عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2008, 12:55 AM   #8
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

لماذا التضييق على عباد الله ؟

كلام المفتي ليس قرآنا منزلا والمباركة بالجمعة تضفي على حياة المسلم شيئا من الروحانية لعظمة هذا اليوم في قلوب جميع المسلمين .... اعتبروها بدعة حسنة ولا تلغوها من قاموس حياتنا كي لا تستأصل عبارة من عبارات الود والتراحم شائعة في بلادنا .

أين المفتي من السيارة والطائرة والإنارة الكهربائية وثريات الكريستال والتليفونات الجوالة ( الموبايل ) التي تزين قصور حكامنا وقصور شيوخ السلطان لماذا لاا يعتبرونها بدعة لا يجوز للمسلم استخدامها ويعيدوننا إلى عصر ما قبل الإكتشافات العلمية ؟

من طريف ما مر بي من رفض استخدام وسائل التطور العصرية بذريعة البدع أنني دعوت الله أثناء زياتي لإحدى قريباتي المتأثرة بالتشدد الوهابي الحنبلي الوافد الى بلادنا مع البن لادنيون بأن ييسر لها السبل كي تنال شرف أداء الركن الخامس من أركان الإسلام .... أمّنت على دعوتي واستدركت فقالت : انها تريد اداء الفريضة على ظهر ناقة ضامرة كي لا تتخالف طريقة حجها مع ماورد في القرآن الكريم وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر ياتين من كل فج عميق وأمام اصرارها على عدم المخالفة تركتها في غيها الذي لن ترشد منه ودعوت على اعراب وسط الجزيرة العربية الذين يسوقون للتخلف عن ركب الحضارة باسم الدين وتحت شعاراته ويؤلبون أبناء الوطن الواحد على بعضهم بعضا مدعين أن من يعتنق فكرهم وينهج نهجهم يدخل في عداد الفرقة الناجية ومن سواهم فلا نجاة لهم .... ان هذه المرأة المتأثرة بالفكر الوافد إلينا من صحراء نجد ( كغيرها من الظلاميين ) لا تريد التكيف مع طبيعة العصر وتصر على تنفيذ وصية ابنها المستمدة من وصايا شيوخ التخلف والضلال واداء الركن الخامس من أركان الإسلام ممتطية ظهر ناقة من جنوب الجزيرة العربية الى الحجاز ....

لا أعتقد ان العلة في ديننا ولكنها في من يفرضون انفسهم كممثلين لله وسط عباده ومطبقين للقرآن والسنة وفق مفهومهم الضيق ودون وضع اعتبار يذكر للإبتداعات الحسنة ومعطيات العصر الملزمة لنا للتكيف معها .

نرجو من شيخنا الذي أوصانا بترك التبريك لبعضنا بعضا بالجمعة بدعوى أنها بدعة ولم ترد على لسان النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ولا على ألسنة صحابته من بعده ان يتخلى عن ركوب سيارة المرسيدس التي يمتطي ظهرها ب لأنها بدعة من البدع الوافدة الينا ولم تكن موجودة في ذلك العصر .

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

لاهم لها خلاف ما تحت السرة وشروط الوضوء والسواك وأركان الصلاة ولا يفكر شيوخها من أصحاب العمائم الكبيرة بمجاراة بقية الأمم في التقدم العلمي والنهضة الحضارية .


سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس