عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2010, 12:13 PM   #35
حسن البار
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية حسن البار

افتراضي في قاعة الامتحان

أخي الحضرمي التريمي : هذه اجاباتي على اسئلتكم . وبالمقابل في انتظار نقاشكم العلمي بقواعده المعروفة ... وآمل أن لا تكرر هذا الاسلوب -إسلوب الاسئلة بهذه الكيفية _ فهو اسلوب الخوارج لعنهم الله مع من يخالفهم فلا تتشبهوا بهم !!

ياحسن البار : هل من يتبع السنة والهدي النبوي يسير في الغلط و مخالف للحق ماهذا ؟

هذا ما نطالبكم به ونسعى من خلال حديثنا معكم اليه ... ودليلنا انكم تتهمون رجال وأئمة الحديث بالكذب على رسول الله ومن هؤلاء الائمة ( الامام أحمد الامام مسلم الامام النسائي والامام السيوطي وابن حجر وابن تيمية ) فقد اتهمتهم بالكذب والتزوير وانهم حاطبي ليل . وهذا منتهى التكبر والعجرفة المنهي عنها وهذا هو الخطاء بعينه ومخالفة الحق ورجاله .

من هم في نظرك أهل الحديث سمهم لنا ؟

من اسندت الاحاديث التي استشهدت بها في حديثي اليهم وهم ( الامام أحمد الامام مسلم الامام النسائي والامام السيوطي وابن حجر وابن تيمية )


هل أنت تعرف ماتنقله أو تكتبه ؟


مع علامات الاستفهام الكثيرة على الكثير من اسئلتك ... الا انني سأجيبكم على قدر عقولكم واسئلتكم . معظم مداخلتي وتعقيبي آية من كتاب الله أو حديث نبوي او كلام أهل العلم من هذه الامة ، فهل حديثهم غير مفهوم لديكم ؟ .



يا أخينا لماذا تصر أنت على الخطأ هل في كلامي وما نقلته مايعيب ؟

الكثير والكثير وقد أوضحته في سطور وفقرات ثلاثة ردود ... إرجع لها !!!


هل جاء في حديث أن دابة الفقيه المقدم " محمد بن علي باعلوي " تصعد السماء وتأتي بأخبارها؟

لم اسمع بهذا الكلام !!!!


هل لأول مرة تسمع عن هذا أو أنني تقولت هذا من عندي ؟


نعم ويشهد ربي على صدق حديثي لأول مره اسمع بهذا الحديث



هل مسجد الحصاة غير معروف لك ؟


نعم غير معروف لدينا


هل هذا من الواجب التصديق به على المسلمين والا فهم يسيرون في غلط وخطأ؟


ليس بواجب التصديق بهذا الكلام !!!



هل كلام علوي السقاف أو غيره من العلماء والباحثين الذبن كتبوا ونقلوا ونقبوا ومحصوا وبينوا في كتبهم عن هذا غير صحيح ؟


لم اقراء اي كتاب لهذا الرجل ولم اسمع عنه الا منك .



هل أنت مع من يقول أنه يعلم الغيب ومافي الأرحام ؟


قال تعالى : ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول )





ها أنذا قد أجبت على كل اسئلتكم ... حتى مع كونها تحوي ما تحويه !!! وعليها علامات تعجب وإستفهام كثيرة !!!

ولكن أين هو تعقيبكم على كلام ابن تيمية وابن القيم في التصوف والمدح والثناء العظيم الذي أثنوه على رجاله وعلى طريقتهم .
ثم أين أنتم والاعذار والمبررات التي ذكرها ابن تيمية لمن يقول ( ما في الجبة الا الله ، أو سبحاني ) ويعذرهم بحالة الفناء التي هي لذة وسرور "كما وصفها" التي وصلوها وعاشوها وافنتهم عن كل ما سواء الله .
ثم لماذا سيدي لا تنتهج هذا النهج لتجد المبررات والاعذار للمخلوقين خاصة منهم من شهد له أهل وقته وزمانه بالعلم والولاية والصلاح . ويقرر أهل العلم ان أي مسلم يعمل عملا يحتمل الكفر من تسعة وتسعين وجه والايمان من وجه واحد أخذ بجانب الايمان .



في الختام : ملاحظة أخوية هامة
وردت في احدى ردودكم العبارة التالية :

نحن قد سمعنا وسمع غيرنا هذا الشريط الممل ، قال تعالى: (وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (111)

فهمي المتواضع وإدراكي المحدود إستوقفني عند هذه العبارة ... فلو فسرها القارئ كما كتبت ... لأوصلت كاتبها مباشرة الى الكفر والخروج من الملة ... فكلام الله ليس شريطا مملا كما يبدو لمن يقراء عبارتك ... وانا على يقين انكم لاتريدون هذا المعني ... ولكن نصيحتي أن تتريث في كتابة العبارات والجمل . فهل يكب الناس في النار على رؤوسهم الا حصائد السنتهم .

[/COLOR][/SIZE][/QUOTE]
التوقيع :
الناس في الدنيا معادن