عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2010, 01:53 AM   #14
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


احتجاجا على إهمال الدولة لقضاياها
قبائل الجدعان تنصب مطارحها في منطقة بمحاذاة طريق صنعاء مأرب


الخميس 23 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص

تداعت قبائل الجدعان اليوم إلى لقاء موسع لمناقشة قضايا عالقة بينها والدولة، منها الحادثة التي حدثت بين بعض أبناء الجدعان والشرطة العسكرية قبيل شهر رمضان .

كانت القضية قد جرى فيها تحكيم مشترك من طرفي محافظ مأرب العميد ناجي الزايدي والشيخ احمد الباشا الا انه استجد خلاف بين الجدعان والدولة على صيغه التحكيم وكذا قضيه مخطوفين لدى بني الحارث يتهم الجدعان الدولة بالتسهيل لها وقضية عشال والتي كان قد حصل على توجيهات عليا سابقا.

وعلم (مارب برس) ان الجدعان نصبوا مطارحهم الليلة في منطقة ماس بمحاذاة طريق- صنعاء مارب- وتوافد إلى المطرح القبلي المئات منهم بأسلحتهم المتوسطة والخفيفة وتمركزوا هناك .

وأفادت مصادر محليه لـ(مارب برس) ان مشائخ الجدعان قرروا نصب مطارحهم للفت نظر القيادة السياسية وللاحتجاج الجماعي بعد فشل جهود بذلت الأسبوع الماضي للتوافق مع السلطة المحلية والعسكرية في إيجاد القضايا المستعصية.

وذكرت هذه المصادر ان الجدعان يريدوا إيصال صوتهم للقيادة السياسية حتى يجدوا حلول تمنع التوتر وتتدارك المواقف حتى لا يضطر احد للحواء إلى القطاعات في الطريق.

---------------------------------------------------------------

نقل موظف البنك المركزي المختطف الى البحث الجنائي واسرته تخشى من تلفيق تهمة له

الخميس 23 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص

قالت اسرة موظف البنك المركزي المختطف منذ اغسطس الماضي من قبل ضابط امن البنك ان نيابة شرق الامانة اوقفت النظر في القضية بعد اصدارها امر قبض قهري بحق الضابط الذي قام باختطاف الموظف، وتم نقل ابنها المختطف الى البحث الجنائي اول امس. واضافت اسرة الموظف ان الضابط رفض المثول امام النيابة وحضر الشهود ، وتتخوف اسرة الموظف من تلفيق اي قضية لابنهم بعد تحويله من سجن وزارة الداخلية الى سجن البحث الجنائي. وكان الموظف جمال ناصر الجميمي اختطف من مقر عمله في البنك المركزي في 21اغسطس الماضي من قبل ضابط امن البنك العقيد عبدالملك الشريف دون امر قضائي ودون علم ادارة البنك،حسب اسرته.
اعقب ذلك توجيه محافظ البنك رسالة الى النائب العام للافراج عن الموظف والتحقيق في الواقعة لكن الموظف قضى العيد في السجن.
واتهمت اسرة المختطف توجيهات وزير الداخلية بأنها وراء القصة نظرا لوجود مشكلة شخصية بين الوزير وشقيق الموظف المغترب في امريكا (ضمانة أخو الموظف وستة آخرين على ابناء شخص مدين للوزير ).

----------------------------------------------------------------
صنعاء: مدير مطعم (دبلوماتيك سنتر قرية موناكو) ينفي صحة ما قاله الحاشدي

الخميس 23 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص:

نفى المدير التنفيذي لـ(دبلوماتيك سنتر قرية موناكو) روبرت كرموزي "جملة وتفصيلا ما صدر عن عضو المجلس المحلي عبد الجبار الحاشدي", بشأن ضبط حملة أمنية, أمس الأربعاء, مخازن من الخمور وكميات من مادة الحشيش المخدر في المركز الدبلوماسي بمديرية السبعين بأمانة العاصمة.

وأضاف كرموزي, في بيان رده, أن الحاشدي, وهو عضو المجلس المحلي لمديرية السبعين, قام مساء الثلاثاء 21/9/2010م, "باقتحام المركز الدبلوماسي والتهجم على العاملين بأسلوب لا يحمل أي أثر للمسئولية وعندما طلب منه عدم الدخول؛ لأن المركز مخصص لغير اليمنيين, قام بالاعتداء على العاملين وأشهر السلاح الشخصي وأسلحة مرافقيه على رؤوس العاملين, طالبا مبالغ مالية كبيرة ومشروبات روحية, مهددا ومتوعدا المستثمر التركي والمدير التنفيذي الألماني, وعندما رفض العاملون الخضوع لابتزازه قام يوم الأربعاء الموافق 22/ 9/2010 الساعة العاشرة والنصف صباحا باقتحام قرية موناكو والمركز الدبلوماسي التابع لها بطريقة همجية وتهجم على العاملين وبصحبته أفراد باللباس العسكري ونهب محتويات النادي الدبلوماسي والمطعم وسرقة ثلاثة تلفونات ونهب ما بداخل الثلاجات من لحوم لتبرير فعله".

وكان الحاشدي قد قال لـ"مأرب برس": إن عملية الدهم جاءت بعد تلقي المجلس المحلي بالمديرية شكوى من مواطنين جوار المطعم, أوضحوا فيها وجود مرقص وبار بالمطعم, إضافة إلى توفيره خلوات غير شرعية لمرتاديه من المواطنين والعرب.

البقية على الرابط التالي

مأرب برس - صنعاء: مدير مطعم (دبلوماتيك سنتر قرية موناكو) ينفي صحة ما قاله الحاشدي
-------------------------------------------------------------------------------------

اتهموا البركاني بجر المنطقة نحو الاقتتال القبلي
ابناء تعز يعتصمون غدا في جامع الصالح رفضا لتدخلات تعرقل تنفيذ أحكام القضاء


الخميس 23 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - مطهر الشرجبي

يعتزم عدد من اعيان ومشائخ وابناء محافظة تعز يمثلون مناطق (العزاعز والزريقة وشرجب والمقاطرة والمكابرة) الاعتصام في جامع الرئيس الصالح بصنعاء يوم غد الجمعة، احتجاجا على ماوصفوها بالتدخلات الصارخة من قبل نافذين في ايقاف أحكام قضائية ضد تاجر يدعى(عبدالسلام شمسان). وقال المعتصمون في رسالة تلقى "مأرب برس" نسخة منها، انهم سيقومون بربط مشداتهم وأنفسهم الي اعمدة الجامع حتى تحقيق مطالبهم. ويأتي هذا الاعتصام الذي سينفذه المئات من ابناء تعز كخطوة تصعيدية يتبعها المعتصمون وكتقليد قديم كان يتخذه اليمنيين للمطالبة بالحقوق وإغاثة المظلوم والمسلوب حقوقة بحسب ما جاء في تصريح الشيخ /محمداحمد سيف الشرجبي والذي اكد "أن الظلم قد زاد عن حده وان الناس حينما يلجأون للقضاء فانهم يعتبرونه احد الحلول لكثير من مشاكلهم ولكن ان يقف النافذون ومن تقع عليهم مسؤولية خدمة المواطن وصون حقوقه أمام الأحكام القضائية وينتهكون كرامة المظلوم المسلوب حقوقة فانها الطامة الكبرى". وحول ملابسات هذا الاعتصام والذي يعد الاول من نوعه من حيث استحداث الأسلوب أشار الشرجبي"

ان قضية التاجر (طه الزر يقي) والتاجر(عبدالسلام شمسان) قد صارت معروفة فالأحكام القضائية التي صدرت لصالح الطرف الأول(طه الزريقي) منذ سنتين لم تنفذ، والتدخلات للمصالحة بين الطرفين قبل وبعد التوترات القبلية بين قبيلتي الطرفين ومحاولة احتوائها وآخرها ما حدث من حصار لمنطقة دبع من قبل أبناء الزريقة، كل تلك التحركات لتجنيب المحافظة الاقتتال بين أبنائها تقابل من أطراف من السلطة بصب النار علي الزيت والسعي لإشعال الحرائق وتوريث الثارات لأبناء تعز، واخرها ما قام به النائب سلطان البركاني (رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر) من تدخل في القضية ورفض تطبيق القانون وقيامة بحبس عدد من أبناء تعز في قسم شرطة الحتارش وهم/رياض فارع علي، واصيل مقبل عبده، وتوفيق علي احمد، ورعد سيف الكوح، وضليع السلال سعيد دون وجه حق، مما جعل مشائخ واعيان وابناء المحافظة تتداعى لهذا الاعتصام واتباع تقليد يمني قديم رفضا للتدخلات الغير مبررة من سلطان البركاني وغيره والتي تهدف الي جر محافظة تعز الي بؤرة صراع قبلي".

وناشد عدد من اعيان ومشائخ وأبناء تعز المنفذون لهذا الاعتصام من اسموها بالقوي الوطنية والسياسية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والاعلامين تأييد هذا الاعتصام والوقوف معهم لرفض العودة باليمن الي عصور دولة ما قبل القانون.

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس