عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2013, 02:47 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

[SIZE="5"][RIGHT]
كاتب كويتي:إيران قامت باستئجار ثلاث جزر لتزويد الحوثيين بالسلاح والدبابات

1 0 Google +0

الخميس 21 نوفمبر 2013 12:01 مساءً

كشف الباحث الكويتي والمفكر الدكتور عبدالله النفيسي أن إيران قامت باستئجار ثلاث جزر في البحر الأحمر ومنها جزيرة "دهلك وهي تابعه لاريتريا لتزويد الحوثيين بالسلاح والدبابات عبر ميناء ميدي..

وهذه هي المرة الثانية التي يتحدث فيها النفيسي عن هذه المعلومات الخطيرة.


وكان النفيسي في حوار متلفز أجرته قناة اليوم الكويتية قد كشف عن ترتيب رحلات لشباب من الخليج العربي إلى صعدة وإلى تلك الجزر ومن بين تلك الدول " الامارات والكويت والبحرين وقطر وغيرها بحوالي 200 - 400 شاب وفي كل مره يتم تدريبهم على أيدي الحرس الثوري الايراني قال أن لهم حوالي ثلاث سنوات على هذا الحال.


وبين النفيسي مرة أخرى خلال محاضرة له أمس الأول بديوان الدكتور شبيب الزعبي، حملت عنوان «التقارب الايراني - الاميركي وأثره على دول الخليج» ان «ايران بالنسبة لاميركا حصان رابح، وبدأت اميركا بإعادة ترسيم خريطة المنطقة، لتقوم ايران بدور الضامن للحالة الخليجية»، حسب تعبيره.


وتابع «أميركا لديها القوة، ولكن ليس لديها الخبرة السياسية كالدول الأوروبية، واستطاع الإيرانيون والروس ان يحرفوا اميركا عن الخط الاستراتيجي الذي اتخذته في سورية».


وأضاف «التحولات الحادثة في اليمن تخوف، فهناك حرب في صعدة وتعتيم يحدث على الموضوع، وإيران استأجرت ثلاث جزر تابعة لاريتريا لتدريب الشباب الحوثي بها»، مشيرا إلى أن «ايران تراهن على نجاح التقارب مع الغرب».

الاهالي نت

اقرأ المزيد من هنا عدن |
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس