عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2013, 12:59 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

الجنوب العربي المحتل ؟ الآلاف في شبوة يدشنون إحتفالات ثورة أكتوبر بعتق في يوم الأسير الجنوبي (صور)


الآلاف في شبوة يدشنون إحتفالات ثورة أكتوبر بعتق في يوم الأسير الجنوبي (صور)

عتق (عنا) -

دشن الآلاف من أبناء شبوة في العاصمة عتق صباح اليوم إحتفالات الذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر بمسيرة جماهيرية كبرى وعروض كرنفالية في ساحة الحرية والإستقلال بعتق .

حيث رفع الآلاف من المشاركين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والأسرى وهتفوا بهتافات الثورة الجنوبية المطالبة برحيل الإحتلال اليمني من أرض الجنوب مجددين الرفض في نفس الوقت لمخرجات ما يسمى بؤتمر الحوار اليمني معتبرين ذلك مؤامرة على شعب الجنوب لوأد قضيته .

كما طالب آلاف المحتشدين في الساحة بسرعة إطلاق كافة الأسرى في سجون الإحتلال اليمني وفي مقدمتهم الأسير أحمد المرقشي القابع في سجون عاصمة الإحتلال صنعاء منذو العام 2008م.

ثم بدأت العروض الكرنفالية والألعاب الشعبية إحتفالاً بثورة الرابع عشر من أكتوبر في نسختها الذهبية حيث بدأ المهرجات بآيات من القرآن الكريم ورددت الجماهير بعد ذلك النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .

وألقيت العديد من الكلمات التي شددت على ضرورة الإستمرار في الثورة السلمية حتى دحر الإحتلال اليمني من أرض الجنوب كان أبرزها كلمه للعميد ناصر النوبة الذي حيا الجماهير وطالبهم بدوره على المزيد من الثبات والصبر وأكد مجدداً على الرفض القاطع لما يسمى بالحوار اليمني ومخرجاته مشدداً على التفاوض الندي بين دولتين لبحث سبل وطرق خروج الإحتلال من الجنوب .

وسيقام في عتق مساء اليوم الخميس حفل فني ساهر ضمن إحتفالات شبوة بالذكرى الخمسين لثورة أكتوبر بنادي التضامن وقد نوهت قيادة الثورة في شبوة أن التجمهر سيكون صباح الجمعة في مخيم الشهيدين الحبشي والعامري لإنطلاق مواكب الزاحفين إلى العاصمة عدن.

الصور على الربط التالي

Read more: ظˆظƒط§ظ„ط© ط£ظ†ط¨ط§ط، ط¹ط¯ظ† (ط¹ظ†ط§) - ط§ظ„ط¢ظ„ط§ظپ ظپظٹ ط´ط¨ظˆط© ظٹط¯ط´ظ†ظˆظ† ط¥ط/////طھظپط§ظ„ط§طھ ط«ظˆط±ط© ط£ظƒطھظˆط¨ط± ط¨ط¹طھظ‚ ظپظٹ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط£ط³ظٹط± ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨ظٹ (طµظˆط±)
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس