عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2007, 12:57 AM   #13
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



لجنة تقييم الظواهر السلبية عدتُ إلغاء لدور المؤسسات


التاريخ: الأربعاء 29 أغسطس 2007




سالم صالح: اللجنة ستسهم في إعادة الألق للوحدة ابو اصبع: لا أحد سيعمل بماحدد له

فيما اعتبر تشكيل لجنة رئاسية "لمتابعة وتقييم الظواهر السلبية التي تؤثر على السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية والتنمية ردة فعل لمواجهة مجلس التضامن الوطني خاصة أن هناك تقارباً بين الكيانين فيما يتعلق بالأهداف والمهام المعلنة وضم إلى عضويتيهما شخصيات مدنية وقبلية دون علمهما. غير أن لجنة متابعة وتقييم الظواهر الاجتماعية التي صدر بتشكيلها قرار رئيس الجمهورية الأربعاء الماضي وتتبعه مباشرة عدها مهتمون إلغاء لدور المؤسسات الرسمية.

وأكد الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي يحيى منصور أبو اصبع الذي أعلن عن اسمه عضوا في اللجنة عدم معرفته بذلك وعن إلغاء اللجنة الرئاسية لدور المؤسسات قال في تصريح لـ"الوسط":

اللجان لا تلغي شيئاً ولا أحد سيعمل بما حدد له.



وزاد "لا المؤسسات قامت بدورها ولا اللجان ستقوم بدورها وذكر أن قبوله العمل مع اللجنة يتطلب منه استشارة حزبه وتكتل اللقاء المشترك. وأوضح مستشار رئيس الجمهورية سالم صالح محمد ورئيس اللجنة المشكلة إن طبيعة اللجنة استشاري طوعي "هي لجنة استشارية طوعية تتميز بان أعضاءها ليس لهم رواتب ولا سيارات. وقال في تصريح لـ"الوسط": إنه من المنتظر أن تلتقي اللجنة بكامل أعضائها رئيس الجمهورية الأحد القادم لمناقشة مهام عمل اللجنة" وعما إذا كان تشكيلها بديلاً لمؤسسات الدولة قال: لسنا بديلاً لأحد.. نحن سنقدم مساعدة بحكم خبرة أعضاء اللجنة وسنعمل على تفعيل دور المؤسسات الرسمية بدءا برئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة، فهي ليست بديلة ولا "طبينة" لأي جهة أخرى .. مضيفا "ما نفهمه أنها لجنة لتوسيع المشاركة الشعبية وهو خيار الرئيس الذي استوعبناه على هذا النحو". وقال في رده على ما إذا كانت هذه اللجنة لتحجيم ما يحصل في المحافظات الجنوبية "اللجنة مشكلة من جميع المحافظات وقضية حرب 94م هي واحدة من هذه القضايا إضافة إلى خمس مهام كبيرة وستسهم اللجنة بإعادة الألق لـ22 مايو، وليس من مهمتها أن تضرب أحدا". وعن تفاجؤ كثير من أعضاء اللجنة بوجودهم فيها قال سالم صالح محمد : "هذه مسألة إجرائية والرئيس هو من اختار هذه الأسماء وربما لانشغاله لم يتم إبلاغ الجميع وأعتقد أن الجميع مستوعبون للمهمة".

وأشار إلى أن من أولويات اللجنة حل ما تبقى من آثار حرب 94 حتى لا تظل معلقة وايضا قضية الثأر "إذ لا بد أن نقدم رأيا لأن البلد لم يعد يحتمل كثيرا من هذه الثارات لأنها تؤثر على التنمية الوطنية".


أتى هذا المقال من صحيفة الوسط اليمنية
http://www.alwasat-ye.net
================================================== ========================

تعليق

يالهامن مهزله ولعبه ومسخره اضحكولقدتاه الساسه والقاده وتاهت البلادوالعبادمن هكذالجان وقرارات من مقيل القات انها النهايه الحتميه وزوال كل العصابه من سالم طالح الى علي طالح ؟؟

حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟
  رد مع اقتباس