06-10-2009, 09:38 PM
|
#55
|
حال قيادي
|
السيد نائب المشرف الا من عدل هنا يتحكم في منتداكم أصحاب الأهواء..كانت هذه مداخلة مني رد على الأخ مطلق
أهل بالعبد الآبق عن سيده..سي مطلقوووف سارد عليك بأبيات شعر قالها المتنبي في العبد الآخر الذي لم تأخذمنه سوى العبودية وطول اللسان وهي تنطبق عليك سبحان الخالق الذي جعل من الشبه اربعين
مطلق بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا مطلق*** بمَا مَضَى أمْ بأمْرٍ فيكَ تجْديدُ
أمّا الأحِبّةُ فالبَيْداءُ دونَهُمُ*** فَلَيتَ دونَكَ بِيداً دونَهَا بِيدُ
لَوْلا العُلى لم تجُبْ بي ما أجوبُ بهَا*** وَجْنَاءُ حَرْفٌ وَلا جَرْداءُ قَيْدودُ
وَكَانَ أطيَبَ مِنْ سَيفي مُعانَقَةً*** أشْبَاهُ رَوْنَقِهِ الغِيدُ الأمَاليدُ
لم يَترُكِ الدّهْرُ مِنْ قَلبي وَلا كبدي*** شَيْئاً تُتَيّمُهُ عَينٌ وَلا جِيدُ
يا سَاقِيَيَّ أخَمْرٌ في كُؤوسكُما ***أمْ في كُؤوسِكُمَا هَمٌّ وَتَسهيدُ؟
أصَخْرَةٌ أنَا، ما لي لا تُحَرّكُني ***هَذِي المُدامُ وَلا هَذي الأغَارِيدُ
إذا أرَدْتُ كُمَيْتَ اللّوْنِ صَافِيَةً*** وَجَدْتُهَا وَحَبيبُ النّفسِ مَفقُودُ
ماذا لَقيتُ منَ الدّنْيَا وَأعْجَبُهُ*** أني بمَا أنَا شاكٍ مِنْهُ مَحْسُودُ
أمْسَيْتُ أرْوَحَ مُثْرٍ خَازِناً وَيَداً ***أنَا الغَنيّ وَأمْوَالي المَوَاعِيدُ
إنّي نَزَلْتُ بكَذّابِينَ، ضَيْفُهُمُ*** عَنِ القِرَى وَعَنِ الترْحالِ محْدُودُ
جودُ الرّجالِ من الأيدي وَجُودُهُمُ*** منَ اللّسانِ، فَلا كانوا وَلا الجُودُ
ما يَقبضُ المَوْتُ نَفساً من نفوسِهِمُ*** إلاّ وَفي يَدِهِ مِنْ نَتْنِهَا عُودُ
أكُلّمَا اغتَالَ عَبدُ السّوْءِ سَيّدَهُ ***أوْ خَانَهُ فَلَهُ في مصرَ تَمْهِيدُ
صَارَ الخَصِيّ إمَامَ الآبِقِينَ بِهَا ***فالحُرّ مُسْتَعْبَدٌ وَالعَبْدُ مَعْبُودُ
نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها*** فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ
العَبْدُ لَيْسَ لِحُرٍّ صَالِحٍ بأخٍ ***لَوْ أنّهُ في ثِيَابِ الحُرّ مَوْلُودُ
لا تَشْتَرِ العَبْدَ إلاّ وَالعَصَا مَعَهُ*** إنّ العَبيدَ لأنْجَاسٌ مَنَاكِيدُ
ما كُنتُ أحْسَبُني أحْيَا إلى زَمَنٍ*** يُسِيءُ بي فيهِ عَبْدٌ وَهْوَ مَحْمُودُ
ولا تَوَهّمْتُ أنّ النّاسَ قَدْ فُقِدوا*** وَأنّ مِثْلَ أبي البَيْضاءِ مَوْجودُ
وَأنّ ذا الأسْوَدَ المَثْقُوبَ مَشْفَرُهُ*** تُطيعُهُ ذي العَضَاريطُ الرّعاديد
جَوْعانُ يأكُلُ مِنْ زادي وَيُمسِكني*** لكَيْ يُقالَ عَظيمُ القَدرِ مَقْصُودُ
وَيْلُمِّهَا خُطّةً وَيْلُمِّ قَابِلِهَا*** لِمِثْلِها خُلِقَ المَهْرِيّةُ القُودُ
وَعِنْدَها لَذّ طَعْمَ المَوْتِ شَارِبُهُ*** إنّ المَنِيّةَ عِنْدَ الذّلّ قِنْديدُ
مَنْ عَلّمَ الأسْوَدَ المَخصِيّ مكرُمَةً*** أقَوْمُهُ البِيضُ أمْ آبَاؤهُ الصِّيدُ
أمْ أُذْنُهُ في يَدِ النّخّاسِ دامِيَةً*** أمْ قَدْرُهُ وَهْوَ بالفِلْسَينِ مَرْدودُ
أوْلى اللّئَامِ كُوَيْفِيرٌ بمَعْذِرَةٍ ***في كلّ لُؤمٍ، وَبَعضُ العُذرِ تَفنيدُ وَذاكَ أنّ الفُحُولَ البِيضَ عاجِزَةٌ ***عنِ الجَميلِ فكَيفَ الخِصْيةُ السّودُ؟
ثار بعدها الجرو مهددا متوعدا بالويل والثبور لشخص يقول ا، أسمه هادي الجابري والذي تمنع قوانيين السقيفة من ذكر أي مسمى لأحد الحلان ما لم يكن موافقا على هذا الكشف..الجرو فقد عقله مرارا أمامك بأدعاء أن جابر عثرات الكرام هو هادي الجابري الله يكون في عون هذا الشخص الذي يردد أسمه هذا الدعي بالعقل والمعرفة وقد كان رده الآتي:
... وبعد كل هذا التاريخ من العبثية لم تقيّم نفسك بعد يا هادي الجابري . إنني ، والله مضطر ، للمواجهة معك مهما كلّفت النتائج مع يقيني بأنّك ضعيف في المواجهة إلا من وراء جدر كي نضع حدّا لسخافاتك وجهلك وحمقك. ما من صفحة تدخلها إلا وتسيء إلى نفسك فيها قبل أيّ أحد آخر ، معتمدا على مؤازرة لا ندري متى ستكفّ عن العبثيّة . من السهل يا هادي نسخ القصيد والنصوص ولصقها لكن هل سألت نفسك عن قرائها؟ أو أنّك تكتب وكأنّك تحت شجرة سدر؟ . كما هي الإساءة تلحق بمواضيع اختارها أصحابها للتعقيب والمداخلات والخروج منها بفوائد ، لكنكم تحيلونها إلى العبثيّة وتأخذ مجر التعليق أو الحذف في النّهاية وقبلها تستهزئون بعقول القراء.
هذه المرّة لن نسمح للعبثيّة إلا إذا أرادتها إدارة المنتدى، وعليك أن تختار المنزلة والمقام الذي يليق بك أو إدارة المنتدى تفصل بين اتّجاهين: جدّي وعبثي
فلا طاقة لي أنا شخصيا بالبقاء في منتدى لا تميّز إدارته بين الجدّية والعبثيّة.
وتحديدا ، فإنني أطلب حذف مشاركتك هذه ، الخارجة عن الموضوع ( الجيّد ، الإنساني ، الإجتماعي )
وعن اللياقة وعن الذّائقة وعن المقدرة الكتابيّة ، وعلى هذا ستيحدد لي موقف شخصيا ، أنا العبد لله ، فلقد سئمنا ومللنا ممن يدّعي
ما ليس فيه وليس له
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................
عفوا أيه الأخوة هذا الرد بدون ألوان لأنه موجود على الأيميل,, وأن المشرفة عفاف المتطواطئة مع الجرو هي من يحتفظ بجميع المداخلات وأن كانت تتحلى بالشجاعة كتحليها بتنفيذ أوامر الجرو عليها أعادة المداخلة التي رددت بها بعدها على ذلك الجرو مبينا له ماذا أعني بأبليس وسكناه على الماء
أرجو أعادة مداخلاتي لكي تبان الصوره أمامكم وأمام الجميع..أنها مؤامرة تمت بين عفاف والجرو مع سبق الأصرار والتصرد ..والله العظيم أنها جريمة تتحملها المدعوه عفاف
وأنها لن تفلح في هذه الحياة أبدا ..لأنه لا يفلح الظالمون وهذا كلام من رب العالمين.
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة جابرعثرات الكرام ; 06-10-2009 الساعة 09:42 PM
|
|
|