عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2010, 11:56 AM   #265
حسن البار
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية حسن البار

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي التريمي [ مشاهدة المشاركة ]
لم تأت بحديث واحد أو اثر صحيح ياأخي حسن البار هداك الله !!!!!!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ حسن البار هداه الله
قرأت ردك وتعقيبك وارى أن ابدأ بحال الأحاديث التي أستدليت بها ياعزيزي وصديقي الطيب المفضال 0
"من زار قبري وجبت له شفاعتي"هذا الحديث
لايثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم "زار قبري وجبت له شفاعتي"رواه الدارقطني بإسناد ضعيف ) . ص 268 منكر . وله عن ابن عمر طريقان : الاولى : عن حفص بن أبي داود عن ليث بن أبي سليم عن مجاهد عنه به بالرواية الاولى . أخرجه الدارقطني ( 279 ) وكذا البيهقي ( 5 / 246 ) وغيرهما وقال البيهقي : ( تفرد به حفص وهو ضعيف )
قلت الكلام للألباني : وهذا إسناد ضعيف جدا من أجل ليث وحفص وقد ذكرت بعض أقوال الائمة فيهما ومن أخرج حديثهما سوى من ذكرنا في ( سلسلة الاحاديث الضعيفة ) ( رقم 47 )
قلت : (راجع إرواء الغليل 4/ 326 للعلامة الألباني رحمه الله ) فالحديث ضعيف وموضوع ومنكر 0
(أن المسلم غير مكلف باخذ دينه من " كلام العلماء(
نعم وألف نعم ياعزيزي حسن البار: الحق والواجب أن تضرب بقول من خالف الكتاب والسنة بقوله أو فعله عرض الحائط ، وأن لا تلتفت إليه مهما كانت منزلته من العلم والشرف والدين ؛ لأن البشر يخطئ لكن كلام الله ورسوله ليس فيه خطأ ونحن مأمورين بإتباع ماقال الله ورسوله فإن خالف قول العالم هذا نرمي به عرض الحائط
ولعلك سمعت بحديث ترى فيه كيف أن الصحابة لايقدمون قولا ولايؤخرون إذا جاء النص والأمثلة على هذا كثيرة وسنكتفي لك بمثال واحد فقط
وعن بلال بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تمنعوا النساء حظوظهن من المساجد إذا استأذنكم " . فقال بلال : والله لنمنعهن . فقال له عبد الله : أقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول أنت لنمنعهن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول : لا ندعهن ؟ )
وفي رواية لمسلم وأحمد :
( فلطم في صدره )
وزاد أحمد في رواية أخرى :
( فما كلمه عبد الله حتى مات )
وإسنادها صحيح
فأقوال العلماء على الرأس والعين ياعزيزي وهم ورثة الأنبياء وأنعم بهم هم الذين نقلوا لنا هذا الدين من كابر عن كابر لكن أقوالهم واجتهاداتهم لا بد من عرضها على الكتاب والسنة ، فإن وافق الكتاب والسنة فهو حق يقبل ، وإن خالفها فهو باطل يرد .
ولهذا كان الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم ينهون أتباعهم عن تقليدهم في كل شيء ، يقول أبو حنيفة : إذا خالف الحديث قولي فاضرب بقولي عرض الحائط ، ويقول مالك : كل يؤخذ من قوله ويترك إلا صاحب هذا القبر ، يقصد النبي صلى الله عليه وسلم ، ويقول الشافعي : إذا صح الحديث فهو مذهبي ، ويقول أحمد : لا تقلدني ولا تقلدن أبا حنيفة ولا مالكًا ولا الشافعي وخذ من حيث أخذوا . انظر رسالة : « القول المفيد في حكم التقليد » للشوكاني ، أصول الفقه الإسلامي ، ص 1130 .
وأما حديث (( استسق لامتك فانهم هلكوا )) فهذه القصة لاتثبت ياعزيزي والحديث في السلسلة الضعيفة للشيخ الألباني رحمه الله فأنت لم تورد حديث أو أثر واحد صحيح وأما حديث إنى أتوسل بك إلى ربى فى حاجتى 000ليقضيها لى اللهم فشفعه في الذي رواه النسائي والترمذي فلاحظ ردودنا السابقة في هذا المتصفح عن التوسل وأنت نقلت ماتريده وتركت رد أبن تيمية رحمه الله وقد أفرد كتاباً عن التوسل والوسيلة وفذ هذا قد قلنا لك بمعنى أتوسل إليك بدعاء نبيك والأمر واضح فأنت تبحر خلاف تيار الحقيقة أسأل الله أن يمن عليك بالرجوع للحق وتسلك ماسلكه الشيخ علوي عبد القادر بن هادي السقاف حفظه الله في مكة شرفها الله فتضيف للدعوة للسنة والإتباع شيخاً جديدا من البيت العلوي هذا ما أتمناه لك فالطريق واضح أخي حسن البار 0
تقبل شكري وتقديري 0

لمست في هذه المرة حدّة وعصبية في ردكم ... وعندما عرفت السبب عذرتكم عليها !!!

اذا رجعت سيدي الكريم الى ردي فستراني نقلت لك كلام لابن تيمية ولمحمد بن عبدالوهاب ومن حديث الرسول ومن كتاب رب العالمين ( وكل ذلك لم يناسب هواكم ... أعانكم الله سيدي على ما أنتم عليه )

وهاكم سيدي ردي على حديثكم وسأضعه في هذه النقاط :

اولا :
روى الدارقطني والسيوطي في الجامع الصغير نقلا عن البيهقي وكنز العمال وغيرهم انه صلى الله عليه وسلم قال ( من زار قبري وجبت له شفاعتي ) ...
فشفاعة الرسول صلوات الله وسلامه عليه متواترة في كتب أهل العلم وقد أنكرت في ردكم السابق على من يطلب شفاعة المصطفى عليه الصلاة والسلام . فلا استطيع أن اجبركم على قبول أي حديث أو رده فهذا شأنك . ولكنني أنقل لكم كلام أهل الحديث وأهل العلم ومنهم السيوطي والدارقطني والبيهقي وغيرهم . وهذا يكفي .

ثانيا :
بخصوص استلالك بكلام الالباني أنصحك أخي الكريم أن تقراء كتاب " مناقضات الالباني " للسيد حسن السقاف ، وستجد أن الرجل غفر الله له قد وقع في الكثير من الهفوات والتناقضات بل واتهم محمد بن عبدالوهاب انه لا يفقه شيئا في الحديث . ابحث عن هذا الكتاب وستجد انك تسير بعكس اتجاه الحق والصواب .

ثالثا :
وقعت أيضا في تناقض واضح للعيان ... تصر على عدم الاخذ من كلام العلماء ثم تبرر ذلك " اذا خالف حديثهم كلام الله او سنة رسوله " .
بهذا يظهر سيدي الكريم ان الكثير من أحكام السنة تخفاكم ويخفاكم كلام أهل العلم فيها . وأن هناك أفهام كثيرة لبعض الاحاديث والايات القرآنية . واذا صحت الرواية عند هذا العالم أخذ بها واذا لم تصح عند غيره تركها . وكل واحد يقر الآخر على فعله .
خذ هذا المثال البسيط لتتضح لكم بعض الحقائق التي خفيت عنكم ... وفي هذا نقل حرفي ليس لي فيه الا النقل ولا قصد لي خلافه :

مسند الامام أحمد 14191: حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الصمد ثنا حماد عن عاصم عن أبي نضرة عن جابر قال: (( متعتان كانتا على عهد النبيّ صلى الله عليه وسلم فنهانا عنهما عمر رضي الله عنه فانتهينا ))

مسند الامام احمد : (3119) ــ حدثنا عبد الله حدَّثني أبي ثنا حجاج ثنا شريك عن الأعمش عن الفضيل بن عمرو قال : أراه عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : « تمتع النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال عروة بن الزبير : نهى أبو بكر وعمر عن المتعة ، فقال ابن عباس : ما يقول عرية ؟ قال : يقول : نهى أبو بكر وعمر عن المتعة ، فقال ابن عباس : أراهم سيهلكون أقول : قال النبي صلى الله عليه وسلم ، ويقول : نهى أبو بكر وعمر » .

رابعا :
اذا كان بيننا الشيخ الفاضل "الحضرمي التريمي" قد وصل الى هذه الرتبة العظيمة بحيث يأخذ كل احكامه من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ومن آيات الكتاب الحكيم دون الرجوع الى كلام العلماء نريد منكم ايضاح معاني هذه الاحاديث التي وردت في كتب الصحاح وما يقابلها من كلام الحق جلّ في علاه :

- قال تعالى : { وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا } وهناك حديث يقول بان أبوي المصطفى في النار . اوضح لنا جزاكم الله خيرا كيف يصير هذا ؟؟؟ مع ان هناك " وتقلبك في الساجدين " وانا خيار من خيار من خيار" وخرجت من نكاح ولم اخرج من سفاح وسيعطيك ربك فترضى ...... الخ !!!


- حديث الخميس أو "رزية الخميس" ... عندما طلب رسول الله صلى الله عليه وسلم دواة وقلما يكتب كتابا لن تضلوا من بعده ابدا . تنازع اصحابه حوله وقال عمر رضي الله عنه دعوه انه يهجر أي "يهذي" حسبنا كتاب الله . والحديث طويل ويعرفه الجميع وقال ابن عباس "الرزية كل الرزية ما حال بينكم وبين كتاب رسول الله".
الحديث في الصحيحين وبروايات متعددة .
المطلوب سيدي ايضاح : هل نقبل ان الفاروق رضي الله عنه تصدر منه هذه العبارة في حضرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه . وهل يجوز ان يرفض الصحابة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

- حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها.
وقال تعالى : {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}
بين لنا سيدي الكريم معنى هذا الحديث الذي ورد في الكثير من كتب الصحاح . وكيف يجوز ان تأكل الداجن آيات من كتاب الله وفيها أحكام . والقرآن بالاتفاق محفوظ بحفظ الله له .

-((أن الميت يعذب ببكاء أهله عليه)) هذا الحديث رواه البخاري وغيره ... وقال تعالى {وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} .

فكيف سيعذب الميت بفعل الحي ؟
وهل من عدل المولى جل في علاه ان يعذب الانسان بفعل غيره ؟؟؟

.


-
التوقيع :
الناس في الدنيا معادن
  رد مع اقتباس