عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2009, 10:33 PM   #5
أمووون
حال نشيط
 
الصورة الرمزية أمووون

افتراضي

ألحينه خلونا نتكلم في الجد ...

أولا:- الرقابة الذاتية اللي تكلمت عنها أختنا الشبامية يندرج ضمنها الضمير والوازع الديني فمافي داعي ابن البلاد يتشطر على أخوه وخاصة إن أخوه يعلم تماما مستواه العلمي والمهني .

ثانيا:- يادكتور أحمد بلاااااااش تقبلوا كل من هب ودب في أقسام كلية الطب وانتوا قدكم داريين بمستويات الطلبه ومدى فشلهم في لفظ جملتين على بعضها ؟؟؟؟ ماعاد ألا نأمن لهم بأجسادنا وأرواحنا؟؟؟؟

على الجهات ذات العلاقة أن لا تقبل أي متقدم لكليات الطب إلا بعد امتحان قبول مستوفي لكل الجوانب في مجال دراسة الطب بحيث يقوم على تفحص للخبرة والثقافة الطبية المبدئية واللغة الإنجليزية وشخصية المتقدم من الناحية الأخلاقية بحيث نضمن حسن العلاقة بينه وبين المريض .. وأكيد كلنا يفهم أنه ليس بالضروري كل من يحمل تقدير جيد جدا أو ممتاز في شهادة الثانوية يعني أنه قادر أن يمتهن الطب .

ثالثاً:- أنا أرى أن الدكاترة واساتذة كلية الطب أنفسهم لا يعطون الطلبة شيئا وبالتالي فاقد الشيء لا يعطيه .

رابعاً وهذا مهم :- علاقة الطبيب بالمريض، للأسف كثير من الأطباء (عيال) بلدنا يعاملون المرضى بشيء من الكبر والتعالي ولا يتعاطون جيدا مع المريض، ويخرج المريض من عيادة طبيبه ولديه الكثير من الأسئلة حول مرضه لا يجد لها إجابات المسكين ولا يستطيع التواصل مع طبيبه لأن طبيبه دائما مشغول (وطفشان) (وراسه يعوره)، وإذا نسى (المغفل) شيء مهم أو سؤال مهم حول دواء أو غيره عليه أن يتكبد عناء الدخول مرة أخرى وخسارة 800 ريال ثاني .والعودة أو المراجعة بعد مضي عشرة أيام تكون مدفوعة الأجر.

خامسا وسادسا وسابعاً وثامنا وتاسعا وعاشرا ... الخ (سيتفضلون أخواني وزملائي مشكورين بمعاونتي في طرحه)..

د. أحمد ود. محمد .. سامحوني .. أنا أكن لكم كل الإحترام والتقدير وأشكر ردكم وتواصلكم معنا هذا إن دل على شيء فإنما يدل على طيب أخلاقكم بارك الله فيكم .. وأنا هنا لا أريد أن ألومكم .. يكفينا أنكم استمعتم لنا وشعرتم بمعاناتنا وربما تريدون أن تقدموا شيئا تبتغون به رضا الله .. أنا أشد على أيديكم وإن قصرتم في شيء لن أعاتبكم لأن مستوى البلد التعليمي كله تعبان وكلنا بنجتهد ونحاول نتقدم بأنفسنا وببلدنا ..

لكني أطلب منكم طلب واحد فقط (خمسة في واحد) .. إرحموا المرضى وحاولوا أن تساعدوهم قدر الإمكان.. قدموا شيئا لله مش لنا .. عسى أن يكون في موازين حسناتكم .. وياريت يادكتور أحمد يكون من ضمن مهامك الخيرية مستقبلا المطالبة بدعم سعر الدواء أو توفير شيء من الأدوية مجان للمواطن مثل زمان لأنه سعر الدواء مرتفع وكل يوم يزيد أكثر .. أو طالبوا أصحاب القلوب الرحيمة من المغتربين تقديم شيئا خاصا بمحافظة حضرموت يرفع من كاهل المواطن الحضرمي ..

بارك الله فيكم جميعا ووفقكم لما فيه الخير ...

وسامحوني ..
  رد مع اقتباس