عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2010, 10:26 PM   #40
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب قحطان الشعبي [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا يالماسة .. ولست خائفا ابدا ابدا فأنا مطلع على كل الحقائق وحتى رسالتي للماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة1983م كانت بعنوان:الحركة الثورية والصراع السياسي في جنوب اليمن"" وبحوزتي الوثائق البريطانية السرية المتصلة بالجنوب وافرجت عنها لندن في1997 فهي تفرج بعد30سنة من وقوع الحدث والوثائق البريطانية تكشف عظمة النصر الذي حققه وفد الجبهة القومية لمفاوضات الإستقلال بجنيف في نوفمبر1967 وانتزاعه من الوفد البريطاني اعظم استقلال حصل عله بلد من التي كانت تحت الاحتلال البريطاني.
لكن منذالااستقلال ومحاولات تشويه الاستقلال وقحطان الشعبي تجري على قدم وساق ومنذئذ قبل 43سنه وللان عجز كل المشككين عن تقديم مايمس وطنية قحطان الشعبي او سلامة الاستقلال..فقط ضبحوا بنا فكل يوم تزويرات وتلفيقات واكاذيب وقد فعلنا ماقلتي عليه فكلما طالبانهم بدليل يخرجون بكذبة اخرى فنطلب الدليل فيذهبوا لفبركة اخرى.. شيئ آخر سفالة وإنحطاط ومسواقة انهم بعض الحجريين ادعياء العدنية وهم أحط الناس بعدن أخلاقا وكلهم مطعون في رجولتهم يحسبوا سنتركهم يغيروا التاريخ وفقا لمزاجهمتقولين((وأطالبك انت ايضا بان تثبت بانك تتقبل النقد ((الموضوعي)) بصدر رحب )) يللا على ايدك فمنذ 43 سنة لم أطالع أي نقد"موضوعي" للثورة والإستقلال تصدقي؟ هات لي واحد ينتقد بموضوعية وسأكون مدينا لك!
وشكرا للماسة


أخي نجيب قحطان محمد الشعبي


هو لسانك متبري منّك ولا ايه ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قلنا لك وسنعيد القول أن اللغة العربية تحوي بدائل أخرى للمصطلحات الهابطة التي تجري على لسانك ويتلقفها قلمك أو أزرار كيبوردك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فلماذا لاتستخدم مصطلحات يجيزها البروتوكول السياسي كتلك التي استخدمتها أثناء حملتك الإنتخابية ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ما رأيك في التالي :


جاء في كتاب الصراع في عدن لشاعر الجوهري :

يوم 14 أكتوبر انطلق الكفاح المسلّح في جبال ردفان معلنا الثورة المسلّحة ضد الإستعمار البريطاني لجنوب اليمن ومع إنطلاق الرصاصة الأولى بدأ التباين في وجهات النظر الذي لم ينته حتى الآن من الذي بدأ الكفاح المسلّح وما حقيقة الذي حدث في ردفان ؟ هل الجبهة القومية هي الي خططت للمعركة الأولى في ردفان أم أنها سارعت إلى تبنّي هذه العملية واستثمارها لتحويل هذه الشرارة إلى نار ملتهبة ؟


الجدل حول معركة ردفان لم ينته حتى الآن كما قلنا ( والكلام هنا لشاكر الجوهري وليس لي ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة غير أنه في الواقع لم يبدأ في ردفان بل أنه بدأ قبل ذلك حين دعت العناصر الأكثر راديكالية في فرع حركة القوميين العرب في اليمن إلى بدء الكفاح المسلّح .



لقد أشرنا في الفصل السابق ( والكلام أيضا لشاكر الجوهري ) إلى أن حركة القوميين العرب دعت إلى الكفاح المسلّح منذ عام 1959 ... أي منذ تأسيس خلاياها في جنوب اليمن ويبدو أن هذه الدعوة المبكرّة كانت ذات صلة بالفكرة التي راودت مؤسسي حركة القوميين العرب في بيروت والتي أوضحها جورح حبش بأنها كانت تقضي بالتركيز على ساحة من الساحات العربية من أجل إحداث تغيير ثوري فيها ( بمعنى تسلم السلطة وعندها يستمر النضال من أجل تحقيق أهداف القومية العربية على طريق سلطة ثورية تساندها الأجزاء العربية الأخرى المرتبطة عضويا في السلطة الثورية .



*** إلا أنه قد وجهت إتهامات فيما بعد إلى بعض قادة فرع الحركة في اليمن بأنهم لم يكونوا يؤمنون بضرورة الكفاح المسلّح ولم يكونوا مقتنعين بأن هذا الكفاح يمكن أن يقود إلى النجاح ولقد وجّه هذا الإتهام بشكل محدد إلى فيصل عبد اللطيف الشعبي الذي كان آنذاك رئيسا لفرع حركة القوميين العرب في جنوب اليمن وكان يعمل سكرتيرا لوزير التجارة في حكومة إتحاد الجنوب العربي فقد كان يميل إلى تحبيذ الكفاح السياسي للحصول على الإستقلال بدعوى أن شعب اليمن الجنوبية عبارة عن قبائل مرتزقة يهمها السلاح والمال وكذلك كان رأي قحطان الشعبي الذي كان من فرع حركة القوميين لعرب في اليمن الشمالي وكان يعمل في ذات الوقت مستشارا للرئيس الشمالي المشير عبد الله السلال لشوؤن جنوب اليمن المحتل .



يواصل شاكر الجوهري فيقول منصفا أو متحللا مما نقله فيقول :


بالطبع لقد نشرت هذه الإتهامات إثر الخلافات التي نشبت بين جناحي الجبهة القومية وأدت إلى الإطاحة بقحطان الشعبي في 22 يونيو 1969 الذي كان قد أصبح أول رئيس للجمهورية بعد الإستقلال ولهذا فإن هذا الإتهام يظل قابلا للنقاش .



***استند شاكر الجوهري في ما ميزناه باللون الأحمر الممزوج باللون الأزرق إلى كتيب إتحاد الإمارات المزيّف وإلى دراسة لسلطان أحمد عمر بعنوان نظرة في المجتمع اليمني . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ما رأيك أنت في ذلك ؟



سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس