عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2012, 01:27 PM   #111
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

طالت المشارعه والجدوى والنتيجه والفائده لم نلقاها وبسم الله نبداء

اول فقره ... يشهد الله ان الشاعر خالد بن مهنا مابه سخاء لهذا الكلام ابداً وانني اليم وهو شاعر جزل وقصيده جزله

ثاني فقره .... عبدالعزيز بن شريشر يعدل بااربع مائه رجال وزياده ونعم الولد ولا احد يقدر يغطي عين الشمس بمنخل


ثالث فقره .... الموضوع نعترض بعدم ذكر والده او والد او عم او خال من معاه شي نقد بناء يرسي الدليل والحجه وهذه السلوكيات الطيبه ... واقول لمن يجهل الاعراف القبليه ابتعد لاتهبط درجاتك مثل اليمن تعداد سكانها 25 مليون نقول 12 مليون من القبايل هذا تقدير عابر يتعاطون القبايل في الحقوق والنقود في مقاتيل وعادات العرب ومن قال هذه العدايل والخيل والميدان ليس بغلطان ...

تنظر القبايل في ماتعرف له والذي اعياء مشايخ قبايل استدعوا .... العلماء ... وارباب النقد في الادب والشعر وصدر حكمهم وهذا عادات جاريه من يجهلها لا ينطح فيها

رابع فقره .... ذكر المدير العام وجهات النظر .. وكتاب الله وسنة رسوله وانا اخاطبه للقناعه هو وغيره بما يلي والامثال كثيره



ماشئت لا ماشائت الاقداروا ( الاقدار ) للتوضيح لانعرف الضمات والكسرات وغيرها
فااحكم فاانت الواحد القهاروا ( القهار ) .................................................. ........



هذا بيت الاندلسي في مديح لااحد الملوك اهل الجاه والمال والسلطان ... اعتبر ياعقيل بن صالح انت وغيرك ان هذا البيت الشعري صدر اليوم مني او من احد الشعراء في حضرتك او في حضرت احد الاخرين ماذا تقولون وماذا يقول اهل الكتاب والسنه ... نطلب منك الرد بدقه ورويه .... افتني في هذا ورقده فوق رقده لنصل الى الهدف والصراع الذي يدور



بيت الاخ خالد بن مهنا الشطر الاخير لااكون كلامي مركز .. عجز .. ومستحيل .. ووجهة نظري فقد اصابوه اهل العقل والدين مصاب واكررها ان الشاعر يحق له ان يمدح في حدود ... وان تعدى حدود الخالق البديع المصور وصله النقد من اهل العقل والدين ... ومن اهل الادب والنقد في الشعر ... ويقولون الشعر والشاعر عقل ودين ومن تعدى حدود العقل والدين اصيب باالنقد ...


يقول المدير العام وغيره وجهات نظر هذا مضمونهم ومفهومهم ونخالف ذلك حيث المشارعات زادت ووصلنا من وجهات النظر الى التجريح العائلي والشخصي الذي لا يليق بنا وبقيمنا ومن ثم ( تااتي الاداره بحذف وانذارات بعد مايشاهدها مئات وهذا لايجوز ولاني مواكب رايكم وهذه وجهة نظري )

ومثال ياابوصالح شبام دوعن المكلا مشاكل اسريه فهل اذا حضرنا في مشكله اسريه نقول للزوجه والزوج اذا لم يسمعوا كلام المصلح والذي اعقل منهم وافهم منهم ويتمنى لهم الخير هل نقول نحترم وجهات نظركم للزوج والزوجه وخلاصة قولنا هكذا ... او وجب اضعف الايمان من الشخص النزيه ان يقول لااحد الاطراف غلطان غلطان وهذا اضعف الايمان



وهذا بدقة التمعن وجب الوقفه في الصراع الدائر والخروج بقناعه تامه تفيد الموروث والشعر والمنتدى ولاكن نتركها بهذا القبيل وجهات نظر فوجهات النظر حصل مشارعات وتجريح في السابق والماضي وفي الحاضر ولازلنا بهذا وكم من طميره وهديله شارع افهم منه وجرح اعقل منه وبقيوا شناب القوم الفهماء الحكماء رهينة المتمحذق القربوع وحظيوا باالشتيمه .... ونقول كم من طميره وهديله على نياته وهذا ينطرح كما القرص العسل المشكله في الطميره والهديله القربوع المتمحذق

هذه وجهة نظري ... والهدف والمطلوب واضح لكي لايتكرر تجريح اي شخصيه في المستقبل او اوضعوا مخارج تحفظ لكلين قدره وغير ذلك انا عن نفسي اذا لم يحصل اتفاق وخروج بنتيجه وماهي الارباب ينظرون الحدث وفي الاخير يقولون نميل لهذا الفريق ام لهذا الفريق الاخر والمقصود مستقبل ليمعن كم من قربوع متمحذق ان لايجرح ولا يستعجل قصدي خير وصلاح لكم ولمنتداكم وموروثكم نقول اعطيناكم كل الطرق وبغير ذلك لستوا معكم اعملوا ماتشاؤون
وذي في القدر بايبينه المقدح ( مخالب الحاضر شوهت معالم الماضي ... كلام من نديم من السقيفه العامه كلام حمران عيون لمن يفهمه ماتستاهل يانديم ماصدر منك العنوان هذا الا انك جريح من مخالب الحاضر مخالب رديه لاتقبل حق وانصياع وحوار بل هوى ولسنا رهينه للهوى ومن اعطى الحقوق والعداله ماهو بغلطان ومن يجهل يسئل اهل العلم والعقلاء وغيرهم والهارب في نحره الهزيمه ولعاد لباقديم تعليق بعد ذلك ) عفواً ونحترم اراء الجميع



( فهل هذا نظامكم والمخرج الاخير لكم وجهات نظر نحترمها للجميع هذا ليس مخرج يااتي المتغرض المتعمد ويعمل مايشاء في شناب القوم بدون حجه ولا دليل وفصاحه ومحذقه على غباء فهل تترك المنابر لهتك هاؤلاء وامثالهم حصلت وحصلت وحصلت والادله سابقه في منتداكم حصلت للواقعي ولغيره فهل من صواب لكم ... اما باقديم يحبكم جميعاً ولعاد عندي شرغه للقصيد والشعر بس باقديم اصيل وتثمر فيه الابتسامه ربطني لرد المعروف الخليفي والواقعي وعقيل بن صالح وباشراحيل وغيرهم لا احصيهم ولاكن المسار هذا يغضب ولاني في ركبكم اذ لم يضع له حد وسد يحفظ كرامة الاديب والكاتب والباحث والشاعر وغيرهم اذ لم ينطرح رادع حيابكم )




يقول حسن باقديم


شناب القوم يتعرض لهم ساني وغيالي=وحد بين الفنن باالعود يقبع ضد بياع العنب والتين

التعديل الأخير تم بواسطة حسن محمد سالم باقديم ; 11-24-2012 الساعة 04:34 PM
  رد مع اقتباس