عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2013, 07:49 PM   #33
بو هديان
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]
سؤال بسيط ... ياليت يماني ابو هذيان يجيب عليه بصراحة ... شفتوا شي أو سمعتوا شي مسيرة تضامنية لهؤلاء المستوطنين الشماليين يشجبون فيها أعمال قتل أبناء حضرموت بدم بارد .... بن همام و با رجاش و...و... و... و رامي البر و آخرهم قبل أسبوع باعنس.....على أيدي الجنود الشماليين ... حد منهم استنكر؟ حد منهم تضامن؟ حد منهم حتى أبدى أسفه؟ من أجل نقول هم يشاركونا مآسينا و علينا مبادلتهم الإحسان بالإحسان بينما يقيمون الدنيا و لا يقعدونها و بيد واحدة مع أي شمالي ضد الحضرمي ... ماذا تسمي هذا؟ تآزر ضد الفساد و المفسدين ؟ أم تآزر مع القتلة و المجرمين .... أليس مثل هذه التصرفات من أولئك يثر الغيظ و الحنق ؟ لا نؤيد العنف أبدا .. و لكن الناس بشر و ليسوا ملائكة ولا أحد يستطيع التحكم في ردود أفعالهم... هل على الحضرمي أن يرفع شعار ضد العنف و يضع رقبته تحت المقصلة طوعا و من حق الشمالي ممارسة العنف القاتل ضدهم كيفما شاؤوا و متى شاؤوا دون حسيب؟ كفاية تطبيل (إعدلوا هو أقرب للتقوى) .... تحياتي

أ
أخي الكريم سامحك الله على نعتي بالمهرّج ... فلا يهم ان كان في التهريج ما يفيد وينفع ولا يضر بالناس أو يجافي الحقائق أو يتعارض مع الفطرة الإنسانية والدين
يبدو لي انك تريد من المتواجدين في منطقتك أو شارعك من الذين أتوا لطلب الرزق والبحث عن مصروفات أولادهم وأقاربهم في محافظات شمالية من الوطن اليمني الكبير .. تريد منهم أن يشاركوا في المسيرات والإعتصامات التي يتم تنظيمها في ألكثير من مدن الجنوب ..!! وهذا بكل بساطة يضّر بمصالحم وأحوالهم .. هذا أولاً ..
وثانياً لقد صاروا كما نعتقد يخشون مثل تلك الفعاليات كون شعاراتها وأناشيدها والأشعار التي يتداولها بعض المشاركين فيها , إضافة الى الكلمات والأقوال وأفعال بعض المحسوبين على الجنوب , تفزعهم وتخيفهم بل وتستهدف البعض منهم أحيانا مع الأسف الشديد ..
أما ثالثاً .. فيمكنني أن أقول لك وبصراحة إنك لست مطللعاً بما فيه الكفاية وغير متابع لما دار ويدور في اليمن من أحداث ومتغيرات ومواقف ومستجدات .. قل لي بصراحة : لماذا أقيمت مسيرات بمئات الآلاف من المشاركين في صنعاء وتعز وبقية المحافظات الشمالية حتى ان بعضها خصص للنصرة والتضامن مع ابناء الجنوب ؟؟ هل من قاموا بها جاءوا من المريخ .. مالك أين عايش يا أبو أيمن " بالإنجليزي " ؟؟ هل تقرأ صحف وتستمع لجلسات وندوات واجتماعات لأحزاب ومنظمات جماهيرية واتحادات على مستوى اليمن كله .. وهي تعلن تضامنها مع الجنوب وأبناءه وتنتصر لقضيتهم ؟؟؟ ثم ماذا عن موقف أولئك المنحدرون من أصول شمالية وهم مقيمون منذ عشرات بل مئات السنين في عدن وغيرها من مناطق الجنوب .. , من المشاركين في مختلف الفعاليات الحراكية منذ بدايتها .. - والذين مازال ينعتهم الكثير من اخواننا بالشماليين والدخلاء بكل أسف وحسرة - ماذا نقول عنهم وعن مواقفهم ؟؟
وفي الأخير يا أخي اني اوجه لك هذا السؤال البسيط وأرجوا أن تتأمل فيه كثيراً قبل أن ترد أو تقول شيئاً : ألسنا عرب ومسلمون .. أو ليست كل بلاد الإسلام أرض إسلامية .. ألم يأمرنا ديننا بالسعي وطلب الرزق في أي مكان ويحدثنا ديننا أيضاً عن دارين : دار حرب ودار سلام ... ؟؟ والحضرمي كما نعلم متواجد في بقاع مختلفة من الأرض "فلنقل الإسلامية - دار السلام " .. فدعنا نفترض يا أخي ان كل بلد من هذه البلدان لتي يتواجد فيها اخواننا وابنائنا الحضارم قررت طردهم ؟؟ فأي شعور إسلامي أو عربي سيكون لدى المطرودين من اليمانية الحضرميين ؟؟ وهل نطلب ان قامت حركة أو ثورة من المهاجرين الحضارم في تلك البلدان , المشاركة فيها , وهم طلاب رزق وعلم واتباع دعوة بالحسنى ؟؟ بالتأكيد ستقول أي مقارنة هذه التي جئت بها ؟ ويكفي أن تفهم قصدي بأن طلب الرزق في مكان ما حق مشروع ومبرر في كل الأديان والشرائع والأعراف ... فكيف تمنع أخيك في الديانة واللغة والتاريخ والهوية والثقافة والجغرافيا من طلب الرزق أوالتواجد أو العمل أو حتى المشاركة في القيادة وتولي المسؤلية , في منطقة أو اقليم أو مدينة من مدن وطنه اليمني العربي الإسلامي الكبير- حضرموت مثلاً - .. في حين تتواجد أنت وغيرك من أبناء جنوب وطننا الغالي بل وحتى في بلد سلامي آخر .. تتواجد طالباً للرزق بل وتاجراً كبيرا وداعية وطالب علم وعالم ومعلم ورجل كبير ومهم في الدولة .. !!!! بالله عليكم كيف تحكمون ؟؟؟
سلام ..مع التقدير والاحترام
  رد مع اقتباس