عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2010, 12:34 PM   #19
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
أقلام من خلف الستار
تقيّح ـ إثارة ـ إستهتار ـ ركاكة ـ لا معنى


يبدو للقارىء أن الحملة انصبّت على الفنان ، المطرب أبوبكر سالم وبين مصدّق ومكذّب ، وهي كذلك إلاّ أنّها طالت:
العقل الأكاديمي ، فمن ذا سيصدّق؟:


... نعم ممكن قبول وجهة النظر تجاه مطرب وهي محل نقاش ، ومن غير الممكن قبول حكم من فرد عبر قلم مستهتر بالوعي الشعبي والرسمي:


كل هؤلاء بحسهم ووعيهم وتاريخ طرب خلال عقود من الزّمن خرجوا عن دائرة الصواب ، ويبقى لقلم واحد في أرض الله ، ممسكة به يد واحدة لصاحب عقل طائش ، حق الحكم والإستهتار بعقول ووعي وإحساس عباد الله في اليمن .
والحكم الجائر دون تحقيق:
..

لم أقرأ قط في حياتي طرح كهذا ، بهذا التعالي والعظمة المسكينة والفقر .
دمتم

في ردّ رقم: ( 15 ) ـ موضوع: " بلفقيه احتفل بالجرح والأغنية الحضرميّة "نجده ، وهو يردّ على مطرب آخر ، متناقضا ، وكأنه تعهّد بأن يكون معارضا على أيّ وجه وصورة ،متناقضا أبدا . إنهّ يعيد الفنان ابو بكر سالم بلفقية إلى خصوصيته الحضرميّته .
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
قيل في الأمثال الحضرمية ( متى خلقت يانصر ؟ قال البارحه العصر ))
وهذا المثل ينطبق على أبومحروس صاحب الصورة الكبيرة وحامل ( القنبوس بيده ) التي جاءت انعكاسا بشعور بالنرجسية والاعجاب بالصورة والزهو بالذات المريضة والعيش تحت وهم الاعتقاد أنه فنان كبير لا يجيد العطاء والغناء فقط بل أيضا يجيد النقد واصدار الاحكام ويميز ماهو اللحن الناجح وماهو الصوت المناسب ويعرف عن تاريخ كل فنان ومتى عليه الاستقاله حتى ( لايسئ لتاريخه الفني ) وخبير في طبقات حناجر الفنانين ويعلم متى تفقد حنجرة هذا الفنان قوتها وحلاوت صوتها وحسن الأداء .... ومتى عليه ان يوقف ويريح حنجرته من الغناء وليت هذا المحروس قد توقف عنذ هذا الحد بل تجاوز ذلك بأن جعل من نفسه قاضي فني أو فنان يريد أن يطال برأسه الثريا وأين الثريا من الثرى...
ومن قرأ تعقيب أبومحروس على هذا الرابط :

[color=#000000][color=#000000]
القارئ لهذا الرد يخرج بانطباع منه بأنه من باب الحسد والحقد وتحامل هذا المحروس على هامة وقمة من قمم الفن الغنائي الحضرمي فقد اتهم بلفقيه بعد ان سمع شريطه الاخير أو ( اكتشف ) اكتشافه الخطير وتحقق من المعلومات التي على غلاف الشريط ( فوجد أن فيه اغلاطا من حيث ملكية الالحان واتهم المحروس الخنبشي استاذه واستاذ الاغنية الحضرمية بالسرقة في الكلمات والالحان وزعم انه سيوضح الأمر في رد آخر وحتى هذه اللحظة لم يثبت ذلك؟؟؟؟؟.

التوقيع :
  رد مع اقتباس