عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2009, 08:54 AM   #1
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي كان العقــل زيـنتــهن ...!!!

.



قيل أن العقل والخلق زينة المرأة ، وهذه المقولة كانت على مر العصور الحكمة التي يرددها الكبار لتوحي بالانطباع في تقديم العقل والخلق على الجمال بالنسبة لمقايسس المرأة أو الزوجة المطلوبة.

تقبل الرجال هذه المقولة ، بعد أن حرصن النساء أن يتحلين بشيء من العقل وكثير من الخلق والاخلاق ، إما بوازع ديني ، أو تحت رادع العادات والتقاليد الاجتماعية ، أو بدافع الرغبة في تعجيل الزواج واستمرار
الحياة الزوجية ، وإن كن كثيرا من النساء بعد الزواج يفارقهن العقل وتسوء اخلاقهن ومعاملتهن للأزواج ولغير الأزواج ، وربما فقد الزوج صبره ووصلت الأمور الى الطلاق .


في الواقع إن الجمال الصناعي هو ملجا لاخفاء العيوب واظهار المفاتن ، من أجل تحقيق شيء من التميز بالجمال ،، ولهذا حرصت النساء اشد الحرص على اخفاء القبح والذمامة فيهن باللجوء الى الجمال الصناعي ومستحضراته ، ولكن لم لا يحرصن على اخفاء عيوب ضمور العقل وشحة الثقافة ، حتى ولو كان بالتجميل (( الصناعي )) ..!!!

فهل للعقل نصيب من التجميل الصناعي ؟؟
ربما ذلك..!! حين تحاول المرأة تثقيف نفسها وقتل الفراغ فيما يفيدها ، وتسلحها بالعلم وكسب المعارف عن طريق توسيع دائرة الاطلاع على ما يدور من حولها . وتنمية مهاراتها .

و لكن في مجتمعنا كما يبدو لي أنه من الصعب أن يجتمع الجمال والذكاء والعقل في إمرأة ..!!







.
التوقيع :