عرض مشاركة واحدة
قديم 03-17-2010, 11:20 PM   #94
الصاعقه!!
حال نشيط

افتراضي

الايسيسكو تعلن مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية سيئون/موقع محافظة حضرموت/محمد جواس - الأحد 3/5/2009
اختارت المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم الايسيسكو مدينة تريم لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م.
واتخذ هذا القرار تنفيذا لقرارات المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي عقد بالجمهورية الجزائرية في شهر ديسمبر من عام 2004م إذ تم فيه إقرار إقامة العواصم الثقافية الإسلامية.
حيث تم ترشيح عدة مدن إسلامية تمثل المنطقة العربية والآسيوية والإفريقية لتختار منها الايسيسكو ثلاث مدن في كل عام كعاصمة للثقافة الإسلامية.
وجاء اختيار مدينة تريم كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م لتاريخها الإسلامي الحافل بالعطاء العلمي والفكري ولما تحتويه من معالم معمارية إسلامية بارزة لعل من أشهرها مسجد المحضار المشهور بمئذنته التي يبلغ طولها 150 مترا والمبنية من الطين وبطريقة هندسية مميزة إلى جانب أربطة العلم التي اشتهرت بها مدينة تريم ومازالت تستقبل كل عام طلاب العلم من شتى بقاع العلم لينهلوا من معينها العملي والروحي الذي لا ينضب.
هذا ويجري حاليا في وزارة الثقافة الإعداد لوضع خطط وبرامج الفعاليات التي اشتهرت بها مدينة تريم إلى جانب وضع البرامج والمشاريع التي ستنفذ من اجل تهيئة مدينة تريم لاحتضان الفعاليات التي ستقام فيها طوال العام القادم.
كما ستقوم الوزارة قريبا بإعداد تصورات خاصة حول حفل التدشين لفعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م وخلال الأيام القادمة سيتم الإعلان رسميا عن هذا الحدث الثقافي الكبير الذي ستشهده بلادنا العام القادم في مؤتمر صحفي سيعقده الأخ الدكتور محمد ابوبكر المفلحي وزير الثقافة وسيوضح من خلاله الكثير من التفاصيل المتعلقة بإعلان تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م
.


تريم كانت ومازالت وستظل منارة للعلم والدين والدعوة الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنه.واختيار الأسيسكو لها لم يأت عبثا. ومن يعتبر ان تريم مدينة الشرك والكفر فهو يكفر من اختارها ومن يحترم تاريخها وهم ملايين المسلمين.
وليس غريبا من جماعات الفكري التكفيري التفجيري الأرهابي وائمة القتل وخفافيش الظلام وصفها منهم بتلك الصفات .فهم قد غيروا تطبيق الآية الكريمة
((ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن))
الى شعار
(( ادع الى سبيل ربك بالتفجير والقتل والشتم والتنابز والهمز واللمز وجادلهم بكل وقاحه وقلة ادب!))..

ولكن تريم ستظل رغما عنهم وانوفهم مدسوسة في التراب منارة للعلم ونورا يهدي
للتي هي اقوم.