عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2011, 11:18 PM   #3
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن قطمان [ مشاهدة المشاركة ]
ا
-ولا يمكن لنا في سياق الحديث عن تعدد المعرفات أن نغفل أمر التخفي وراء معرفات عكسية .. حيث يتخفى الذكر وراء معرف أنثوي .. والعكس صحيح فتتخفى أنثى وراء معرف رجالي ..

وإليكم جملة من الآراء :

1- لا شك بأن من يكتب بمعرفين يغالط نفسه قبل غيره ، فكيف بمن يكتب بعدة معرفات يتلون بها ، ويشيد بنفسه تارة ، ويسئ بها تارة للآخرين.

2- تعدد المعرفات داء عضال ولا يلجأ لذلك إلا شخص مريض ، فهي تمثل صاحب الوجهين ، وإذا كثرت فهو صاحب الوجوه .

5- إن تعدد المعرفات من أهم أدوات تسعير نار الفتنة في المنتديات وفي نظري أن القضاء عليها مطلب مهم لأمن المنتدى وراحة أعضائه.

6- التخفي بأسماء نسائية في المنتديات الإلكترونية من الدناءة وضعف النفس ، وهو غش وخداع ، ونقص في المروءة ، وتشبه بالنساء .

7- تسمّي الرجل باسم المرأة في المنتديات عمل لا يليق بالعفيف ، من هانت عليه نفسه ، وتلون بجنس ليس جنسه فهي على غيره أهون.

8- من وجهة نظري أن الفرد السوي لا يظهر إلا بشخصية واحده تعبر عما بداخله من ثقافة وسلوك و، تعدد المعرفات يعني مشكلة للفرد تحتاج إلى علاج.

9- اعتقد ومن وجهة نظر شخصيه ليس هناك هدف ولا فائدة من تعدد المعرفات سوى الإساءة وتحقيق أهداف مشبوهة .

10- لا بأس في تعدد المعرًفات أن لم تكن تحمل ظواهر سلبية ، مثل النيل من الآخرين فهناك من يمدحك بمعرفه الأساسي ، بينما يسقيك السم الزعاف بمعرف آخر، ومدح النفس ..

من شاء منكم بعد أن يعلق .. أن يصدقنا القول فيخبرنا كم معرف عنده دون ذكرها.

خلايا سرطانيّة


على صلة بثلاثة من أصحاب منتديات وكلّ منهم بثّ همومه ولا يتعارفون .
عرفت من الأوّل أنّه يعاني من غضب رجال الدين في مدينته يعيبون عليه اشتراك الجنس الناعم في منتداه وكذلك الصور الفاضحة كما يرونها .

الثاني يشكو من معرفات أساءت إلى المنتدى ، والثالث استرسل في معاناته من المعرفات المنحرفة:
16 معرفا لشخص واحد:
ــــــــــــــــــــــ
1 شاعرة
9 مادحون
3 حرس وسياج يدافع عنها وعن شعرها الركيك
1 يمثّل العاقل المحايد
2 يعيدان قصيدتها إذا ما انتقلت إلى الصفحة التالية .

له نشاط آخر:

يستغلّ اسم شاعر بدوي فينشىء قصيدة ينسبها إليه يصفّي من خلالها حساباته مع خصومه الشعراء ، يرسلها إلى ناشر من أعضاء المنتدى العدوانيين بمدحة وإطناب وهذا الأخير ينضم إليه شاعرين أو ثلاثة لكل منهم 9 معرفات من المنتدى وهات يا حراك .

سألته: مم تتضايق؟ ، المسألة عاديّة ( قاطعني ): أيّ عاديّة والمشهد محصور في خمسة فقط ومحسوبين على المنتدى 50، ثمّ أن الشّعر لا يخرج عن مديح رخيص وهتك لعرض وشرف وانتقامات شخصيّة ليس هناك قيمة أدبيّة .

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 05-15-2011 الساعة 11:31 PM
  رد مع اقتباس