عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2006, 12:47 AM   #105
abdullah alhakimi
مرشح الرئاسه للجمهوريه اليمنيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمسان عدن
عبدالله سلام الحكيمي اسم وطني في اليمن ومن القوى المعول عليها في التغيير ليسمح لي بدون مقدمه اطرح عليه رؤية لشارع الجنوبي لمشروعه الاصلاحي
استاذعبدالله نكن لك كل التقدير واعتقد وغيري ان مشروعك الاصلاحي جاءمتأخرا ومن الصعب ان يلقى النور عن طريق النضال السلمي خصوصا والفساد ضارب اطنابه وتتشابك مخالبه بقوه وشكل حلقات متماسكه بعكس حلقات المعارضه؟

ثانيا:ان مشروعك الاصلاحي وبرنامجك الانتخابي لم يتطرق الى الية ازالة اثارالحرب على الجنوب في 94ويتضح ان القضيه الجنوبيه لايعنيها برنامج سيادتكم الانتخابي؟

ثالثا:هناك قرارين لمجلس الامن الدولي في صيف 94الزمت القوات الشماليه بعدم استمرارضرب عدن ودخولها والعوده الى طاولة المفاوضات وعدم فرض الوحده بالقوه وكذا قرار البرلمان الاوربي والتزامات الحكومه اليمنيه للاسره الدوليه بعد الحرب
كل هذا النصوص الملزمه كيف ستتعامل معها في حال نجاحك انشاء الله؟ وهل هي ملزمه لحكوتكم وفقا للتوارث الدولي؟

رابعا:هل هناك تنسيق ورؤيه موحده بينكم وبين المعارضه الجنوبيه ومشروع مشترك وهل ستكون مرشح الاجماع الوطني ؟وهل ستتفق مع الجنوبيين على ذلك؟


خامسا:ماهو موقفكم من التباين الحاصل داخل الحزب الاشتراكي وهل تؤيدون تيار اصلاح مسار الوحده بزعامة باعوم ومسدوس ؟ ام ستكونوا الى جانب تيار اصلاح النظام السياسي بزعامة دياسين والصراري؟بالرغم ان برنامج الاشتراكي يدعو الى الحكم المحلي واسع الصلاحيات وليس الى الفيدراليه؟
سادسا:اذا توفقت انشا الله بالنجاح بكرسي الحكم وانتخبك الجنوبيون هل ستمنحهم ادارة شؤن الجنوب في صيغه ارقى من الفدراليه؟ في ظل الوحده طبعا وهل ستقوم حكومتك بتعويضهم ورد اعتبارهم لما عانوه ؟ ولماذا لم تشير لذلك في برنامجك

سادسا:هل من المناسب ان يتوافق مشروعك مع المشاريع الاصلاحيه للمعارضه بالداخل ؟ ولماذا لم يتوافق مشروعك مع مشروع اللقاء المشترك الامن حيث تغييب القضيه الجنوبيه؟ومن هنا يتضح ان القضيه الجنوبيه هي اجماع المختلفيين بالتغييب والتجاهل فقط؟

نطرح عليك هذه الاسئله من قلب ينبض لصوتكم ويأمل فيكم الخير بعد ان صار الجنوبيون كاليتامي وهم من كانوا نقطة الانطلاق والملجى للكر والفر وكانت الجنوب بيت الوطنيين الاحرار

تحياتي الخالصه شمساااااااااااااااااااااااان عدن

حياك الله سيدي واشكرك على مشاعرك الطيبة ..
اولا: لا اعتقد ياسيدي ان المشروع الاصلاحي قد تأخر كثيرا وإن كنت اطرح بعض افكاره منذ ما بعد الوحدة وما بعد الحرب ايضا ومهما تكن قوى الفساد والتخلف فإننا نعول على هبة جماهيرية تزيح تلك القوى عبر الانتخابات ومالم يتم ذلك فلاشك ان الاوضاع ستزداد تدهورا والازمات ستتفاقم اكثر حتى توصل الى انفجار البركان وهو مالا نريده لبلادنا جميعا .
ثانيا: اعتقد ان البرنامج كله تقريبا استوحى الاعتبارات التي ذكرتها وتحديدا الطريقة الخاطئة التي تمت بها الوحدة والتي افضت الى حرب 94م واوجدت مايسمى بالمسألة الجنوبية فالبرنامج في مجمله كان يعالج عبر حلول جذرية تلك المشاكل والاثار ولم يكن هناك تغييبا او إهمالا لها على ما اعتقد .
ثالثا: هذه الحيثيات أيا كان المرشح الذي سينجح في الانتخابات فهو ملزم بأخذها بعين الاعتبار بل وبتنفيذها شاء ذلك ام ابى خاصة وان الوحدة كانت بين دولتين مستقلتين عضوتين في المنظمة الدولية وبالتالي فإن ما يحكمها هو القانون الدولي وليس القوانين الوطنية ولن يكون لكل ما ترتب عن الحرب في 94م اي أثر يذكر لا ولا حتى الانتخابات والتغييرات التي تمت بالمخالفة لاعلان الوحدة واتفاقياتها الموقعة هذا مايجب بل هذا اهم ما يجب ان يراعيه حكامنا وان لا يغمضوا اعينهم عن رؤيته .
رابعا: علاقتي بالاطراف التي ذكرتها طيبة وودية وليس هناك تعارضات جوهرية بيننا من حيث الرؤى والبرامج بل ومن حيث الاهداف حتى ، ولست ادري في الوقت الراهن ما إذا كنت سأحظى بشرف ان اكون مرشحا لهذه الاطراف الوطنية سواءا المعارضة الجنوبية او اللقاء المشترك او هما معا ذلك سابق لاوانه لكن ما اريد ان اؤكده ان المسألة عندي ليست مهمة على الصعيد الشخصي وإنما المهم هو جوهر الموضوع والقضية ولو ان هذه الاطراف اتفقت جميعها على مرشح واحد لها لما ترددت في تأييده على الفور لاننا نهدف اساسا الى التغيير وليس الى الوصول الى كرسي الحكم .
خامسا: ليس هناك ماهو ارقى من الصيغة الفيدرالية او قل ما هو اكبر منها سوى الكونفيدرالية والكونفيدرالية هي صيغة تجمع دولا بمعنى ان كل دولة في الاطار الكونفيدرالي لها تمثيل دبلوماسي خارجي ولها علمها ولها سياستها الخارجية الخاصة وإنما يحصل الا تفاق بينها حول قضايا عامة مثل التكامل الاقتصادي والدفاع ولو طالبنا بالكونفيدرالية لكان ذلك بمثابة إسقاط لاعلان الوحدة واتفاقياتها وبالتالي إسقاط ما اشرت اليه من قرارات لمجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والتزامات الحكومة اليمنية وغير ذلك من الصيغ الملزمة لانها حينئذ تصبح غير ذات موضوع أما ما يتعلق بالتعويضات وما في حكمها فتلك يحددها تلك المرجعيات والقرارات والالتزامات المشار اليها آنفا ويمكن ان تعالج في إطارها .
سادسا: في مشروعي اختلاف اساسي مع مشروع اللقاء المشترك وذلك فيما يتعلق بالصيغة الفيدرالية ففي مشروعهم اشاروا الى حكم محلي واسع الصلاحيات في حين طرحت في برنامجي النظام الفيدرالي ولست اعتقد بأن الفيدرالية تغيب احدا بل تجعل جميع مواطني البلاد حضورا وفاعلين بل وحكاما حتى يديرون شئونهم بأنفسهم ووفق ارادتهم الحرة فالتغييب هنا منتف سواءا للجنوبيين ام للشماليين على حد سواء . ونعم كانت عدن بيت الاحرار اليمنيين ومنارة لنضالهم ومنطلقا للحداثة والتطوير وستكون كذلك في قادم الايام بإذن الله ...لك تحياتي سيدي
  رد مع اقتباس