عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-2010, 01:38 AM   #97
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


سقوط جرحى وتبادل للرهائن إثر مواجهات مسلحة بين الأمن وقبائل العصيمات بعمران
بعد احتجاز مجندين ناقلة عسكرية احتجاجاً على إيقاف رواتبهم


المصدر أونلاين - خاص

أصيب 5 جنود وعدد آخر من قبائل العصيمات في مواجهات مسلحة اندلعت بين الجانبين مساء الأحد، فيما لا زالت حدة التوتر مستمرة بعد تبادل الطرفين احتجاز رهائن.

وقال مصدر قبلي لـ"المصدر أونلاين" إن المواجهات التي بدأت الأحد إثر وصول حملة عسكرية إلى المنطقة للإفراج عن ناقلة عسكرية احتجزها مجندين من القبائل في منطقة عجمر بمديرية حوث احتجاجاً على توقيف مرتباتهم في وحدات الأمن والجيش ومطالبتهم بإطلاقها.


وأضاف المصدر إن الناقلة كانت في طريقها إلى محافظة صعدة، تحمل بدلات عسكرية وملابس مخصصة لأفراد النجدة، وعقب احتجازها وصلت حملة عسكرية إلى المنطقة للإفراج عنها ما أدى إلى دخول القبائل في مواجهات مسلحة مع الأمن ووقوع إصابات في صفوف الجانبين.

وعلى إثر ذلك، اعتقلت أجهزة الأمن العشرات ممن ينتمون لقبائل العصيمات، وزجت بهم في سجن الأمن في أعقاب إطلاقها حملة أمنية واسعة في عاصمة محافظة عمران، والتفتيش بموجب البطاقة الشخصية. كما احتجزت قوات الأمن عدد من السيارات التابعة لأشخاص ينتمون للعصيمات بمديرية حوث وذلك في إطار محاولتها للضغط على القبائل للإفراج عن الناقلة المحتجزة.

وتسبب احتجاز الأمن للعشرات من قبائل العصيمات إلى توسع حدة المواجهات بين الجانبين، وتمكنت القبائل بالمقابل من احتجاز نحو 6 جنود في منطقة حوث.
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس