عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2011, 01:22 PM   #6
عبدالله الجعيدي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالله الجعيدي


الدولة :  النعيــــــــــــر
هواياتي :  الماء والخضرة
عبدالله الجعيدي is on a distinguished road
عبدالله الجعيدي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
.....

ليتك أبقيتها حبيسة الأدراج
قد تتساءل ويتساءل معك الآخرون عن السبب !!!!!

الجواب هو :

أنك قد كتبتها منطلقا من عصبية قبلية .... وبما أن ثلاثة أرباع القبولة هرزبه أخي عبد الله الجعيدي فإن قصيدتك كانت هرزبه في هرزبه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومفاخرة بمجد قبلي لم يكن ليشكل أداة ضغط في حينه ( ولو اجتمعت القبيلة وقررت ضرب مصالح الدولة ) للدفع بالسلطات إلى إطلاق سراح الصحفي عوض كشميم الجعيدي .

كم كنت أتمنى عليك كتابة قصيدة تحمل طابع وطني صرف ولا تمت بصلة للعصبية القبلية وتحوي مطالبة بإطلاق سراح سجناء الرأي في يمننا الحبيب وما أكثرهم !!!!.. أما قصر الظلم الذي حاق بالرأي والكلمة الحرّة في شخص ابن قبيلتك والتعاطف معه من ذلك المنطلق ففيه دلالة على أن قطاعا واسعا من شعبنا ( ممن كنا نظنهم في عداد المثقفين ) لم يبلغ مرحلة النضوج الفكري بعد ولايزال سارحا مارحا في مضارب القبيلة ، ومما هو جدير بالذكر أن التركيبة القبلية في اليمن السعيد التعيس تختلف إختلافا كليا عن بعضها بعضا من حيث الضغط الفاعل الذي يؤتي أكله وذلك الذي لا يسمن ولا يغني من جوع سواء كان الضغط الفاعل لإحقاق حق أو اسباغ صفة الحق على الباطل ، فبني مرّه وغيرهم من قبائل الجنوب والشمال مجتمعين (مثلا ) ليسوا في مرتبة توازي مرتبة حاشد الهمدانية التي وقفت وقفة رجل واحد للدفاع عن شيوخها في الأحداث الأخيرة التي شهدتها صنعاء واحتكمت إلى لغة العنف المنظم وأثبتت ما كان الطرف الحكومي يراه باطلا من منظوره وتراه حقا من منظورها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( هذا مثال قصدت به فرز تأثيرات القوى القبلية اليمنية ولست من أنصاره ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



جمعتك الصدفة بصاحب الشأن فأرتأيت أن تستعرض العنتريات القبلية أمامه بأثر رجعي ... ولو كان صاحب الشأن متحررا من ربقة القبلية والجهوية والمناطقية والعنصرية البغيضة ( كمثقف ) لأبدى ملاحظات على قصيدتك تحوي تلميحا ( على الأقل ) بعدم رضاه عن استعراض المجد القبلي ونأيك بعيدا عن إضفاء الصبغة المدنية للمجتمع الحر الخالي من العصبية على جل كلمات قصيدتك ذلك المجتمع الذي قدمت الأرواح رخيصة في ميادين التغيير من أجل تحقيقه بل وقدمت أيضا منذ ماقبل بروز الإحتجاجات الشعبية على نظام الرئيس علي عبد الله صالح الهادفة إلى إقامة دولة مؤسسات ونظام وقانون على أنقاض دولة القبيلة والفيد والعسكر .

أتمنى قراءة قصيدة أخرى لك تحوي تجردا من العصبية القبلية ودعوة إلى قيام دولة المؤسسات واستنكارا للحجر على الفكر والرأي .... وبذلك ستستحق في نظر المثقفين اليمنيين الثائرين على دولة القبيلة وسلطان الفرد المطلق صفة الوطني بدلا من صفة القبيلي الذي تحركّه العصبية فقط ويبدع في الدفاع عن فرد من أفرادها ويصاب لسانه وقلمه بالعقم إن تطلب الأمر منه شرح مأساة شعب وسجناء ضمير تعج بهم السجون والمعتقلات .


خالص تقديري . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هلا والله بالغائب الحاضر ابومحمد
تغمرني السعادة عند زيارتك لاي من مواضيعي لما لذلك المرور من اهمية كبيرة كيف لا وهو ياتي من هامة سامقة الا وهو انت اخي الكريم مسرور اما حول القبلية التي وصفتها فهي شر لابد منه كيف لا ونحن نعيش في مجتمع قبلي طغت فيه القبيلة على الدولة والنظام بل وفرضت نفسها وبقوة .فمكره اخاك لابطل في تحيزه لقبيلته . ومن لم يكون فيه خير لقبيلته وابنائها لن يكون فيه اي خير لمجتمعه الاكبر . مع انني اتمنى زوال مثل تلك العادات وان ننعم بالعيش في مجتمع مدني خالي من التعصبات والانتماء القبلي و يسوده النظام والقانون وان يكونوا فيه الناس سواسية لافرق بين ابيض او اسود الا بالتقوى . اما تمنياتك بان اكتب قصائد تحمل طابع وطني فهي كثيرة جدا وسأحيلك الي آخر ماكتبناه في هذا المجال اتمنى ان تنال فيه مبتغاك . مع خالص تقديري واحترامي لشخصك الكريم .


قوووووووووووو اووووووووووووت (( go out )) قووووووووووو اووووووووووووت - سقيفة الشبامي

عليهم با يجي دور انتقام الشعب بالقطّة ((( قولوا إن شاء الله ))) - سقيفة الشبامي
التوقيع :
اخوكم

عبد اللّه مبارك الجعيدي


هنا جميع قصائد محبكم في سقيفة الشبامي
http://www.alshibami.net/saqifa/show...974#post142974

http://www.facebook.com/profile.php?id=100001003685521
  رد مع اقتباس