عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2009, 01:24 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الاحتجاجات تعم مدينة عدن لليوم الثالث على التوالي :

الإثنين , 24 أغسطس 2009
قتيل وثلاثة جرحى خلال مصادمات بين الأمن ومتظاهرين مطالبين بالمياه بخور مكسر
دمون نت /عدن (اليمن) (رويترز) :

قالت الشرطة وشهود عيان باليمن ان شخصا على الأقل قُتل بالرصاص وأُصيب ثلاثة آخرون خلال اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في عدن بجنوب البلاد حيث عانت الكثير من الأحياء من انقطاع المياه لأيام.

وقالت المصادر ان اثنين من المصابين في أحداث يوم الأحد كانا من الشرطة.
وشهد جنوب اليمن الذي كان في السابق دولة مستقلة قبل ان يتحد مع الشمال عام 1990 اشتباكات امتدت لاشهر بسبب شكاوى من تهميش الحكومة المركزية في صنعاء للجنوب.

وتفجر قتال خلال الاسابيع الاخيرة في شمال البلاد بين القوات الحكومية وشيعة من الطائفة الزيدية. وشن مسلحون من القاعدة العديد من الهجمات ضد اجانب واهداف حكومية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وسببت هذه الصراعات قلقا للمملكة العربية السعودية والحكومات الغربية التي تخشى من ان يفسح عدم الاستقرار باليمن الطريق أمام تنظيم القاعدة لترسيخ وجوده في هذه الدولة التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 23 مليون نسمة.
و شهدت عدد من مديريات عدن تظاهرات احتجاجية للمطالبة بتوفير المياه لليوم الثالث على التوالي ، حيث قام عشرات المتظاهرين في التظاهرة التي أطلقوا عليها (ثورة المياه) بإغلاق الشوارع الرئيسية والفرعية بالحجارة وبراميل القمامة ومنع تنقل السيارات وإحراق الإطارات في الجولات بمدينة المعلا منطقة إسحاق وحي اكتوبر وردفان الشيخ بالإضافة إلى تفجير قنابل الأفراح ذات الصوت العالي .

وجاءت هذه الإعمال على خلفية عدم توفر المياه في مسجد منطقة الشيخ اسحاق لغسل احد رجال المنطقة الذي توفى في صباح أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث بقى جثمانه حتى المساء دون أي غسل بانتظار وصول المياه .

موقع إخباري مستقل صادر من محافظة حضرموت
  رد مع اقتباس