عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2009, 01:32 PM   #12
رهج السنابك
حال نشيط
 
الصورة الرمزية رهج السنابك

افتراضي




البيض يشكل مليشيات والحوثي يدعم وانفصاليين يخططون لحربه
الأحد, 04-أكتوبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ تقرير: نور باذيب -
في معلومات سرية يتم كشفها لأول مرة، بدأ الحراك الانفصالي مساء أمس السبت استعدادته لتشكيل مليشيات مسلحة على مستوى مديريات ثلاث محافظات جنوبية، بناء على توجيهات أصدرها علي سالم البيض، وفوض بتنفيذها طارق الفضلي، تمهيداً لتفجير الأوضاع في الجنوب، في نفس الوقت الذي كشفت مصادر "نبأ نيوز" النقاب عن غرف عمليات حربية يديرها ضباط "جنوبيون" سابقون موالون للبيض، إلى جانب تعهد الحوثي بتعويض الحراك الدعومات المالية التي كان يتلقاها من أطراف خليجية، وتم قطعها مؤخراً.



وفيما كشفت شبكة أخبار الجنوب عن اجتماع عقده الحراك في منزل صلاح الشنفرة "الجديد" في "العقلة" بمدينة الضالع، فإن المصارت أكدت أن الشنفرة وعدد من قيادات الحراك ناقشوا باستفاضة الآلية التي سيتم بها إعداد الكشوف التي طلبها البيض، والتي تستوجب أن تضم أسماء أعداد محددة من أفراد الحراك في كل مديرية من محافظات لحج والضالع وأبين، ومن العناصر الموثوقة التي يتم تزكيتها.



وأشارت المصادر إلى أن الحراك يعتزم تدريب هذه المليشيات لبضع أسابيع، وتسليحها، ليتم تنظيم استعراض عسكري يوم 14 أكتوبر في مدينة زنجبار، ليكون ذلك الشرارة التي يعلن بها الحراك ما يسميه بـ"الكفاح المسلح" في مواجهة الدولة.



وتفيد المصادر أن طارق الفضلي قام بتكليف أشخاص معينين من كل منطقة لاعداد الكشوفات المطلوبة، وقام بدفع مبالغ مالية لهم لتسهيل تحركاتهم "السرية"، كما شدد طارق الفضلي عليهم بالتعامل معه مباشرة، وأمهلهم مدة أقصاها أربعة أيام، تبدأ من اليوم الأحد.



على صعيد متصل، علمت "نبأ نيوز" من مصادر قيادية في الحراك أن الإجتماعات تواصلت بين يحيى الحوثي وعلي سالم البيض في ألمانيا، واصبحت شبه يومية في إطار غرفة عمليات مشتركة يديران منها مخططات حرب صعدة.



وتؤكد المصادر أن الحوثي تعاقد في وقت سابق مع ما يقارب ثمانية عناصر انفصالية من القيادات العسكرية التي كانت تحتل مواقعاً قيادية عليا في نظام الشطر الجنوبي قبل الوحدة، واعتبرهم كمستشارين، وشكل منهم غرفة عمليات حربية كانت وراء الغالبية العظمى من الخطط العسكرية التي عملت بها قوات التمرد طوال أكثر من شهر مضى.



وأشارت إلى أن هذه القيادات الجنوبية "الاستشارية" تواصلت بدورها مع شخصيات تثق بخبراتها في الداخل، وشكلت منها غرفة عمليات، أنيطت بها العديد من المهام الاستخبارية، والتنسيقية، والاعلامية التعبوية..



وكشفت النقاب عن تعهد الحوثي بتعويض الحراك الانفصالي ما فقده من تمويلات مالية جراء التحركات الرسمية الخليجية التي قطعت معظم قنوات تلك التمويلات.. إلاّ أن معلومات تلقتها "نبأ نيوز" في ساعة متأخرة من مساء أمس تؤكد أن هناك تحركات جديدة على الساحة الخليجية من قبل الحوثيين والانفصاليين- وهو ما ستقوم "نبأ نيوز" بنشره خلال الساعات القادمة، حال ورود التقرير من مراسلها.




التوقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس