عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2012, 05:21 PM   #15
حنطبه
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
بليز ههههههههههههههههه
ياحافظ من كلامك يابو عوض بغيت ثور ينطحنا ولا كلمه من لسانك
الضرب في الميت حرام يكفي حنطبه لي به من هذا الجواب على مبارك طويحس
من كثر الحمق شفه نسي اللهجه الحضرميه ورجع يقصد بالانجليزي كما قصيد الانجليز عالقافي صح .



حيا بك وسهلا ياحيا بمن جانا .
حظى مثلك في السقيفة بحب وبنصيب كبير للإثارة المقبولة (رغم أنك مشرف وكلماتك يجب أن تكون محسوبة )ولهذا حبيت ادردش معك لأنك صديقي وحبيبي قلبي حسب تأكيدك لي في المكالمة الأخيرة ومثلما عندك عندي والله يشهد من عليائه .
كونك من باب الإثارة طلقت لقلمك الإلكتروني العنان وقلت ماقلت هنا وهناك فأنا قبلت طرحك ومايجي من الهاشمين إلا كل جميل ورائع وإللا سنطرح نقاط جم على نسبهم فهكذا آل البيت الهاشمي خلقهم بخلق منهم سلالة له .
حبيب الشعب .
تقول في مداخلتك هنا :ينطحنا ثور ولاكلمة من لسانك ..مشيرا لأبي عوض الشبامي .. كوننا هنا في دائرة التراث الشعبي وجدت من المستحسن طرح قصة المقال :ينطحني ثور ولا .... وبعضهم يقول تحور علي بقر ...ولا ...) ..المهم يالهاشمي .. عند آل العمودي (وعلى ذكر آل العمودي بعض منهم يرجع أصوله إلى ابي بكر الصديق رضي الله عنه ويقول نحن من سلالة امتداد لأبي بكر رضي الله عنه ).. حضرموت ملئية بالقطوب الهاشمية فلاعلينا خراب والحمد لله ..نعود للقصة ..عند آل العمودي عبد من عبيدهم مشاغب ولكنه ليس ذكي ماعنده فلذكة وفي يوم من الأيام ذهب كعادته يسقي بقر وثيران آل العمودي وإذا به يرى رأس الثور في فوهة الزير وقرون الثور تدق في حافته (صباره من داخل ) ..اربكه الموقف فقام وذبح الثور ثم كسر الزير وأخرج الرأس بعد الذبح ورجع إلى المنصب أبن العمودي وشرح له الموقف الذي يحس بأنه بطولة وحسن تصرف(كأنه جاب الذئب من ذيله على حد تعبير جيراننا ) ..نظر العمودي لهذا المسكين وقال ..الثور ينطحني ولاقابل هذا الكشف . طرد العبد وبعد سنين جاء مبارك حفيد من ذبح الثور ثم كسر الزيز
صدفة كان عندهم زواج والعبد الحفيد شاعر وأبن العمودي ايضا يقرض الشعر وحس أن الصمصوم سيثأر لجده فعندما هاك الهواك قبض العمودي بكراع الحفيد المسكين ودخلا امام العضيدة وقال:


يالعبد فند لاتقع لي كور = لاتعرف المعنى ولا التفسير
جدك فرج عجل بذبح الثور = لاهو صبر كسر صبار الزير.

مبارك الحفيد صنو جده ويقال أنه حقد حقدا شديدا على العمودي وتوعده بالثأر في زامل آخر ..العمودي لم يعر أهمية للحفيد (اوهمه بذلك ) ولكنه تحرى عن الحفيد وعرف عنه ماعرف (ستعرف ماعرف العمودي عن الحفيدمن خلال أبياته الآتية.. انتظر قليلا ) وفي بداية الزامل قبض بكراع مبارك كما فعل بجده وقال :
جيت بدعيك يامبارك ولانته مبارك = جيت بدعيك يارجال بضحك على الناس
يوم عندك سلب من سمح شاعت خبارك = عزك الله ياذينك هراوه بلا فأس

هكذا سمعت القصة والله أعلم..هي دردشة كما اوعدت الأحبة ياغالي ..على فكرة حنة المسباط أعني صوته ولكن كان اجتهاد مني قد يكون خطا كتبت التاء مفتوحة لتستقيم القراءة ثم يستقيم الوزن لمثل مبارك الحفيد سلام ياصاحبي العزيز .
التوقيع :
بين النخلة والنخلة مسافة لايقيسها إلا أنا .

أبعدوني قسراً من على أديمك ,ولم ينزعوا قلبي من بين حناياك
.


كلن معه أم وحده ونا معي اميين = الحمد لله سهلي الأبوه ثنين

التعديل الأخير تم بواسطة حنطبه ; 12-01-2012 الساعة 08:24 PM
  رد مع اقتباس