عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2006, 01:50 AM   #1
الدكتور أحمد باذيب
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الدكتور أحمد باذيب


الدولة :  المكلا حضرموت اليمن
هواياتي :  الكتابة
الدكتور أحمد باذيب is on a distinguished road
الدكتور أحمد باذيب غير متواجد حالياً
افتراضي جنون العسكر في العراق ...اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

في العراق : "60 جنديا يعانون في الشهر من أمراض عقلية"، كما تتحدث جريدة "الإنديبندينت"، وفق إحصاء صادر عن وزارة الدفاع البريطانية، عن ارتفاع عدد الجنود الذين يصابون بأمراض نفسية منذ بدء الحرب في العراق.

وتقول الصحيفة إن قيادة الجيش أًعْلمت بوجود 727 حالة اضطراب نفسي بين الجنود البريطانيين خلال خدمتهم في العراق، أي ما يصل تقريبا إلى 60 جنديا في الشهر، أو جنديين في اليوم.

ويعادل هذا الرقم 10% من عداد القوات البريطانية الكلي في العراق، وهو يشمل 66 جنديا ممن أصيبوا بأمراض عقلية خطيرة خلال وجوده في العراق بحيث توجب نقلهم جوا للعلاج في بريطانيا.

كما تظهر الإحصائية ارتفاعا حادا في الأعداد الرسمية المعلنة قبل أربعة أشهر والتي كشفت أن 1333 جنديا بريطانيا احتاجوا لتلقي علاج نفسي خلال أول عامين ونصف العام من الحرب في العراق، أي ما معدله 40 جنديا في الشهر الواحد.

تناقص الاحتياط
ومن الأمراض العقلية للجنود البريطانيين في العراق إلى مشكلة أخرى تتمثل في انحسار أعداد ما يسمى بـ"جيش الاحتياط" البريطاني نتيجة استقالة آلاف من المتمرسين، بسبب الحرب في العراق.

ويقول مراسل صحيفة "الديلي تلغراف" للشؤون الدفاعية إن هذا الجيش الذي يزود الوحدات العسكرية البريطانية العاملة في العراق والبلقان وأفغانستان بالرجال قد انخفض عدده بشكل كبير بعد استقاله نحو 16 ألف متمرس منذ غزو العراق عام 2003 ، وبات تعداده حاليا أقل بـ 7000 من العدد الكامل المفترض أن يكون عليه.

وكتدليل على المشكلة التي يعانيها الجيش البريطاني يقول المحرر إن جيش الاحتياط خرج منه العام الماضي خمسة آلاف بحيث أصبح عدده 32 ألفا، وهو الذي كان تعداد عام 1985 يقارب 81 ألفا.

ويتابع الكاتب بأن هناك مخاوف من أن يتدهور الوضع أكثر مع الافتقار للجنود المتمرسين لتدريب المجندين الجدد.
  رد مع اقتباس