عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 10:36 PM   #3
المتحدث
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]

ألف مليون غلطان أخي ((( حضرمي يعترف بالمعروف ))) ولكنك تتصرف كالمهتوف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقبل ذا وذاك أحسدك على معرّفاتك التي بعدد نجوم المجرّة وكيف تستطيع تذكر كلمة المرور لكل معرف؛ وإلاّ الظاهر إنك مسوّي لها كلمة مرور واحدة ولكن في هذه الحالة عليك أن تحذر حذرا شديدا إذ عندما يكتشف أحدهم كلمة المرور لمعرف واحد فسيعيث فسادا في بقية معرّفاتك. ولكن لن تحوجك الحيلة حتى لو قام أحدهم بذلك إذ لديك بعد ذلك معرفات أصهارك الذين يأتمنونك على معرّفاتهم فتكتب بأسمائهم لمزيد من خلط الأوراق.

نأتي الآن إلى الجد وإلى أبياتي التي تغمز وتلمز في قناتها وهي:

بحر العرب يا الصيعري كله خطر=لتـقـول غُمـقـه بــا يـصـل لا بـاطــي
فـي قاعَتِـه تابـوت وسْـطـه باعـمـر=ومــن بـقـي يــا بــن كـنـد إمطـاطـي

أنا أضع سمعتي على أن هذه الأبيات لا تشوبها شائبة من ناحية القافية أو الوزن أو المفردات أو السّبك أوالمعنى وأسمح ــ لا بل أطلب ــ من كل شاعر سواء بإسمه الصريح أو بمعرف غير صريح أن ينقدها. أما أنت فلا أطلب منك إلاّ أن تقول ( أنا حضرمي يعترف بالمعروف أضع سمعتي الشعرية أن هذه الأبيات فيها كيت وكيت ). نعم لا أطلب منك أن تفصح عن إسمك لأنني أعرفك والله العظيم الذي رفع سبع ووطّى سبع كما أعرف نفسي لكن لا أريد أن أفضحك وذلك من باب ( ولا تنسوا الفضل بينكم ). آن الأوان يا حضرمي تعترف بالمعروف ان تكون حضرمي لديه شهامة وشجاعة أدبية وتبيّن ما في أبياتي هذه من أوجه نقص. أما المعروف الذي تعترف به فأنا أيضا أعرف أنّك ما يصوّل فيك الجميل إطلاقا ولا تعترف بأي معروف.

حسب ماهوباين ماعليها كلام يابن مخاشن
لا تتعب نفسك مع حنطبه ابدا هو طبعه هكذا
وابوطبيع مايجوز عن طبعه؟؟؟؟؟؟؟
  رد مع اقتباس