عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2008, 12:17 AM   #24
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


ضبط أكثر من 5 أطنان من الحشيش والمخدر في أقل من شهر:
الحزمي يحمل الحكومة مسؤولية حماية المجتمع من المخدرات

06/10/2008 الصحوة نت ـ مصطفى الصبري


حذر النائب محمد الحزمي من اتساع انتشار ظاهرة تهريب المخدرات في اليمن واعتبرها تهديدا خطير للأجيال القادمة. وحمل النائب الحزمي في تصريح لـ"الصحوة نت" الحكومة والأجهزة الأمنية مسئولية حماية المجتمع اليمني من هذه الظاهرة الخطيرة والغريبة على المجتمع.وقال إن من أوجب واجبات الحاكم والراعي أن يقوم بحماية أخلاق وقيم رعيته.. مطالبا حرس الحدود والقائمين على المنافذ البرية البحرية بتحمل مسئوليتهم من خلال تكثيف الرقابة على عملية تهريب المخدرات والحشيش إلى داخل البلاد.. شاكرا كل من يقوم بضبط مهربي المخدرات لينالوا جزاءهم العادل.

وأضاف هناك من يأخذ الرشوة على هذه المنافذ لتسهيل وصول مثل هذه السموم إلى مجتمعنا... مشيرا إلى أن هناك ضعف أمني وغياب تطبيق للقانون شجع المهربين على التمادي والاستمرار في هذا العمل.

وأكد أنه إذا طبق القانون والدستور بحق المهربين فستتلاشى هذه الظاهرة التي بدأت تنتشر بشكل أكبر في السنين الأخيرة.

وطالب وسائل الإعلام خصوصا الرسمية التوعية المجتمعية بمخاطر المخدرات للمحافظة على أخلاق المجتمع بدلاً من إفسادها.. مشيرا إلى أن المجتمع اليمني خاصة الشباب يعاني من أمية في ثقافة مخاطر المخدرات.

أرقام:

وكان مصدر رسمي سعودي أعلن أن دوريات حرس الحدود بمنطقة (نجران) على الحدود مع اليمن أحبطت يوم أمس عملية تهريب كمية كبيرة من الحشيش بلغت 1205 كجم ، بعد تبادل إطلاق النار بين الدوريات والمهربين.

وقال " إن دوريات حرس الحدود رصدت سيارة تحاول تجاوز الشريط الحدودي ، وتم مراقبتها وإلقاء القبض على من فيها " .

وأوضح : " لقد وجد الحرس في السيارة كمية كبيرة من الحشيش بلغت 1205 كجم وعدد من الأسلحة الرشاشة والذخيرة .. وملابس عسكرية كان يرتديها المهربان بهدف التمويه على رجال حرس الحدود "

يأتي هذا في حين ضبطت قوات خفر السواحل اليمنية 3 أطنان من الحشيش الأسبوع الماضي مخفية على متن قارب باكستاني في خليج عدن.

وكانت سفينة عسكرية أمريكية اشتبهت بالقارب في وقت سابق، وقامت باعتراضه أثناء مروره في المياه الدولية متوجها إلى السواحل اليمنية، وسلمته لخفر السواحل اليمنية التي قامت بتفتيش القارب، والعثور على الحشيش الذي كان مخفيا على متنه.

وفي 20 من أغسطس الماضي تم ضبط 23 كيلو من الحشيش المصنع، و(360) ألف حبة مخدر– نوع كبتاجون- بمديرة الزيدية من محافظة الحديدة- خلال اليوم الماضيين.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات قد أفادت بأنه تم خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجاري ضبط (94.174) ألف حبة مخدرة في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، وكذا أكثر من (2) مليون حبة مخدرة بميناء الحديدة. و 700 ألف حبة مخدرة كانت مخفية في سخانات المياه المنزلية بمطار صنعاء الدولي.

وفي 23من أغسطس عثر الأمن في محافظة حجة على 40 كيلو من المخدرات في سيارة شاص لاذ بالفرار أثناء مطاردة الأمن في منطقة الحسم محافظة حجة .

وكان تقرير برلماني حذر من انتشار ظاهرة زراعة الحشيش وتهريبه واعتبرها جريمة يعاقب عليها القانون وتتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف التقرير: إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 16 شخصا أحدهم يبلغ من العمر مائة عام بتهمة زراعة الحشيش في منطقة بيت الخشيني في مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء.

ونسب التقرير إلى الأجهزة الأمنية القول أن الكمية التي تم ضبطها تقدر بحوالي مائة كيلو جرامات من الحشيش تم إتلافها دون العينة التي أخذت للمعمل الجنائي لفحصها، وقد تم الائتلاف وفقاً للإجراءات القانونية وموثق في محاضر رسمية بحضور رئيس نيابة محافظة صنعاء ووكيل نيابة الحيمتين وعانس.

هذا وأوصى التقرير بتكريم الضباط والجنود الذين قاموا بمهمة التوجه الى المزرعة وضبط كمية الحشيش واعتقال المتهمين.
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس