عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2005, 02:40 AM   #29
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس :
ياكي الوهابيه الي تهاجمهم بهذا الشكل سوف يتعبون ركابك وسوف انقل لك من ردودهم على
بعض شبهاتك والوهابيه يقولون قال الله وقال الرسول قران وسنه


ركائبنا لاتكل ولاتمل في محاربة الباطل والغلو والتعصّب ..فأفهم ياهذا .
لايستأثر أحد بالحق المطلق .. ولايزعم أحد بأنه الوحيد على الهدى .. وماصال أحدٌ بدينه إلا خارجياً .. فأفهم ؟
الوهابية والصوفية وغير ذلك .. فيهم المعتدل المتوازن .. وفيهم الغلو والشطح .. وفيهم المرتزق والمتكسّب .. ولا يدّعي أحد الخيرية وينفرد بها .

لنا من الأصدقاء الوهابية من نجلّه ونقدّره .. الذين لم يقدّسوا إبن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب ويسبّحون بحمدهما .. ولا ينزلوهم منازل القداسة والعصمة . . بل يعترفون لنا صراحة بأن شيخيهما غير معصومين ولهما من الأخطاء الواضحة ..

نحن لاننكر فضل الشيخ تقي الدين إبن تيمية وعلمه .. ولا ننكر دور محمد بن عبدالوهاب في الإصلاح .. ولسنا نحاسب النيّات والمقاصد .. فالله وحده علاّم الغيوب .. ولكننا نرفض الغلو والتعصب لقول أحد العلماء ورفض قول الباقون .. مهما كان مصدر الغلو ..

مهابيل الصوفية ودراويشها يغالون في شيوخهم .. وجهلة الوهابية ومرتزقتها يعصمون شيوخهم ويقدذسونهم ..وهذا نرفضه من الطرفين وغيرهم ..

وما نشاهده اليوم من تشرذّم للأمة الإسلامية .. وشق صفوفها .. وإختلال أمنها .. وتفجير وتدمير مكتسباتها .. وقتل شيوخها والآمنين من نسائها وأطفالها .. وترويع المسلمين في أوطانهم .. انما ذلك هو نتاج ذلك الغلو والتطرّف فلذلك سنقف جميعاً لمحاربة الغلو والتطرّف مهما كان مصدره ..هل فهمت ياهذا ؟
  رد مع اقتباس