الموضوع: السادة و masterkey
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2006, 01:10 PM   #7
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس :
والادله التى تتكلم عنها واعترافات الامام رحمه الله وغيره الامام اخينا رجل سياسى مثله مثل معاويه
الم يلحق معاويه بن ابى سفيان زياد بابى سفيان وانت تعرف هذه القصه وهى مشهوره فى كتب التاريخ لاسباب سياسيه والمصلحه تقتضى ولكن سوالى فقط الذى اطلب منك اجابه عليه
عيسى الرومى الذى تدعون انتسابكم اليه (كم اولاده وهل يوجد له ولد اسمه احمد؟؟؟؟ )
يامستر/المصادر الى بحوزتكم اكيد موجود بها احمد بن عيسى المهاجر كما تسمونه
ولكن اتحداك ان يكون هذا الاسم موجود فى جميع نقابات الساده الاشراف فى العراق اوايران
واذا كان المهاجر هاجر من العراق فى بدايات القرت الرابع 317هجرى وكما تقولون انه حارب الاباضيه وازاح مذهب وثبت مذهب كيف تغفل كل كتب التاريخ ولاتذكر حدث مهم مثل هذا

كلامك ياكاتم مردود عليه ويناقض نفسه .. كيف ؟؟ فأنت هنا تشترط إحضار وثيقة من نقابة الأشراف في العراق وإيران .. ( علماً أن الرافضة ليسوا ثقة في معتقداتهم فكيف بنقل أسانيد الأنساب ..) وبما انك إعترفت بنسب آل حميد الدين .. عليك إذن أن تحضر لنا وثيقة صادرة من نقابات الأشراف في إيران والعراق .. تؤكّد صحة نسب آل حميد الدين .. وإلا سقط إعترافك وكل أقوالك المتقدمة .. ولن نقبل منك شهادة سوى من هذه الجهة التي إعتمدتها أنت أصلاً .. كما أنك تجاهلت الحديث عن شهادة النبهاني والسلطان العثماني والشيخ النجار ..

ثم عليك أن تحضر وثيقة مماثلة صدرت من نقابة سادة وأشراف العراق وإيران .. تؤكد صحة نسب شريف مكة .. قبل عودتهم ثانية للعراق بعد زوال أمارة مكة المكرمة من أيديهم ..

ولماذا تجاهلت قول الشيخ النبهاني في نسب سادة حضرموت .. هل كان النبهاني يحتاج لسادة حضرموت .. انه رجل لايعرف حضرموت أصلاً .. أم أنه كان حاكما سياسيا في حضرموت يجامل سادتها ؟؟

ولماذا تجاهلت شهادة الشيخ عبود النجار في كتابه أعلام الحرمين .. هل الشيخ عبود النجار رجل سياسي يحتاج لسادة حضرموت .. انه رجل من أهل الطائف ولايعرف حضرموت البتة .. وهل كان السلطان العثماني محتاجاً لسادة حضرموت ؟؟ حتى يعترف بصحة نسبهم ..

ثم أن أشراف مكة أنفسهم يعترفون بصحة نسب سادة حضرموت .. وهذا واضح من خلال الكثير من كتب التراجم .. فهل كان أشراف مكة يحكمون حضرموت وقد يحتاجون لسادة حضرموت ؟؟

أما قولك بأن الظرف السياسي جعل الأئمة المتوكلية يعترفون بنسب سادة حضرموت فهذا تأويل تافه ولايقوم على ساق .. تدري لماذا ؟؟ لأنك رجل يقرأ التاريخ بعيون ناصبية كما يبدو لي ..

وأقول لك : لو حكم الإمام المتوكلي حضرموت لقلنا بأن المتوكلية أرادوا بإعترافهم هذا .. تحييد موقف السادة ورضاهم .. بل الراجح هو ان الدولة المتوكلية غزت حضرموت في القرن العاشر بقيادة الإمام المتوكلي أحمد بن حسن سيل الليل .. ولم تلق الدولة المتوكلية بالاً ولم تكترث حتى بمحاولات سادة حضرموت بوقف الغزو لحضرموت ..

قولك بأن لاوجود لذكر أحمد بن عيسى في نقابة اشراف العراق وإيران .. عليك أن تحضر لنا وثيقة صادرة من هذه النقابة تؤكد نفيك .. خصوصاً انك لم تحضر دليلاً واحداً على النفي سوى قولك : ( إتصل بالموسوي ) ..

وهذا يدل على أنك رجل سطحي جداً .. فالإستدلالات وتأكيدها في الحوارات لاتكون بمجرد الإتصال بشخص نكره .. بل بإحضار الوثائق .. ونحن أحضرنا لك شهادة المتوكلية .. والشيخ النبهاني .. والشيخ النجار ..والسلطان العثماني .. وإنتظر المزيد من الوثائق لاحقاً .. في الوقت الذي عجزت أنت عن إحضار وثيقة معتمدة واحدة ..

كاتم ..

على إفتراض انك لست ناصبياً .. أنت لست حجة وقولك لايعتد به أحد .. ولو سلخت جلدك لن تستطيع إحضار وثيقة واحدة صادرة من نقابات الأشراف في شتى بقاع المعمورة تؤكد ماتذهب إليه .. في الوقت التي أحضرنا لك عدة شهادات متظافرة لجهات ليست لها صلة بحضرموت .. كلها تجمع على شئ واحد .. وهو صحة نسب سادة حضرموت ..

إذن المسألة مسألة شعور بالنقص يتكاثف في نفسك .. هذه حقيقة واجهتك أنا بها وقد يكون انك لم تسمعها من غيري .. تدري لماذا قلت عنك ذلك .. لأنك أتيت بقول سخيف لايقبله منطق أو ذي بصيرة فيما يخص شهادة الدولة المتوكلية وقد أوضحت لك تفاهة تحليلك ( السياسي الأخرق ) ..

تجاهلك لشهادات النبهاني والنجار والسلطان العثماني .. يؤكّد بأن رجل لاتبحث في أصول الأنساب بتجرّد وإنصاف .. وهذا يتّضح من خلال أسلوبك الركيك .. وتجاهلك لوثائق متنوعة يؤكد أنك دخيل على هذا الفن ولاتملك شيئاً من أعنّته .. فالباحث المدقق يأخذ بكل مايتوافر لديه من وثائق .. ولايستدل إلا بالوثائق .. وليس مثلك بقول : ( إتصل بالموسوي ) .. هل هذا هو ديدن الباحثين ومنهجهم ..

اقتباس :
كتب التالي حسن البار

كالإمام أبي حفص بن سمرة اليمني في تاريخه المسمى "طبقات فقهاء اليمن وعيون من أخبار رؤساء الزمن" الذي وصفه الشيخ الفقيه الصوفي عبد الله بن أسعد اليافعي فقال فيه: إنه تتبع مشاهير أهل اليمن ومن روى منهم الحديث ومن بعثه النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن من الصحابة، أما قاضيا أو عاملا، وأضاف الشيخ عبد الله بن أسعد عن كتاب الإمام أبي حفص المذكور فقال: ثم ذكر فيه من فقهاء التابعين ثم من بعدهم إلى عصره مئين عديدة.
وكالفقيه المحدث الإمام أبي عبد الله محمد بن إبراهيم بن علي بن عبد العزيز بن عبد الرحمن الفشلي.
وكالمؤرخ بهاء الدين يوسف بن يعقوب الجندي.
وكالفقيه الجليل سليمان بن أبي الربيع سليمان الملقب بالجنيد بن محمد بن همدان بن يعفر بن أبي النهى.
وكابن أسد
وابن ناصر الحميري
والفقيه الإمام عمر بن علي صاحب بيت حسين
والشيخ العارف بالله مدافع اليمني
والإمام محمد بن مسعود السفالي
وأحمد بن محمد الجندي
والإمام حسن بن راشد
والإمام إبراهيم بن أحمد القريضي العدني
وبني الحضرمي وهم فقهاء عدة
وبني عجيل، مثل الشيخ أحمد بن موسى وأبيه الشيخ إسماعيل ووالده القاضي محمد بن إسماعيل ووالده إسماعيل
والعلامة محمد بن سعيد بن كبن الطبري
والفقيه العالم الإمام الفاضل القاضي أبي الخطاب عمر بن أبي بكر بن عبد الله بن قيس بن أبي القاسم بن أبي الأغر النحوي اليافعي وولده القاضي عيسى
والفقيه العالم أبي عبد الله محمد بن أحمد بن مصباح بن عبد الرحيم الأموي العنسي
والفقيه محمد بن عمرو بن علي بن عمرو بن محمد بن عمرو بن أسعد بن أبي جعفر بن عباس التباعي
والمؤرخ العواجي في تلخيصه
والإمام العالم حسين بن عبد الرحمن الأهدل في تاريخه المسمى "تحفة الزمن في تاريخ سادات اليمن"
والملك العالم المشهور "بالملك الأفضل" عباس بن علي بن داود بن يوسف بن عمر بن رسول الرسولي، من بني رسول ملوك اليمن المشهورين في كتابه" العطايا السنية والمواهب الهنيئة في المناقب اليمنية"
والإمام العلامة أبي عبد الله بن محمد بن الحسن بن علي بن أبي علي القلعي
والمؤرخ العلامة أبي الحسين علي بن سالم الأنصاري الخزرجي
والمؤرخ أبي العباس أحمد بن عبد اللطيف الشرجي
والمؤرخ اللغوي الفقيه الحافظ: السيد مرتضى الزبيدي صاحب "تاج العروس" و "إتحاف السادة المتقين" في كتابه "الروض الجلي في مناقب آل أبي علوي

هل كل هؤلاء ياكاتم كانوا ساسة أرادوا مجاملة السادة في حضرموت ؟؟ ماأرعن قولك ..

اقتباس :
كتب حسن البار التالي

والعلامة المحقق الشيخ محمد بن احمد بن سعيد بن مسعود الملقب بالطاهر المشهور بابن عقيلة، وهو شيخ إمام قدوة من أئمة الحديث بمكة المشرفة، في كتابه المسمى " الإخبار عن حال الوجود" حيث قال: "وفي هذا العام وهو عام 653 هجرية، توفي الولي الكبير العارف الشهير السيد الشريف محمد بن علي بن محمد بن علي بن علوي، بحضرموت. جد هذا الشيخ واجتهد وصار إليه المرجع في علم الظاهر ثم أقبل على العبادة وسلك طريق القوم" ثم قال في موضع آخر عن الفقيه المقدم " وأول من قدم من أجداده إلى أرض حضرموت السيد أحمد بن عيسى، فسكن أرض حضرموت ومنه انتشرت الذرية العلوية بأرض حضرموت" وللشيخ أبن عقيلة ترجمة في كتاب أسلاك الدرر.

هل هذا الشيخ إبن عقيلة رجل سياسة ؟؟ أم أنه كان شيخاً حضرمياً يخشى من ميليشيات السادة وأراد أن يداهنهم ..

كما أسلفت إن شئت ألا تعترف أنت فلك ذلك .. ولكن ماأريدك أن تعلمه .. بأنك أنت وغيرك لن يغيّر من حقيقة نسب سادة حضرموت شيئاً .. وستظل هذه الحقيقة التاريخية باقية مسنودة بكل مصنفات التراجم وكتب أهل الإختصاص .. وستبقى نيران الحسد في قلوب المرضى واصحاب العقد والشعور بالنقص ..

كل العداوات قد تُرجى مودتها ** إلا عداوة من عاداك عن حسدِ

كاتم : لاتنسى أن تتصل بالحبابة الموسوية

لك تحياتي ..

التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 01-15-2006 الساعة 01:49 PM
  رد مع اقتباس