عرض مشاركة واحدة
قديم 08-12-2013, 11:49 PM   #5
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنطبه [ مشاهدة المشاركة ]
حياك أخي الكريم .
الحل ياأباجمال وحلة بل وحلة الوحلة .
حل الداخل اتركه لك وهت مامعك فيه !.
الحل للخارج أقول لك حكاية ومنها استنتج الحل :
جدي عبدالله رحمه الله سافر من البلاد أيام الاشتراكي ونزل جدة ثم الرياض وبعدها استقر عندنا في الدمام ,كان رجل وجيه وحباه الباري بشيء من الحكمة , فعندما كان يزوره من طلع عقبة لودر وهرب ثم جاء عبر صنعاء الى السعودية ولابس عقال ,كان جدي بعد السلام عليه يقول : ( الحمد لله , الحمد لله مرتين فقط )..هكذا في جدة ثم الرياض وأخيرا في الدمام ..سألته أنا :جدي لماذا تقول لأشخاص معينين هكذا ؟.. ضحك جدي وقال لم يسألني أحد إلا أنت وقال :لن تصلح بلادنا إلا بعودتكم ياسالم ولأن جدك سالم بن علي قال : من عاد إلى بلاده وهو شيبه وواحد يشله وواحد يحطه ولو كان يعاون بالبقش ولو عاد وبيده خير فعندما يصل تحت البلاد يستقبله واحد برصاصة بين عيونه وعلى سالم بن علي الذنب .. هذا كلامه وحمدت الله على أنه على حق ..بلادنا لن تصلح بمهاجر وليس مسافر يجعل الأمل للذي هناك بالسفر وترك الجمل وماحمل للفاسدين .
طيب ياجد هذه وحدة والثانية .. الثانية ياسالم حمدت الله عندما رأيت من طلع عقبة لودر لابس عقال ومندمج وموافق وراضي بحالة من سبقه في الغربة وعرفت إن لاخلاف سيقع بينكم كما هو بين الأخوة في البلاد ...تمت يا الخليفي فهمت شيء ؟.

إذا أراد الأنسان العمل بجد وبجهد وأمانه وأخلاص دون أن يلتفت يمنه ويسره أو يمد يده والكف مفتوح للأعلى فسوف ننجح لأن
الهدف سامي وهو بناء الوطن وخدمة أهله
فإذا وصلت ثقافة المجتمع إلى الحد المطلوب من الصدق في التعامل والأخلاص في العمل والجوده في المنتج فلا ترى وحله بعدها وهنا يبني وطن.

الشئ الثاني ..

لم أفهم فقط يا حنطبه بل أتعلّم من مثل هذه الحكم لأنني طلعت عقبة لودر (ثره) وعرفت وعورة الطريق (*_!)ولم أنسى المشاق كما نسي غيري ربما.


الوطن أغلى؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس