عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2010, 02:37 AM   #9
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

[COLOR="Blue"]
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي التريمي [ مشاهدة المشاركة ]
وينك ياشعرور



ماشاء الله مبروك الهادف يتربى في عزك جعله من عيال السلامه حياك الله يابوشعرور
وعقبال بعرور وكعرور وفقش وحديده ومزحاه وانا افضل لايجي لوحده خله ينتظر اخوانه احسن يونسونه يمكن يفزع لاقده لوحده ولاشي
ولكني جئتك بنباء من شعرور وصفوه انه دخل الزياره .
لاتخاف ليست زيارة القبور ولكنها زيارة القصور
تفضل ادخل وشف بعينك شعرور بن بعرور في زيارة اهل القصور


أبو قتيبة
عضو
المشاركات : 3,636 عدد قراء الموضوع: 1815 عدد الردود: 38
تاريخ النشر : 21-05-2010 وقت النشر : 09:02 PM
0

هذا مقال يكشف حال دعاة الصحوة السابقين ... هداهم الله قد انغمسوا في ملذات الدنيا حتى صار الناس يستغربون صدور قول الحق من أحدهم ...

وما نقلته ههنا إلا لأخذ العظة والعبرة مما آل إليه حال هؤلاء .. وأن يجتهد المؤمن في سؤال الثبات على دينه .. لأن الفتن كثيرة ...

وإذا كان الدعاة قد فتنوا بالدنيا وزخرفها فبدلوا وغيروا فما بالكم بمن هو دونهم في العلم والمعرفة؟ ...

والله أعلم هل هم بدلوا وغيروا أو هم أصلاً كانوا يخفون شيئاً في أنفسهم فلما تمكنوا من إظهار ذلك أظهروه بلا مواربة ... وهل كانوا مخلصين في أياهم الأولى أو كانوا مرائين يريدون الظهور والسمعة .. الله أعلم بذلك كله .. لكن المهم بالنسبة لنا هو أخذ العظة والعبرة ...

فإلى مقال الأخ وليد البسام:

مشايخ الصحوة والترف و الهتيفه ..



عزوز الخبوبي الثلاثاء 11 مايو 2010 - 27 جماد الأول 1431


كنا صغاراً , وكنا سكارى , بما قيل أنه ( الصحوه ) , انذاك كنا زمرة من الهتيفة والمعجبين بمشايخ ووعاظ الصحوة , عائض القرني وسلمان العودة و عبدالمحسن العبيكان وغيرهم , كنا صغاراً ومتحمسين حتى بتقديم الهدايا التي تعبر عن اعجابنا بهؤلاء المشايخ , كانت هدايا بسيطة على قدر مانستطيع, قلم ومسبحة أو آخر موديل من اصغر المسجلات , أو نقدم مجاناً مجموعة شمغ ( ج – شماغ ) البسام , أو عطور ومساويك , وكل بحسبه يقدم القربان لشيخه .



وكانوا يعلمونا الصبر على الفاقة والعوز , وعدم حب الدنيا وزينتها , وكانوا يشجعوننا على الاقدام في توزيع المناشير الضدية , الخاصة بالعلمانيين والحداثيين , أو النساء المطالبات بقيادة السياراة , اما اولاد المشايخ الذين هم من اقراننا واعمارنا , فلهم التكريم والجلوس في المقدمات وصدور المجالس , حتى أن احدنا كان يقدم نعليّ سلمان العودة له عند خروجه من المسجد أو المجلس .



لم نكن نعلم أنه كانوا يحضّرون ويخططون لكسب المال والجاه والمناصب والحضور الاجتماعي وبحبوحة الحياة والترف المادي, وكنا نظنهم لازالوا زهاداً بزخارف الحياة , حتى انكشف الغطاء , وشاهد الناس قصورهم الباذخه وسيارتهم الفارهه وحياتهم المرفهه , فسلمان العودة يسيح صيفاً في جزر المالديف هو وعائلته , وعائض القرني تتجول كاميرا التلفزيون في برنامج ( نقطة تحول) في قصره المنيف , فيرى الناس افخر الاثاث والسجاد وديكورات الجبس والمشربيات والحدائق الغناء في الفناء الخارجي للقصر , وبهو الاستقبال , ويفتخر بأن اولاده سيسافرون للخارج , هذا لأميركا , وهذا لبريطانيا , للدراسة طبعاً , اما نحن الهتيفه والمعجبين فبعضنا لم يقبل حتى في الجامعات المحليه , ومن تخرج منا لم يجد وظيفة .



ويعلل عائض القرني حصوله على الملايين من الريالات بأنها من مبيعات كتابه ( لاتحزن ) هذا الكتاب الذي كله نقول ومصفوفات من كتب التراث , ويصرح بقبوله للهبات والهدايا , التي تقدم له بصفته ( شيخاً وواعظاً وعالماً ) يذود عن حظيرة الدين , تُرى لو كان عائض رجلاً عادياً من جملة الناس , هل ستقدم له الهبات والهدايا .



سلمان العودة له قصر كبير في الرياض اعمدته من الرخام الاسود , حسب كلام احد الذين شاهدوه بغرض شرائه , كان البعض من كبار الهتيفه يتقرب إلى الله , بإشراك سلمان العودة بالمخططات التي سيتم بيعها , شمال بريدة , ويقال أنه الآن يدرس الانجليزية في لندن شهرين بالسنه , وشريك في قناة دليل , ودعاية شماغ البسام في موقعه الالكتروني ( الإسلام اليوم ) منذ تأسس الموقع قبل عشر سنوات أو اكثر , مدخولها الإعلاني كبير .



اما الشيخ العبيكان والذي كان معارضاً دينياً ويثير البلبله في خطبه بالطائف , زارته كامير برنامج ( نقطة تحول ) فلاترى إلا الفخامة والترف في قصره بالرياض .



هؤلاء الذي تاجروا في الدين , واستحلبوه حتى فاض لبناً وعسلاً مصفى , هل يقبلون ولو بالاعتذار لنا نحن المعجبين عن ماشحنوا به عقولنا , من البعد عن زخارف الدنيا , هل يمكن أن يمنحني عائض القرني قطعة اثاث لأسدد بقيمتها قسط السيارة الكامري , أو يأخذني سلمان العودة في صيفيته القادمة لجزر المالديف أو الكناري , أو يتوسط العبيكان وهو المستشار بالديوان الملكي , لبعض الهتيفه الذين لم يجدوا عملاً حتى الآن .



ما ارخص الدين حين يكون ثمنه سجادة صينيه أو ايرانيه , وما ارخص الفتوى حين تباع باليورو والجنيه الاسترليني , وما اسهل الفقه لو بعته بقطعة ارض على اربع شوارع في جدة أو الرياض أو بريدة, ما ارخص الإسلام حين يكون تجارة للفقهاء والوعاظ والمتحولين .
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


[email protected]

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الجوهره ; 07-27-2010 الساعة 02:29 AM
  رد مع اقتباس