عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2011, 05:46 PM   #10
راكان بن حثلين
حال جديد

افتراضي

أبوعوض الشبامي
مشرف قسم تاريخ وتراث





رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : Jan 2002
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,278 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح :








كُتب : [ 07-30-2011 - 11:14 AM ]





ليس كل شاعر يستطيع البقاء هنا ؟؟ فالبقاء للأصلح والبقاء للمبدع الفنان ؟؟


نعم أن هذا المضمار ينبغي على الشاعر الذي يخوض غماره تكون عنده المقدرة والموهبة في معالجة الحروف والامساك بعنانها وافراغها في نص أدبي رائع وجميل مع المحافظة على الموسيقى الداخلية للنص ،الذي يحاكي فيه الشاعر الشعر المرسل او الشعر الحر ، وقصيدة الجعيدي هي محاولة سبقتها محاولات يهدف منها التحرر عن النمطية التقليدية في الشعر الحضرمي ، وخروج عن المألوف وعن مدرسة قديمة يجتر معظم شعراء السقيفة نفس اسلوبها وكلماتها وبحورها ، وصورها واخيلتها وقوافيها المملة المتكررة..!! فالشاعر الجعيدي بالاضافة على اجادته صناعة الشعر الشعبي في مختلف مدارسه التقليدية استطاع في هذا اللون من القصائد ان يظهر براعة في (رسم قصائد حضرمية جديدة )بصيغ جديدة ورؤى مختلفة ويرسمها بالكلمات ويحررها من المدرسة التي ظلت فيها قرونا طوال وهي لاتبرح عنها .. وربما هذا المدرسة في الشعر الشعبي الحضرمي هي التي ستبقى في ذاكرة اجيال النت والعالم الرقمي ...!!


شكرا للشاعر الجعيدي وننتظر في جدران هذه السقيفة هذا الابداع وهذا الرسم بالكلمات ...!!

قصيدت المخشني لاغبار عليها حسب وجهت نظري المتواضعه
قصيده رمزيه جميله متناسقه لايوجد أي خلل بها
وأعتبرها لحدالأن هي الأفضل 0
ماذهب له الأستاذ القدير مسرور يستحق الوقوف لو أسقطناه على لغة أهل اللواء الغربي(جزء من حضرموت وجزء من شبوه)حسب التقسيم الإداري البريطاني0
أما لهجة أهل حضرموت الداخل فلا أعلمها0 ولكن أوضح لنا الشاعر القدير بن مخاشن بأنه هنالك فرق بين الدوم والنبق
وبين البسر والغاسي0أما نحنا نسمي دوم في حالت النضوج وقبل ذلك نسميه(عوج)أي عندما يكون لونه أخضر0
مرور الكاتب الكبير مسرور على أي موضوع كما قال المخشني له مذاق خاص لان الرجل ينتقد للفائده والتبصير
لاينتقد لاأمر في نفس يعقوب

التعديل الأخير تم بواسطة راكان بن حثلين ; 08-15-2011 الساعة 05:56 PM
  رد مع اقتباس