القمع جمد الميسري عمله منذ يوم السبت الماضي .

وقالت مصادر محلية للمكلا برس ان المحافظ توقف عن مواصلة دوامه في مكتبه وغادر سكنه الحكومي في منطقة ( السمة ) الى مسكنه الشخصي في مديرية مودية وأضافت المصادر ان خلافات شديدة سبقت مكالمة الرئيس بينه وبين مديري الامن العام والأمن المركزي الذي يراهما يمتلكان صلاحيات واسعة في المحافظة أكثر منه .
ولم تشر المصادر الى تقديمه استقالته من العمل ولكنها اكدت انه جمد عمله كمحافظ ولا يباشر أي مهام تتعلق بشئون المحافظة .
يذكر ان منزل المحافظ تعرض لقذيفة ار بي جي كما زرعت بمكتبه قنبلة يدوية تم ابطال مفعولها .

من جانب آخر أدى تبادل إطلاق نار بين أفراد من قبيلة آل باكازم كانوا يستقلون طقما أمنياً الى إصابة جندي برصاصة في كتفه .
وقالت مصادر محلية أن افراد قبيلة باكازم أقاموا نقطة تفتيش بمنطقة ( أم ضيقة ) بمحافظة أبين ومنعت المرور لكن طقما عسكريا تجاوز النقطة ظهر أمس - الجمعة - فوجهوا أسلحتهم اليه غير ان جنديا من على الطقم باشرهم باطلاق النار مادفعهم للرد عليه وإصابة الجندي .
وأكدت المصادر اعدم اصابة أحد من المواطنين وان الطقم لم يتوقف ولم ينتج عن الحادث أي تطورات .

:: المكلا برس :::23/8/2008 ـ أبين - المكلا برس - خاص
--------------------------------------------------------------------------------------------

أستهداف منزل محافظ أبين بقذيفة rpg

أبين - المكلا برس - خاص التاريخ: 16/6/2008

أطلق مجهولون قذيفة rpg فجر اليوم في حوش منزل محافظ ابين المهندس احمد الميسري .
وقالت مصادر محلية ان الانفجار ادى الى اضرار مادية بالمنزل ولم يتسبب في أضرار بشرية وخلق حالة رعب وذعر لدى حراسة المحافظ واسرته .
المكلا برس تواصلت مع سكرتارية منزل المحافظ الذي اكدت لها الخبر وامتنعت عن الادلاء بمزيد حوله .

يذكر ان المجاميع الجهادية فجرت بقذائف rpg عدد من مراكز الامن بمدينة زنجبار واعلن مؤخراُ تنظيم القاعدة مسؤوليته عن تفجير معسكر بمحافظة ابين .

الأسم: الجنوب الحــــــــــــــــــــــر
التعليق: عقبال منزل كل مسؤول ////////////////////////////////////////////////
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: انفصالي
التعليق: عقبال منزل الخنبشي

عااااااازف الهم
08-24-2008, 08:01 PM
كشخه عاش جنود الاحتلال

الله ينصرهم ويدوسوا تحت اقدامهم كل مرتزق خاين

الله ينصرهم ويقهروا امثال الزفت الوادي مدري المضيق كااااااااااااااااك

حد من الوادي
08-25-2008, 12:26 AM
أزمة الديزل بعدن تدفع سائقي الباصات لرفع تسعيرة المواصلات الداخلية

24/08/2008 الصحوة نت – عدن سمير حسن:

شهدت أسعار المواصلات الداخلية في مدينة عدن ارتفاعاً في تسعيرة المواصلات بزيادة تفاوتت ما بين"5 -10" ريالات للراكب الواحد بداء العمل بها من قبل بعض سائقي باصات الأجرة خلال اليومين الماضية.

وقال مواطنين بمدينة عدن أنهم فوجئوا بهذه الزيادة خلال يومي الجمعة و السبت بعد فرض سائقي الأجرة مقابل أجرت النقل بين مديرية وأخري "40"ريال للراكب الواحد بدلا عن"35"ريال في حين قام بعض السائقين بمضاعفة مبلغ الزيادة إلى"10"ريالات.

وأشار المواطنين إلى أن سائقي باصات الأجرة برروا تلك الزيادة في تسعيرة المواصلات إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار للسيارات واشتداد أزمة الديزل التي تشهدها البلاد منذ فترة والتي وصفوها بأنها تسببت في انخفاض مستوي العمل لديهم نتيجة توقفهم في طوابير طويلة لساعات للبحث عليه.

وقالت بعض المصادر بان رفع تسعيرة المواصلات جاء بناء على إيعاز من قبل نقابة النقل والمواصلات بعدن بعد أن كانت السلطة المحلية قد تصدت لقرار سابق لها برفع المواصلات عقب ارتفاع الأسعار الذي شهدته المواد الغذائية غير انه لوحظ من خلال عملية التنقل بين مديريات عدن البالغ عددها "8" مديريات بان عملية الزيادة في تعريفة المواصلات غير معمول بها من قبل جميع السائقين التابعين للنقابة والذين لازال بعضهم يعملون وفق التسعيرة القديمة.

وكانت مدينة عدن قد شهدت خلال الأسبوع الماضي ارتفاع غير مسبوقة في تفاقم أزمة الديزل التي تضرب البلاد منذ أشهر بعد أن وصلت ذروتها لتشهد خلال اليومين الماضية حدوث انفراج ملحوظ في الأزمة بعد توفير مادة الديزل لعدد من المحطات التي تقوم بتموين السيارات نجم عنه انخفاض كبير في شدة الزحام على تلك المحطات.

حد من الوادي
08-25-2008, 03:09 AM
الإثنين 25 أغسطس - آب 2008
الإعلان عن تشكيل هيئة عليا للحراك الجنوبي في محافظة لحج برئاسة الدكتور ناصر الخبجي
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - عدن - صلاح السقلدي
في إطار الجهود التي يبذلها قادة ونشطاء الحراك الجنوبي في محافظات الجنوب وبمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية وذلك من أجل سرعة استكمال إنشاء فروع الهيئات الجنوبية في المديريات والمحافظات.. تم اليوم الأحد (أمس) الإعلان عن تشكيل هيئة عليا للحراك الجنوبي في محافظة لحج مكونة من أكثر من 33 عضوا على النحو التالي:
رئيس الهيئة الدكتور ناصر الخبجي
نائب الرئيس العميد فضل مفتاح
الأمين العام صالح العيسائي
الأمين العام المساعد قاسم الداعري

هذا وتحتوي محافظة لحج على 15 مديرية وتتوزع كالآتي:
4 مديريات يافع : المفلحي - يهر - الحد - لبعوس
4 مديريات ردفان: الحبيلين - حبيل الجبر - حبيل الريدة - حالمين
3 مديريات طور الباحة: المضاربة - طور الباحة - رأس العارة
وأربع أخرى : والمسيمير والملاح والحوطة وتبن

"شبكة الطيف " ستوافيكم بالتفاصيل لاحقا..

حد من الوادي
08-26-2008, 02:39 AM
هنيئاً يالحج الخضيرة ... هنيئاً لمدن الثوار ومواطن الأحرار

بكل سعادة وكل فرح وسرور أستقبل أبناء الجنوب في كل أرجاء العالم خبر إعلان هيئة الحراك السلمي الجنوبي في محافظة لحج وذلك كثاني محافظة تلتئم فيها كل قوى وفعاليات وفئات المجتمع الجنوبي تحت قيادة واحدة وشعار واحد وسقف واحد من أجل الجنوب الواحد .
عندما قلت كثاني محافظة أقصد بعد محافظة الضالع حسب التقسيم الإداري للمحتل وإلا فهي المحافظة الثانية حسب تقسيم قيادة أتحاد الجنوب العربي بعد الاستقلال الأول من ربق الاستعمار البريطاني طيب الذكر لو قارناه مع احتلال اليوم .

ولا يسعني إلا أن أقول هنيئاً لكي يالحج الخضيرة هنيئاً لتبن والحوطة والحسيني وذكر القمندان ، هنيئاً لكي ياردفان الثورة ويامنبع الأبطال ، هنيئاً لكم يا أبناء الصبيحة وكرش يا أبناء الثوار ومثلها تنقل التهاني لأبناء يافع التاريخ والجغرافيا وتستمر التهاني لأبنا المسيمير والملاح وجول مدرم .

إن إجماع قوى الحرك المتعددة في محافظة محاصرة وتعاني من حالة طوارئ وحرب غير معلنة .. إن أجماعها وتجميعها بتكويناتها المختلفة وكلها مناطق تعتبر ذروة الحراك ، تحت سقف واحد وصوت واحد وهدف واحد إنما يعجل من وتيرة الانطلاقة الجنوبية نحو الغاية والهدف الأسمى للشعب الجنوبي الأبي .

ليس من السهل أن تجمع أكثر من خمس هيئات في مجلس تنسيق واحد داخل مديرية واحدة ، ثم تجمع مجالس التنسيق في أربع أو خمس مديريات في مجلس تنسيق موحد وبعدها تجمع أربعة مجالس تنسيق تضم عدة مديريات والى جانبها مجلسين تنسيقيين إضافيين لمديريتين لم تكن ضمن مجموعة المجالس الأربعة السابقة بحكم موقعهن الجغرافي .

لحج الحرة والأبية جمعت تاريخها من ردفان إلى يافع إلى الصبيحة والحوطة وتبن .. فشكلت مجلس تنسيق في يافع جمع مجالس تنسيق مديريات يافع الأربع ( لبعوس ، المفلحي ، يهر ، الحد ) وفي ردفان تشكل مجلس تنسيق ضم مديريات الثورة الأربع أيضاً ( الحبيلين ، حالمين ، حبيل جبر ، حبيل الريدة ) ولم تكن مديريتا الحوطة وتبن في عاصمة المحافظة بعيدة عن تلك المجالس فشكلت مجلس تنسيق الحوطة وتبن ومثلها كان للصبيحة قرارها فتم تشكيل مجلس تنسيق لمديرياتها الثلاث ( الصبيحة ، المظاربة ، رأس العارة ) ولآن مديرتي الملاح والمسيمير كانتا واقعتين خارج إطار تكتلات المديريات المذكورة بحكم الجغرافياء كما أسلفت ، فقد كان لهن دور كبير في ربط وتنسيق اللقاءات المتواصلة لمجالس التنسيق الأربعة لمناطق ( تبن ، رفان ، يافع ، الصبيحة ) وكان يوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس الأغر 2008م ، يوم تاريخي ألتئمت فيه 15 مديرية والى جانبها مناطق أخرى كان الاحتلال قد ضمها إلى محافظة تعز الشمالية ككرش وجول مدرم والباحة لكنها عادت إلى موقعها الطبيعي ضمن محافظتها الطبيعية لحج الخضيرة .

وللعلم فأن غالبية مجالس تنسيق مديريات محافظة لحج تضم في عضويتها فعاليات كثيرة تتجاوز عدد الفعاليات في مناطق ومحافظات الجنوب الأخرى وللذكر ( ملتقيات التصالح والتسامح ، جمعيات المتقاعدين العسكريين ، جمعيات الشباب العاطل عن العمل ، جمعيات شهداء ومناضلي ثورة اكتوبر ، جمعيات الطلاب الجامعيين ، جمعيات واتحادات الفلاحين والمزارعين ، ملتقيات المرأة الجنوبية ، نقابتي العمال والمهمشين ) وقد أكون نسيت البعض منها لكن توحدها تحت سقف الجنوب تحت سقف الشارع الجنوبي وتحت رأية الاستقلال واستعادة الوطن المنهوب وتحت قيادة واحدة ترعاها أسماء لامعة فيرعاها خبجي ردفان ومفتاح الحوطة وعيسائي يافع وعلوان الصبيحة وغيرهم من الأسماء اللامعة في سماء محافظة لامعة خضراء في وجه حصار جائر وطوارئ متواصلة .
هنيئاً لك يالحج الخضيرة هنيئاً لك يالحج القمندان ..
25 / 8 / 2008م

:: المكلا برس :::25/8/2008 ـ بقلم / أمين الشعيبي - المكلا برس

حد من الوادي
08-26-2008, 02:58 PM
بافضل يهدد باللجوء الى الشارع وتنظيم المسيرات والاحتجاجات والمظاهرات

قال رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للاصلاح الدكتورعبد الرحمن بافضل اننا سنستعمل كل حقوقنا في المسيرات والاحتجاجات والمظاهرات التي أقرها الدستور والقانون وأمامنا الشعب نخاطبه مشيراً انه اقسم اليمين داخل مجلس النواب " حرصا على اليمن ووحدته وديمقراطيته واضاف في تصريحات صحفية "... ياخي انا احسست انه ذلك اليوم اذا لم احلف فسيصوتون على القانون القديم وكانت النية مبيتة فقلت أنا اجلها يوما عسى ولعلا"
جاء ذلك في حوار صحفي مع بافضل نشر في صحيفة الناس المستقلة .

وحول ان المؤتمر هو من اختار عبدالله الاكوع رئيسا للجنة الانتخابات في تفاهمات (الرئيس -الانسي )قال بافضل "من حقنا ان نختار من نريد اما ان يختاروا لنا هم من يريدون فهذه دكتاتورية وضد الديمقراطية في الصميم ونحن نرفض هذا تماما فهذا عيب والله عيب ليس في حق اليمن وانما في حقهم هم وانا والله اشفق عليهم الا من الورطة التي دخلوا فيها باجهاض الاتفاق حول القانون الجديد للانتخابات

وكشف بافضل ان الاتفاق حول تركيبة اللجنة العليا للانتخابات كان "على اساس 5/4 ..فاما هم 4برئاسة اللجنة ونحن 5 وإما ان يكون لنا 4 والرئيس معنا ويكونوا هم 5 بعدها وجدنا انهم يشترطون علينا اما يكون لكم 4برئاسة اللجنة ولكن الرئيس يكون فلان (الاكوع) فقلنا له خلاص خذوا انتم 4ورئيسكم فلان (أي محمد ابو لحوم ) فما وصلنا الى اتفاق في هذا فاحسوا باننا سنختار رئيسا غير الذي ببالهم فكلفتوا الامور .

:: المكلا برس :::26/8/2008 ـ صنعاء - المكلا برس - سمير محمد

حد من الوادي
08-26-2008, 09:20 PM
الجنوبيون والالآم تعتصرهم يوارون جثمان الشهيد الحريري وشلال في كلمة ارتجلها : آن الأوان للشعوب الحرة أن تتفهم قضيتنا

الضالع - المكلا برس - خاص التاريخ: 26/8/2008

آلاف الجنوبيين شاركوا صباح اليوم في أطول جنازة شهدها الجنوب على الاطلاق .

فمن مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن حمل الجنوبيون صباح اليوم في موكب جنائزي مهيب جثة الشهيد الطالب عبدالحكيم فضل عبدالله الحريري الذي سقط مضرجا بدمائه يوم الأربعاء الموافق 25 / 6 / 2008 برصاص رجال الأمن وهو متوجه الى مدرسته لاداء امتحانات المرحلة الاساسية وظل يصارع الموت حتى استشهد في فجر الجمعة بعد أن أجريت له ثلاث عمليات في مستشفى صابر.

وهتف آلاف المواطنين اثناء تشييع الجنازة وحتى منطقة رأس الشهيد بسرير بالضالع

لا الله إلا الله
علي صالح عدو الله

كما رفعوا الأعلام السوداء ويافطات كتب عليها العديد من الشعارات الجنوبية .
وأدى الجنوبيون والالآم تعتصرهم جنازة الميت الحاضر ثم بعد ذلك ووري جثمان الشهيد الثرى وسط نشيج اسرته ودموع المشيعين في موقف حزين مهيب تقشعر له الأبدان .

وفي كلمة ارتجلها المناضل شلال علي شائع هادي امام الآلاف المؤلفة قال "اننا نواري اليوم شهيد من شهداء الجنوب لنؤكد ان مسيرة تحرير الجنوب ماضية وستقدم الشهداء تلو الشهداء ومن كافة اعمار الجنوبيين صغاراً وكباراً" مضيفا "أن هذه الدولة تسعى الى قتل الجنوب وابنائه وآن الاوان للشعوب الحرة ان تتفهم قضيتنا وتدعمها" موضحا "ان الجنوبيين يتعرضون الى مذابح بشرية وإبادة" وقال شلال "ان الحراك السلمي نضال شاق ونحن سائرون فيه حتى نبلغ نهايته ونحقق اهدافه" .


الأسم: الضالعي الحر
التعليق: رحم الله شهيد الجنوب والنضال السلمي وفعلا هذا اوسخ احتلال وماذا نتوقع من عصابة سرق جاءت باسم الوحده لتنهب وتسرق وإلا في إي شرع ودين واعراف يتم قتل طفل داهب لمدرسته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واقولها نصيحه خالصه لجميع ابناء الجنوب ان هؤلاء ناس عديمي ضمير ولن يتورعوا في قتل حتى المواليد والنساء لأجل الزلط فليس امامنا يا ابناء الجنوب إلا النضال والنضال والنضال وبكافة اساليبه فهم منذو غزو الجنوب ولكونهم عصابه يعرفوا جيدا انهم سيتركوا الجنوب وبعد ان ينهبوا كل خيراته وثرواته ولذلك تراهم مثل السارق المستعجل فيقوموا بالعبث ببترولنا واستنزافها ونفس الشي الثروه السمكيه والخ

وتم من قبل راعي الغنم طاغية صنعاء توزيع ثروات الجنوب على حاشيته منذو 94 وعيني عينك والمؤلم ان بعض الجنوبين إلي في السلطه كديكور لايستحوا وراضيين بالفتات إلي يتركه لهم الطاغيه و ينهبوه من ثروات بلدهم ويتبجح البعض منهم بأنه يسرق هو ولا دحابشي وهو يعلم بأن ماينهبه ليس إلا فتات ولكن تلك قيمة هؤلاء العملاء وكم مؤلم ان تجد كثيرا من الجنوبين إلي في السلطه ويقول لك "الدنيا سرقه ونهب وفساد وماشي فايده وبنسرق معهم"
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: سالم بن حطبين
التعليق: اشكر المكلا برس ومراسله في الضالع الذي صاغ الخبر بشكل موجز ومؤثر ولقد بكيت تفاعلاً مع الحدث
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: ابوحسين
التعليق: تعازينا لاسرتة وابنا الجنوب عامة ان دم الشهيد الطفل عبد الحكيم لن يذب سدا وكل شهدا الجنوب الذي تم قتلهم من فبل طاغية صنعا التضحيات وان دمائهم الزكية امانة في ارغابنا لقد يعجز اللسان وتثقل اليد من هول الجرائم البشعة الذي تجري في جنوبنا الحبيب من قبل المجرم علي صالح في ضل صمت دولي وندعو اخواننا الاعلا ميين الجنوبين الى مراسلة القنوات الفضائية العربية حتى ولو بفلم تسجيلي لقد انهمرات عيوني من الدموع من هذا الحدث المولم وتششتت افكاري ان يكون طفلا بسن عبد الحكيم يقتل دون يقدم القاتل للعدالة ولكن الصبر لان اللة مع الصابين
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: حضرمي معصب
التعليق: اصبح دماء اهل الجنوب رخيص ومستباح مثل ثروتهم ومناطقهم للاسف اصبح كل شي في الجنوب تحت رحمة هولاء الهمج السرق يجب ان نفعل نحن الجنوبيون مثل يوم عاشوراء عند الشيعه في تاريخ 22 مايو من كل عام والله لايسامح من سلم رقابنا لهولاء في سنة 90 الناس تتحد مع امه تستفيد منها وتتعلم منها ونحن اتحدنا مع الجهل والحراميه والسرق رحم الله شهداء الجنوب وماراح بالدم لن يرجع الابالدم ويجب ان نتكاتف جميعا لتحرير بلدنا
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: ابن المنقد
التعليق: صبرا يا شعب الجنوب هكذا هي بداية التحرر من الطغاة المحتلين .. تعازينا لأسرة الشهيد عبدالحكيم رحمة الله عليه

حد من الوادي
08-27-2008, 01:07 AM
العثور على قارب مجهول وعلى متنه أسلحة في عرض البحر قبالة روكب

المكلا اليوم / خاص
2008/8/26
في رحلة بحثهم المضنية عن شابين من الـ بامحيسون وباعليان فقدا في عرض البحر يوم الأحد الماضي، عثر مجموعة من الصيادين على قارب على بعد خمسة عشر ميل بحري من سواحل روكب، خال من الركاب ومزود بكميات من الوقود وعلى متنه مدفع ار بي جي وبدله عسكرية ومكينة دفع

وقد قام البحارة بسحب القارب وتسليمه فور وصولهم للشاطئ لمركز شرطة روكب، الذين تحفظوا على المركب ومحتوياته
يذكر أن مساع الصيادين للبحث عن زملائهم المفقودين ما زالت مستمرة، على الرغم من أن شرطة خفر السواحل كعادتها لم تحرك ساكنا، ولم تتجاوب مع مناشدات المواطنين الذين طالبوا بتوفير طائرة هيلوكبتر للبحث عن المفقودين، والتعرف على مصيرهم

حد من الوادي
08-27-2008, 06:19 PM
من ثانوية سيئون النموذجية الطالب / صالح سالم بن طالب ينال الميدالية البرونزية

كتب مراسل سيئون

27/08/2008

حقق الطالب / صالح سالم بن طالب من طلاب ثانوية سيئون النموذجية المرتبة الثالثة ونال الميدالية البرونزية في الاولمبياد العربي الرابع لعلوم الكيمياء التي أقيمت خلال الفترة من 17 إلى 20 أغسطس 2008م بأشراف التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية وشــارك في الاولـمبياد ( 44 ) مـشاركــاً يمـثلـون ( 11 ) دولة عربية .

وفي تصريح لموقع حضرموت اليوم قال الطالب / صالح بن طالب :

أتوجه بالشكر بعد الله سبحانه وتعالى إلى أسرتي ومدرستي والمعلمين الذين شجعوني على دخول هذه المسابقة .
وقد خضع المشاركون في الاولمبياد لامتحانات نظرية على ثلاث فترات وامتحانات عملية على فترتين في مادة الكيمياء وقد اجتاز هذه الاختبارات بتفوق واقتدار .
الجدير بالذكر أن الطالب / صالح سالم بن طالب قد حقق المرتبة الأولى في التصفيات على مستوى اليمن حيث شارك في هذه التصفيات ( 32 ) مشاركاً من مختلف المحافظات بينهم طلاب في المرحلة الثانوية وجامعيين وموجهين لمادة الكيمياء .

ونتيجة لتفوقه فقد رشح للمشاركة في الاولمبياد العربي الذي سيقام بالمملكة العربية السعودية والاولمبياد العالمي الذي سيعقد في بريطانيا صيف 2010 م .
الطالب المذكور حقق الترتيب الأول في الصف الثاني العلمي بثانوية سيئون النموذجية في العام الدراسي الماضي 2007 م / 2008 م .

حد من الوادي
08-28-2008, 07:29 PM
مهرجان جماهيري في ردفان يؤكد استمرار الحراك السلمي ويطالب بالاعتراف بالقضية الجنوبية

يمنات-حبيل جبر
أكد مهرجان جماهيري نظمته في مديرية حبيل جبر بردفان هيئة الحراك في مديريات ردفان محافظة لحج وجمعية المتقاعدين استمرار النضال السلمي حتى إطلاق سراح المعتقلين ووقف المحاكمات الصورية لهم وإعادة الحياة الطبيعية للمدن الرئيسية ورفع حالة الطوارئ غير المعلنة والاعتراف بالقضية الجنوبية.
وطالب بيان صدر عن المهرجان الذي لم يلاقي منعا رسميا بتقديم قتلة المواطنين الذين لقوا حتفهم على يد قوات حكومية في فعاليات سلمية سابقة إلى المحاكمة.كما طالب بوقف نهب الأراضي في المحافظات الجنوبية.

وأدان البيان ارهاب الناشطين والكتاب على خلفية الحراك السلمي والدعوة إلى التغيير مشيرا في ذلك إلى ما تعرض له الدكتور محمد علي السقاف من قرصنة.

وفي المهرجان حذر رئيس هيئة الحراك الجنوبي في محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي من الانجرار وراء مؤامرات السلطة الرامية إلى دفع المحتجين سلميا إلى العنف،مؤكدا على استمرار الحراك السلمي حتى الاعتراف بالقضية الجنوبية.

---------------------------------------------------------------------------------------------

أجهزة الآمن تشبع متظاهرين في لحج ضربا بالهراوات والنقيب يصف ذلك بالاعتداء السافر على حقوق الانسان

[8/28/2008]
? الاشتراكي نت\البديل:

أشبعت قوات الأمن في محافظة لحج يوم الخميس المتظاهرين بالضرب بالهراوات ما نتج عن ذلك إصابة العديد منهم بكدمات وجروح مختلفة .
وأفاد حامد عرابة سكرتير الحزب الاشتراكي في لحج عضو اللجنة المركزية أن المواطنين نظموا صباح اليوم اعتصاما كان مقرر أن يكون في ساحة قصر السلطان في عاصمة المحافظة وذلك من اجل المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعالجة الأوضاع المعيشية وأزمة الغذاء لكن الأجهزة الأمنية منعت إقامة هذا الاعتصام وعملت على إدخال سيارات الأجرة وبعض سيارات المواطنين العادية إلى الساحة لشغلها والحيلولة دون إقامة الاعتصام التضامني للمواطنين .

وقال إن الأجهزة الأمنية طوقت المكان بالأطقم العسكرية وأبلغت المتظاهرين بان لديها تصريحات عليا باعتقال كل من يقترب من المكان أو يشارك في الاعتصام الأمر الذي استدعى المعتصمين تحويل الاعتصام إلى مسيرة وتظاهرة حاشدة تجوب الشارع العام لعاصمة المحافظة .
وأضاف أيضا أن الأجهزة الأمنية فاجأت المتظاهرين بالضرب المبرح بالهراوات واستخدام العنف ضدهم ما نتج عن ذلك إصابة العديد من المتظاهرين بإصابات مختلفة ومنهم محمد عبدا لله مسعد عضو اللجنة المركزية بالحزب التي أصيب برأسه والفنان عبده كرد عضو سكرتارية الاشتراكي في الحوطة ولطف سالم عضو لجنة مديرية تبن وعدد من المتظاهرين ونشطا الحراك السلمي .

وفي اتصال هاتفي لـ"الاشتراكي نت" ندد الدكتور عيدروس نصر ناصر النقيب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني الطريقة التي تعاملت بها قوات الأمن مع المعتصمين بلحج تضامنا مع المعتقلين السياسيين والمطالبين بالإفراج عنهم واصفا هذه الطريقة بالهمجية البوليسية.
وقال النقيب إن اللجوء الى القوة واستخدام الهراوات والاعتداء على المواطنين العزل من السلاح يمثل انتهاك للدستور والقانون واعتداء سافر على حقوق الإنسان وعلى كافة المواثيق المتصلة بالحريات والحقوق المدنية والتي تعد اليمن طرفا فيها .

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية انه كان ينبغي على الأجهزة الأمنية أن تسارع إلى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين بدلا من الاعتداء الوحشي على المواطنين المدنيين العزل الذين يطالبون بتنفيذ هذه التوجيهات .
واختتم النقيب تصريحه بالقول انه إذا كانت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج وغيرها من المحافظات تعتقد أنها ستكسر إرادة المواطنين المطالبين بحقوقهم القانونية من خلال اعتداءاتها الوحشية عليهم فانها تخطئ خطئا كبيرا .

وكانت فعاليات مشابهه قد انطلقت في كل من طور الباحة وكرش وردفان ويافع. وأفادت مصادر محلية في "كرش" أنه بعد انتهاء فعاليات كرش السلمية توجهت أطقم عسكرية لإعتقال عدد من منظمي الفعالية واقتحموا منزل سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في كرش عماد احمد غانم وتوجهت إلى منزل الصحفي والإعلامي أنيس منصور حميدة ـ ولما لم تجده اعتقلت شيخ قبيلة بني علي (أحمد علي غالب).
من جهته اعتبر مصدر في اللجنة التنفيذية للمشترك في المحافظة ما تم دليل على إفلاس السلطة وخوفها وهلعها من الرأي الآخر داعيا لتحكيم العقل والإيمان بمبادئ الديمقراطية وعدم الاعتداء على حقوق مقرة من الدستور والقوانين النافذة.

حد من الوادي
08-28-2008, 08:52 PM
عاجل / اصطدامات عنيفة وفعاليات في معظم مناطق الجنوب بمناسبة عيـد الجيـش الجنوبي


أقيمت صباح اليوم في عدد من مناطق ومديريات ومحافظات الجنوب ومنها لودر وردفان والصبيحة ولحج والمحفد فعاليات احتفالية بمناسبة عيد القوات المسلحة الجنوبية والذي يصادف اليوم الخميس والقيت العديد من الكلمات في هذه الفعاليات المنددة بمخططات نظام 7 / يوليو والهادفة إلى تسريح الكادر العسكري الجنوبي وطمس الهوية والتاريخ للأرض والإنسان الجنوبي وأفاد مراسلو شبوة برس في عدد من مناطق الجنوب أنها وقعت مصادمات عنيفة اليوم مع قوات نظام 7/يوليو التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والهراوات وإعقاب البنادق ضد العسكريين المتقاعدين والعزل من السلاح وقال مراسل شبوة برس في محافظة لحج ان من ضمن المصابين في الحوطة الأخ / محمد عبدالله مسعد عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي والذي تعرض لضرب مبرح من رجال الأمن بالهراوات واعقاب البنادق حتى تفجرت الدماء من رأسه

وكذلك أصيب خمسه آخرون من قيادات الحراك السلمي بلحج ومعظمهم من الحزب الاشتراكي حصل موقع شبوة برس على قائمة بأسماء المصابين الخمسة وهم الفنان عبده سعيد كرد وأحمد باحطاب ولطف سالم عزان وعبد الرحمن الصامتي وعارف سلم يسلم واشار مراسل شبوة برس إلى قيام أجهزة الأمن بتمشيطات في منطقتي الحوطة وكرش والبحث عن بعض الناشطين في منازلهم وأماكن تواجدهم ومن ضمن الذين تلاحقهم الأجهزة الأمنية الناشط السياسي عبد الحكيم درويش . الزميل الصحفي أنيس منصور مراسل صحيفة الأيام والغير متواجد حاليا في المنطقة وكذا المناضل / عماد احمد غانم الذي قامت القوات الأمنية بمداهمة منزله فيما تضاربت الأنبا حول اعتقال الشيخ أحمد علي غالب شيخ قبيلة بن علي لغرض إلزامه بإحضار أنيس منصور وعماد غانم وفي نفس السياق صدر اليوم عن مجلس التنسيق الأعلى للعسكريين والأمنيين الجنوبيين بيان بمناسبة العيد ينفرد موقع شبوة برس بنشر نص البيان فيما يلي :

بيان صادر عن مجلس التنسيق الأعلى للعسكريين والأمنيين الجنوبيين

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين بمناسبة يوم عيد القوات المسلحة الجنوبية
يا جماهير شعب الجنوب الحر البطل ونحن نجدد العهد والولاء لكم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا يوم عيد القوات المسلحة الجنوبية تلك القوات التي عرفها الشعب الجنوبي مدافعة عن سيادته ولم تكن يوما أداة قمع للشعب او أداة لحماية نفوذ ورموز على حساب دماء الأبرياء العزل.

ياجماهير شعبنا الجنوبي ان مجلس التنسيق العسكري الأعلى يقدر عاليا صمودكم الوطني في الالتفاف المعهود إلى جانب اخوانكم من منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبيين بعد ان تم استهداف وتدمير هذه المؤسسة وإقصاء كل منتسبيها كجزء من مخطط طمس هوية الجنوب أرضا وإنسانا .
يا أبناء الجنوب الأحرار أننا كما عهدتمونا سنظل صامدون صمود جبال الجنوب الشامخة نناضل سويا لإعادة الكرامة والعزة لشعبنا الجنوبي الذي تم نهبه واستباحة أراضيه في يوم7/7/94 .

كما أننا أيها الإخوة سنظل نواصل نضالنا علننا حتى يتم اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين من زنازين نظام البسط والنهب والإرهاب وحتى يتم فك الحصار عن كل المدن والمحافظات الجنوبية المطوقة بقوات القمع الدخيلة ومحاسبة قتلة الأبرياء العزل الجنوبيين وسنواصل نضالنا حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية التي أصبحت رقما صعبا وأمرا واقعا لايمكن تجاهله .

وأننا في مجلس التنسيق الأعلى اذ ندين تلك الأعمال الهمجية التي تقوم بها سلطة 7 يوليو الفاقدة لشرعية وجودها كتلك القرصنة ضد المناضل الدكتورالاخ محمد علي السقاف والأخوة المناضلين هشام وتمام باشراحيل وما تتعرض له صحيفة الأيام من عمليات الابتزاز والتهديد كضريبة لمواقفها إلى جانب المظلومين ولقد لمسنا يا جماهير شعبنا الأبي ان توجيهات عليا قد سطرت بمنع التوثيق والبيع والشراء للمساكن والعقارات التي يمتلكها أخوتنا الجنوبيين في صنعاء مهما كانت مواقعهم ونظام سبعه يوليو الاستباحي يتاجر بأرض وثروة الجنوب دون حسيب او رقيب ولهذا فأننا نجدد تحذيرنا بان البيع والشراء والاستثمار في أرضنا الجنوبية يعتبر نهبا وسطوا بقوة نظام همجي متخلف لانعترف بشرعية بقاءه وان مابني على باطل فهو باطل

وان إي تعامل في ذلك يعتبر غير شرعي وان شعب الجنوب قد اخلي مسؤوليته امام من لايلتزم بهذا التحذير
ياجماهير الشعب الجنوبي البطل ان مواقفكم الصلبة مع أخوانكم في مجلس التنسيق الأعلى في كل الفعاليات سجل لها التاريخ أروع الصفحات لان قضيتنا هي قضية الشعب الجنوبي بأكمله ولم يكن لدينا غير ذلك ونعاهد الله وشعب الجنوب البطل أننا سنضل في مقدمة الصفوف حتى استعادة الحرية والعزة والكرامة على أرضنا الجنوبية والله اكبر والنصر لشعبنا الجنوبي وإقامة دولته دولة النظام والقانون دولة ومؤسسات المجتمع المدني وان الديمقراطية والتعددية السياسية هدف شعب الجنوب وان الجنوب لكل ابناءه بمختلف شرائحه السياسية والاجتماعية والثقافية والنصر لشعبنا الجنوبي بأذن الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن مجلس التنسيق الأعلى للعسكريين والأمنيين الجنوبيين
28 أغسطس 2008

الصورة من الأرشيف


شبوة برس الأخبارية:28/8/2008 ـ شبوة برس / محافظات / خاص

حد من الوادي
08-30-2008, 02:24 AM
مواجهات عنيفة في مدينة جعار بين الامن وعناصر اصولية مسلحة وأنباء عن استسلام خالدعبدالنبي واشتعال منزله بالنيران

29/08/2008 م - 03:43:11

خالد عبد النبي /ارشيف
جعار- خاص - الاشتراكي نت

ذكرت مصادر صحفيةان اشتباكات عنيفة تدور منذ التاسعة من مساء الجمعة وسط مدينة جعار بمحافظة ابين
ويعتقد ان الاشتباكات المسلحة التي استخدمت فيها اسلحة خفيفة ومتوسطة تدور بين قوات من الامن وعناصر مسلحة تنتمي لتنظيمات متطرفة بزعامة خالد عبد النبي
وقال شوهد عيان انهم شاهدوا النيران تشتعل في منزل يعود لخالد عبد النبي احد الشخصيات الاصولية المعروفة

ويقع منزل عبد النبي وسط المدينة بالقرب من مبنى السنترال
وكانت مصادر امنية رسمية قد ذكرت في وقت سابق عن اعتقال 30عنصرا مطلوبا وعن ملاحقات امنية لعدد من المشتبه بهم في كل من شبوة ومارب وابين
وقالت مصادر مطلعة ان خالد عبد انبي سلم نفسه بعد مواجهات مع اتباعه استمرت لمدة ساعة ونصف من مساء الجمعة
غير ان اصوات رصاص لا تزال تطلق من منزل المذكور ما يؤكد وجود مقاومة من قبل اتباعه

وكانت مصادر أمنية قد تحدثت عن نجاحها في تفكيك خلايا ذيلية لتنظيم القاعدة في محافظة أبين واعتقلت أعضاءها الذين وصفتهم بأنهم يتبعون جماعة كانت تطلق على نفسها اسم (جيش عدن - أبين الإسلامي) ,

واضاف موقع اسرار برس المقرب من بعض مصادر القرار ان منطقة حطاط في ابين قد عادت "الى واجهة المواجهة بين القوات الحكومية وتنظيم القاعدة , وشوهدت تعزيزات عسكرية تتجه صوب منطقة حطاط التي تتحصن فيها جماعات إرهابية مسلحة , وتدور فيها مواجهات منذ ثلاثة ايام ."
وكانت القوات الحكومية اليمنية قد شنت هجوما على جماعات ارهابية في منطقة جبال حطاط الوعرة عام 2003 م بعد الاعتداء على قافلة طبية عسكرية , قتلت عدد منهم واعتقل اخرين بينهم القيادي خالد عبدالنبي .

بن حريز المري
08-30-2008, 04:32 AM
الله يستر

حد من الوادي
09-01-2008, 03:41 AM
ضبط أسلحة وسيارة مشبوهة بحضرموت والنجدة تعتدي على الصحفي عطية

ضبط رجال البحث الجنائي بمحافظة حضرموت سيارة هيلوكس غماره مشبوهة كان يستقلها شخصان تتراوح أعمارهما بين 28-32 عاماً .
وقال المركز الاعلامي التابع لوزارة الداخلية اليوم أنه ضبط بداخل السيارة الهيلوكس سبع قطع سلاح منها بندقيتين ألي و5 مسدسات ، بالاضافة الى قطع مواسير وأسلاك كهربائية ومبالغ مالية هي 23 ألف ريال سعودي و1000 درهم إماراتي بالإضافة الى مبالغ أخرى بالعملة اليمنية .

الى ذلك قال الزميل زبين عائض عطية أحد مراسلي صحيفة الأيام في شبوة أنه تعرض للاعتداء والابتزاز من قبل جنود تابعين للنجدة بمنطقة الشرج في المكلا محافظة حضرموت في التاسعة من مساء يوم الجمعة الماضي .

وقال الزميل زبين عطية لصحيفة الايام : «لقد قدمت مساء الخميس 28 أغسطس الجاري إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بصحبة عائلتي لغرض العلاج، وبينما كنت بجانب الفندق الذي نزلنا فيه في حي العمال بالشرج عند حوالى الساعة التاسعة من مساء الجمعة تقدم نحوي جندي من قوة النجدة وسألني هل لدي سلاح فقلت له نعم لدي مسدس مخفي داخل الحزام، فطلب مني الذهاب معه.

وعندما وصلنا الى السيارة التي يتبعها (أوبل نجدة) تحمل رقم (6829) أمرني هو وبقية زملائه أفراد النجدة بالصعود إلى السيارة للتوجه إلى قسم الشرطة، فقلت: لا مانع .
وبينما كنا في الطريق توقفوا حيث طلبوا مني أربعة آلاف ريال مقابل إطلاق مسدسي، ما لم فإنهم سوف يقومون بتوريده إلى الشرطة لمصادرته، إلا أنني رفضت هذا الابتزاز، وقلـت لهم إنني منتسب للقوات المسلحـــة ومن حقي حمل الســـلاح الشخصي أســــوة بالعسكريين الذين شاهدتهـــم يتجولــون بأسلحتهم داخل المكلا، وعندما رفضت عرضهم حاول أحدهم الاعتداء علي بكرسي بندقيته، فأبلغتهم أن أي اعتداء علي سيأخذ تداعيات خطيرة، وسأخذ حقي من المعتدي بقوة القانون والمدافعين عن حقوق وحريات الآخرين، فرد علي أحدهم: «لن ينفعك حتى علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريــة»، فقلت له: اذا لم تخضعوا لسلطة الرئيس، فمــن تتبعون إذا؟!، فقال: «نحن نعمل بالمزاج» .

وقد أوصلوني إلى قسم شرطة باعبود وقاموا بتسليمي ومسدسي للضابط المناوب وطلبوا منه حجزي ومصادرة مسدسي.
وقد قام ضابط البحث بأخذ أقوالي وبعد تأخر عندهم دام ساعتين وافقوا على السماح لي بالخروج من قسم الشرطة، فيما ظل مسدسي لدى القسم" .

:: المكلا برس :::31/8/2008 ـ المكلا - المكلا برس - خاص
--------------------------------------------------------------------------------------------

ترحم على الشهداء ودعا للجرحى بالشفاء وحيى المعتقلين وأعد المشاركة في الانتخابات خيانة ... الشنفرة : الاستقلال هو مطلبنا الاستراتيحي

جدد أحد أبرز قادة الحراك الجنوبي بالضالع صلاح قائد الشنفرة التأكيد على أن مطلب الجنوبيين الوحيد والاستراتيجي هو نيل الاستقلال الثاني والانعتاق من الاحتلال واضاف في تصريح خاص للمكلا برس أن هذا الحق يتفق عليه كل قادة الحراك الجنوبي ولم يعد سرا يتم تداوله في الغرف المغلقة وقال أن من يحمل شيئأ غير هذا ويضمره في سره بعيد عن فهم مطالب الشارع الجنوبي الذي لم يهدأ ولن يهدأ حتى يرى دولته قائمة موضحاً أن 14 عاماً من القهر والاستبداد والطغيان كانت كفيلة بدفن الوحدة اليمنية في القلوب وهو ماحدث .

وقال الشنفرة أن ما يتردد عن الانتخابات القادمة هو أمر يخص الجمهورية العربية اليمنية ولا يعنينا نحن الجنوبيين في شي داعيا أبناء الجنوب بمقاطعة الانتخابات مقاطعة شاملة وأعد المشاركة فيها خيانة للقضية الجنوبية .

وحيى الشنفرة المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم القائد الجنوبي حسن أحمد باعوم وصمودهم البطولي في زنازين الأمن السياسي بصنعاء ومواقفهم الثابتة من القضية الجنوبية وقال أننا نفاخر بهذا الاستبسال الذي يجسد أنصع صفحات النضال الشريف الذي لا هوادة فيه ولا تزحزح وهو ما يدل على استماتة أبناء الجنوب للدفاع عن أرضهم مهما كلفهم ذلك من ثمن .

وترحم الشنفرة على ارواح شهداء الجنوب الذين سقطوا مضرجين بدماءهم الزكية في ساحات النضال في ردفان والضالع وعدن والمكلا ودعا للجرحى الشفاء التام معاهدا الجميع على السير في درب النضال حتى النصر ورفع علم دولة الجنوب .

وهنأ في ختام تصريحه أبناء الجنوب والأمة الاسلامية قاطبة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم سائلأ المولى ان يعيده على أبناء الجنوب في ظل دولتهم بحدودها المعروفة .

:: المكلا برس :::31/8/2008 ـ الضالع - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
09-02-2008, 01:19 AM
بعد اختطاف 4 سفن الأسبوع الماضي
قراصنة صوماليين يخطفون سفينة نقل كيمائية بخليج عدن

الإثنين 01 سبتمبر-أيلول 2008 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - صنعاء

ذكرت مصادر امنية في قوات خفر السواحل اليمنية ان عمليات بحث واسعة تقوم بها بهدف استعادة سفينة نقل كيمائية تعرضت للاختطاف في خليج عدن .
وكانت مصادر رسمية ذكرت ان عمليات خفر السواحل بقطاع خليج عدن تسلمت من مركز التحذيرات ، رسالة عن طريق الانمارسات ، عن تعرض سفينة نقل كيميائية لحدثه اختطاف أثناء تواجدها في المياه الدولية بخليج عدن.

ووفقا لمركز الاعلام الامني بوزارة الداخلية فقد اشارت الرسالة الى إن السفينة تعرضت لقرصنة بحرية من قبل مسلحين مجهولين أثناء وجودها على الإحداثيات التالية (12،13 شمالاً -37،46 شرقاً).

وقالت شرطة خفر السواحل بعدن أنها حركت زوارقها لمعرفة الوجهة التى اقتديت إليها السفينة المختطفة وكذا هوية الخاطفين .
الجدير بالذكر ان القراصنة الصوماليون خطفوا أكثر من 34 سفينة على الأقل في المنطقة منذ بداية العام الحالي، حيث تم خطف 4 سفن الأسبوع الماضي .
وكان نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية خالد مصطفى حذر من مخاطر عمليات القرصنة في خليج عدن والقرن الافريفي على الاقتصاد بعد أن وصل مجموعها الى 34 عملية قرصنة منذ يناير الماضي .

وحذر في تصريح صحفي لوكالة سبأ من تأثير أعمال القرصنة التي تستهدف سفنا وناقلات تجارية دولية في المياه الدولية بمنطقتي القرن الأفريقي وخليج عدن على الاقتصاد اليمني والإقليمي.
وقال مصطفى" إن استمرار أعمال القرصنة في طريق الملاحة الدولية بمنطقة القرن الأفريقي وخليج عدن، سينعكس سلبا على شركات الشحن الدولية التي سترفع تكلفة التأمين على سفنها".

وأوضح أنه سيترتب على رفع تكلفة التأمين على سفن الشحن التجارية، زيادة في قيمة السلعة التجارية، وهو الأمر الذي سيلمسه المواطن العادي في اليمن،مطالبا الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي، بتأمين طريق الملاحة الدولية "لمكافحة أعمال القرصنة بغية تأمين استقرار اقتصادي للسلع التجارية".

--------------------------------------------------------------------------------------------

مستثمرون ينسحبون من تنفيذ مشاريع سياحية بعدن

الاثنين, 01-سبتمبر-2008

الوطن - خاص - قال مصدر حكومي للوطن أن اثنين من كبار المستثمرين الخليجيين أعادو قطع ارض كانت سلمت لهم لغرض بناء فندقين كبيرين عليها في عدن.
وأضاف المصدر أن احد المستثمرين وهو محمد حسين العمودي، ابدى استعداده لإنشاء فندق سياحي في محافظة غير عدن لانها غير امنه في اشاره إلى التظاهرات التي شهدتها مؤخراً .

وكانت الحكومة اتفقت مع العمودي ورجل أعمال أخر على إنشاء فندقين سياحيين في عدن سيتم افتتاحهم مع انطلاق خليجي 20 المقرر اقامتها في اليمن .
وقال المصدر أن الحكومة تعتزم إقامة فندق على نفقتها بدل من الفندقين.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 02-سبتمبر-2008 الساعة: 12:20 ص

حد من الوادي
09-03-2008, 02:55 AM
أزمة ديزل في محطات مديريات الوادي والصحراء بحضرموت

02/09/2008

خاص-نيوزيمن:

تشهد مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت اختناق حاد بسبب عدم توفر مادتي الديزل والبترول منذ مطلع الأسبوع الحالي.
وحسب أصحاب المحطات قالوا أنه تم استنفاذ تماماً يوم أمس أول أيام شهر رمضان المبارك من جميع محطات تزويد الوقود في مديريات وادي وصحراء حضرموت بشكل مفاجئ ، مما شكل حالة استياء واسعة مصحوبة بالقلق والذعر بين المواطنين بسبب عدم توفرها ..
نيوزيمن حاول التواصل لعدة مرات مساء اليوم مع نائب مدير شركة النفط بحضرموت لتوضيح أسباب انعدام مادتي الديزل والبترول عن المحطات إلا أنه لم يجب على هاتفه الجوال

--------------------------------------------------------------------------------------------

مواطنوا بمحافظة عدن يشكون من انقطاعات المياة المتكررة

02/09/2008

خاص- نيوزيمن:

فيما رفعت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن إنتاجها اليومي من المياه النقية الصالحة للشرب من 15 مليون جالون إلى 22 مليون جالون يوميا وبمعدل ضخ 95 ألف و100 متر مكعب من الحقول الإنتاجية التابعة للمؤسسة ابتداء من أمس الاثنين .. عانت كثير من مديريات محافظة عدن من انقطاعات في المياه حالت دون انهى اعمالهم المنزلية اليومية التي تكثر خلال شهر رمضان المبارك .

اسر شكت لمراسل نيوزيمن انقطاعات المياه ، مشيرة إلى أنها زادت عن ما كانت عليه سابقا ، وطالبت تلك الأسر مؤسسة المياه مراعاة الاختلافات الزمنية لشهر رمضان الكريم عن باقي الأشهر العادية .. مشيرة إلى أن طوارئ المياه لم تعطي أي أسباب عن الانقطاعات المتكررة للمياه حيث اكتفت بالقول "سنعمل على إصلاح الوضع وكله تحت السيطرة" .

وكان نائب مدير عام المؤسسة لشئون المياه المهندس حسن سعيد قاسم قد صرح لوكالة سبا أن المؤسسة عملت على زيادة إنتاجها لتامين حاجة المواطنين البالغ عددهم حسب الإحصائيات الأولية كمسجلين للاستهلاك نحو 672 ألف نسمة بحصة يومية للفرد تصل إلى 33 جالون .. موضحا بان المؤسسة لديها 86 بئرا تعمل في حقول بئر ناصر وبئر احمد وحقل الروة ، بالاضلفة إلى عشرة أبار في بئر احمد سيتم ربطها قريبا بمنظومة الشبكة التابعة للمؤسسة وهي جاهزة للعمل فنيا وإنتاجيا.

--------------------------------------------------------------------------------------------

بعد غرقها في مستنقع المجاري الشهر الماضي محلي تريم يستعد لتنفيذ المشروع الإسعافي لمجاري المدينة

كتب مراسل تريم

02/09/2008

أكد المهندس محمد عوض عبيد هادي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم أن المجلس قد تغلب على مشكلة طفح مجاري الصرف الصحي بالمدينة وقال في تصريح "لحضرموت اليوم" أن هذه المشكلة التي تؤرقنا في المجلس صباح مساء قد تم التغلب عليها وقد تم البدء في المشروع الإسعافي الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة القليلة القادمة مشيداً بالجهود التي بذلها المهندس

علي البحبوح مدير مكتب الأشغال الذي جعل همه الأول والأخير التغلب على هذه المعضلة التي ورثها المكتب منذ سنوات حيث أن المشروع لم ينفذ بشكل صحيح وأضاف الأمين العام أن المشروع الإسعافي الذي أقره المجلس المحلي سوف يحد من الطفح لمدة تتراوح بين أربع إلى خمس سنوات ريثما يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي الكبير لمدينة تريم

وكانت قد غرقت مدينة تريم خلال الشهر الماضي في مستنقع ضخم من مياه المجاري غاصت فيه السيارات إلي منتصفها وتضايق بسببها المواطنون والمغتربون القادمون في الإجازة الصحيفة وكذا السواح الزائرون للمدينة التاريخية تريم .

من جانب آخر تشيرالعديد من التقارير البيئية أن الاستخدام العشوائي المفرط لمياه المجاري في ري المزروعات البقولية له مخاطر صحية كبيرة وتحذ تلك التقارير من تفاقم مشلكة مجاري تريم وأن بقاء الاستخدام لهذه المياه في الزراعة سيؤدي إلى كارثة صحية وبيئية مستقبلاً

---------------------------------------------------------------------------------------------

مدرسة تريس لازالت مغلقة

كتب مراسل سيئون

02/09/2008

لازالت أبواب مدرسة تريس الأساسية بمديرية سيئون مغلقة إلى يومنا هذا الثلاثاء 2/9/2008م وبالتالي لم يتم تسجيل التلاميذ بالصف الأول ، بالرغم من الإدارات المدرسية قد بدأت مزاولة أعمالها بالمدارس يوم السبت 16/8/2008م

كما انتظم المعلمون في مدارسهم يوم السبت 23/8/2008م حسب التقويم المدرسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم .
واستقبلت جميع المدارس الأساسية والثانوية الطلاب المتقدمين للدراسة بالصف الأول ، وذكر أهالي منطقة تريس أن السبب في بقاء مدرستهم مغلقة إلى هذا الوقت هو عدم وجود إدارة للمدرسة ...
الجدير بالذكر بان بدء الدراسة للطلاب في جميع المدارس سيبدأ يوم السبت 6 رمضان 1429هـ الموافق 6 سبتمبر 2008م

حد من الوادي
09-03-2008, 03:58 AM
مشاريع المياه الأهلية بحضرموت مهددة بالتوقف بسبب أزمة الديزل

02/09/2008 الصحوة نت - حضرموت ـ عوض كشميم

أفاد مواطنون بوادي حضرموت لـ الصحوة نت" أن عدد مشاريع مياه الشرب الأهلية مهددة بالتوقف بسبب انقطاع مادة الديزل عن محطات الوقود في مدن وأرياق مديريات حضرموت.

وأكدت لجان أهلية تشرف على إدارة مشاريع المياه أنهم يواجهون أزمة حادة منذ الأسبوعين الماضيين واتخذ القائمون على مشاريع المياه طريقة التقنين في التشغيل حتى لا تنفذ الكمية المخصصة من الديزل التي لا تفي بالغرض حتى استهلاك المياه خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه أكد الأخ سالم الخنبشي محافظ حضرموت للمواطنين أن الأزمة سوف تحل يوم السبت القادم بوصول كميات كبيرة من الديزل إلى ميناء المكلا تجاوز الطلبات المتزايدة في مديريات المحافظة.

حد من الوادي
09-05-2008, 02:15 AM
عاجل : إشتباكات بين شباب في خورمكسر وجنود شماليين تؤدي الى إصابة إثنين من الامن

التاريخ: الأربعاء 03 سبتمبر 2008

الموضوع: أخبار

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 4 – 9 – 2008

علم " عدن برس " من مصادر موثوق بها أن قوات شمالية من الأمن المركزي في محافظة عدن تطوق الان منطقة واسعة في مدينة خورمكسر من اتجاه الساحل وأقامت نقاط تفتيش في جولة العريش ، وأرجعت المصادر هذا الاستنفار الامن جاء بسبب معركة حصلت في خورمكسر بعد اقتحام جنود الأمن المركزي احد الأحياء .

وكان شباب الحي يلعبوا كرة طائرة وطلب الأمن منهم ان يغادروا الى بيوتهم بدون أي مبرر ، وقد ورفض الشباب الامثتال الى أوامر الامن الذي نزل جنوده من على سياراتهم واشتبكوا مع شباب الحي.
واكدت المصادر أن الشباب تمكنوا من انتزاع بعض الأسلحة من الجنود ودارت معركة بينهم وبين الجنود الذين تفاجئوا بردة فعل شباب الحي ، وحسب المصادر أن عدد من قوات الأمن المركزي جرحوا في هذا الاشتباك ، ولم تشير المصادر ما اذا كانت هناك حملة اعتقالات بين صفوف المواطنين قد تمت على خلفية هذا الحادث .

أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس

حد من الوادي
09-05-2008, 04:12 AM
39 مليار ريال لمقاولين في حضرموت محتجزة لدى وزارة المالية

04/09/2008 الصحوة نت - حضرموت - عوض كشميم

أكثر من ثمانين مقاولاً من أبناء حضرموت ما يزالون في انتظار استلام مخصصات مالية لمشاريع نفذوها، تصل قيمتها المالية نحو 39 مليار ريال.

وعلى خلفية تصاعد المطالب من قبل المقاولين، أقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من مندوب عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة رئيساً، والأمين العام للمجلس المحلي نائباً وعضوية ممثل للأمن القومي، وعضو من الهيئة الإدارية بمحلي حضرموت وعضوية الجهات الحكومية المستفيدة.

وأشار القرار إلى أن تباشر اللجنة عملها في يناير 2008، وقد اعتمدت مكافأة 20 ألف ريال لكل عضو يومياً خلال فترة العمل، حسب إفادة مصادر رسمية من محافظة حضرموت .

وقد اشتمل تقرير اللجنة الذي وصف بأنه "سري للغاية" على زيارة 526 مشروعاً قائماً، وقد زارت اللجنة القادمة من صنعاء جميع مديريات ساحل ووادي حضرموت.

وشدد قرار الحكومة على أن تلتزم المحافظة بعدم البدء في العمل حتى تنتهي اللجنة من مهام عملها، وبحسب إفادة كثير من المقاولين الذين رفعوا مذكرة إلى رئيس الجمهورية للمطالبة بحقوقهم، أنهم نظموا أكثر من اعتصام أمام ديوان محافظة حضرموت، وعلموا أن التقرير لم يسلم إلى مدراء عموم مكاتب الوزارات للرد على الملاحظات بعد الجلوس معهم، إلى درجة الاستجواب من قبل اللجنة التي تحددت مهامها بالحصر، وليس التحقيق أو التدخل في المواصفات الفنية، أو حتى المبالغ التي رصدت بما في ذلك المصروفة من قبل المالية.

وخلص التقرير إلى أن 421 مشروعاً عليها ملاحظات، والبقية أفرج عنها ولم تدفع وزارة المالية المبالغ المالية للمقاولين.

---------------------------------------------------------------------------------------------

نزوح 2,000 شخص بسبب الجفاف في الجبال الجنوبية

الخميس 04 سبتمبر-أيلول 2008 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/إيرين

بدأت مئات الأسر (حوالي 2,000 شخص) في محافظة أبين، جنوب اليمن، بمغادرة ديارها بسبب الجفاف الشديد الذي ضرب القرى الجبلية، وفقاً لتصريح الخضر محمد صالح، مدير عام مديرية سرار.

وتعتبر سرار المنطقة الجبلية الأكثر تأثراً بالجفاف الذي ضرب محافظة أبين منذ مايو/أيار.

وأخبر صالح شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) أن 300 أسرة غادرت ديارها خلال الأسبوع الماضي بسبب الجفاف.

وأضاف قائلاً: "لم يستطع الناس تحمل نقص المياه ولذلك قرروا هجر منازلهم. كما أن المزيد من الأسر تغادر قراها كل يوم بسبب ذلك وأعداد النازحين تتضاعف".

وقال أن الأسر النازحة أجبرت على الانتقال إلى مناطق مثل الحصون وجعار في المحافظة نفسها. "وقد سكن العديد منهم في خيام بينما استأجر البعض الآخر منازل وهم يواجهون ظروفاً جد صعبة".

ووفقاً لصالح، تعتبر أراضي قرى مديرية سرار قاحلة وجدباء وجبلية التضاريس ولذلك تتدفق مياه الأمطار الساقطة عليها بسرعة لتستقر في قعر الوديان العميقة إذ لا يوجد سدود لتجميع مياه المطر خلفها.

وأوضح قائلاً: "يصبح المطر عديم الجدوى عند السقوط على تلك المناطق. كما أن الينابيع ومياه الآبار قد جفت".

وقال أن بعض الأسر قامت ببناء خزانات من الإسمنت على أسطح منازلها لتجميع مياه المطر غير أنها ظلت خاوية بسبب انحباس المطر. كما ذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) قامت ببناء وترميم عدد من الخزانات الإسمنتية في مديرية سرار.

مناشدة لتقديم المساعدة

وقد ألحق الجفاف أضراراً بتربية المواشي والنحل والمزروعات وهي المصادر التي يعتمد عليها السكان في تأمين سبل عيشهم. وقال: "إنهم يعيشون في أوضاع مزرية بسبب انعدام مصادر الدخل، ولذلك ندعو المنظمات الإنسانية للتدخل لمساعدتهم".

وأوضح أن الأسر النازحة لم تحصل على أي نوع من المساعدات من أي منظمة غير حكومية محلية أو دولية، محذراً من أن "تزايد أعدادهم سيثقل كاهل الخدمات المحلية".

وأشار إلى أن المدارس بدأت تغلق أبوابها في المناطق التي ضربها الجفاف بعد أن أصبحت بعض القرى هجورة.

حد من الوادي
09-06-2008, 04:37 AM
خطيب جامع بحضرموت يسخر من إكرامية صالح ويعتبرها لا تكفي لحل أزمة شعب
التاريخ: الجمعة 05 سبتمبر 2008

الموضوع: أخبار

المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 5 – 9 – 2008

هاجم خطيب أحد المساجد في مدينة المكلا الوضع القائم والنظام الحاكم في الجنوب في أول صلاة جمعة في رمضان ، الذي قال " لم يكن رمضان شهر كرم وخير وبركة كما عهدوه أبناء حضرموت بسالف أزمانهم بسبب قساواة العيش لأدنى متطلبات الحياة البسيطة ، فشهر رمضان يختلف عن غيره من الأشهر بزاده ومتطلباته , والسنة الدراسية الجديدة , والعيد وما أدراك ما لعيد ,, ولكن من اين الهم والحزن ..؟؟ ما دام ان الأخ الرمز أمر بصرف 25 ألف ريال إكرامية شهر رمضان لكل موظف في الحكومة يعينه هذا المبلغ على مجابهة آلام حياة وتعاسة عيش هو سببه هل سال نفسه الأخ الرمز ,غير الموظفين الحكوميين من أين يعيشوا .؟؟ ام إنهم عاله على من حولهم ..؟ ولكن اسأل نفسي انا .. هل بلغت العبقرية بالأخ الرمز ان 25 الف ريال يمني بما يعادل 125 $ امريكي وهو سعر برميل نفط ,, يحل أزمة شعب ومعاناته ..!! وظلم واقع عليه ..!!

وبسبب هذه الظروف وغيرها التى لا حصر لها ولا عدّ ,, ظهرت ظاهره جرئيه من خطباء المساجد ولأول مره ,, الا وهي توعية أبناء حضرموت بنظامه الحاكم وانجازاته الوهمية وفضح إعلامهم الكاذب وكشف خباياهم التي لم تعد مخفيه للناس ,, بالأرقام وبالأسماء فساد النظام وجرائمه المنظمة بشرعية دستوره ولم ينتهي الكلام بهذا فقط بل قام خطباء المساجد بالدعاء عليهم وكانت الناس كلها تؤمن على إهلاكهم ,, ومما يثلج الصدر ويشفي النفس ان هذه الظاهرة المباركة انتشرت انتشاراً ولم يعد لعلماء النظام مكان ولم يعد لهم من يسمعهم .

أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

--------------------------------------------------------------------------------
استمرار حجب موقع حضرموت برس وعدد من المواقع الجنوبية ومنها شبوة برس

كتب: شبوة برس / المكلا / خاص التاريخ: 5/9/2008

مايزال موقع حضرموت برس الإخباري محجوب عن متصفحيه في اليمن لأسباب مجهولـة طبقا لقائمة تعدها الاجهزة وبعض المخبرين ليس لاعتبارات قانونية او سيادية ولا لتجاوز الخطوط الحمراء في بلد تدعي انها ذات توجه د يمقراطي وانما لانزعاجها من الاسماء التي تحملها هذه المواقع الجنوبية والتي تحمل هوية خاصة حسب زعم المقربين من هذه الاجهزة الأمر الذي يدل على حساسية وكلا الاحتكارات حتى في مجال حريات النشر وصور الاحداث وأكد ناشر الموقع انه لن يغير ترويسة موقعه مهما كلف الثمن

واعتبر ناشر الموقع الزميل / عوض كشميم هذه القرصنة تواصل لمسلسل الحجب الذي طال عدد من المواقع وتحديدا الجنوبية ومنها موقع شبوة برس الذي مايزال محجوب منذ خمسه أشهر عن متصفحيه بالداخل والذين لايتابعه الكثير منهم الا عبر محرك البحث يمن بورتال او باستخدام برامج كسر الشفره والحجب وذلك بعد أن ضاقت وزارة الإعلام وأجهزة صنعاء ذرعا من الرأي المخالف لهم في إطار الهامش المحدود للحرية ، مشيراً إلى أن الحجب لحضرموت برس يعد أمراً ممكن إذا وصل الحال باختطاف أبناء الوطن من منازلهم بعد منتصف الليل


الأسم: استبرق
التعليق: حضرموت برس شبوه برس عدن برس000برس نعم هي صوت الجنوب الجريح وهي من يريد المحتل ان يقضي عليهاويلغيها باي ثمن كان0ولاكن هذا المحتل الغبي نسي ان هذه المواقع مجرد مراة تعكس الواقع المتفجر في الجنوب وان حجبها لن ياثر في ثورة الجنوب قيد انمله وان شعب الجنوب قدتجاوز مرحلة التعبيه الاعلاميه من اجل وجوب التحرير0ويبدو من تصرفات المحتل انه قد فقد السيطره على نفسه واصبح يحلم بان يحجب ضؤالشمس بغربال انها قمة الغباءالسياسي0

حد من الوادي
09-07-2008, 12:32 AM
عاجل : قوات الأمن تقمع إعتصاماً جماهيرياً في مدينة الشحر .

تلاحق قوات الأمن في مدينة الشحر محافظة حضرموت عشرات الناشطين السياسيين الذين تجمعوا أمام ِساحة العيدروس للإعتصام المدني تضامناً مع المعتقلين الجنوبيين
وعلم المكلا برس أن الأمن قام بإعتقال الأخوين :محمد عمر العوبثاني صاحب سيارة كانت تتجول في أرجاء المدينة تدعوا الناس عبر الميكرفون للمشاركة في الإعتصام ، وكذلك تم إعتقال الأخ عمر محفوظ المسجدي الذي كان بجانبه في السيارة

هذا وكان ملتقى التصالح والتسامح وجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديرية الشحر محافظة حضرموت قد دعتا المواطنين لحضور الاعتصام الجماهيري الذي كان من المقرر إقامته بعد صلاة التراويح هذا اليوم .. وسوف نوافيكم بالتفاصيل في وقت لاحق

:: المكلا برس :::6/9/2008 ـ الشحر - المكلا برس - خاص

--------------------------------------------------------------------------------

لاول مرة في تاريخه ... إغلاق ميناء المكلا أمام الملاحة الدولية

المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 6/9/2008

اندلع فجر الجمعة حريق شب في طراد تابع للقاعدة البحرية بميناء المكلا كان يرسو على مقربة من رصيف الميناء ونتج عنه احراق شبه كامل للطراد البحري فيما نجا ثلاثة من رجال الأمن كانوا على متنه .

وعلم المكلا برس ان ناقلة نفط كانت تفرغ حمولتها من مشتقات النفط والديزل بالميناء أثناء اشتعال القارب الذي لم يكن بعيداً عن موقع الناقلة إلا أن الله سلم وتمكنت فرق الاطفاء بجهود كبيرة من السيطرة على الحريق واخماده .

وقال مصدر مسؤول بميناء المكلا ان ادارة الميناء رفعت حالة الطوارئ وأغلقت الميناء أمام الملاحة البحرية الدولية لأول مرة في تاريخها لمدة 4 ساعات متواصلة حتى تم أخماد الحريق وتنظيف المنطقة البحرية من آثاره .
هذا ولم يعرف بعد الأسباب التي أدت الى اشتعال الحريق في القارب .

الأسم: غريب الدار
التعليق: باء نجم الاحتلال با الأفول والتفجير من قراءة الخبر يتضح بانه فعل فاعل والا لما اغلق الميناء في وجه الملاحه الدوليه وتم الاغلاق تحسبا لأنفجارات اجرى وهاهوا يتخبط كأنه به مس
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: فارس
التعليق: خبر حلو اللة يحرقهم ويبيدهم لا اخرهم من ارض الجنوب ودعو عليهم بركة هذا الشهر الكريم

حد من الوادي
09-07-2008, 05:40 AM
عودة الآليات والأطقم العسكرية إلى منصة الشهداء بردفان
ردفان «الأيام» خاص:

عادت الآليات والأطقم العسكرية والأمنية مساء أمس الأول مرة ثانية إلى منصة الشهداء بمدينة الحبيلين بمديرية ردفان بعد أن كانت قد غادرتها ظهر يوم الأربعاء الماضي.

ولم تعرف بعد أسباب عودة الأطقم العسكرية وأفراد الأمن إلى المنصة.

وعلى الصعيد نفسه قام اللواء سالم علي قطن، نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون القوى البشرية وقائد الحملة الأمنية بمحافظة لحج بزيارة مفاجئة ظهر أمس، تفقد خلالها المنطقة الأمنية بردفان وزار منصة الشهداء ولاحظ وجود القوات الأمنية فيها بعد أن كان الأطفال قد استبشروا بإخلاء المنصة من القوات بوصفها متنفسا لهم.

--------------------------------------------------------------------------------

أمن عدن:التحقيق جار مع متهمين بخورمكسر واجهوا الطقم بالحجارة

«الأيام» متابعات:

تلقت «الأيام» تعقيبا من إدارة العلاقات والتوجيه المعنوي بإدارة أمن محافظة عدن .. جاء فيه:

«طالعتنا صحيفتكم في عددها الصادر بتاريخ 2008/9/6م رقم (5500) تحت عنوان «تبادل إطلاق النار بين شباب بخورمكسر وجنود دورية أمنية»، وعليه وبيانا للحقيقة فإننا نضع القارئ الكريم في الصورة لما جرى:

ما ورد في الخبر عار عن الصحة ومجاف للحقيقة، ففي منتصف ليلة الأربعاء أبلغ المواطن أسامة عبدالله الشمري، صاحب مطعم المرجان تعرضه للضرب وعماله والاعتداء على سياراتهم من قبل مجموعة من الشبان ولاذوا بالفرار إلى حي السعادة.

تحركت الشرطة استجابة للبلاغ وعند ملاحقة المعتدين تفاجأوا بوجود مجموعة تمارس اللعب وتقطع الطريق العام ورفض المتواجدون فتح الطريق، وكان ضمن المتواجدين أشخاص متهمون في القضية واجهوا الطقم بالحجارة واعترضوا رجال الشرطة من أداء واجبهم وأطلقوا النار من أحد المنازل المطلة على الشارع الأمر الذي أزعج السكان ويعد من الجرائم الجسيمة (مقاومة السلطات واعتداء على موظف عام أثناء تأدية واجبه وإتلاف الملكية العامة).

والشرطة في هذا الأمر قامت بواجبها وقد تم ضبط مجموعة من المتهمين وتوالي التحقيق في القضية لمحاسبة الخارجين عن القانون.

ولما حصل فإننا نحذر من التطاول على القانون ومحاولة الإساءة أو التشهير بالمؤسسة الأمنية التي تصون الأمن وتحقق السكينة العامة، وستتخذ الإجراءات الصارمة تجاه من يحاول العبث بأمن المواطن في هذه المدينة الجميلة والآمنة تنفيذا لما يوجبه القانون».

--------------------------------------------------------------------------------
بعد قيام أحد أفراد النقطة العسكرية بالتحرش بإحدى النساء.. مشايخ وأهالي الربوة بردفان يمهلون السلطة عشرة أيام لتسليم المعتدي وتقديمه للمحاكمة

ردفان«الأيام» غازي محسن العلوي:

عبر مشايخ وأعيان وأبناء منطقة الربوة بردفان محافظة لحج عن إدانتهم واستنكارهم لما وصفوه بـ«العمل غير الأخلاقي والجبان الذي أقدم عليه أحد أفراد النقطة العسكرية التي تم استحداثها في أبريل الماضي في منطقتهم الواقعة على الخط العام الذي يربط (الحبيلين - حبيبل جبر- العسكرية - يافع) بمحاولته الاعتداء والتحرش بإحدى نساء المنطقة بينما كانت تقوم برعي الأغنام في أرض زراعية تابعة لأسرتها».

وأقر مشايخ وأعيان وأبناء الربوة، في اجتماع عقدوه مساء أمس الأول وامتد حتى الساعة الواحدة من صباح أمس، إعطاء السفير عبدالله ناصر «مهلة عشرة أيام للتواصل مع قيادة المنطقة الأمنية للقبض على المعتدي وتقديمه لمحاكمة فورية»، بعد تلقيهم مكالمة هاتفية من السفير عبدالله ناصر.

كما أقر المجتمعون تكليف الأخ فضل عبدالله الزريبي، ممثل المنطقة في المجلس المحلي، بإيصال بلاغ أهالي المنطقة إلى مدير عام المديرية رئيس اللجنة الأمنية وإلى المجلس المحلي لمناقشته في اجتماع استثنائي يتم الدعوة إليه خلال اليومين القادمين.

وطالب مشايخ وأعيان وأبناء المنطقة بسرعة رفع النقطة العسكرية والجنود المرابطين على التلال المحيطة بالمنطقة «لعدم وجود مبرر لبقائها بعد اليوم، بعد أن أصبحت مصدرا للانتهاكات غير الأخلاقية على منازل وحرمات المواطنين الآمنين».

كما طالب المجتمعون مشايخ وأعيان وأبناء مديريات ردفان الأربع كافة بالتضامن معهم والخروج بموقف موحد تجاه تواجد القوات العسكرية بالقرب من منازل المواطنين، والمطالبة بتقديم المعتدين على حرمات المواطنين إلى المحاكمة العاجلة لينالوا جزاءهم العادل.

إلى ذلك أقر المجتمعون توجيه الدعوة لعقد لقاء موسع غدا في نقيل الربوة لتدارس القضية وما تم التوصل إليه.

وطالبوا محافظ لحج ووزير الدفاع بالتدخل العاجل والسريع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق منتهكي حرمات المواطنين الآمنين والمعتدين على أعراضهم، مشيرين إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني خلال شهرين.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com
----------------------------------------------------------------
تعليق
قلنا انه الاحتلال الابغض في تاريخ البشرية ؟
حتى اليهود في فلسطين اشرف من احتلا ل ال////////////////////////////////////////ة ؟

حد من الوادي
09-08-2008, 02:45 AM
قوات الأمن تداهم منازل بالمكلا وباحشوان يصرخ في وجه الجنود يا كفرة يا محتلين

المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 6/9/2008

في اطار حملاتها الأمنية التي لم تتوقف منذ حادثة تريم الدموية التي دارت رحاها بين قوات من الأمن وجماعة من المنتمين لتنظيم القاعدة بحسب وسائل الاعلام الرسمية داهمت قوات أمنية منزلين بمدينة المكلا فجر اليوم السبت .

وعلم المكلا برس انه تم اقتحام منزل بحي اكتوبر واعتقل شابين هما سعيد وأحمد أبناء صالح غانم كما تم اقتحام منزل بمنطقة المجمع قبالة مسجد الشهداء بالديس وألقي القبض على شاب يدعى سامي باحشوان وتم اقيتاد الجميع الى مبنى الامن السياسي .

وقال شهود عيان للمكلا برس أن باحشوان وبعد القبض عليه في منزله واثناء اقتياده الى الطقم العسكري كان يصيح في الجنود قائلاً ( ياكفرة يامحتلين ) وأضاف الشهود أن ضابطا ضربه على وجه بعقب آلية رشاش أدمى رأسه ولكنه ظل يصرخ في وجوههم .


الأسم: وحدوي ضد الفساد
التعليق: هذه الحملات الامنيه قد اثمرت بكشف عدد من الخلايا الارهابيه والتي كانت تخطط لاعمال اجراميه في اليمن الحبيب لكن مهما تخفيتم ستكون لكم العيون الساهره في المرصاد فالوطن اكبر من المتامرين ولو كان من كان يوريد ارهاب الوطن فمصيره السحل والتنكيل به وانا مع استمرار الحملات الامنيه في كل ارجاء الوطن لما يحاكى ضد الوطن من اعمال ارهابيه وقد فشلت اكثر من مره ليقضه اجهزه الامن رعاكم الله وكل المواطنين الشرفاء
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: ابن النسي
التعليق: مرحبا مرحبا بالشباب الجنوبي بالامس فجرها شباب عدل الابطال واليوم شباب حضرموت الساحل احييكم ايها الابنا الشبان الاوفيا لاهلكم ووطنكم ودينكم ايها الشباب انكم انتم من يحيي الامل في نفوس المستعفين والانبطاحيين احييكم والله يوقكم ويسدد خطاكم وينصركم علا عدوكم وعدو الانسانيه جمعــــا
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: الشيخ الحضرمي
التعليق: الامس يعيد نفسه عندما كان الانجليزي يستخدمون العنف مع ابناء الجنوب ، وهو فال خير لنا قد يكون هذا الامر اذان برحيل المحتل ، وان نار التحرير سوف تزيد اشتعالاً في قلوب الاحرار حتى تحرق المحتل ولا نملك ان نقول لهم الا ان يرحلوا عن ارضنا الطيبة . فهذه الاعمال الوحشية لا بد وان يكون نهاية وجود المغتصب في ارضنا المباركة . باحشوان من ابناء حضرموت ولن يكون وحده في مقارعة البندقية وظلم المحتل فكل شباب حضرموت معه وكل ابناء الجنوب معه .
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: فارس
التعليق: نعم اعمال الحتلال يرهبون الشعب مثل احتلال اليهود لفسطين يحق له يقول كفره او يقول يهود وعلا الجنوبين لو ما يوخذو بثار من المحتل انهم ينتقمو منه بي شمالي يقيم علا ارض الجنوب يعترضونهم بطرقات بعيد عن انضار اناس وعليهم يتكاتفو بقاطعت الشمالين الذي بلسواق اهل بيع وشراء او مطاعم اعلونها ثوره بجميع الوسايل ون شاللة انصر قريب

حد من الوادي
09-08-2008, 08:16 AM
إغلاق فندق في جعار بسبب تصرفات مدير الأمن

جعار «الأيام» خاص:

أغلق مالك فندق (المسار) بمدينة جعار أبواب فندقه منذ ثلاثة أيام احتجاجا على ما سماه بالممارسات التعسفية لمدير أمن مديرية خنفر، المتمثلة في عدم دفعه لإيجار الغرفة التي يسكنها مع أفراد حراسته منذ فترة.

وكان مالك فندق (المسار) قد رفع شكوى إلى محافظ أبين م.أحمد الميسري (تسلمت «الأيام» نسخة منها)، يشكو فيها استفزاز مدير أمن مديرية خنفر وإهانته للعمال فيه، ورفضه تسليم المبالغ التي عنده منذ فترة، وتحويله الفندق إلى ثكنة عسكرية يمارس فيها شتى صور البلطجة، خصوصا من أولاده المتواجدين بصورة دائمة داخل الفندق، وتماديه في الباطل من خلال استقوائه بمنصبه كمدير لأمن المديرية. من جهة أخرى استنكر أعضاء المجلس المحلي في المحافظة تصرفات مدير الأمن وأولاده، وطالبوا المحافظ بالوقوف بمسئولية تجاه مثل هذه التصرفات التي تخدش وجه الاستثمار في المحافظة، وربما تجر بعد ذلك إلى مشاكل أكبر.

-------------------------------------------------------------------------------

بعد الانتهاء من تشييده.. سد البركة في دوعن يحل أزمة السكان في المياه

دوعن «الأيام» خاص:

انتهت أعمال المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع بناء سد البركة في دوعن محافظة حضرموت، وامتلأ بمياه الأمطار والسيول بعد يومين من انتهاء أعماله، وأصبح يتسع لأكثر من مليون متر مكعب من المياه.

وأفاد «الأيام» الأخ عمر محمد بن زقر مسئول مشاريع بن زقر الخيرية، المقيم حاليا في جدة بالسعودية، بأن السد «سيحل أزمة المياه التي يعاني منها سكان منطقة الرباط وضواحيها، كما تم بناء خزانين كبيرين سعة كل واحد منهما 1600 متر مكعب».

وقد أقيم السد بوادي حموظة، واستكملته قبائل آل الشيخ أبوبكر إلى أن قامت مشاريع بن زقر الخيرية بإنهائه بعد تعثر عمله في منطقة بدع الشيخ سالم سعيد باسودان، الذي تصدق بالأرضية من أجل المساعدة في إيصال المياه للمواطنين، وحل مشكلة انقطاع المياه التي يعاني منها سكان المنطقة.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

شبوة تشهد أزمة حادة في الديزل و عشرات المحطات تغلق لانعدامه

عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

شوهدت صباح أمس مئات السيارات في طوابير بقلب العاصمة عتق وذلك نتيجة أزمة ديزل حادة، حيث أغلقت عشرات المحطات أبوابها للانعدام التام لمادة الديزل منذ بداية شهر رمضان الكريم.

وقال أحد أصحاب محطات الديزل: «إن شركة النفط بحضرموت تصرف لنا ناقلة بمعدل مرة أو مرتين في الشهر، ونظرا للأزمة المتصاعدة في الديزل تنفد الكمية بسرعة فائقة»، وعبر لـ«الأيام» المواطنون عن سخطهم على الجهات الرسمية لعدم توفيرها الديزل.

وأكدوا أنهم ينتظرون منذ الصباح للحصول على (دبة) ديزل لتشغيل مركباتهم.

يذكر أن الأزمة مستمرة رغم محاولة بعض المحطات إحضار كميات من الديزل ولكنها سرعان ما تنفد لكثرة الإقبال عليها.


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
09-09-2008, 12:45 AM
اطلقوا النار في الهواء .. مسلحون يغلقون مستشفى طور الباحة احتجاجا على غياب الخدمات الطبية

بتاريخ Sep/8/2008
القسم : اخبار

التغيير- لحج ـ خاص من وجيه العييري: أقدمت مجموعة مسلحة على إغلاق بوابة مستشفى طور الباحة وكذلك بوابة قسم النساء والطوارئ التوليدية . وقد أطلق المسلحون وابلاً من الرصاص في الهواء ووسط الشارع العام

مرددين " لا مستشفى بعد اليوم " .
وقالت مصادر مطلعه لــ" التغيير" إن إغلاق المستشفى جاء على خلفية أنه كانت لدى المسلحين حالة ولادة ولم يجدوا أحداً من طاقم الطوارئ التوليدية بسبب ما سموه " الانفلات المريب " الذي وصلت إليه المستشفى..فيما أضاف أحد الممرضين الذي كان متواجدا " أثناء وقوع الحادث ، أضاف قائلا : " تدخلنا وأقنعنا المسلحين بمغادرة المستشفى ومنعناهم من إغلاق أقسام الرقود وكذلك التهجم على الطبيبة الروسية التي تعمل في قسم التخدير والتي اعتقد المسلحون أنها تعمل في قسم الولادة".
الجدير ذكره أن مستشفى طور الباحة يعاني منذ عام من تردي الأوضاع في كل خدماته في ظل تردي الأوضاع بشكل عام على مستوى المديرية وغياب كل الأجهزة المعنية عن أداء مهامها منذ ما يقارب أربعه أشهر ونصف بمن فيهم مدير عام المديرية وهو الأمر الذي أوصل أوضاع المستشفى إلى ما هي عليه اليوم غياب معظم الأطباء والممرضين فيه ولم تنجح كل المحاولات لإعادة العمل فيه في ظل تمسك مكتب الصحة بلحج بموقفه في حرمان المستشفى من أبسط الخدمات رغم اقتناع المدير الحالي وهيب عبد العزيز المنصوب بالتنحي مقابل تسديد مديونية المستشفى التي هو ملتزما" فيها تجاه الغير.وهو الأمر الذي لم يوافق عليه المجلس المحلي في ألمديريه وكذلك إصرار مكتب الصحة بالمحافظة من جهته على عدم التعاطي مع هذا الأمر ، بحسب السكان.

--------------------------------------------------------------------------------

سفينة تايلندية تنظم إلى قافلة السفن المخطوفة في خليج عدن

بتاريخ Sep/8/2008
القسم : اخبار

التغيير ـ عدن ـ خاص: علم "التغيير" من مصادر في خفر السواحل اليمنية أن قراصنة صوماليين تمكنوا اليوم الأحد من خطف سفينة تايلندية رغم محاولتها الإفلات منهم ..وقال مصدر في خفر السواحل لـ " التغيير" أنهم استلموا نداء استغاثة من سفينة تايلندية تسمى ( نيري أرينا) التي كانت على بعد 34 ميلا بحريا جنوب منطقة شقرة في محافظة في أبين جنوب البلاد .

وبحسب المصدر فإن كابتن السفينة أفاد بأن هناك ثلاثة قوارب صومالية تقوم بمحاصرة السفينة لإجبارها على التوقف وأنه حاول الفرار من قبضة القراصنة بتغييره الاتجاه وزيادة السرعة .

وقال المصدر في خفر السواحل انه تم تحريك زورق إلى الموقع الذي صدر منه نداء الاستغاثة لكنه كان بعيدا عن أقرب موقع لخفر السواحل حيث يبعد نحو 57 ميلا بحريا وتطلب وصول الزورق قرابة ثلاث ساعات وعندما وصل كانت السفينة التايلندية قد اختفت وانقطع الاتصال بها .

وأشار المصدر في تصريح لـ "التغيير" إلى أن شرطة خفر السواحل تقلت تأكيدا من مركز مكافحة القرصنة في ماليزيا بأن السفينة التايلندية تعرضت للخطف على يد قراصنة وأن الاتصال بها قطع .

وأعرب المصدر عن أسفه لعدم تمكن خفر السواحل من إنقاذ السفينة التايلندية مرجعا ذلك إلى شحة إمكانية خفر السواحل وعدم تواجدها في مراكز عديدة على طول الشريط الساحلي .

داعيا المجتمع الدولي إلى دعم خفر السواحل اليمنية لتتمكن من حماية المياه الإقليمية لليمن والممر المائي الدولي الهام لـ ( خليج عدن).

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

إحباط محاولة قرصنه على سفينة برازيلية والمصري يبحث مع قائد القوات المشتركة في القرن الإفريقي التعاون الأمني وحماية السفن من القرصنة

بتاريخ Sep/8/2008
القسم : اخبار

التغيير ـ صنعاء : ذكرت إدارة عمليات قوى التحالف الموجودة في المياه الدولية إن إحدى السفن الحربية التابعة لها أحبطت محاولة قرصنه علي سفينة برازيلية, تدعى (سليمور دسكفري) قام بها قراصنة صوماليون مسلحون على بعد 118ميل بحري شرق خليج عدن..وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية إن " القراصنة فروا بعد رؤيتهم للسفينة الحربية التابعة لقوات التحالف

,موضحة بأن السفينة البرازيلية واصلت خط سيرها بأمان.

وفي سياق متصل أوضحت قوات التحالف الدولية أنها أفرجت عن القارب الذي احتجزته أمس عند منطقة رأس فرتك بالقرب من سواحل المهره ,على خلفية الاشتباه بتهريبه للمخدرات ,حيث أشارت غرفة عمليات القوات الدولية بان جنسية القارب تعود (لجزر الكمرون)وليست باكستانية كما كانت تعتقد ,موضحة انه قدم من دولة الإمارات ووجهته الصومال ,مشيرة الى انه كان يحمل بضائع تجارية ولم يعثر بداخله بعد تفتيشه على مخدرات ,وقد أخلى سبيله ليواصل رحلته الى الصومال.

على نفس الصعيد بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم بصنعاء مع قائد القوات المشتركة في القرن الافريقي العميد فليب جرين التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والقوات المشتركة لما فيه تعزيز الأمن والسلام البحري وحماية السفن من القرصنة .

وأكد الوزير المصري خلال اللقاء استعداد وزارة الداخلية وقوات خفر السواحل لتقديم أوجه التعاون مع القوات المشتركة الإفريقية لتعزيز الاستقرار والأمن البحري في البحر الأحمر والبحر العربي .

من جانبه أبدى العميد جرين استعداد القوات المشتركة للقرن الأفريقي تقديم كافة المساعدات للقوات البحرية اليمنية وخاصة في مجال التدريب والتأهيل .

حد من الوادي
09-09-2008, 11:07 PM
لحيدري : أي تفاوض إذا لم يستوعب مطالب الجماهير الجنوبية بحقها في الاستقلال سيعد تقاوضاً على اللاشي

أكد الشيخ عوض علي عوض الحيدري عقيد متقاعد رئيس الحراك الجنوبي بمنطقة باكازم - احور / المحفد - أن أي تقاوض مع ما يدعى بقيادات في الخارج بشأن الجنوب إذا لم يستوعب مطالب الجماهير الجنوبية بحقها في الاستقلال والترتيب له قانونياً سيعد تقاوضاً على اللاشي .

وقال في تصريح للمكلا برس ان قيادات الخارج هي دعم للداخل ومتسلحة بصمود الداخل مشيراً انها غير مفوضة اطلاقا للتفاوض مع السلطة المغتصبة لارض الجنوب والدخول معها في حوارات بخصوص الجنوب ومستقبله داعيا الى استمرار الحراك الجنوبي السلمي حتى نيل الاستقلال الكامل .

:: المكلا برس :::9/9/2008 ـ المحفد - المكلا برس - خاص

-----------------------------------------------------------------------------

قريب لمحمد طريق يدهس طفلاً في خور مكسر ويتهجم على أهالي الحي وشخصيات اجتماعية تجتمع للوقوف أمام ظاهرة التعدي على طبيعة مدينة عدن المسالمة والحضارية

دهس شاب مسرع بسيارته طفلاً في الشارع القريب من مسجد آل البيت بحي السلام – خورمكسر عدن بعد صلاة المغرب من مساء امس ادى الى إلحاق اضرار بسيطة في قدمه .

وفور الحادث تجمع الاهالي ووالد الطفل وقاموا وبعد التأكد من اصابة الطفل البسيطة قاموا بمسامحة الشاب وهو أبن مقاول يعمل في أصلاح الطرقات (ومقرب لمدير أمن عدن السابق محمد طريق )ودعوه لأخذ اليقظة والانتباه أثناء مروره في الاحياء المكتظة بالسكان إلا ان الشاب تلفظ بالفاظ غير مستحبة متهجما على والد الطفل قائلا له "ربوا أولادكم عديمي التربية" .

وبصورة فجائية وإثر هذا الحديث تهجم المواطنون على الشاب وأشبعوة ضربا وكسروا زجاج سيارته .
وقال شهود عيان للمكلا برس أن عددا من المواطنين حاولوا إثناء المهاجمين وصدهم إلا انهم لم يستطيعوا فعل شي .
وهرعت سيارات الامن الى موقع الحادث الذي لم يجدوا فيه سوى الشاب مرميا على الارض بجانب سيارته التي لحق بها اضرار جسيمة .

وعلم المكلا برس ان الامن استدعى والد الطفل الذي أبلغه انه تنازل عن ما جرى أبنه وسؤل عن معرفته بالمتهجمين على الشاب فأنكر معرفتهم بهم .
من جانب آخر اجتمعت أعداد كبيرة من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والقانونية وناشطين سياسيين في أمسية رمضانية مساء امس في عدن وتناول المجتمعون بالحديث بعض ما يحدث في عدن من انتهاكات للقانون ومن تعدي لطبيعة مدينة عدن المسالمة والحضارية وكان من بين ما تناولوه خبر رفض سلطات الأمن الإفراج عن المحتجزين من شباب خورمكسر الذين أمرت النيابة العامة - وهي جزء من السلطة القضائية - بالإفراج عنهم وهم الذين احتجزوا بناءً على مشكلة ادعاء متنفذ يدعى أسامة عبدالله الشمري يستثمر أحد استراحة المرجان في مدينة خور مكسر بمشاجرة حدثت معهم والتهجم عليه .

وطالب الحاضرون سلطات الأمن في عدن بسرعة الإفراج عن هؤلاء الشباب بأسرع وقت ممكن مع الاحتفاظ بالحق القانوني في تقديم الدعم القانوني لهم ضد الإنتهاكات التي تعرضوا لها.
وكان العشرات نفذوا اعتصاما امام مركز قسم شرطة خور مكسر للمطالبة بالافراج عن شباب حي السعادة بمديرية خور مكسر .

:: المكلا برس :::9/9/2008 ـ عدن - المكلا برس - فحمان

حد من الوادي
09-10-2008, 04:10 AM
ناشطون يطالبون بإطلاق سراح الشباب المحتجزين بخورمكسر من حجزهم الغير قانوني

التاريخ: الأثنين 08 سبتمبر 2008
الموضوع: أخبار

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 9 – 9 – 2008

اجتمعت أعداد كبيرة من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والقانونية وناشطين سياسيين في أمسية رمضانية في عدن ، وتناولوا بالحديث بعض ما يحدث في عدن من انتهاكات للقانون ومن تعدي لطبيعة مدينة عدن المسالمة والحضارية وكان من بين ما تناولوه خبر رفض سلطات الأمن الإفراج عن المحتجزين من شباب خورمكسر الذين أمرت النيابة العامة - وهي جزء من السلطة القضائية - بالإفراج عنهم وهم الذين احتجزوا بناءً على مشكلة يدعي متنفذ يستثمر أحد المطاعم في مدينة خورمكسر حدوثها معهم .

وقالوا إن خرق القوانين من قبل من يُفترض فيهم القانون أن يكونوا من حماته هو إستهتار بالغ بالقيم التي تقوم عليها سلامة المجتمعات المدنية واستقرارها ، لأن سلامة المجتمع واستقراره تقوم على احترام الأحكام القضائية المعبرة عن الرأي القانوني في الواقعة التي صدرت بشأنها . .

وأدان الحاضرون للقاء هذه المخالفة الصريحة التي تكاد أن تصل إلى حد الجريمة لأن تقييد حرية المواطنين يعتبرها القانون جريمة إذا كانت من غير ذي صفة ومن دون أمر قضائي وبقاء هؤلاء الشباب في الحجز بالرغم من الأمر القضائي بالإفراج عنهم يرفع الصفة والحق القانونيين من هؤلاء الذين يبقونهم قيد الحجز .
وتمنى الحاضرون أن تلتزم سلطات الأمن في عدن في تعاملها مع أبناء عدن القانون لأنهم مدنيون ويحترمون الأنظمة والقوانين ولن تجدي معهم أساليب القهر والقمع التي تثير الاستنكار عندما يقوم بها رجال القانون أنفسهم بدلاً من منعها.

وطالب الحاضرون سلطات الأمن في عدن بسرعة الإفراج عن هؤلاء الشباب بأسرع وقت ممكن مع الاحتفاظ بالحق القانوني في تقديم الدعم القانوني لهم ضد الإنتهاكات التي تعرضوا لها.

--------------------------------------------------------------------------------

استمرار انقطاع الكهرباء لمدة أربعة أشهر متتالية عن مدينة طور الباحة والظلام الحالك يلف لياليها الرمضانية

طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

ماتزال مدينة طور الباحة بدون كهرباء لأكثر من أربعة أشهر عقب تعطل المولد الكهربائي الرئيس، فقد تعرض أحد المولدين الكهربائيين التابعين لفرع الكهرباء العامة في يونيو الماضي للأعطال، ولم يتم إصلاحه حتى اليوم، مما جعل المدينة تعيش بدون كهرباء طيلة الأربعة الأشهر الماضية.

فيما كانت هنالك وعود من قيادات في السلطة الملحية والمحافظة أثناء زيارتها لطور الباحة في شعبان الماضي بتوفير مولد إسعافي أو استبدال قطع الغيار التالفة في المولد قبل حلول شهر رمضان، ولكن تلك الوعود لم تتحقق على الواقع حتى الآن.

وأدى غياب الكهرباء في شهر رمضان إلى إرباك ليالي شهر الصوم، وجعل المدينة تتحول إلى قفر مظلم، فالدكاكين والمحال التجارية التي تعتمد في الساعات الأولى على عشرات المولدات الصغيرة (المواطير) مغلقة، وما إن تتوقف عند العاشرة ليلا حتى تغرق المدينة في دياجير الظلام الحالك.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
09-10-2008, 06:13 AM
نفذتها عناصر مطلوبة أمنياً .. اختطاف السيارة الرابعة بجعار

الثلاثاء , 9 سبتمبر 2008

أخبار اليوم/خاص

عاودت الجماعات المسلحة والمطلوبة أمنياً في مديرية خنفر - جعار بمحافظة أبين نشاطها حيث أقدمت أمس على اختطاف عسكري يتبع لأحد الألوية في المحافظة.
وعلمت "أخبار اليوم" من مصادر مطلعة أن الخاطفين قد اختطفوا الطقم من أمام إحدى محطات الوقود بجعار واتجهوا به إلى جهة غير معروفة.
يذكر أن عملية الاختطاف هذه تعد الرابعة خلال الشهرين الماضيين التي قامت بها تلك الجماعات المسلحة والمطلوبة أمنياً، حيث سبق وأن أقدمت على اختطاف سيارة هيلوكس تابعة لمياه عدن الكبرى وتم بيعها على أحد المواطنين في باتيس وتم استرجاعها، بينما السيارة "القلاب" التابعة لمشروع الري التقليد بجعار بيعت إلى شخص في محافظة لحج ولم يتم استرجاعها وسيارة "الإسعاف" المتواجد في مديرية الحد بيافع محافظة لحج لم يتم أيضاً استرجاعها حتى اللحظة.

صحيفة أخبار اليوم.. مؤسسة الشموع -
--------------------------------------------------------------------------------

بالأمس الديزل واليوم الغاز وغد الرغيف... انتشار موضة الطوابير في المكلا خلال شهر رمضان الكريم

المكلا اليوم / خاص
تصوير / خالد بن عاقله
2008/9/9
بدأت أزمة انعدام أنابيب غاز الطبخ تلقي بظلالها الثقيلة على حياة المواطنين في مدينة المكلا، الذين اضطر غالبيتهم للاحتشاد في طوابير أمام معارض بيع الغاز لساعات طويلة، عادة ما تنقض دون حصولهم على مبتغاهم

تطمينأت الأخوة في إدارة منشأة حضرموت لتعبئة الغاز التابعة لشركة اليمنية للغاز تبخرت، وتأكيداتهم قبل حوالي أسبوع بعدم وجود أزمة تلوح في الأفق وإعلانهم عن توفر مخزون استراتيجي من أسطوانات الغاز في المحافظة، دخصتها الوقائع على الأرض، التي أماطة اللثام عن معاناة إضافية يتجرع مرارتها يوميا المواطن البسيط والغلبان، الذي فرض عليه قبل أشهر الاصطفاف في طوابير لتعبئة سيارتهم بوقود الديزل

لم نعد نقوى على الصبر والاحتمال كلمة أطلقها بزفرة نابعة من الأعماق عدد من المواطنين المحتشدين أمام معارض بيع الغاز، متسائلين علانية عن موقف السلطة المحلية من تطورات الأحداث التي تنكل بهم صبح مساء، واضعين أكثر من علامة استفهام على دور أعضاء المجلس الموقرين الذين لم يحركوا ساكنا للحد من تداعيات الأزمة والتخفيف من معاناتهم التي قد تستمر طيلة أيام الشهر الكريم، البعض أبدى تخوفه من استفحال الأزمة وتمددها لتشمل مخابز الرغيف والخبز، مما يهدد قوت المواطنين مباشرة في الصميم! الأيام القادمة وحدها كفيلة بالكشف عن المستور

--------------------------------------------------------------------------------

دبرنا.... يامدير الأوقاف بحضرموت

المكلا اليوم / عوض سالم ربيع
2008/9/9
لتنقضن عرى الإسلام عروةً عروة .... أوّلها الحكم وآخر نقضها الصلاة..صدقت ياسيّدي يارسول الله فقد إنتقض الحكم من زمن سابق دويل ... وتبدو هنا عظمة الصلاة التي ترتكز عليها جميع عرى الإسلام ... " وآخر نقضها الصلاة " , فإذا إنتقضت الصلاة إنتقض كل ماقبلها

صلاة الجماعة شابتها شوائب فما أن ينهى الإمام الصلاة حتى يقف واحد أو اثنان كل يجأر بالشكوى ويرفع عقيرته من صروف القدر "شاكي باكي " بأن صاحب الإيجار سيرميه في الشارع هو وعياله والبيت بدون أرز ودقيق وديزل , فيتحول المسجد إلى عرض حالات سمعيه مع أن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا ... ولم نلمس أو نسمع أو نحس من يزجر هكذا ظواهر ولم نسمع لإدارة الأوقاف ركزا


ثمة ظاهره يشكو منها سكان الحجر والمدر كلما هلّ هلال رمضان وهو إختلاف أذان الفجر والمغرب الإمساك و الإفطار , ففي المكان الجغرافي الواحد نجد من يؤذن على كيفه

والأوقاف لا تحرّك ساكناً , وإزاء هذه اللخبطه يتساءل الناس أين العدل والأوقاف لا خصك المولى بشي يأتيك مهما كان , ومع هذا كلما تقدم هذا المسجد في الأذان وتأخر ذاك قيل أن هذا المسجد تابع للأوقاف .... طيّب يامرحوم النبي والثاني تابع لمن ؟! مع أن الأوقاف تتولى إنزال توقيت أذان الصلوات فليلتزم به نفر ويعرض عنها آخرون
لهذا فدور الأوقاف غائب وتلك أعلامهم للعين ..... في الأذان .. والشحاده ووكالات الحج والعمره , ولاندري أي هذه الوكالات حاصل على تصريح من الأوقاف وأيها حاصل على "تشليح " منها , فكل وكالة تدعي لسنا الوحيدون ولكننا الأفضل فكلها لديها باصات

مكيفه وسكن قرب الحرم وفي المدينه ليتنا ضلي وبات , فاذا وصل المعتمر أو الحاج تغير الحال من بكره إلى وعد ثانِِِِِِِ , فالفنادق مترهله والسكن بعيد عن الحرم والجواز محجوز لدى الوكالة لضمان المرجع
ثمة قضية أخرى فقد ضاقت المقابر بموتاها فمقبرة يعقوب بالمكلا " تقول ياضيقي " بل إن بعض القبور بالواسطه " تخيل قبر بالواسطه " لإن إمبيخه بعيده وتحتاج إلى موكب جنائزي مهيب .... لكن هذا يعفينا من الإشاده بعمل الأوقاف في تسوير بعض المقابر لإن حرمة الميت كالحي أنتم السابقون ونحن اللاحقون

عطفاً على ماتقدم من ملاحظات ورؤى فقد نما إلى علمنا أنكم نفذتم حمله في إطار خطة وزارتكم بحصر أراضي الأوقاف فواجهتكم مشاكل لا حصرلها ولاعد تداخل الوقف العام بالخاص وتداخل أراضي الإسكان بالزراعه مع الأوقاف وياناس عبروني من الشوربه ... ذلك أن أعمى مر ذات مساء بالسوق فكلما مر على قوم قالوا له إنتبه هنا لمست شوربه وظل يتخبط بعكازه ولايسمع إلا إنتبه هنا لمست شوربه فصاح "ياناس عبروني من الشوربه

إنتقل هنا إلى موضوع آخر فقد حدد وزير الاوقاف ذات نهار بأن تكون خطبة الجمعه عشرون دقيقه تزيد أو تنقص قليلاً .. ولم يلتزم أحد .. ولم ينجح أحد . كان الله في العون لإن قضايا الأوقاف أكثر من الهم على القلب .. وبقى الإرشاد الذي يمثل حجر الزاويه في " أجندة " الوزاره إذ لم نر مطبوعه تختص بشئون الأوقاف والإرشاد خلا الجمعه بصحيفة الثورة .. لكن الأصل أن نرى مطبوعه خاصه بالأوقاف والأرشاد كي تبين للناس طبيعة عملها لا أن تكون دوماً في مرمى الغير

حد من الوادي
09-11-2008, 04:06 AM
تجارية الضالع ترفض فرض الزكاة على تجار وفق تقديرات عشوائية ، وتلوح بالقضاء..
توجه بإلزام التجار دفع مبالغ مالية ضعف التي أخرجوها العام الماضي كزكاة

10/09/2008 الصحوة نت - الضالع – نصر المسعدي:

أكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الضالع رفض الغرفة القاطع لتوجه السلطات المحلية بالمحافظة فرض مبالغ مالية على التجار بصورة مضاعفة على الأعوام الماضية، مؤكدا لجوء الغرفة لمقاضاة السلطة إذا ما أصرت على ذلك.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الضالع سعد بن سعد الزقري في حديث له مساء أمس الثلاثاء في مبنى المؤسسة الاقتصادية بمدينة دمت في اللقاء الذي حضرته قيادات السلطة المحلية والتجار وعقال الحارات من المكلفين على جباية أموال الزكاة، إن التجار لم يربحوا بنسبة 200% هذا العام حتى يطالبوا بتسليم ضعف ما سلموه العام الماضي للدولة بحسب ما تريد أن تفرضه عليهم السلطة هذا العام.

وفي اللقاء الذي دعت له السلطة المحلية، قال الزقري: إن التجار هم عمود اقتصاد البلد ولا ينبغي تعسفهم من قبل البعض وتحميلهم ما لا يطيقونه ، مشيرا إلى ما يتعرضون له من جبايات مختلفة ومن مختلف الجهات، إضافة إلى أنهم يدفعون قيمة الإيجارات والتحسين وغيرها فيما لم تقم الدولة بحمايتهم من الباعة المتجولين الذين لا يلتزمون للدولة بأي شيء بقدر ما يلتزم به التاجر.

وقال الزقري إن التجار هم أول من يسهمون في صنع الاقتصاد الوطني فلا بد منم الوقوف إلى جانبهم وتشجيعهم لينموا رأسمالهم ويقوى عوده حتى يقضوا على البطالة والفقر الذي يعاني المجتمع.

وفيما شدد الزقري على وطنية التجار وحبهم لوطنهم وحرصهم الكبير على رقيه وتقدمه إلى الأمام دعا السلطة المحلية إلى ترك الأمر بالنسبة لتحديد مبالغ الزكاة لكل تاجر ونفسه وهو من يحددها وفقا لضميره وأمانته ، مشيرا إلى أن الزكاة ركن من أركان الإسلام وبالتالي فإن التجار يتعبدون بها لله عز وجل.

وكان محلي المديرية قد دعا تجار المديرية وعقال الحارات وكتب الواجبات إلى أمسية رمضانية لمناقشة أموال الزكاة مع التجار والميسورين في المديرية والذي كشف فيه مدير عام دمت العقيد "هشام سعيد ربيد" وبعض أعضاء المجلس المحلي عن توجه السلطات بإلزام التجار بدفع ضعف المبالغ المالية التي أخرجوها كزكاة أموالهم للدولة العام الماضي قبل أن يغادر إلى الضالع للاجتماع بمحافظ المحافظة.

حد من الوادي
09-11-2008, 05:38 AM
أزمة المياه في عتق تصل ليومها العاشر وأنباء عن استقالة المحافظ وتوقع زيارة رئيس الحكومة اليوم

لليوم العاشر على التوالي ماتزال المياة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مقطوعة بشكل كامل عن السكان الذين يكاد معظمهم ان يموت من العطش وبعضهم لجاءوا إلى شراء المياه من صهاريج المياه ( البوزه ) والتي بلغ سعرها 4000 الى 5000 ريال والإقبال المتسارع عليها جعلها غير متوفرة بسهولة وبعض المواطنين اعتمدوا على الحمير لجلب الماء من القرى المجاورة لعتق والتي تبعد عنها بمسافات طويلة هذه الأزمة التي لم يستطع حلها المجلس المحلي ومحافظ المحافظة الدكتور / علي حسن الأحمدي الذي قالت مصادر غير مؤكده لـ شبوة برس أنه تقدم باستقالته إلى وزير الإدارة المحلية بسبب عراقيل عدة حالة دون تمكنه من حل مشكلة المياه المقطوعة عن العاصمة عتق

والتي لاتزال الأسباب مبهمة حولها حيث يؤكد البعض ان مؤسسة المياه بصنعاء قد التزمت بحفر أبار إضافية واستبدال شبكة المياه الشبه منتهية وتعهدت بتنفيذ ذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك إلا أنها لم تفي بتعهداتها مما تسبب ذلك في تهشم بعض قصاب المياه الصدئة فيما يبث البعض إشاعة ان سكان منطقة الشبيكة والذين ينتمي معظمهم لحزب الإصلاح هم من قاموا بتخريب شبكة المياة في منطقة الشبيكة لعدم تنفيذ السلطة بعض المشاريع لمنطقة الشبيكة وفي نفس السياق قال شهود عيان لـ شبوة برس ان انتشارا أمني غير مسبوق شهدته مدينة عتق قبيل فجر اليوم الخميس ورجحت مصادر انه ربما يزور المحافظة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور لحل الأزمة في شبوة

شبوة برس الأخبارية:11/9/2008 ـ شبوة برس / عتق / خاص

حد من الوادي
09-13-2008, 04:42 AM
حسين زيد : حملني باعوم برقية عاجلة الى الشنفرة وشلال وأمين صالح وشاهدت الدم يسيل من جسمه
زنجبار - المكلا برس - خاص التاريخ: 11/9/2008

علم المكلا برس أن القائد الجنوبي حسن احمد باعوم اعيد الى الزنزانة الانفرادية بسجن الأمن السياسي بعد رفضه صباح اليوم الخميس للتوقيع على التعهد للافراج عنه وهو ينزف دماً .

وقال الناشط السياسي حسين زيد بن يحيى ؤئيس حزب الحق ( ابين - عدن ) وهو أحد المفرج عنهم أنه رأى الدم يسيل من خصره أثناء اقتياده الى زنزانته بعد جمعهم في غرفة واحدة مضيفاً في تصريح للمكلا برس انه نادى على ضباط الأمن مطالبا منهم معالجة باعوم قبل ايداعه الزنزانة غير أن احداً لم يأبه لحديثه موضحا ان نزيف الدم ربما يكون عائد الى جرح طازج ألم به .

وقال الناشط السياسي زيد أن باعوم حمله إبلاغ برقية عاجلة لقادة الحراك الجنوبي في الضالع وسمى له أسماء صلاح الشنفرة وشلال علي شايع وأمين صالح ومفاد الرسالة أن عليهم الاسراع في توحيد قوى الحراك في الضالع في هيئة واحدة على غرار هيئتي محافظتي أبين ولحج مشدداً باعوم في برقيته قائلاً "أن الاوان آن لتوحيد قوى الحراك على مستوى المديريات والمحافظات والجنوب" .


الأسم: الصعداوي
التعليق: سلطة صنعا ماتعترف الا بالقوه اعترفه بالحوثي اما الجنوبيين الذين يناضلون سلمين تقوم باعتقالهم وتقتل المتظاهرين
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: احمد سعيد
التعليق: بالرغم من كرهي الشديدلقيادة وأعضاء الحزب الاشتراكي إلا إن هذا لايمنعني من قول الحقيقة . لماذاتفرض الحكومة اليمنية توقيع التعهد على الجنوبيين ولا تفرضه على قيادة الحوثيين الذين حملوا السلاح وقاتلوا الحكومة لسنوات عديدة ؟
--------------------------------------------------------------------------------

الشيبة : من الذي يستطيع ان يمنع ابناء الجنوب وأبين على وجه التحديد من رفع صور الرئيس علي ناصر محمد ؟!

نفى العميد ركن علي الشيبة ناصر نائب رئيس هيئة تنسيق الحراك السلمي بمحافظة أبين رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمديرية الوضيع ما نشره احد المواقع الالكترونية الاخبارية عن قرار أتخذته هيئة تنسيق الحراك في مدينة الوضيع عقب فعالية لها قضى بعدم رفع صور الرئيس علي ناصر محمد في فعالية مزمع قيامها بمديرية لودر .

واستنكر الشيبة في اتصال هاتفي بموقع المكلا برس استنكارا شديداً هذا الانزلاق في صناعة مثل هذه الاخبار الكاذبة والملفقة والتي تستقصد ضرب الحركة الجنوبية في الداخل بالرموز الجنوبية في الخارج بما يخدم سلطة الاحتلال وتسائل الشيبة بسخرية من الذي يستطيع ان يمنع ابناء الجنوب وأبين على وجه التحديد من رفع صور الرئيس علي ناصر محمد الرمز الجنوبي الذي لا يشق له غبار ؟!! داعيا في ختام تصريحه المواقع التي تحسب على الجنوب التنبه من السقوط في فخ العداء للقوى الجنوبية وحراكها السلمي من حيث لا يحتسبون .

:: المكلا برس :::12/9/2008 ـ أبين - المكلا برس - خاص

حد من الوادي
09-14-2008, 11:51 PM
مواطنون يتعرضون للاعتقال إثر الاحتفال المهيب لباعوم في الضالع

الضالع - المكلا برس - محمد النقيب التاريخ: 14/9/2008

تعرض العائدون - فجر اليوم - الى الضالع بعد مرافقة القائد الجنوبي البارز حسن احمد باعوم اثناء زيارته امس لمحافظة لحج الى الاهانة والضرب في معبر( نقطة الربض ) حيث تعرض محمد فضل جباري امين عام ملتقى مديرية مدينة الضالع للتصالح والتسامح للضرب مما ادى الى اعاقة قدمه وكذلك المواطن عبيد الازرقي كما تعرضوا لسائقي الدراجات التي كانت تحمل صور الزعيم باعوم ويافطات كتب عليها ( ياباعوم سير ، نحن جيشك للتحرير ) واعتقلوا عدداً منهم لفترة بسيطة ثم افرجوا عنهم .

وبدت النقاط العسكرية امس في طول طريق محافظة لحج وحتى مدخل عدن خاصة نقطة العلم في حالة تأهب عسكري شديد .
وقال مواطنون لحجيون محتفون للمكلا برس ان الدويات العسكرية والنقاط الأمنية صعقوا بالاستقبال الجماهير الكاسح الذي حظي به زعيم القضية الجنوبية حسن باعوم .


الأسم: ابوتمام
التعليق: الى ابنا الجنوب الاحرار..القتل أشرف وانبل لنا من الدوس بالاحذية..واعقاب البنادق..والله والله انني لا اتحمل ذلك..واذا تعرضت لذلك انني سا احمل السلاح..واخذ حقي حتئ استشهد وانا بشرفي ..لقد صبرنا وتحملنا السجون والاعتقالات والرصاص ولكن ..ضرب بالاحذية..فهذا يطبق على المواطن الشمالي ..ولم يتطبق على الجنوب..لان الحياة لم تعيض اذا كان وصلت الى هذة الدرجه..الاستعمار البريطاني لم يفعل ذلك بنا فلاتترددوا بالرد المناسب على من اعتداء عليكم..؟؟

حد من الوادي
09-23-2008, 01:31 AM
الافراج عن الخبيرين الكولومبيين ومرافقيهما بعد استجابة السلطة لبعض مطالب الخاطفين

شبوة - المكلا برس - خاص التاريخ: 22/9/2008

بجهود قبلية ورضوخ جهات حكومية افرج ظهر اليوم عن الخبيرين الكولومبيين ومرافقيهما العاملين في شركة "إميكس بي هوك" النفطية العاملة من الباطن في تنفيذ مشروع غاز بلحاف بمحافظة شبوة (فيكتور مارين، وراشيل إيبيللا) والمختطفين منذ ظهر يوم الجمعة الماضي .

وعلم المكلا برس من مصادر قبلية موثوقة ان السلطة افرجت امس عن السجين الذي طالب الخاطفون من قبيلة باكازم باطلاق سراحه من سجن البحرين بابين المحتجز منذ عام بصورة غير قانونية .

وأضافت المصادر القبلية انه تم الاتفاق مع محافظي شبوة وابين على الجلوس لحل بقية قضايا النزاع التي تثار بين القبائل والسلطات بشأن استحواذ نافذين على ميزة التوظيف بالشركات التي لا يستفيد منهت ابناء المناطق العاملة فيها .


الأسم: بن عبد المانع ميفعة
التعليق: غذه المره تحركت كل الشخصيات المؤتمرية النافذه وعلى راسهم الشخص احمد عبد الوبر الذي تابع المختطفين الى شيخهم عقيل بن لطهف ووعد با لافراج عنهم في اسرع وقت وفعلا ساند كل المسؤولين ذلك الجهد الذي تكلل بنجاح الشكر لكل العصابات في بلاد الديمقراطيه بقيادة الفذ المشير والرمز الوحيد في العالم علي عبد الله صالح والشكر للمكلا برس على نقل الخبر

حد من الوادي
09-24-2008, 05:27 AM
مسلحون صوماليون بقوارب يطاردون الصيادين في بئر علي

عتق «الأيام» أحمد بوصالح:
أبلغ «الأيام» عدد من الصيادين في منطقة بئر علي بمديرية رضوم محافظة شبوة عن وجود عدد من القوارب الصغيرة تحمل على متنها أفرادا مسلحين تجوب البحر بالقرب من شاطئ بئر علي، وتقوم بمطاردة قوارب الصيادين في تلك المنطقة بغية الاستيلاء عليها.

وأكد الأخ محمد أحمد الشيبة، مدير مكتب الثروة السمكية بمديرية رضوم أن آخر تلك العمليات حدثت أمس الأول، حيث قامت ستة قوارب صومالية صغيرة (فيبرجلاس) على متن كل واحد منها ثلاثة مسلحين صوماليين بمطاردة عدد من القوارب المحلية في أعماق البحر حتى جزيرة البراقة (6 أميال بحرية من الشاطئ)، حيث كانوا يطلقون النار على الصيادين إلا أن عناية الله تعالى مكنت صيادي المنطقة من الإفلات منهم والعودة سالمين إلى الشاطئ.

يذكر أن عددا كبيرا من الصيادين امتنعوا عن مزاولة عملهم في البحر خوفا على حياتهم وممتلكاتهم من القراصنة الصوماليين، خصوصا في ظل عدم تحرك الجهات المكلفة بحماية المياه الإقليمية اليمنية.

وأفاد الصيادون أن حوادث مطاردة القوارب الصومالية المسلحة لصيادي بئر علي تكررت خلال شهر رمضان ثلاث مرات متفرقة. وناشد صيادو بئر علي في ختام أحاديثهم لـ «الأيام» وزارتي الدفاع والداخلية «تحمل مسئوليتهما في حماية أرواحهم وممتلكاتهم وحماية المياه الإقليمية من مثل هذه الاعتداءات».

--------------------------------------------------------------------------------
أصوات الأهالي في عدن تتعالى من توقف ضخ المياه

عدن «الأيام» خاص:
تعالت أصوات المواطنين والأهالي في معظم مديريات محافظة عدن يوم أمس من توقف ضح المياه إلى مساكنهم في معظم أوقات الشهر الفضيل.

وتلقت «الأيام» سيلا من الاتصالات الهاتفية لمواطنين ومواطنات في كل من مديريات المعلا وخورمكسر وصيرة ودار سعد والمنصورة يشكون بمرارة من توقف ضخ المياه لساعات لم يسبق لها مثيل في فصل الصيف أو خلافه، معربين عن استيائهم من هذه الاختلالات في التزود بالمياه وخاصة في الشهر الكريم.

وأضاف الشاكون من الأهالي: «إن أزمة المياه ترافقت مع أزمة الكهرباء الأمر الذي يجلعنا نعيش الأزمة تلو الأزمة، وكأننا نعيش في قرية وليس في مدينة حضرية أو كما يحلو للبعض تسميتها بالعاصمة الاقتصادية والتجارية».

وناشدوا الأخ محافظ عدن سرعة التدخل لإيجاد المعالجة الدائمة والمستمرة لضخ المياه إلى منازلهم وإنهاء هذه المأساة في خدمات المياه والكهرباء.

--------------------------------------------------------------------------------

محلي خور مكسر: رغم التواصل المستمر مع قيادة مؤسسة المياه إلا أن ضعف المياه ظل على ماهو عليه

عدن «الأيام» خاص:
ناقش المجلس المحلي لمديرية خور مكسر مشكلة ضعف المياه في جميع أحياء المديرية وشبه انقطاعها الدائم في حي العريش وما يكابده المواطنون من عناء وتعب جراء إحضار المياه من مسافات بعيدة.

وأكد المجلس المحلي خور مكسر في ختام اجتماعه الدوري الثالث برئاسة الأخ عوض مشبح الأمين العام «رغم التواصل المستمر مع قيادة المؤسسة المحلية للمياه وتوجيهاتهم المتواصلة إلا أن الحال ظل على ماهو عليه».

وأصدر المجلس المحلي رسالة عاجلة للأخ المحافظ وذلك بسرعة التوجيه بإيجاد الحلول والمعالجات نظرا لسوء الحالة وأيضا تم النزول مباشرة إلى المؤسسة المحلية للمياه للاجتماع مع نائب رئيس المؤسسة الأخ حسن سعيد قاسم الذي وعد بالحل العاجل لتلافي المشكلة.

كما ناقش المجلس مشروع قاعدة البيانات للمجلس المحلي لمديرية خور مكسر الذي يعد أحد قرارات المجلس المهمة التي اتخذها والتي تهدف إلى جمع جميع البيانات والإحصاءات في كل مركز وحي من أحياء المديرية.وهدف هذا المشروع التخطيط العلمي والصحي للمشاريع ومعرفة الاحتياجات والنواقص في المديرية، وقد تم عرضه عند نزول الأخ المحافظ، الذي أشاد به ووجه بتعميمه والاستفادة منه.

كذلك ناقش المجلس التقرير المقدم من قبل الأخ م.علي مسعد مدير مكتب الأشغال بالمديرية، وتقرير مكتب الضرائب.

وأشار الأمين العام الى الجهود التي تبذل لإظهار المديرية بمظهر ملائم لاستقبال زوارها من مختلف المديريات والمحافظات ومعالجة أية ظواهر مخلة تظهر أثناء أيام عيد الفطر المبارك.

ولهذا الغرض عقد لقاء ضم الجهات الأمنية، مكتب الأشغال، النظافة، صحة البيئة، مدير الكورنيشات بالمحافظة ومكتب الصناعة والتجارة.

وفي ختام اجتماعه وجه المجلس تهانيه للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح والمحافظ د.عدنان الجفري بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية وشهر رمضان المبارك.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
09-25-2008, 02:57 AM
الأربعاء 24 سبتمبر - أيلول 2008

ردفان .. مهرجان جماهيري كبير هو الأول من نوعه ، ونشطاء وقيادات في الحراك الجنوبي يؤكدون استمرار النضال حتى تحقيق كامل الأهداف والمهرجان يتلقى برقيات من المناضلين باعوم والغريب
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - ردفان - صلاح السقلدي
في مهرجان حاشد وكبير هو الأول من نوعه استقبل مساء هذا اليوم الأربعاء عشرات الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع وأعداد كبيرة من مديريات الحوطة وطور الباحة وتبن والضالع وعدن المعتقلين السياسيين الجنوبيين المفرج عنهم من سجون سلطات صنعاء علي منصر محمد والمحامي يحيى غالب الشعيبي ومحمود حسن زيد وحسين زيد بن يحيى وعيدروس الدهبلي وحسين البكيري وعبد ربه هميش.

وقد حضر هذا المهرجان الحاشد الذي أقيم في مديرية حبيل الجبر عدد من قادة ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي ونخبة من الأكاديميين والمثقفين وقادة الاحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية أبرزهم النائب الدكتور ناصر الخبجي رئيس هيئة الحراك السلمي بلحج والنائب الاشتراكي عيدروس النقيب والدكتور واعد باذيب عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني والناشط محضار السعدي.

وقد ألقا كلمة الافتتاحية الناشط عميران ناصر رحب فيها بجميع الحضور وحيا فيها صمود أبناء الجنوب الأبطال وهنأ القادة والناشطيين السياسيين المفرج عنهم وطالب سلطة 7 يوليو بالإفراج عن بقية المعتقلين الجنوبيين الذين لا زالوا في سجون نظام صنعاء حتى اللحظة.

من جهته ألقى الدكتور الخبجي رئيس هيئة الحراك بلحج كلمة رحب فيها أيضا بالقادة المفرج عنهم مؤكدا وفاء ردفان وأبناء ردفان للقضية الجنوبية ، وطالب في كلمته بالإفراج عن معتقلين كرش ودعا إلى مقاطعة الانتخابات.

كما ألقى الشاعر المعروف عبد الكريم الحنشي قصيدة حماسية ألهبت المهرجان الذي يشهد حضورا في ردفان هو الأكبر منذ انطلاق الحراك الجنوبي.

بعدها ألقى المحامي يحي غالب الشعيبي كلمة أشاد فيها بدور ردفان البطلة برفض أنواع الضيم والتهميش وأكد على أن القضية الجنوبية قضية شعب يجب التعاطي معها كحقيقة لا تقبل التغييب.

المناضل علي هيثم الغريب ألقى كلمة عبر الهاتف أكد فيها على ديمومة الحراك الجنوبي وحق القضية الجنوبية بالظهور كحق مستحق.

من جهته طالب المناضل علي منصر محمد برفع المظاهر المسلحة عن جميع المناطق الجنوبية بعد أن حولتها سلطات صنعاء إلى ثكنة عسكرية.

تحدث بالمهرجان أيضا كل من حسين زيد بن يحي وعيدروس النقيب والدكتور واعد باذيب الذين أكدوا على استمرار الحراك الجنوبي حتى ينال الجنوبيين كامل حقوقهم.
حسين زيد أكد على أن الجنوب تعرض لحرب ظالمة أخرجته من دائرة الشراكة والوحدة ولا يجب السكوت عن مثل هذا الواقع الحالي ضمن وحدة الزيف والضم والاستبعاد.

كما تحدث أيضا السفير قاسم عسكر جبران وطالب بالاعتراف بالقضية الجنوبية كأمر واقع لا مناص منه . من جهته مازن محمد صالح رئيس هيئة العاطلين عن العمل بالمحافظة أكد على أن الشباب الجنوبي في صف القضية الجنوبية بكل أطياف هذا الشباب.

أما القيادي الجنوبي المناضل البطل حسن أحمد باعوم فقد أشاد بكلمة عبر الهاتف بقوة وصلابة أبناء الجنوب وأهاب بالجميع أن يوحودوا صفوفهم ضد قوى الاحتلال الشمالي.

هذا وقد تلقى المهرجان عدد من البرقيات المختلفة من الداخل والخارج.

الجدير الإشارة إليه أن الحضور الكبير في هذا المهرجان لم تشهد ردفان له مثيل إلا في مهرجان 14 اكتوبر 2007م ومسيرة تشييع حادثة شهداء المنصة الذين قتلتهم رصاصات غدر عصابات صنعاء يوم الثالث عشر من أكتوبر من العام الماضي 2007م.

حد من الوادي
09-26-2008, 03:56 AM
بعد قيام طقم أمني بدهس طفل .. العشرات في هران -لحج يقطعون الطريق المؤدي إلى عدن

الخميس , 25 سبتمبر 2008

أخبار اليوم/ خاص
أقدم شباب ورجال منطقة هران الواقعة بين محافظتي عدن ولحج بعد عصر أمس بمظاهرة حاشدة، وإغلاق الخط العام بالصخور والأخشاب، وإشعال إطارات السيارات وتوقيف حركة السيارات ذهاباً وإياباً قرابة ساعة ونصف تضامناً مع الطفل المصاب فاروق عبد الكريم الهراني الذي تعرض لحادث مروري مؤسف بواسطة طقم تابع لأمن محافظة لحج الذي صدم الطفل ولاذ بالهروب، وقد تم إسعاف الطفل وهو في حالة حرجة إلى قسم العناية المركزة بمستشفى الجمهورية التعليمي، ودعا المشاركون في التظاهرة إلى ضبط ومحاسبة قائد وسائق الطقم الذي تحتفظ الأهالي برقمه،

هذا وقد هرعت قوات الأمن المركزي إلى فك زحام السيارات التي ظلت واقفة في انتظار فتح الطريق، وأقدمت على تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء وإعادة فتح الطريق واعتقال عدداً من المتواجدين على محاذاة الخط ، وذكر الساكنون في منطقة هران بمحافظة لحج أن مساكنهم تعرضت لأضرار كبيرة فيما أصيب الأطفال بحالات الاختناق جراء دخان القنابل المسيلة للدموع، ولوحظ جنود الأمن العام الأمن المركزي وهم يقومون بإزالة الصخور والأخشاب من الطريق العام.
صحيفة أخبار اليوم.. مؤسسة الشموع -

حد من الوادي
09-29-2008, 04:21 AM
إطلاق نار على حفار شركة (أوكسي) النفطية بشبوة وتعويض اهالي الظاهرة
--------------------------------------------------------------------------------

الأحد - 28/09/2008 - 05:38:58 صباحاً
إطلاق نار على حفار شركة (أوكسي) النفطية بشبوة وتعويض اهالي الظاهرة

المتضررة منازلهم من مشروع الغاز بـ15 كيس اسمنت

عتق «الأيام» خاص:

أفادت مصادر مطلعة بمحافظة شبوة بأن حفارا يتبع شركة (أوكسي) الأمريكية العاملة في مديرية عسيلان في القطاع النفطي s1 مايزال متوقفا عن العمل حتى مساء أمس بعد تعرضه لإطلاق نار كثيف أمس الأول من قبل مجهولين.

وأشارت المصادر إلى أن إطلاق النار على منشآت ومعدات الشركة قد يترتب عليه إيقاف الشركة عمليات إنتاج النفط إذا لم تلق الجهات الرسمية القبض على من قام بإطلاق النار واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

يذكر أن شركة (أوكسي) الأمريكية تعد من أهم الشركات النفطية العاملة في مجال إنتاج وتصدير النفط بشبوة.

من جهة اخرى

أكد أهالي منطقة الظاهرة بمديرية جردان محافظة شبوة رفضهم استقبال أي مسؤول من مشروع الغاز المسال اعتبارا من يوم 24 سبتمبر الجاري وحتى يتم صرف التعويضات الخاصة بمرور أنبوب الغاز في أراضيهم.

وأوضحوا في مذكرة شكوى رفعوها إلى الأخ محافظ شبوة عبر محاميهم الأخ فيصل الخليفي يوم أمس الأول بأنهم تفاجأوا بمندوب شركة (lng) يشعرهم بصرف تعويضات لهم تتمثل بخمسة عشر كيس أسمنت ما يعادل 15 ألف ريال لكل حالة تعويضا عن التصدعات التي لحقت بمنازلهم التي بنوها بعشرات الملايين وأصبحت آيلة للسقوط جراء ذلك.

وأفاد أهالي الظاهرة في مذكرة شكواهم إلى محافظ شبوة بأنهم سبق أن قاموا برفع كشف إلى رئيس مجلس إدارة الشركة يوضح الأضرار كافة إلا أنهم قوبلوا بالظلم، بحسب الشكوى.

وطالب أهالي منطقة الظاهرة بمديرية جردان الأخ د. علي حسن الأحمدي محافظ شبوة إنصافهم «من جور الشركة وما ألحقته من أضرار على الأرض والإنسان والحيوان والاستيلاء على أملاكنا، وإلزامها بصرف التعويضات وليس تعويضات زهيدة وغير عادلة وبخلاف ما هو مقدر صرفه من الشركة الفرنسية الأم للمتضررين من مشروع مد وتركيب أنبوب الغاز الطبيعي المسال».

شبوة برس

حد من الوادي
09-29-2008, 04:58 AM
مقتل طفل وإصابة أربعة في انفجارات قذائف في اليمن

الاثنين, 29-سبتمبر-2008
مايونيوز - لقي طفل في الثانية عشره من عمره مصرعه في حادثة انفجار قذيفة مدفعية بمديرية جبن محافظة الضالع وأصيب آخر في نفس العمر بإصابات جسيمة نقل إلى المستشفى وهو بحالة خطره.

وقالت الشرطة بمديرية جبن إن القذيفة والتي كانت مطمورة في باطن الأرض بجوار جدار انفجرت عندما أشعل الأطفال النار في حطب في نفس المكان الذي كانت القذيفة مطمورة فيها مما أدى بفعل حرارة الغاز إلى انفجارها ومقتل الطفل حسين علي أحمد موسى وإصابة الطفل الآخر.

وفي سياق متصل أصيب ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين(9–12) عاماً في مديرية جهران بمحافظة ذمار(وسط اليمن) بإصابات مختلفة جراء انفجار قذيفة رشاش نوع(12 /07) عثر عليها الأطفال الثلاثة مرمية في الأرض وراحوا يدقونها بالأحجار إلى أن انفجرت في أجسادهم. ويخضع الأطفال المصابين للعلاج حاليا بمستشفى المدينة.

وحسب مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية فإن عدد من الأطفال وفي أنحاء متفرقة من محافظات اليمن وخصوصاً في محافظة صعده قد تعرضوا لإصابات من هذا النوع بسبب عبثهم بمقذوفات عثروا عليها أمامهم بالصدفة غير مدركين لمخاطرها فأنتهي بهم الأمر في المستشفيات.

وهذه المقذوفات والمتفجرات هي بقايا الحروب التي شهدتها اليمن خلال العقود الماضية وعانت من ويلاتها الآمرين على مدى حقب زمنية مختلفة.

حد من الوادي
09-30-2008, 01:07 AM
بعد تدشين السعيدة للطيران: توجه لإعلان مطار عدن كمطار داخلي رسمياً

التاريخ: الأثنين 29 سبتمبر 2008
الموضوع: أخبار

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 29 – 9 – 2008

في آخر حلقات الحرب الغير معلنة على مرافق الجنوب الحيوية وعلى مطارها خصوصاً يتم الآن ترتيب الإخراج النهائي لإعلان مطار عدن كمطار داخلي لا يستقبل أي رحلات دولية ، وعلى الرغم من أن المطار هو مطار العاصمة الاقتصادية وما يفترض أن يكون مطار المنطقة الحرة وعلى الرغم من أنه يخدم معظم المحافظات الجنوبية وبعض المحافظات الشمالية إلا أنه قد واجه حرب منظمة منذ حرب 94 حتى يومنا هذا.

فقد تعرض المطار للقصف في حرب 94 كما أنه تعرض لعملية نهب منظمة بعد الحرب. وتم إجبار مهندسيه وفنييه على الإنتقال إلى صنعاء أو التقاعد المبكر.

كما تم نقل معظم معدات مطار عدن إلى مطار صنعاء وبالتالي توقفت معظم عمليات الصيانة الكبرى التي كانت تتم روتينياً في مطار عدن. وكانت آخر حلقات الحرب هي منع جميع شركات الطيران الدولية من الهبوط فيه.

وعندما ضغطت بعض الشركات على السلطات اليمنية للهبوط في مطار عدن رأساً تم السماح للأردنية للطيران بالهبوط في مطار عدن بينما تهبط جميع الطائرات الأخرى في مطار صنعاء.

وأُعلن مؤخراً عن محاولة مسرحية ركيكة لتفجير مطار عدن أعلن المسئول المزعوم عنها عن نفسه باتصال هاتفي من هاتفه الشخصي إلى مدير أمن عدن ذكر فيها أسمه أيضاً وذلك في محاولة ركيكة لتطفيش طيران السعودية الذي أعلن عن تنظيم رحلات منتظمة إلى مطار عدن.

ونظراً لتزايد التساؤلات والاستفسارات من قبل الشركات الدولية والعربية خصوصاً عن سبب منعها من الهبوط في مطار عدن في ظل وجود أعداد كبيرة جداً من اليمنيين المهاجرين في دول المنطقة واللذين ينتمون إلى محافظات الجنوب أو المحافظات الشمالية القريبة منها وكذلك في ظل انعدام قدرة صنعاء على تنظيم رحلات داخلية منتظمة وكافية من صنعاء إلى عدن ، فقد كان قرار إنشاء طيران السعيدة في شراكة بين أحد التجار المتنفذين ومسئول كبير تتحفظ " عدن برس " عن ذكر أسمه.

هذا وقد أنخفض عدد الرحلات إلى رحلتين يومياً في بعض الأيام إلى مطار عدن الدولي الذي طال الفساد حتى يافطته الداخلية التي كتبت بشكل مخزي وركيك لا يليق بمحطة باصات لا بمطار دولي أو حتى محلي .

أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

حد من الوادي
10-02-2008, 01:46 AM
عاجل : الأمن يواجه المواطنين المحتجين بعدن في أول ايام عيد الفطر باطلاق الرصاص الحي

عدن - المكلا برس - فحمان التاريخ: 30/9/2008

تدخلت الشرطة بعنف مساء اليوم الثلاثاء أول ايام عيد الفطر المبارك لفض مظاهرات احتجاجية تشهدها عدة احياء من مديريه المعلا بعدن ومنها حي الشيخ اسحاق والحي القريب من القلوعه .

وقال شهود عيان للمكلا برس ان الشرطة اطلقت النار الحي في الهواء واستخدمت الهراوات وخراطيم لتفريق المتظاهرين من الشباب الساحطين والذين قدر اعدادهم بالمئات الذين واصلوا مساء اليوم احتجاجاتهم الشعبية كتعبير عفوي على تردي الخدمات العامه ومنها انقطاعات المياه المتكررة والمستمرة منذ عدة ايام حيث .

وقالت مصادر محلية ان الشباب في حي الشيخ اسحاق قاموا بقطع الطريق الدائري العام بالحجارة وبراميل القمامة وأشعلوا اطارات السيارات .

وكانت عدن قد شهدت صباح اليوم ولليوم التاني مظاهرات احتجاجيه في عدة احياء ومنها حي الشيخ أسحاق في المعلا وحي الكسارة وحي الخساف في كريتر .

الصورة ألتقطت صباح اليوم للاحتجاجات - من عدن برس


الأسم: ولد الضليعه
التعليق: اهل عدن البطال الشجعان انشا الله التحرير قريب
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: ابن النسي
التعليق: صـابر صـبر ايوب نعم شعـب الـجنوب صـابر صـبر ايوب وبذات اخوانناء ابنا عـدن البواسـل نسئل اللـه ان يكون في عونهم وان ينصـر هم انشاء اللـه في القريب العاجل انهو سميع مجيب اخـواني ابنا امي عـدن احييكم من كل قلبي واتمنالكم دوماوابدأ السعـادة والرخاء والامن والامان والنصـر على قوى التخلف والجهل المظلم وان تسعـدو بتحرير ارضـكم قريبأ انشاء اللـه العلي القدير انهوسميعـا قدير والســـلام علـيـكم ورحمةاللـه وبركاته
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: بامزيدان
التعليق: عيد مبارك على الشعب الجنوبي وصامدين في وجه العدو وصبر صبروقريب التحرير ان شاء الله
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: محتج
التعليق: لن تكون عدن الاعاصمة تجارية من الطراز الاول ولو كره التظاهرون ....ولكن بالمعايير الحاقدة .الم تقل عدن لا للتخلف فهاهي تذوق التخلف الم تقل عدن لا للفساد فهاهي يؤسس فيها الفساد .تذكروا موقف عدن في حرب 94 الظالمة الم تمنع عنها المياة فالآن تذكر بذلك الموقف ولسان حال المحتل يقول :اعقلوا والا...
--------------------------------------------------------------------------------
الأسم: مهاجر
التعليق: قلبي يحترق وانا اشاهد اخواني في الجنوب ينهانوا على يد المحتل ..

حد من الوادي
10-04-2008, 03:55 PM
غرق 5 شبان من رداع في سواحل المكلا
الجمعة , 3 أكتوبر 2008 م
رأي نيوز/ متابعات
انتشل أفراد الدفاع المدني والبحث الجنائي بمحافظة حضرموت ظهر اليوم الجمعة خمس جثث قبالة مسرح البلدة بساحل كورنيش المكلا لشباب من مديرية العرش برداع محافظة البيضاء لقوا حتفهم غرقا في منطقة تحذر السلطات المحلية من السباحة فيها لخطورتها.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) مدير أمن المحافظة العميد أحمد محمد الحامدي قوله إن الغرقى هم أحمد ضيف الله الضريبي 24 سنة، و محمد أحمد العنسي 19 سنة، وماجد علي عبدالله جحيش 18 سنة، و أحمد علي السيقل 23 سنة، و عامر صالح العنسي 18 سنة، مشيرا إلى أن المتوفين الذين أودعت جثثهم ثلاجة مستشفى ابن سينأ بالمكلا هم من منطقة المصلى بمديرية العرش برداع كانوا في زيارة لمدينة المكلا لقضاء إجازة العيد مع أربعة شباب آخرين من نفس المنطقة نجو من الغرق.
ولفت مدير عام أمن حضرموت إلى أن هناك لوائح إرشادية منصوبة على الشاطئ تحذر من خطورة السباحة في هذه المنطقة التي حدثت فيها حالات عدة من الغرق كان آخرها غرق شابين أواخر يوليو الماضي.

إلى ذلك ذكر مصدر مقرب من أسر الضحايا برداع أن الشباب كانوا جميعا يجيدون السباحة، وسبق لبعضهم زيارة المحافظات الساحلية إلّا أن بعضهم كان يتحدى الآخر في السباحة لأبعد مسافة دون وعي منهم بخطورة الأمر, مشيرا إلى أن أكبرهم أحمد الضريبي شارف على الغرق بعيدا عن رفاقه الذين اندفعوا لنجدته دون ترتيب، ونتيجة لهول الموقف بينهم، وعدم اتخاذ الاحتياطات المناسبة غرقوا دفعة واحدة، وكل واحد منهم يحاول إنقاذ الآخر، فيما نجا الأربعة الآخرون الذين كانوا أبعد من أن يصلوا في الوقت المناسب لنجدة رفاقهم الخمسة.

وبيّن المصدر أن جثامين الشبان الخمسة ستوارى الثرى في مقبرة المصلى بمدينة رداع بعد الصلاة عليهم في الجامع الكبير بالمدينة الساعة التاسعة من صباح يوم غد السبت.
سبأ

حد من الوادي
10-04-2008, 05:17 PM
احتجاز 6 مواطنين على ذمة خروج الأهالي احتجاجا على انقطاعات المياه بعدن
عدن «الأيام» خاص:
أبلغ «الأيام» عضوان في المجلس المحلي لمديرية المعلا محافظة عدن أمس بأن الأجهزة الأمنية احتجزت ستة من المواطنين في المديرية على ذمة اعتصام الأهالي الذين خرجوا أول أيام عيد الفطر المبارك احتجاجا على انقطاع المياه عن منازلهم الواقعة في الخط الدائري بالمعلا.

وأكد العضوان وهما أشيد عبده محمد وطارق أحمد العزاني أن المواطنين الستة أودعوا في مركز شرطة المعلا، مشيرين إلى وجود أنباء عن ملاحقة آخرين لم يتم التأكد من صحتها بعد.

وبحسب إفادتهما فإن المحتجزين هم: نبيل شكري، أحمد سالم، حمود عبدالقادر جمعة خان، محمد علي حسن، عبدالله اللبني ورمزي وشكيب.. والأخير من أهالي البريقة قدم إلى المعلا لمعايدة أقاربه في المنطقة.

وأكد العزاني وأشيد انقطاع المياه عن الأهالي في مناطق ردفان وكاسترو والشيخ إسحاق في الخط الدائري منذ بداية شهر رمضان بصورة متواصلة حتى أول أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي زاد من استياء المواطنين وخرجوا عن طوعهم بصورة عفوية في اعتصام معبرين عن ذلك الاستياء واحتجاجا على انقطاع المياه وقالوا: «فوجئنا يوم الخميس ثالث أيام العيد باحتجاز المواطنين الستة.. مع أن من المفترض أن تكون المعالجة والحل لمشكلة انقطاع المياه، وليس بحملة احتجاز المواطنين الذين نطالب بإطلاق سراحهم ووضع حد للانقطاعات في التزويد بالمياه».

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المئات في اعتصامات حاشدة بعد زيارة معتقلي كرش أيام عيد الفطر
صبر «الأيام» أنيس منصور:

توافد مئات المواطنين وأساتذة الجامعات والناشطين السياسيين في الحراك السياسي السلمي وقادة هيئات الفعاليات السياسية والحقوقية والشخصيات الاجتماعية وقيادة مشترك كرش من مديريات محافظات لحج والضالع وعدن لزيارة ستة من معتقلي كرش على ذمة الحراك السلمي القابعين في سجن صبر المركزي بمحافظة لحج.

واحتشد الزائرون منذ صباح الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك حتى عصر يوم أمس الأول الخميس فوق مواكب من السيارات، يتقدمهم المحامي يحيى غالب الشعيبي وأساتذة الجامعات د.محسن وهيب ومفتاح علي أحمد وحسين العاقل وعبدالحكيم درويش رئيس الفعاليات في تبن والحوطة والمحامية وفاء عبدالفتاح إسماعيل عضو هيئة الدفاع عن معتقلي كرش وبعض أهالي وذوي المعتقلين.

وقد ازدحمت الساحة الأمامية لسجن صبر بالزائرين، حيث قامت إدارة السجن بتنظيم الدخول لزيارة المعتقلين على شكل جماعات متفرقة لمدة دقائق معدودات لكل جماعة وتعانق الزائرون بالمعتقلين عناقا حارا بعد تقديم الهدايا والورود، وتبادلوا معهم الأحاديث والتهاني بمناسبة عيد الفطر والإفراج عن قادة الحراك من سجون صنعاء والإفراج عن القرني والخيواني.

وتجمع الزائرون بعد انتهاء وقت الزيارة في ثلاثة اعتصامات حاشدة تضامنا مع معتقلي كرش، وتعبيرا عن إدانتهم واستنكارهم لحالة الاستثناء في أمر الإفراج أسوة بزملائهم المفرج عنهم، إضافة إلى إدانة الأحكام السياسية الصادرة في حقهم.

وبدأ الاعتصام الأول الساعة التاسعة والنصف لممثلي منظمات المجتمع المدني والحقوقيين بمشاركة المحامية وفاء عبدالفتاح إسماعيل وثريا سالم، وهتف المعتصمون هتافات احتجاجية على بقاء معتقلي كرش في السجن، وحملوا لوحة قماشية كتب عليها (نطلب الإفراج عن المعتقلين السياسين في سجن صبر المركزي).

وأكدت المحامية وفاء عبدالفتاح إسماعيل على عدم وجود مبرر دستوري أو قانوني لبقاء معتقلي كرش في السجن بعد صدور العفو العام، وقالت: «وأما ما تردد عن الحقوق الخاصة في القضية فإن محكمة كرش أصدرت حكما باطلا متعسفا، بينما لاتوجد أصلا أي دعوى منظورة أمام المحكمة تتعلق بالحقوق المدنية.

ومن خلال مطالعة ومتابعة القضية نجد أن المحكمة أصبحت غريما، وجميعنا يعلم أن المحاكم في العالم لاتصدر أحكاما وفق غيبيات أو فرضيات أو هوى، فلو كنا دولة تحترم آدمية الإنسان وتحترم القانون لكان قد تم الإفراج عن المعتقلين بعد قرار العفو، وتحويل القاضي (مصدر الحكم) للتحقيق، وذلك من خلال التناقض في إجراءات المحاكمة وإصدار الحكم، فهل يصبح أبناء كرش المطالبون بالحق ضحية حكم باطل ليس في حق أبناء كرش فقط، بل كل الجنوبيين الذين إذا ما طالبوا بحقوقهم المهدورة زجوا بهم في السجون ويتم تقديمهم للمحاكمة وهي محاولة غير نزيهة لإشراك القضاء في اللعبة السياسية، فلا يصح ولا يصلح خلط الأوراق السياسية على طاولة القضاء، ومن ثم إصدار أحكام جائرة».

وتساءلت: «من الذي يغذي ثقافة الكراهية؟ وبأي وجه يمكننا كمحامين أن ندافع عن قضية (وحدة اليمن) إذا كان القضاء لا يملك سلطان نفسه بنفسه، ويستخدم عضلاته لإهانة الجنوبيين؟.. وأتمنى من فخامة رئيس الجمهورية أن يوجه بالإفراج عن أبناء كرش بشكل عاجل».

كما قام قادة الحراك بمديريات تبن والحوطة والمسيمير بالاعتصام الثاني أمام سجن صبر المركزي يوم عيد الفطر المبارك برئاسة فضل مفتاح نائب رئيس هيئة الحراك في لحج، ورفع المشاركون بالاعتصام صور المعتقلين الستة، وأعلنوا عن إدانتهم بقاء معتقلي كرش في السجن، مؤكدين أن فرحتهم بعيد الفطر ليس لها معنى إذا كان معتقلو الحراك مازالوا ضحية حكم سياسي باطل.

كما اصطفت جموع كبيرة من فروع أحزاب اللقاء المشترك في كرش وبعض الشخصيات الاجتماعية من قبائل صبيحة كرش في اعتصام حاشد بعد ظهر يوم عيد الفطر، وأكدوا تمسكهم بالنضال السلمي وتصعيد الاحتجاجات حتى يتم الإفراج عن معتقلي كرش والاعتراف بالقضية الجنوبية.

وذكر المعتصمون أن المعتقلين منذ بداية أبريل الماضي خرجوا مسالمين في وضح النهار أمام مطالب سياسية وحقوقية أهمها الاعتراف بالقضية الجنوبية، وجعل كرش مديرية مستقلة إداريا وليس عزلة هامشية محرومة من جميع الخدمات، ومطلب التحاق الشباب بالسلك العسكري، وجميع هذه المطالب هي قضايا أساسية لكل أبناء كرش بعد التحاقهم بالحراك، ومازالوا مصممين على النضال السلمي حتى تتم المعالجات.

وقال القيادي الإصلاحي أحمد علي غالب لـ«الأيام»: «إن مسلسل الاعتقال والمحاكمة يدل على حالة الإفلاس التي وصلت إليها السلطة، بل كانت مسرحية هزلية تهدف إلى تخويف وزعزعة الحراك السلمي في كرش، وهو ما كان بالعكس، حيث زادنا ذلك إصرارا ونشاطا وثباتا والتفاف الجماهير حول الحقوق المشروعة المكفولة دستوريا كما هو معلوم».

كما تحدث لـ«الأيام» المحامي يحيى غالب الشعيبي قائلا:«هؤلاء المعتقلون قضيتهم مرتبطة بأحداث 31 مارس التي تم فيها اعتقالنا وهم معتقلون باطلا، وأنا أعتبر قرار الإفراج عنا - جميع السياسيين - قرارا منقوصا، كان الأصل أن يشمل معتقلي كرش، ونطالب بالإفراج عنهم وإزالة الآثار التي نجمت عن أحداث مارس، ورفع المظاهر المسلحة والعسكرية في مناطق الجنوب، وإعادة الحياة المدنية في الحنوب والكف عن ملاحقة الناشطين في الضالع وردفان والصبيحة لكي تستقر الحياة السياسية، وأما زيارة معتقلي كرش فهي واجبة علينا، لأنهم اعتقلوا من أجلنا، ويحملون قضية عادلة، وقد وجدنا معنوياتهم قوية جدا».

كما عبر معتقلو كرش الستة عبد سركال وهشام محمد صالح وجميل هزاع وعبدالله فارع ومحمود سالم وشكيب علي سالم، عبروا عن شكرهم وتقديرهم الجزيل على الوقفة التضامنية والزيارات العيدية خلال أيام عيد الفطر من جميع محافظات الجنوب، وأكدوا في رسالة وجهوها لـ«الأيام» أنهم لن ينهزموا بتاتا، وهم صامدون وصابرون يرسمون لوحة الحراك السلمي الجنوبي، ويستمدون ذلك الصبر والثبات والمعنويات من الشارع الجنوبي، الذي أكدوا رفضه للظلم والطغيان.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انفجار عبوة ناسفة بجانب سور الأمن المركزي بحوطة لحج والتحقيق جار لمعرفة الجناة
الحوطة «الأيام» خاص:
ماتزال السلطات الأمنية بمحافظة لحج تجري التحقيقات والتحريات لمعرفة مرتكبي حادث الانفجار الذي وقع بجانب السور الشرقي لمعسكر الأمن المركزي بالحوطة مساء الإثنين الماضي 29 سبتمبر 2008م الموافق 29 رمضان 1429هـ.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن الانفجار أحدث فجوة في سور المعسكر من دون أن يحدث إصابات في الأرواح.

وإثر وقوع الانفجار الذي سمع دويه في أرجاء مدينة الحوطة هرعت قوات من الأمن لمعاينـة مـوقع الحـادث وقامت بتطويقـه وتمشيـط المنطقـة المحيطـة بالمعسـكـر كامـلا.

إلى ذلك قامت الجهات الأمنية باستجواب العديد من المواطنين الذين تقع منازلهم بالقرب من معسكر الأمن المركزي.

وعلمت «الأيام» من مصادر أمنية أن عينة من المادة المستخدمة في عملية التفجير أخذت إلى المختبرات الأمنية لمعرفة نوع المادة المستخدمة في عملية التفجير.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عرماء - الطلح - دهر أزمة خانقة في الديزل والبنزين ووصول سعر دبة الديزل 1500ريال في السوق السوداء
عتق «الأيام» محمدعبدالعليم:
شهدت مديريات عرماء والطلح ودهر بشبوة خلال أيام العيد والأيام السابقة والحالية أزمة خانقة في الوقود (الديزل والبنزين) حيث تحدث لـ«الأيام»عدد من المواطنين بمديرية الطلح أن «المديرية تشهد أزمة في الوقود منذ أكثر من شهر وانعدامه كليا، وإن وجد بكميات قليلة سرعان ما ينفد».

وأشاروا إلى أن «الديزل موجود في السوق السوداء بكميات كبيرة، وتباع الدبة بـ1500ريال بفارق 800 عن سعره الرسمي، ولانعلم من أين يتم أخذه، على الرغم من الأزمة الموجودة في المديرية».

كما أفاد «الأيام» الأهالي في مديريتي عرماء ودهر أن «الأزمة اشتدت هذه الأيام وأن الأزمة تسببت في إيقاف مضخات المياه عن العمل فتوقفت آبار المياه وانقطعت مياه الشرب عن المواطنين».

وطالبوا في أحاديثهم عبر «الأيام» الجهات الرسمية أن تقوم بواجبها بتوفير الديزل بكميات كبيرة «لأن الأزمة الحالية أثرت على كل شيء، وعدم إعطاء فرصة للتلاعب بكميات الديزل الذي تصل بكميات محدودة»، مطالبين الجهات الرسمية القيام بواجبها في الرقابة والمتابعة.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

نصاب في عدن يتداول عملة نقدية ألغتها حكومة الكويت
عدن «الأيام» خاص:

لم يدر بخلد بائع الخضار والفواكه (الذماري) أن ثاني أيام عيد الفطر المبارك سيكون منصوبا عليه من مشتر عابر ليأخذ ما لذ وطاب من الفواكه دون أن يدفع شيئا، بل سلبه من نقوده من حيث لا يدري.

الحكاية بدأت عندما قدم شخص الى محل بيع الفواكه بجوار سوق القات بكريتر وأخذ يقلب في الفاكهة واختار منها ووزن له البائع طلباته، وعند طلبه مقابل ما اشتراه قدم المشتري عملة ورقية من فئة عشرة دنانير كويتية ما يعادل (7500 ريال يمني) أخذها البائع وصرفها من صندوقه وخصم منها مبلغا قدره 1700 ريال وأعاد له الباقي.

وفي اليوم التالي عندما أراد بائع الفواكه صرف العشرة دنانير في احد محلات الصرافة تبين له أن الورقة النقدية لا قيمة لها، لأنها جزء من العملة المنهوبة من الكويت إبان غزو النظام العراقي للكويت، فكان رد البائع: «حسبي الله ونعم الوكيل، وعلى الآخرين أن يحذروا من هذا النصاب».

الجدير بالذكر هنا أنه قبل حرب الخليج في العام 1990 تألفت العملة الكويتية والتي كانت تسمى بالإصدار الثالث من الفئات التالية ربع, نصف, 1, 5, 10 و20 دينار..وقد تم طباعة الاصدار الثالث في 20 فبراير 1980 بعد تولي الشيخ جابر ,رحمه الله العرش.

وخلال فترة احتلال الكويت قام الجيش العراقي بنهب العملة الكويتية من البنوك فقامت الحكومة الكويتية بعد التحرير بإلغاء الاصدار الثالث كاملاً في 30 سبتمبر 1991 وقامت بطباعة الاصدار الرابع مما جعل الاصدار الثالث عديم القيمة ولا يقبل في كل المصارف الدولية.

وفي 3 ابريل 1994 اصدر البنك المركزي الكويتي الاصدار الخامس الذي يحمل العديد من الاجراءات الامنية ذات التقنية العالية.

ولاتعدو عملة الاصدار الثالث ذات قيمة الا لجامعي العملات والذين يريدون غش الآخرين.

وبحسب التصنيف الدولي للعملة الكويتية فإن العملات الكويتية التي تحمل الارقام المتسلسلة والتي تبدأ برقمين في القائمة أدناه هي ضمن العملات المسروقة الملغية:

- فئة الربع دينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 54 الى 86 ـ فئة النصف دينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 30 إلى 37. ـ فئة الدينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 47 الى 53. ـ فئة 5 دينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 18 إلى 20. ـ فئة 10 دينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 70 إلى 87. ـ فئة 20 دينار: كل الارقام التي تبدأ بالرقمين 9 إلى 13.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
10-04-2008, 05:46 PM
والدة القتيل عمار: فخامة الرئيس بعد قبولنا بالصلح تنصلت الجهات الرسمية
«الأيام» شكاوى المواطنين:
رفعت والدة القتيل عمار عبدالهادي فارع سلام، الذي لقي حتفه بطلق ناري في منطقة جعولة بمديرية دارسعد محافظة عدن في 2008/5/19م، نداء عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن عدم التزام الجهات الرسمية المعنية بالقضية باتفاق الصلح مع أولياء الدم.

وجاء في مناشدة الأم المكلومة: «فخامة رئيس الجمهورية لقد قتل ولدي الشاب عمار في مزرعة بجعولة في 5/19 وعجزت كافة الجهات الأمنية والقضائية عن إحضار المتهمين من القوى الجوية للتحقيق معهم وقامت إدارة أمن عدن بإبرام اتفاقية صلح مع قائد المعسكر في مكتبه بعد العجز عن إحضار المتهمين فاضطررنا نحن أولياء الدم إلى قبول هذه الاتفاقية، التي تنص على دفع الدية من قبل وزارة الدفاع، ووقع عليها نيابة عن وزارة الدفاع من قيادة الدفاع الجوي العقيد فتح الرحمن الدعيس، لكننا دخلنا بعد ذلك في متاهة لا يستطيع إخراجنا منها إلا فخامتكم فبعد أن قبلنا باتفاق الصلح لم يتم تسليمنا دية ولدنا ونواجه التنصل من قبل مختلف الجهات الرسمية لإضاعة دم ولدنا هدرا، ونستغيث بفخامتكم لإنصافنا بعد أن فجعنا بولدنا».

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أسر 16 جنديا يناشدون صرف مرتباتهم الموقفة
«الأيام» شكاوى المواطنين:
رفع أهالي 16 جنديا في القوات المسلحة من أبناء محافظة أبين مناشدة عبر «الأيام» إلى اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، بشأن استمرار وقف مرتبات أولادهم من قبل الدائرة المالية وعدم صرفها منذ عدة أشهر رغم صدور التوجيهات بذلك.

وجاء في مناشدتهم: «نحن أولياء أمور الجنود الستة عشر الذين تم إيقاف مرتباتهم من قبل مدير الدائرة المالية دون وجه حق رغم تأكيد وزارة الدفاع عدم وجود مخالفات على أبنائنا.

الأخ نائب مدير الدائرة المالية قد تكرم مشكورا بتحرير مذكرة إلى الصندوق بدفع مرتبات أبنائنا إلا أن مدير الدائرة المالية لم يوقع على أمر الصرف بدون أي مبرر، مع العلم أن أبناءنا تم توزيعهم على وحداتهم الجديدة ومعاشاتهم موقفة من قبل الدائرة المالية للأشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر وإكرامية رمضان، ويحدونا الأمل بإصدار توجيهاتكم المنصفة إلى الدائرة المالية بصرف معاشات أولادنا وإكراميتهم».

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

طالب يمني تفوق في السعودية يناشد وزير التعليم العالي
«الأيام» شكاوى المواطنين:
وجه الطالب المتفوق محمد فضل سالم مسعود، من محافظة أبين ومقيم مع أسرته في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتمكينه من استكمال دراسته الجامعية بعد أن حالت ظروفه المادية الصعبة دونها.

وجاء في مناشدته: «أنا أحد الطلاب اليمنيين ومقيم في مدينة الرياض وأكملت الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وحققت تقدير ممتاز ومعدل %92.76 وللأسف حالت ظروفي المادية الصعبة دون القدرة على مواصلة دراستي الجامعية على نفقتي الخاصة في إحدى الجامعات في المملكة، ولثقتي في حرصكم على تشجيع المتفوقين من أبناء اليمن على مواصلة دراستهم العليا فإنني أتوجه إليكم مناشدا حضرتكم منحي منحية دراسية من المنح المخصصة لطلاب الجمهورية اليمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.. وكلي أمل في تجاوبكم مع طالب متفوق لجأ إليكم لتمكينه من مواصلة دراسته العليا».

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مطالبة بحماية مواقع خدمات الممدارة
«الأيام» شكاوى المواطنين:
أبلغ «الأيام» الأخ غسان الجونه، عضو المجلس لمديرية الشيخ عثمان، بأن المواقع المخصصة للخدمات والمتنفسات في منطقة الممدارة مازالت تتعرض للنهب والبسط عليها.

وقال في بلاغه: «لاتزال المتنفسات والمواقع المخصصة للخدمات في منطقة الممدارة عرضة للنهب والبسط نتيجة لعدم تسليم هذه المواقع الخدمية من المساحة العسكرية إلى المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان».

واختتم متسائلا: «هل تلك المواقع مالا سائبا لتتعرض للبسط حتى تصبح المنطقة من دون مواقع للخدمات فتظل كما هي الحال».

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الكلاب المسعورة تهدد أهالي الدرب
«الأيام» شكاوى المواطنين:
عبر لـ «الأيام» أهالي منطقة الدرب بمديرية الأزارق محافظة الضالع عن تخوفهم من انتشار الكلاب المسعورة والضالة منذ مدة في منطقتهم.

وقالوا في شكواهم: «إن هذه الكلاب المسعورة والضالة باتت تشكل خطرا كبيرا علينا وعلى أطفالنا بالذات حيث إنها تقوم بمهاجمة المارة في الوديان وأطراف القرى، وقد عض أحدها قبل أيام شابا يدعى عبدالرحمن منصور وتم إسعافه إلى مدينة الضالع وحاليا يخضع للعلاج بمصل داء الكلب باهظ الثمن».

وطالبوا في ختام شكواهم من جهات الاختصاص سرعة التحرك وإرسال حملة للتخلص من الكلاب المسعورة والضالة التي تهدد حياة المواطنين في منطقة الدرب.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
10-05-2008, 01:03 AM
في أول أيام عيد الفطر المبارك: «أبين» المشاغبة تعگر فرحة العيد في عدن وتقطع المياه عنها..إعتصامات قبلية وحزبية احتجاجاً على بقاء معتقلي گرش في السجن

الجمعة , 3 أكتوبر 2008
أخبار اليوم/ خاص
شهدت الساحات الأمامية لسجن صبر المركزي بمحافظة لحج في يوم عيد الفطر، وثاني العيد عدداً من الاعتصامات الاحتجاجية التي نفذتها أحزاب المشترك والفعاليات السياسية في لحج وعدن بعض قبائل صبيحة كرش، وذلك بعد القيام بزيارة المعتقلين السياسيين الستة من أبناء كرش على ذمة التظاهرات في أبريل الماضي، وقد صدر في حقهم حكم قضائي بالسجن سنوات متفاوتة كما شاركت في الاعتصام المحامية وفاء عبد الفتاح ابنة الشهيد ورئيس اليمن الجنوبي سابقاً ومؤسس الحزب الاشتراكي اليمني عبد الفتاح إسماعيل،

وقدمت بعض الهدايا العيدية للمعتقلين وعبرت عن تضامنها مع معتقلي كرش وأدانت واستنكرتً بقاءهم في السجن رغم قرار العفو الرئاسي عن معتقلي الحراك السياسي بالجنوب، داعية رئيس الجمهورية إلى سرعة الإفراج عن معتقلي كرش ليشاركوا أهلهم وذويهم فرحة عيد الفطر، وقد انضم عدد كبير من ناشطي الحراك السياسي للاعتصامات الاحتجاجية على بقاء المعتقلين "محمود سالم وشكيب علي وعبد سرحان وجميل هزاع وعبد الله فارع وهشام محمد صالح" في السجن ، وذلك تضامناً مع أبناء كرش وشارك في الاعتصام أيضاً طفل صغير لم يبلغ الرابعة من عمره،

وهو أصغر متضامن، الذي حضر من مديرية حالمين، وهو أيضاً نجل الناشط السياسي وضاح نصر عبيد الحالمي، وتطرق المعتصمون إلى عدم فرحتهم بالعيد إذا كان المعتقلون في السجن، وكان من أهم الحاضرين في الاعتصام المحامي يحيى الشعيبي وعبد الحكيم درويش رئيس الفعاليات السياسية بمديريات تبن والحوطة, وبعض أستاذة جامعة عدن وقيادة أحزاب المشترك في كرش وجمعية الشباب العاطلين وثريا سالم مجمل عضو اللجنة المركزية للاشتراكي، وصالح ناجي حربي رئيس مجلس الجمعيات الزراعية، وفضل مفتاح سكرتير ثاني اشتراكي لحج، وممثلو القطاعات الطلابية في لحج وعدن.

هذا وقد عبر المعتقلون الستة عن شكرهم لكل الذين قدموا لزيارتهم وللتضامن من معهم من قريب أو من بعيد ولو بالكلمة.
صحيفة أخبار اليوم.. مؤسسة الشموع -

حد من الوادي
10-05-2008, 04:06 PM
إطلاق نار على سيارة لمؤسسة مياه عدن في محاولة فاشلة لاختطافها في أبين
جعار «الأيام» خاص:

سيارة مؤسسة المياه بعدن بعد تعرضها للتقطع والاعتداء

تعرضت سيارة تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن نوع (مرسيدس كرين ديل) فجر أمس لعملية تقطع في مدينة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين بينما كانت في طريق عودتها إلى عدن بعد قيامها بأعمال صيانة لمضخات آبار حقل مياه عدن الكبرى.

وأفادت معلومات حصلت عليها «الأيام» بأن ثلاثة مسلحين حاولوا إيقاف السيارة أثناء خروجها من محطة (الروَى) بغية الاستيلاء عليها إلا أن السائق لم يرضخ لطلبهم وواصل السير وقد قام المسلحون بإطلاق أعيرة نارية أصابت إطارات السيارة وأجزاء متفرقة منها بعضها على مقربة من مقعد السائق الذي تمكن من الإفلات منهم حتى وصل إلى نقطة الأمن المرابطة عند مدخل مدينة جعار من الجهة الشرقية قبالة مبنى مشروع الري التقليدي.

وكانت سيارة مؤسسة المياه قد وصلت ليل أمس الأول إلى حقل أبين التابع لمياه عدن الكبرى للقيام بأعمال صيانة (رفع وإنزال) المضخات التي توقفت عن العمل وذلك ضمن المعالجات التي تقوم بها مؤسسة المياه بعدن لحل مشكلة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب عن معظم مدن ومديريات المحافظة، التي بلغت ذروتها خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المنصرم وأيام العيد.

يذكر أن حوادث مشابهة حدثت في وقت سابق، حيث تم اختطاف سيارة تابعة للمؤسسة في شهر يوليو الماضي من قبل مجموعة مسلحة في المكان نفسه وقامت ببيعها إلا أنه تمت استعادتها قبل شهر واحد فقط.


وآثار اطلاق النار عليها

إلى ذلك تساءل عمال الصيانة والفنيون عن الطريقة التي يمكن من خلالها إيصال المياه إلى عدن في ظل عمليات التقطع والترويع التي يتعرضون لها في أبين، وكيف يمكنهم معالجة الاختلالات والأعطاب الطارئة في المضخات عند حدوثها وحياتهم معرضة للخطر وأصول وممتلكات المؤسسة معرضة للنهب، وطالبوا بضرورة وجود الحماية الأمنية لهم أثناء تأديتهم العمل، مالم فإن كارثة كبيرة تنتظر محافظة عدن تتمثل في أزمة مياه حادة في حال استمرار هذا الوضع.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
إصابة شخص بعيار ناري وسط مدينة أحور
أحور «الأيام» خاص:
أصيب شخص يدعى أنور عبدالله صالح الخبش بعيار ناري في ساعده أطلقه عليه من بندقية كلاشينكوف شخص صباح أمس الأول وسط الشارع الرئيس بمدينة أحور.

وأفاد شهود عيان بأن الحادث وقع حينما أشهر الجاني سلاحه الآلي نحو المجني عليه الذي تمكن من الإمساك ببندقية الجاني والعراك معه لانتزاع البندقية منه، وأثناء العراك ضغط الجاني على الزناد فانطلق عيار ناري أصاب إصبع المجني عليه وساعده.

وقال شهود العيان إن عددا من المارة تدخلوا أثناء العراك وقاموا بانتزاع مخزن البندقية للحيلولة دون استخدام ما بها من أعيرة نارية.

وقد جرى إسعاف المجني عليه إلى مستشفى الرازي بأبين فيما لاذ الجاني بالفرار ولم تعرف بعد دوافع وأسباب قيامه بهذا الفعل.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الظلام الدامس يخيم على قرى ومناطق لودر ومودية والوضيع ومكيراس
لودر «الأيام» سالم لعور:
شهدت قرى ومناطق مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس خلال اليومين الماضيين على فترات زمنية متناوبة انطفاءات للتيار الكهربائي لكهرباء منطقة لودر التي تغذي أربع مديريات خيم خلالها الظلام الدامس على قرى ومناطق هذه المديريات.

حيث أثارت الانطفاءات قلق ومخاوف المواطنين من استمرار مثل هذه الانطفاءات مستقبلا، لاسيما وقد شهدت الأشهر القليلة الماضية استقرارا في تموين الطاقة خفت خلاله مثل هـذه الانطفاءات.

وأبلغ «الأيام» مواطنون أن مثل هذه الانقطاع قد سبب لهم مضايقات كثيرة.

فيما تعرض أصحاب المحلات التجارية والبقالات والمطاعم والبوفيهات والورش وغيرها إلى خسائر في مستوى إيراد دخلهم وبضاعتهم من المواد المخزونة التي تأثرت وتلفت بسبب الانقطاعات.

وأفادت مصادر لـ«الأيام» بأن مادة الديزل كانت السبب الرئيس للانطفاءات للعجز الناتج عن تراكم متخلفات للفواتير وديون على بعض المرافق، وغيرها من الأسباب لمثل هذه المشكلات التي تتطلب تعاون المواطنين والسلطات المحلية والجهات المعنية والمسئولين على مستوى محافظة أبين والمركز صنعاء مع إدارة كهرباء منطقة لودر التي ينبغي لها توضيح المشكلة وأسبابها والمقترحات التي من شأنها وضع المعالجات الجادة للتغلب على استمرار وحدوث مثل هذه الانطفاءات في المستقبل.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
المطالبة بفتح ملفات امتحان الرياضيات لطلاب ثانوية بن شهاب
المكلا «الأيام» خاص:
قدم الكثير من طلاب ثانوية (بن شهاب) بمدينة المكلا الذين تقدموا لامتحانات إكمال الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2008-2007م رسائل تظلم إلى إدارة الامتحانات بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت، مطالبين بإعادة فتح ملفات امتحان مادة الرياضيات، والتأكد من عملية التصحيح في هذه المادة.. مؤكدين أنهم تعرضوا لظلم واضح في علامات هذه المادة، مما أدى إلى رسوبهم في المادة، وحصولهم على نسب ضعيفة لا يستحقونها.

يذكر أن ثانوية (بن شهاب) بالمكلا هي أول ثانوية أسست في حضرموت، لكن غالبية طلابها رسبوا في الامتحانات الأخيرة، وفيهم الكثير من الطلاب المتفوقين الذين رسبوا جميعا في مادة الرياضيات.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
10-06-2008, 01:41 AM
بسبب أوبريت الجنرال .. تغريم مواطن ثلاثة آلاف ريال بشرطة المكلا

المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 5/10/2008


أضطر المواطن ( س - ب ) أن يدفع ثلاثة آلاف ريال رشوة لضابط أمن بشرطة المكلا من خارج محافظة حضرموت وكي يتخلص من الموقف الذي أوقعه فيه الاوبريت الاخير للجنرال فنان الجنوب عبود الخواجه .

وقال مطلعون للمكلا برس ان المواطن ( س - ب ) ذهب الى شرطة المكلا لتقديم بلاغ في اواخر شهر رمضان الفضيل عن فقدانه أبنه بكورنيش المكلا في الوقت الذي ظلت الاسرة تبحث عنه .

وأثناء تقديم البلاغ عند الضابط رن جرس تلفونه السيار على نغمة اوبريت الفنان الخواجه الذي يبدأ بهتافات الجماهير ( برع برع يا استعمار ) فأجاب المتحدث الذي أبلغه بالعثور على أبنه .

وحين اعتذر للضابط عن البلاغ وانه تم العثور على أبنه وهم بالمغادرة أستوقفه الضابط ليفتح له تحقيق عن احتفاظه باوبريت الخواجه وجعله نغمة تلفونه بصوت خارجي وهات ياتحقيق !

وقال المطلعون ان المواطن اضطر لدفع ثلاثة آلاف ريال عداً ونقداً حتى يفلت من تهمة الترويج لأوربيتات الخواجه والدعوة الى الانفصال كما هددوه بذلك ويخلص نفسه .

حد من الوادي
10-07-2008, 01:20 AM
رئيس هيئة عدن يتدخل مع شرطة المعلا للإفراج عن المعتقلين ولا تأثير لاستقالة نائبه
التاريخ: الأثنين 06 أكتوبر 2008
الموضوع: أخبار

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 6 – 10 – 2008
قام الأستاذ جمال عبد اللطيف عبادي رئيس هيئة الحراك الجنوبي بمحافظة عدن ومعه غالبية قيادة وعدد من الدكاترة والأكاديميين بزيارة إلى سجن شرطة المعلا لزيارة المواطنين المعتقلين باطلاً من قبل قوات الاحتلال بسبب استنكارهم وتظاهرهم يوم العيد للمطالبة بإعادة المياه إلى عدد من أحياء عدن التي يتم ضخها إلى محافظة تعز الشمالية وترك ابناء عدن عطشى بدون ماء يوم عيد الفطر المبارك ولان ابنا عدن استشعروا بمواصلة نهب الجنوب وكل أرزاق الجنوب من المأكل والمشرب والملبس ، فقد خرجوا في تظاهرات يوم عيد الفطر بعد ان وجدوا أنفسهم غير قادرين على توفير المياه الضرورية للشرب ناهيك عن حاجتهم لها لأغراض الطبخ .

وقد عبر الأستاذ / جمال عبادي في تصريح قصير لـ "عدن برس " عن استنكاره لمواصلة اعتقال مواطنين عاديين لأكثر من 200 ساعة وفي قسم الشرطة الذي يحدد الحجز فية ب 24ساعة ثم يرفع الملف الى النيابة ، موضحا أنه لا يحق للأمن ان يستمر اعتقال مواطنين لمجرد مطالبتهم بحق بسيط جداً وبالطريقة الهمجية الذي اعتادها المحتلون فهذا ما لم يقبله الشارع الجنوبي ولن نقبله كنشطاء في الحراك ، والذي ندعو من خلال موقع " عدن برس " الى تصعيد الاحتجاج في كل المحافظات حتى يتم إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء في شرطة المعلا و نشطاء الحراك المعتقلين في سجن صبر لحج .

وأكد عبادي بان هيئة الحراك بعدن تعتبر سجن ابناء عدن بدون مبرر أمر يتنافى حتى مع قوانين الأسرى العالمي ان كان الاحتلال يرانا أسرى في يده فعليه معاملتنا كما هي القوانين الدولية الموقع عليها بالتعامل مع أسرى الدول المحتلة.

هذا واكدت مصادر سياسية في عدن أن انسحاب الدكتور فاروق حمزة من عضوية الهيئة في عدن لا يجب أن يؤخذ بالطريقة التي يعتقد البعض أنها قد تؤثر على عمل ونشاط الهيئة ، موضحة أن العمل في الحراك الجنوبي تكليف لا تشريف وهو عمل تطوعي بحت لكل من يرى في نفسه القدرة على المساهمة في الدفع بالقضية الجنوبية من أي موقع كان ، وأن ابواب الانضمام الى الهيئة مفتوحة لكل أبناء عدن شأنها شأن بقية الهيئات الاخرى في مختلف محافظات الجنوب .


أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

حد من الوادي
10-07-2008, 05:28 PM
شكى العاملون في قطاع التربية والتعليم من المعلمين والمعلمات وصغار الموظفين في المدارس الأساسية والثانوية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن من خصومات واستقطاعات غير قانونية من رواتبهم لشهر رمضان المبارك (سبتمبر الجاري) تراوحت ما بين ثلاثة إلى ثمانية آلاف

الموضوع:

تفاجأ العاملون في قطاع التربية والتعليم من المعلمين والمعلمات وصغار الموظفين في المدارس الأساسية والثانوية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن بخصومات واستقطاعات غير قانونية من رواتبهم لشهر رمضان المبارك (سبتمبر الجاري) تراوحت ما بين ثلاثة إلى ثمانية آلاف ريال.

وأوضح المعلمون أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه مديرة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان باطل ودوافعه غير معلومة ويناشدون مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن والمجلس المحلي في مديرية الشيخ عثمان التدخل لإعادة حقوق المعلمين إلى نصابها ووضع حد للتعسف الذي مارسته مديرة التربية بحقهم.

الجدير بالذكر أنه لم يمض على تعيين المديرة أكثر من عام وسبق لها أن قامت بإجراء تغييرات إدارية غير موفقة ولكن المجلس المحلي في المديرية تصدى للتغييرات وقام بإلغائها.

الوسط : 24/9/2008م

صحفيون لمناهضة الفساد ( يمن جاك ) - الوسط :
الثلاثاء 07 أكتوبر-تشرين الأول 2008

أتى هذا الخبر من صحفيون لمناهضة الفساد ( يمن جاك )

حد من الوادي
10-08-2008, 04:42 PM
أطقم أمنية تطوق مخيم اللاجئين الصوماليين بحثا عن طفلة مفقودة
الضالع «الأيام» خاص:
طوقت أطقم أمنية مساء أمس مخيمات اللاجئين الصوماليين في منطقة سناح بالضالع إثر بلاغ عن فقدان طفلة تدعى نوال عبود مثنى أحمد (3 أعوام) من أمام منزل جدها في قرية حبيل السوق المحاذية لمركز المحافظة سناح.

وعلمت «الأيام» أن أهالي القرية قد هرعوا ببنادقهم إلى مكان إقامة اللاجئين في سناح، الذين بحسب إفادة الأهالي يوجد بينهم عصابة تمارس السرقة واختطاف الأطفال سبق أن تم ضبطها مؤخرا تقوم بهذه الأعمال.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن أطقما أمنية ماتزال تحاصر تلك المخيمات في حين لم يسمح لهم القاطنون بالتفتيش عن الطفلة المفقودة، التي كانت قد قدمت مع أمها إلى قرية حبيل السوق من منطقة العقلة لزيارة الأقارب ومعايدتهم إلا أنها اختفت في التاسعة صباحا.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أعضاء كتلة المؤتمر بمحلي المكلا يرفعون تعليق عضويتهم في المجلس
المكلا «الأيام» خاص:
رفع أعضاء المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا كتلة المؤتمر الشعبي العام تعليق عضويتهم في المجلس، والذي سبق أن نشرت «الأيام» خبرا عنه في عددها رقم 5373 في أبريل 2008، بسبب عدم تنفيذ برامجهم الانتخابية.

وقدم أعضاء كتلة المؤتمر بمحلي المكلا الشكر لمحافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأخ سالم الخنبشي ولرئيس فرع المؤتمر بحضرموت عوض عبدالله حاتم ولمدير عام مديرية مدينة المكلا رئيس المجلس المحلي فيها سالــم صالــح بن عبدالحق لحرصهم على الالتقــاء بهم، وتبني قضايا مواطني مناطقهم الانتخابيـــة، والالتزم بمساعدتهم لتنفيذ برامجهــم الانتخابيـــة في مراكزهم، علاوة على ما تحقق من مشاريع صحية وتربويـــة وخدميــة وإنــارة، وهو ما أكده محافظ حضرموت خلال التقائــه بهم، مؤكدا متابعة تنفيذ توجيهـــات فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح بإلغـــاء باقي أقساط شقق الغويزي ومتابعة استكمــال تنفيذ ما تحتاحه مراكزهم من مشاريع.

كما أكد المحافظ التزامه بتوجيه مديري المكاتب التنفذية بسرعة تنفيذ تلك المشاريع وإعادة السفلتة للطرق التي شهدت أعمال حفريات بسبب مشروع المجاري.

وبناء على ذلك رفع أعضاء كتلة مؤتمر محلي المكلا تعليق عضويتهم، مؤكدين في رسالة رسمية تسلمت «الأيام» نسخة منها التزامهم بالعمل لمصلحة مواطني المدينة.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مدير تربية طور الباحة: مصاعب العام الماضي كانت كبيرة وتحديات العام الحالي تبدو أكبر
طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:
كشف الأخ عبده أحمد الشتاء مدير التربية والتعليم في مديرية طورالباحة أن هناك مؤشرات لمصاعب كبيرة ستواجه العمل التربوي لهذا العام ستكون أشد وأكبر من المصاعب التي واجهته خلال العام الماضي.

وقال خلال افتتاحه اجتماعا مشتركا عقد صباح أمس في مبنى إدارة التربية، ضم المجلس الإداري لإدارة التربية وفريق التوجيه التربوي: «الظروف الاستثنائية التي مرت بها المديرية عكست نفسها على كثير من الأوضاع العامة، ومنها الأوضاع التربوية.. وواجهنا خلال العام الماضي جملة من التحديات والمعوقات الكبيرة لم نستطع تجاوزها إلا بصعوبة، ولكن مؤشرات التحديات التي أمامنا هذا العام تبدو أشد وأكبر».

وأضاف قائلا: «في الوقت الذي نعاني فيه نقص المعلم المتخصص جرى هذا العام نقل عدد من المعلمين من حملة المؤهلات الجامعية من إدارة التربية إلى كلية التربية وبدون إيجاد البدائل، إضافة إلى ما يواجهنا من زيادة طلابية، وضرورات توسعة التعليم الثانوي، ومتطلبات التكوين المدرسي بإضافة صفوف دراسية في بعض المدارس ورفدها بمعلمين، وكذا تكليف القطاع التربوي في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، كل هذا سيضيف أعباء إضافية إلى أعبائنا الحالية».

وكان الاجتماع التربوي المكرس للوقوف أمام المصاعب التي تواجه العام الدارسي الجديد، قد وقف أمام جملة من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله، أبرزها تأخر انتظام الطلاب في المدارس وغياب المعلمين، وتأخر وصول الكتاب المدرسي. كما وقف الاجتماع أمام ظاهرة الاستقطاعات الإجبارية وغير القانونية التي أخدت تطال رواتب المعلمين شهريا بتوجيهات مسئولين في السلطة المحلية وتحت ذرائع واهية.

وأكد الاجتماع رفضه لهذه الخروقات، وحمل من يوجهون بالاستقطاعات النتائج التي قد تترتب عليها، واستنكرت نقاشات المشاركين عدم استقرار أوضاع الموجهين الذين لم يرس حتى اليوم قرار تثبيتهم كموجهين أو إعادة توزيعهم كمعلمين في المدارس، معتبرين أن الموجهين ضحية فساد نظام يتخبط حتى في تعامله مع القضايا التربوية، وعند تطرق الاجتماع لأوضاع المعلمين المحالين للتقاعد أبدى أسفه من عدم تطبيق القانون واللوائح بشأن تسوية أوضاع المحالين، ومنحهم حقوقهم ومستحقاتهم قبل إحالتهم إلى التقاعد.

وفي ختام الاجتماع اتخذت جملة من المعالجات، في مقدمتها عقد اجتماع استثنائي لمديري المدارس اليوم للوقوف أمام متطلبات استكمال التكوين المدرسي.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

صحفيات بلا قيود تدين إغلاق المحطات الإذاعية في حضرموت
صنعاء «الأيام» خاص:
أدانت منظمة (صحفيات بلا قيود) ما تعرضت له المحطات الإذاعية الخاصة في محافظة حضرموت من اعتداء سافر، حيث قامت أجهزة الأمن في مديرية تريم بمحافظة حضرموت في 1 أكتوبر 2008 بإغلاق 21 محطة إذاعية,وقبل ذلك قامت بمصادرة أجهزة البث الخاصة بتلك الإذاعات بحجة عدم حصولها على الترخيص من قبل وزارة الإعلام.

جاء ذلك في بيان تلقته «الأيام» عن المنظمة، وجاء فيه أيضا: «وإذ تعلن المنظمة تضامنها الكامل مع مالكي تلك المحطات الإذاعية ومحرريها، فإنها تعد إغلاقها اعتداءً سافرا يطال حرية التعبير في اليمن، وتؤكد على أن وزارة الإعلام تصادر بذلك حقا دستوريا أصيلا كفل لليمنيين حق ممارسة التعبير. إن المنظمة تدعو كافة أنصار حرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع تلك المحطات الإذاعية، كما تناشد كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرية التعبير الضغط على الحكومة اليمنية للوفاء بتعهداتها الدولية في احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير ورفع الحظر عن حق امتلاك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.. وإيقاف الانتهاكات الرسمية التي تطال حرية التعبير وحق الناس في الحصول على المعلومة وتداولها».

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أهالي المسيمير يشكون طفح المجاري واختلاطها بمياه ري المزارع
المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:
عبر لـ«الأيام» عدد كبير من أهالي مدينة المسيمير محافظة لحج عن استيائهم الشديد جراء مشكلة طفح مياه المجاري والصرف الصحي، وفيضانها على المزارع والشوارع العامة لعاصمة المديرية، واختلاطها بمياه الري.

وشكوا قائلين:«أدى عدم وجود شبكة للصرف الصحي إلى زيادة التلوث في الأراضي الزراعية». مستطردين في شكواهم أن الدولة «قدمت اعتمادا بأكثر من ثلاثة ملايين ريال لإنشاء مشروع للصرف الصحي في أغسطس عام 2002، وبدأ العمل في الدراسات وتحديد أرضية للمشروع بالتنسيق مع الملجس المحلي السابق الذي عمل على الأسس الأولى للمشروع، ولكن لايزال المشروع متعثرا، خصوصا بعد أن تم عمل المناقصة، وبدأ العمل من قبل الجهة المنفذة، لكن توقف ولا ندري ماهي الأسباب التي تبقى مجهولة حتى اللحظة، والسلطات لم تحرك ساكنا».

وعبروا عن استيائهم من عدم بدء العمل في المشروع الذي يعد من المشاريع الإستراتيجية في المديرية والذي سيخرجهم من الكارثة البيئية التي تهددهم بسبب انتشار مياه المجاري في الأزقة والشوارع والأحياء بالمدينة، وحتى أمام بوابة مسجد السنة التاريخي.

وناشدوا المجلس المحلي اتخاذ خطوات عملية، واستئناف العمل في المشروع، كما ناشدوا جميع الجهات المسئولة في المديرية والمحافظة بإيجاد الحلول السريعة حتى لا يكون مشروع الصرف الصحي معلقا كالمشاريع المتعثرة الأخرى التي لم تجد حلولا، وانقاذ سكان وأبناء المسيمير من التلوث بعد أن أصبحت المجاري منتشرة في جميع أرجاء وشوارع المديرية.

حد من الوادي
10-09-2008, 02:11 AM
صلح قبلي في يافع يفوت على السلطة فتن تزرعها لشق وحدتهم
التاريخ: الأربعاء 08 أكتوبر 2008
الموضوع: أخبار


يافع – لندن " عدن برس " خاص : 8 – 10 – 2008
أبلغت مصادر في يافع " عدن برس " أنه وفي جو يملؤه الإخاء والمودة والاحترام تم عصر هذا اليوم في قرية آل منصور مديرية يافع لبعوس تم عقد لقاء صلح قبلي وذلك بحضور حشد كبير من ابناء يافع ، وبحضور الاخ محسن النقيب محافظ محافظة لحج والاخ سامي العياشي مدير المديرية وعدد من المشايخ والأعيان وعدد من أعضا المجلس المحلي وحشد كبير من المواطنين ، وحسب مصادر خاصة فأن الصلح بين أبناء يافع يكون صوت العقل في المديرية قد أنتصر ضد فتن تحاول جهات في السلطة زرعها لتشتيت أبناء الجنوب في قضايا خلافية وثأرت في ما بينهم.

هذا وقد توصل جميع الأطراف إلى هذه النتيجة بعد مساعي اللجنة المشكلة لذلك برئاسة الشيخ عبد الرحمن صالح ألعبادي والشيخ حسين عبد الله بن عمر داوود وعدد من الأخوة الذين أثمرت مساعيهم إلى ما فيه الخير والتسامح والتصالح بين أفراد هذه القرية التي تعد من القرى التي تسعى دائما إلى ان تكون السباقة الى ما فيه خير وصلاح كل ابنا يافع ، وبهذا يتقدم كل الطرفين بالشكر إلى كل من كان لة دور فعال في تعميم وتعميق روح التسامح والتصالح بين

أفراد المجتمع ويدعو جميع أبناء يافع وجميع المواطنين في كل المناطق والمحافظات إلى الحذو في هذا الاتجاه الصحيح والداعي إلى الخير والمحبة والتلاحم .

أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

حد من الوادي
10-09-2008, 11:53 PM
جنود شماليون يعتقلون أطفال في التواهي صوبوا بندقية صيد الى لوحة للرئيس صالح
التاريخ: الخميس 09 أكتوبر 2008
الموضوع: أخبار

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 9 – 10 – 2008
تفاجأ أهالي منطقة فتح بالتواهي عندما أقدمت قوة متمثله في طقم عسكري تابع للحرس الجمهوري في التاسعة من ليلة أمس الأربعاء بمداهمة بيوتهم القريبة من بوابة القصر الرئاسي في منطقة فتح واعتقالها مجموعه من أهالي الحي وضغطت عليهم ليسلموا أولادهم القصر الذي لا يتجاوز أعمارهم 13 سنة ، حيث تم أعادة الأهالي الى منازلهم الساعة الـ(11) ليلا ليقبضوا على أبناءهم القصر و أرسالهم الى مركز الأحداث في مدينة الشعب بحجة أقدامهم على توجيه بندقية صيد الى صورة الرئيس / علي عبد الله صالح المعلقة فوق بوابة القصر الرئاسي .
والأطفال الحدث المعتقلين هم :
1- علي محمد علي السعدي 13سنة
2- يونس حسن سعد 12سنة
3- محمد عبد الله حمود 11سنة
4- نازح ناجي بن ناجي 12 سنة


وكان الأهالي قد شككوا بهذه الحجج الواهية التي اختلقتها قوات الحرس الجمهوري ضد أبناءهم مؤكدين ان السبب الحقيقي يأتي ضمن سلسلة المضايقات التي يتعرضوا لها لكي يجبروا أهالي الحي من ترك منازلهم والخروج منها باعتبار أن هذه المنطقة أمنية ولا يجوز السكن بالقرب منها وقد شكاء الكثير من المواطنين الساكنين في هذا الحي من مضايقات عديدة تعرضوا ومنها قطع مياه الشرب عليهم لأيام عديدة وأنهم في الحي هذا قد اشعروا بمنعهم من ترميم منازلهم ومنع أي مواد بناء تدخل حيهم منع باتا مؤكدين لهم بأنهم سوف يخرجوا من الحي لأنها منطقة أمنية حد قولهم

هذا وعند مراجعة الأهالي على أولادهم صباح اليوم أخبرتهم شرطة الأحداث عن نيتها تقديمهم الى النيابة صباح يوم السبت القادم للنظر في قضيتهم واستنكر الأهالي تصرف الحرس الجمهوري في اعتقال أبناءهم واعتبروه انتهاك صارخ للقانون والدستور محمليهم المسئولية الكاملة عن ما سيحصل لأولادهم القصر من مضاعفات نفسية أو بدنية

أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

حد من الوادي
10-11-2008, 03:09 AM
مصرع مقدم برنامج '' صوت الشعب '' بعد أشهر من إعادته الى الخدمة وسحبه من الحراك
التاريخ: الجمعة 10 أكتوبر 2008
الموضوع: أخبار


صنعاء - متابعة / أبو هند الشعيبي – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 10- 2008
يبدوا أن نظام صنعاء عاد الى ممارسة هوايتها القديمة التي مارسها بعد قيام الوحدة عام 1990 في اقتناص القادة الجنوبيين المؤثرين الذي لازالوا يعملون معه .. فظهر هذا اليوم الجمعة اعترض سيارة فارهه لسيارة العقيد الركن / صالح مثنى عمر السقلدي الشعيبي معد ومقدم برنامج صوت الشعب بالتلفزيون اليمني ، وقد أدت عملية إعتراض سيارته إلى انقلابها ووفاته مباشرة بينما فر معترضة هارباً .

وقد تناقل ابناء الشعيب الخبر فيما بينهم وعم الحزن كافة مناطق الشعيب وأكدت الأخبار الواردة من صنعاء أن السقلدي ومنذ قرابة عام وهو يعاني من مضايقات كبيرة داخل أدارة التوجيه المعنوي للجيش الذي يديرها العميد علي الشاطر ونائبه عبده بورجي السكرتير الإعلامي الخاص بالرئيس علي عبدالله صالح ، وأن سبب تلك المضايقات هي أنه رفض أن يتم أعداد برنامج "صوت الشعب" من قبل آخرين ، بينما يظهر في التلفزيون على انه المعد والمقدم للبرنامج ، ورغم قبوله بإعداد البرنامج من قبلهم بعد تدخل قيادات عليا لان مواقفه الرافضة لتهميش الجنوبيين كانت قوية وصارخة وخصوصاً عندما كان الضباط الشماليون والإداريون ذو الرتب الصغيرة تصرف لهم سيارات عسكرية ، بينما رؤساء الأقسام الجنوبيين لم تصرف لهم أي سيارة منذ اجتياح الجنوب عام 1994م ، حتى صرفت له سيارة قبل اقل من أربعة اشهر عندما قدم استقالته من العمل وقرر الانضمام جمعيات المتقاعدين والمسرحين الجنوبيين ، لكن تدخل عدد من القيادات العسكرية أعادته وأقنعته بالبقاء فوافق وظل يعمل بصمت حتى تقديمه لبرنامج نداء الشعب يوم أمس الخميس .

العقيد صالح من مواليد قرية بخال مديرية الشعيب محافظة الضالع ويتجاوز عمره الخمسين عام .

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

محاولات لتسليم الجندي الأسير في حادثة ميفعة والجريح ينقل من المكلا إلى صنعاء
التاريخ: الجمعة 10 أكتوبر 2008
الموضوع: أخبار

ميفعة – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 10 – 2008
كشفت مصادر خاصة لـ " عدن برس " أن الجريح الذي ينتمي لقبيلة أهل العظم في شبوة بعد إطلاق جندي شمالي ظهر اليوم الرصاص عليه في إحدى النقاط في مدينة ميفعة سيتم نقله من المكلا التي كان قد نقل اليها مباشرة بعد الحادث الى صنعاء لكون الإصابة خطيرة جدا ويصعب علاجه في المكلا ، وقالت المصادر أن المصاب رفض إنزال عمال عضليين "حمالين" صومال يعملون معه كانوا على متن سيارته ، اذ يستغل الجنود الشماليين في النقاط قضية اللاجئين الصوماليين للابتزاز والتقطع للتجار الذين يستخدمون هذه العمالة .

وأكدت المصادر أن الجريح رفض إنزال عماله غير أن الجندي رد على رفضه بمحاولة قتله وإطلاق الرصاص الحي مباشرة عليه وإصابته إصابة بالغة يقال أن المصاب بحاجة الى أعجوبة للبقاء على قيد الحياة ، في الوقت الذي هجم ال العظم على النقطة وأخذوا الجندي الذي أطلق النار بالقوة رهن الاعتقال .

وقالت المصادر أن مفاوضات تجري الان بين ال العظم وأجهزة الأمن لتسليم الجندي الأسير، غير أن مصادر مقربة من ال العظم أبلغت " عدن برس " بأنهم رافضين حتى ألان تسليم الجندي الأسير حتى يتم التأكد من صحة الجريح الذي ينتمي لأل العظم والذي سيتم نقله الى صنعاء جوا خلال الساعات القليلة القادمة .

حد من الوادي
10-12-2008, 01:46 PM
النائب الخبجي: شروع السلطة المحلية بتسوير منصة الشهداء استفزاز لمشاعر الجماهير

ردفان «الأيام» خاص:
اعتبر د.ناصر الخبجي عضو مجلس النواب رئيس الهيئة التنفيدية للنضال السلمي الجنوبي بمحافظة لحج قيام السلطة المحلية في ردفان صباح أمس وبصورة مفاجئة بالشروع في تسوير منصة شهداء 13 أكتوبر للنضال السلمي بمدينة الحبيلين بأنه «استفزاز لمشاعر الجماهير واستهتار بدماء الشهداء والجرحى التي سالت على ترابها ومحاولة لإفشال فعالية الاحتفاء بمرور عام على ذكرى شهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر المجيدة».

وقال النائب الخبجي في تصريح خص به «الأيام»:«إن محاولة شروع السلطة المحلية بردفان بتسوير منصة الشهداء في مثل هذا التوقيت الذي يتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر الخالدة تعد عملا غير مسئول، وتؤكد وبما لايدع مجالا للشك بأنها تريد من وراء ذلك تحويل فعالية الاحتفاء عن مسارها السلمي وإعادة سيناريو ماحدث في العام الماضي». وحمل النائب الخبجي السلطة «المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنشأ جراء تلك الممارسات ومحاولات استفزاز المواطنين وجرهم إلى مربع العنف».

وأهاب بكافة الجماهير والمواطنين الوافدين للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي سوف يقام صباح غد ودعاهم إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم الانجرار وراء ما تريده السلطة، مؤكدا على ضرورة التلاحم ورص الصفوف والسير قدما على طريق النضال السلمي الذي انتهجه أبناء الجنوب حتى تتحقق الأهداف والغايات المنشودة كافة.

وكانت الهيئة التنفيذية لمجالس تنسيق فعاليات النضال السلمي بمديريات ردفان الأربع قد عقدت عصر أمس اجتماعا موسعا حضره عدد كبير من القيادات والنشطاء والشخصيات الاجتماعية، كرس لمناقشة الترتيبات النهائية لإقامة المهرجان الاحتفائي بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى 45 لثورة 14 أكتوبر الخالدة.

يذكر أن عددا من المواطنين يتقدمهم الأخ فاروق عبدالرزاق عضو المجلس المحلي لردفان قد قاموا صباح أمس بإيقاف العمل في مشروع تسوير منصة الشهداء ومنع المقاول من تنفيذ العمل.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الدعوة بعزان والحوطة للمشاركة في إحياء ذكرى 14 أكتوبر

ميفعة/الحوطة «الأيام» خاص:
علم أمس أن لقاء موسعا لقيادات الحراك الشعبي السلمي عقد بمدينة عزان وضم معظم القيادات في المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة .

وصدر عن اللقاء المذكور بيان ذكر أن المشاركين في اللقاء أقروا إقامة مهرجان جماهيري بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لثورة 14أكتوبر المجيدة، في مدينة عزان صباح الثلاثاء القادم 14 أكتوبر الجاري.

وأشار البيان إلى «أن السلطة عجزت عن إثناء أبناء الجنوب عن النضال السلمي رغم الاعتقالات والقتل».

وقال البيان:«إن من ما يتردد هذه الأيام عن أن الحراك الجنوبي قد انتهى في محافظة شبوة وغيرها من المحافظات الجنوبية إنما يصدر هذا القول عن عاجزين ومحرضين مدفوعين من قبل السلطة وأزلامها، وليعلم أولئك أننا مازلنا عند مواقفنا من النظام وأزلامه، ولن نضعف ولن نستكين حتى يتحقق النصر».

وأضاف البيان قائلا: «إن ما يمر به وطنكم وشعبكم على أرض الجنوب هذه الأيام يمثل وصمة عار في جبين كل المتخاذلين والمتقاعسين، وأن مايمر به الجنوب من ممارسات سيئة يمارسها عليه النظام من تهميش وإقصاء وحرمان من أبسط الحقوق، جدير بكل مخلص أن ينهض ويقف وقفة صادقة مع نفسه أولا ومع أرض الجنوب ثانيا».

وقالت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج إنها عقدت مساء أمس اجتماعا استثنائيا شارك فيه قيادات فروع الهيئة في الدوائر المحلية في المديريتين وعدد من نشطاء الحراك السلمي في المحافظة.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته الهيئة مساء أمس أشادت فيه بالنجاح الذي حققته الأمسيات الرمضانية التي شهدتها الدوائر المحلية خلال شهر رمضان، وأهابت بالروح الكفاحية التي أبداها المواطنون من خلال تفاعلهم مع هذه الفعاليات.

وقال البلاغ إن الهيئة أقرت خلال اجتماعها استكمال تنفيذ برنامج النزول إلى الدوائر التي لم يتم النزول إليها خلال شهر رمضان الكريم.

وحيا البلاغ حلول الذكرى الخامسة والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لشهداء الحراك السلمي الذين سقطوا في 14 أكتوبر 2007م في ردفان وكذا الشهداء الذين سقطوا في عدن وحضرموت والضالع والصبيحة ومناطق الجنوب كافة والجرحى والمعتقلين والملاحقين.

وذكرت الهيئة في بلاغها أنها أقرت المشاركة في إحياء هاتين المناسبتين والمهرجان الجماهيري الذي سيقام في ردفان صباح يوم غد الإثنين 13 أكتوبر الجاري. ودعت أبناء المديريتين كافة بمختلف شرائحهم الاجتماعية إلى المشاركة الفاعلة في المهرجان.

إلى ذلك أعلنت الهيئة تضامنها الكامل مع المعتقلين من أبناء كرش مطالبة بالإفراج الفوري عنهم، كما أعلنت تضامنها مع المعتقلين على ذمة مطالبتهم بمستحقاتهم من معونات الرعاية الاجتماعية.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ثلاثة ملثمين يسرقون أسلاك الضغط العالي لمياه عدن الكبرى بأبين

عدن «الأيام» خاص:
وجه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن مذكرة إلى محافظ أبين أفاد فيها عن سرقة كابلات الضغط العالي المغذيه لآبار مشروع مياه عدن الكبرى.

وقال الأخ م. عبدالله عبدالفتاح الجنيد:«في تمام الساعة الثامنة والربع من مساء يوم الجمعة 2008/10/10م تم سرقة أسلاك ضغط عال نوع نحاس بطول 120 مترا وتخريب 290 مترا من أسلاك ألمنيوم، وفي صباح يوم السبت (أمس) 2008/10/11م وعند وصول عمال الصيانه لإعادة واستبدال الأسلاك المسروقة من النحاس بأسلاك ألمنيوم فوجئنا بإطلاق رصاص وهروب 3 ملثمين على دراجة نارية تاركين خلفهم أداة السرقة وهي مقص (نوع كبير) وقد أكملوا سرقة 240 مترا من النحاس، أي طول الأسلاك المسروقة من النحاس يقدر بـ 360 مترا.

وعليه نرجو توجيهاتكم للأجهزة المعنية بضبط اللصوص حتى نستمر بإمداد محافظتي عدن وأبين بالمياه».

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عضو محلي ومسؤول المؤتمر وعاقل حارة بالبريقة ومحام:الأجهزة الأمنية مطلعة على الاعتداءات على الحديقة

«الأيام» متابعات:
تلقت «الأيام» تعقيباً من الأخوة محمد جعفر أبوبكر المحضار عضو المجلس المحلي لمديرية البريقة وصالح العبد الحوشبي مسئول المؤتمر الشعبي العام بمدينة الشعب وياسين عوض عبدالله عاقل حارة الشعب والمحامي عارف الحالمي، على تعقيب العلاقات العامة بأمن عدن الذي نشرته الصحيفة أمس.

وفيما يلي نص التعقيب: «طالعتنا صحيفة «الأيام» وفي صفحتها الأولى للعدد (5527) ليومنا هذا السبت بتعقيب لإدارة أمن محافظة عدن حول قضية تهديد مدير عام البريقة والقضية الأساسية الاعتداء على حديقة مدينة الشعب أيضاً وحفاظاً على مصداقية الأهالي ومصداقية الصحيفة التي تؤدي رسالتها المهنية بشفافية وموضوعية وبدون أي انحياز لأي طرف بل تنحاز للحقائق والوقائع، وعليه فإننا نرد على تعقيب إدارة الأمن بما يلي:

1- إن السلطة الأمنية مطلعة عن طريق أجهزة البحث والتحري التابعة لها والموجودة أيضاً بشرطة مدينة الشعب على كل اعتداء تم على حديقة مدينة الشعب ومن قبل نفس العناصر الباسطة على الطرف الشمالي للحديقة ببيوت عشوائية ويقومون بالاعتداء بالسلاح على الأهالي والأرضية الخاصة بالحديقة وسنحددها بالتاريخ واليوم:

- في تاريخ 24/9/2008، حضرت مجموعة بعد صلاة التراويح وأوقفوا العمل في حديقة مدينة الشعب وحضر المأمور وأخذ اثنين منهم وأدخلهم شرطة الشعب وحجزهم ثم تم الإفراج عنهم في آخر الليل لذلك اليوم رغم وجود شهود على ذلك لم يأخذوا أقوالهم بالشرطة.

- في تاريخ 25/9/2008، في الحادية عشرة ليلاً جاء شيول بدون أرقام وسيارة مونيكا وشاص وحضرت مجموعة فيها حوالي خمسة عشر مسلحا وهددوا الحارس وآخرين من الأهالي وتم حجز الشيول من شرطة الشعب وحجزوا عددا من المعتدين وأخذ أقوال الحارس على الحديقة ميثاق سالم علي وحضور شهود آخرين منهم رئيس فرع المؤتمر بالمدينة ولم يأخذوا أقوالهم وذلك لوجود تعليمات من إدارة الأمن بالإفراج عن الشيول بدون رقم وأخذ بطائق المعتدين والإفراج عنهم. علماً بأن السيارة البيضاء المونيكا تم تصويرها من قبل «الأيام» ونشر صورتها في يوم 7/10/2008، مع خبر الحديقة في الصفحة الأولى.

- إن الأهالي يشكرون محافظ عدن الذي كان صريحاً معهم وأصدار أوامر تنفيذية ببناء الحديقة وفي نفس الوقت مستاءون من عدم صحة ما أورده الأمن في محافظة عدن ومحاولتهم التضليل للرأي العام والإساءة لمن يقول الحق سواء الأهالي أو صحيفة «الأيام» بدلاً من أن يقوم أمن عدن بواجبهم بالقبض على الجناة المعتدين.

- وفي تاريخ 5/10/2008، تم الاعتداء من نفس المجموعة المعتدية على حديقة الشعب وأمام المواطنين على المأمور وعلى الأهالي وعدم استكمال أخذ أقوال الشهود في نفس ساعة الاعتداء رغم أن مبنى شرطة الشعب مجاور لمبنى شؤون الطلاب والحديقة ومدير أمن المنطقة حضر بعد الحادث وهو مطلع على الإجراءات وإننا وبصفتنا من أهالي مدينة الشعب ومن الممثلين الشرعيين للأهالي في المجلس المحلي وكعاقل حارة ومحامين من أبناء المدينة نرسل هذا الرد ونتحمل مسؤوليته رغم أنها قضية عامة ومشهودة من أهالي المنطقة فإننا نرسل هذا توضيحاً للحقيقة بدون انحياز إلاّ للحق وللمصلحة العامة لمدينة الشعب».

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أهالي قبيلة الجعادنة بأبين ينصبون نقطة لمنع عبور لجان القيد

مودية «الأيام» ياسر الشوبية:
قام أهالي قبيلة الجعادنة في منطقة المضاوح بمديرية مودية محافظة أبين صباح أمس بنصب نقطة في الخط الرئيس (عدن - حضرموت) لمنع لجان القيد والتسجيل من العبور، والتي من المقرر توزيعها على جميع المراكز الانتخابية، ومنها مركزهم (لحمر) في الأيام القادمة.

وطالبوا بتنفيذ عدد من المطالب والمشاريع المتعثرة في المنطقة، منها تجنيد أبنائهم في الجيش، حيث يوجد في المنطقة كثير من الشباب من دون عمل، وقد وعدهم وزير الدفاع السابق بأنه سوف يتم اعتماد تجنيد مائة شاب منهم، إلا أن تلك الوعود لم تنفذ.

ومن مطالبهم أيضا استكمال مشروع كهرباء لحمر الذي مايزال العمل فيه متوقفا منذ أكثر من أربعة أشهر، كما طالبوا بربط المنطقة بمشروع مياه القليتة الذي توقف فيه العمل أيضا.

كما طالب أهالي منطقة الروضة باعتماد مركز انتخابي فيها، لكون المركز الانتخابي الذي ينتمون إليه (مركز لحمر) بعيدا عن المنطقة، وأن المقيدين فيه عدد كبير يصل إلى أكثر من ألف وثلاثمائة ناخب، مطالبين بتقسيمه إلى مركزين.

كذلك طالب الأهالي محافظ المحافظة بتنفيذ مطالبهم، ما لم فإنهم لن يسمحوا للجان الانتخابية بالمرور إلى منطقتهم والمناطق المجاورة.

حد من الوادي
10-13-2008, 12:02 AM
بسبب الانتشار الأمني الكثيف بمنصة ردفان
نقل مهرجان الشهيد من منصة الحبيلين الى جبيل جبر
الأحد 12 أكتوبر-تشرين الأول 2008 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - لحج - خاص

أقرت الهيئة التحضيرية لمهرجان يوم الشهداء سقطوا في مديرية ردفان العام الماضي بتاريخ 13 اكتوبر، نقل المهرجان الذي كان مقرراً إقامته في منصة الحبيلين الى مديرية جبيل جبر وذلك بسبب الانتشار الأمني الكثيف في المنطقة والتعزيزات الأمنية التي لازالت مستمرة

وكانت الهيئة التنفيذية للنضال السلمي بمحافظة لحج قد دعت كل أبناء محافظة لحج للمشاركة التضامنية مع أسر الشهداء والجرحى، بربط الشارات والأعلام السوداء تعبيراً عن الاحتجاج على سقوط الشهداء والجرحى وعدم تسليم القتلة، وعدم الإفراج عن معتقلي النضال السلمي من أبناء كرش الذين يقبعون في السجن المركزي بصبر منذ ابريل الماضي من غير ذنب أو جريمة.

ودعت الهيئة إلى إضاءة المشاعل على سطوح المنازل وعلى قمم الجبال تمجيدا ليوم الثورة 14 أكتوبر ووفاء لأهدافها.