عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2016, 03:23 PM   #225
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


المئات من طلاب جامعة حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية ضد قرار تعليق العام الدراسي الجديد في المكلا



مشاركون في الوقفة يحملون لا فتة كتب عليها (افصلوا التعليم عن السياسة)
الأحد 10 يناير 2016 02:35 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

نفد المئات من طلاب جامعة حضرموت ومكونات المجتمع المدني صباح يوم الأحد 10/1/2016م وقفة احتجاجية ضد قرار تعليق العام الدراسي الجديد إلى أجل غير مسمى، أمام ديوان محافظة حضرموت في المكلا .




وأفاد رئيس اللجنة الطلابية بجامعة حضرموت الإعلامي مجاهد الحيقي :" رغم تواصلنا الحثيث مع رئاسة الجامعة إلا أنها أخبرتنا أن الحكومة لم تتجاوب مع المطالب التي رفعتها الجامعة، وهو ما يؤكد عدم جدية الحكومة الشرعية والسلطة المحلية في الاهتمام بالطلاب، أسوة بإخوانهم في جامعة عدن".



وطالب الطلاب المحتجين الحكومة الشرعية النظر في قضية جامعة حضرموت، وإزالة العقبات القائمة أمامها التي تحول دون البدء في العام الدراسي الجديد، أسوة بالجامعات الأخرى، بالإضافة إلى رفع الطلاب شعارات ولوحات تطالب بإطلاق سراح التعليم وعدم تقييده.



وحمل الناطق الرسمي للجنة الإعلامي أحمد باجردانة في بيانه المقروء، السلطة المحلية بحضرموت مسئولية توفير الظروف الملائمة لاستئناف التعليم الجامعي، وعدم ترك الطلاب عرضة للتجهيل والضياع، مع مطالبتهم لرئاسة الجامعة القيام بدورها في تذليل الصعاب والتحديات أمام الطلاب ومتابعة الجهات المعنية لاستمرار الدراسة.



حضر الفعالية عدد من أعضاء هيئة التعليم في جامعة حضرموت ورؤساء مكونات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .



ومضة

الفعالية كانت منظمة بشكل ممتاز لقيام اللجنة بالتنسيق مع الملتقيات الشبابية التطوعية في مدينة المكلا والذين قاموا بدور اللجنة التنظيمية للوقفة.



*من محمد بازهير



اقرأ المزيد من عدن الغد | المئات من طلاب جامعة حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية ضد قرار تعليق العام الدراسي الجديد في المكلا http://adenghad.net/news/188681/#ixzz3wqEc8S9X
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح