عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2006, 03:44 PM   #3
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الرداعي
قلت فأنصفت استاذنا الفاضل فالمتتبع بأمانة وصدق لتاريخ هؤلاء الائمة العظام ليجد كم هم عظاما لما بذلوة من مشقة وتضحية في سبيل تحرير المواطن اليمني من براثن الاتراك وفظائعهم التي كان يرويها لنا جدي عن ابيه.

أستاذي العزيز ابناء هؤلاء الائمة لم نسمع عنهم من هو زير نساء او صاحب املاك . الذين شوهوا سمعتهم هم عمالهم مستغلين إسم أئمتنا رحمهم الله . حتى ان الامام المهدي منع عن ابناءه واحفاده العمل في التجارة والتملك حتى لايستغلون إسم عائلتهم الحاكمة لمضايقة المواطنين . والرئيس علي عبدالله صالح يعلم ذلك . وسيقيض الله من يأتي لينصف هذه الاسرة الكريمة مما نسب اليها زورا وبهتانا.

كنت من كبار المصفقين للثورة ولكن حين قارنت بما يصفه أبي قبل الثورةوبما رأيت بعيني ماهو حاصل بعد الثورة عرفت كم هم عظاما هؤلاء الائمة. شكرا لموضوعك.

شكراً أخي سيف الرداعي .
من حق قادة اليمن التاريخيين علينا ذكر مناقبهم وجهودهم الجبّارة .
شخصيا ، أقف إجلالا وتعظيما لهذا الإمام الملتزم ، وتعال معي للتطلع على:
أوّلا: رفضه معونة [ الإفرنج ] التي مدّت إليه نكاية بالأتراك ، واعتبرهم خصوم له وللإسلام . اكتفى بالمجهود الذاتي القائم على: الزكاة ـ نسبة الخمس ممن يجب عليهم ـ الغنائم ـ النذور ـ المعونة ـ الغرامات .
ثانياً: فتواه في أن مقارعة الأتراك هي بين فئتين من المسلمين لا يجب الإستعانة بغير المسلم على المسلم .
قاد المعارك بنفسه ، وفي استراحة المحارب يقوم بتدريس أصول الفقه والتفسير . فما من موقع في اليمن إلا وشهد موقعة وكان ـ رحمه الله ـ ينهض بنفسه ليباشر مهامه في الميدان ، فكان يشرف على أحوال الجند وعلى العتاد العسكري ، وعلى كل كبيرة وصغيرة بما فيها البغال الناقلة للمؤن ، والعتاد العسكري .
من أهمّ المعارك: حصار صنعاء ـ حملة أحمد فيضي باشا على حاشد ـ وقعة بني جل .
  رد مع اقتباس