عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2010, 11:20 PM   #13
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمووون [ مشاهدة المشاركة ]
الزمن قد تغير ومتطلبات واحتياجات الحياة تغيرت ليست نفس المتطلبات في الماضي .. زمان كانت نسب تعليم الفتاة شحيحة جداً، لكن اليوم الدول العربية تتنافس لتحد من الأمية وخاصة أمية المرأة .. اهتمامات الزوج زمان ليست كاهتماماته اليوم .. زمان كان الرجل هو القوام والمسئول عن توفير لقمة العيش ، لم تكن المرأة تعمل خارج البيت إلا في حدود ضيقة لكن اليوم المرأة قد تغيرت وتعلمت وأصبحت تشارك الرجل في توفير لقمة العيش. الرجل أيضا تغيرت اهتمامته مع تغير العصر ..

القضية ليست قضية طاعة لأن طاعة المرأة مسألة دينية بحتة لا خلاف عليها وهي من حقوق الزوج ووجبات المرأة، نحن اليوم نتكلم عن مجتمع ذكوري يركز على أهمية الرجل وحقوقة وانصياع المرأة له متغاضين عن حقوق المرأة نفسها فكما أن الرجل هو نصف المجتمع فالمرأة هي النصف الآخر .

لابد أن نكون منصفين كل طرف يأخذ ما له ويعطي ماعليه حتى تستقيم المعادلة .. وإذا أخل أحد الأطراف فهنا يجب على المخل تحمل مسئولية خطأه .. بمعنى يجب على المجتمع الذكوري الذي يمجد الرجل أن لا يظلم المرأة ويحملها أخطاء ليست أخطائها .. الإسلام لم يفرق بين المرة والرجل في العقاب والثواب ..

الفتاة اليوم تدخل بيت الزوجية وهي تحمل كتاب عن العلاقة الزوجية أو عن الزفاف بين طيات ثيابها .. وقبل أن تدخل في علاة الزواج تكون قد سألت هنا وهناك وتعلمت هذا وذاك .. وكلامك في مكانه عندما أشرت إلى أن المرأة اليوم أصبحت تعي جيداً ما لها وما عليها والإنترنت والقنوات الفضائية صارت اليوم تعلم الصغار قبل الكبار ..

قلة الوازع الديني وبعد الناس عن الدين أدخلتنا في مشاكل جمة وإللا فالدين قد بين لنا فنون العلاقة الزوجية التي ابتعدنا عنها ورحنا نتعلم من الإنترنت والأفلام الهابطة والقنوات الفضائية ..

50% من نسب الطلاق في المجتمعات العربية سببها غرف النوم وسوء العلاقة الحميمة بين الأزواج .
90% من نسب الطلاق في اليمن سببها الفقر والقات .

أنا أرى أن المسئولية واحدة والعلاقة الزوجية حق مكتسب للطرفين المرأة تشتهي الرجل والرجل يشتهي المرأة .. الإثنين يتشاركون في العلاقة الحميمة لابد أن يراعي كل منهما الآخر .. غير أنني أرى أن الزوج هو المايسترو في هذه العملية لأن المرأة في مجتمعاتنا غالباً تستحي ..

كم نحن في أمس الحاجة لفتح ومناقشة مواضيع كهذه حتى تكون بيوتنا وأحوالنا بخير ...

أحيي قلمك ياخليفي .. شكراً لك ..

تحياتي ..




ستنا اموون أنظري ماميزته لك بالأحمر أعلاه :



لاتعليق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مجرد مرور على موضوع حبيبي الخليفي وتقديري لكم جميعأ .


تحياتي
.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس