عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2007, 02:17 PM   #7
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ القبايل.
اعطني من الحادثات ما نقطع بصحته تماما .. كل احاديث الفتن يختلط فيها الصدق والكذب .. ولاجل هذا تصح رغم انوفنا عبارة ( الصمت عما شجر بين الاصحاب ) .. لان القطع بصحة تفاصيل الخبر شبه مستحيلة .

ما زلت بعيدا عن مواصلة النقاش ويسرني اننا جميعا ضمن دائرة التوحيد لا التكفير واننا في كل نهاية امر
( اخوان في الدين ) كما يسعدني جدا ابتهاج الاخ الحبيب مسرور بصمتي .

فليتحدث ..

إستخدامك لفظ كل سيخلق إشكالات شتى خصوصا في المسألة التي تحدثت عنها وهي الفتن والملاحم .. وسيحدث إلزامات وطعون لن يسلم منها رواة الحديث حتى اصحاب الصحاح .. فالتعميمات أمر خاطئ ولايجب إطلاقه جزافا .. خصوصا أن هناك هناك نصوص حديثية في الفتن قطعية الدلالة قطعية قطعية الثبوت .. كبعض أحاديث الخوارج اهل النهروان وبعض الأحاديث الخاصة بوقعة الجمل .. أما قولك بأن السكوت فيما شجر بين الأصحاب صحيح رغمت انوفنا فهذا غير صحيح .. وقد سقنا شيئا يسيرا عنها .. وهذه المقولة يدحضها القرآن الكريم والسنة ومرويات السلف من المتقدمين ..

ولو طرحنا سؤالا إفتراضيا وقلنا : كيف وصلت إلينا أخبار الفتن وماشجر بين الصحابة في النهروان والجمل وصفين ؟؟ هل يوحى إلينا بها اليوم ؟؟ أم أن الصحابة رضوان الله عليهم رووها للتابعين .. وهم بدورهم رووها ونقلوها لتابعيهم .. وهكذا حتى وصلت إلينا .. وبهذا يكون السلف من اهل القرون الثلاثة الاولى قد تحدثوا عنها وأسهبوا في تفصيلها ونقلوها ورووها لم تلاهم ولم يسكتوا .. ومن تلاهم رووها ايضا لمن بعدهم ولم يسكتوا .. فلماذا لم يسكت الصحابة عما شجر بينهم ؟؟ ولماذا نقلوها لمن بعدهم من التابعين ؟؟

هل كان الصحابة والتابعين وتابعي التابعين قد أخطأوا عندما نقلوا هذه الأخبار وفصّلوها ؟؟ ولماذا نرى البعض يتبنى الدفاع عن هذه الكذبة الكبرى التي خالفها الصحابة والتابعين فضلا عن مخالفتها لصريح القرآن الكريم والسنّة ؟؟ إنه التقليد لاغيره .. بمعنى لقد سمعنا الشيخ فلان يقول كذا فقلنا كما يقول .. ولماذا يريدون هؤلاء أن يسكت الباحثون وقد وجدنا الصحابة والتابعين تحدّثوا ولم يسكتوا .. هل يريدون منّا أن نخالف منهج السلف ؟؟ نحن وغيرنا عندما يتحدث عما شجر بين الأصحاب لم نكن مخالفين للصحابة والتابعين .. بل إتّخذناهم قدوتنا في هذه المسألة .. والذين أطلقوا هذه الاكذوبة وآمنوا بها هم المخالفون لمنهج الأصحاب والتابعين في نقل أخبار الفتن والملاحم ليس نحن ..



سلام
  رد مع اقتباس