عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2008, 11:40 AM   #95
محمد الحداد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية محمد الحداد


الدولة :  السعوديه (جده)
هواياتي :  الشعر وقرآة القصص والبلياردو
محمد الحداد is on a distinguished road
محمد الحداد غير متواجد حالياً

الاخوه الافاضل الشبامي /عمر الحبشي وبقية الاخوه جميعا اعضاء ومشرفين وزوار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحياكم الله
عندي محزاه من زماااااااااان الوالد الله يرحمة كان كل فتره وفتره يجيبها لنا وفيه بعض المحازي ولكن هذي اللي كنت فاكرها كثير ولا غابت عن بالي
عنوانها
(( وصية الوالد لولده ))


يقول فيها كان هذا رجال وعنده ولد وثنتين بنات والوالد قده شيبه مررره وفي يوم من الايام جاء الوالد يقول لولده ياولدي انا الحين كبرت ومدري متى تجي الساعه ولكن ياولدي بوصيك وصيه تمشي بها ولاتخالفها انتبه قاله الولد هات ماعندك يابوي الوصيه تقول ياولد اولا وقيل كل شي لاتعطي سرك لحرمتك / والثاني لاتصادق احد من طرف الدوله / وثالثا لاتزوج احد اخواتك الا لواحد اصلي ولو مامعه الا عشاه وبس ولو كان واحد تاجر كبير بس قليل اصل لاتزوجه ابد قاله الولد حاضر يابه .. دارت الايام وحصل اللي حصل وتوفي الشيبه .وبعد مده قال الولد ليه ماجرب واعكس وصيه ابوي وامشي معها اشوف تجارب الشيبان وراح زوج وحده من خواته لبدوي اصلي والثانيه لواحد تاجر ومبصوط به قليل اصل وبعد مده صدفه خرجت ظبيه كانت مع الملك الى الشااارع وخطفها الولد وراح وخباءها في مكان ماحد يعرف عنه ابد وراح وذبح طلي من الزريبه اللي عنده وجاء الى الحرمه وقالها تعالي اليوم حصلنا ظبيه حق الملك وذبحناها وياالله طبخي لنا منها ضحى اليوم والباقي بعدين باناكله قالت له وش اللي جاك تشل ظبية الملك قاله ماحد داري انتي اسكتي ولاتتكلمي ابد وانتبهي تقولي لاحد شوفي الملك يايذبحنا قالت له طيب حاشا على انني بتكلم عليك وجاء وظحوا وكلوا اللحم وروح وعرف الملك ان الظبيه حقه سرقت صاح الصياح مطرب المطرب ظبية الملك ضاعت ومن حصلها له جائزه كبيره سكت الولد ولتكلم ابد وفي نفس الوقت تعرف على واحد من العساكر حق الشرطه اللي عنده في البلد يبغى يجرب وصية ابوه تعرف على واحد وسار صديقه من الروح الى الروح ومرة كم يوم وقال الملك ياناس اللي يجيب لي السارق له كل مايتمناه وقال واحد من وزراءه مامعك الا العجزان هن اللي بيجيبوا لك خبر الظبيه من الحرمان كم من وحده ماتخفي سر زوجها وبتفضحه تو قال ياالله نجرب دعوا على العجزان حق البلاد ودعوهم وقالوا لهن من جابة الظبيه حق الملك بعطيها اللي تبغاه وسرحهن وكل وحده راحت الى دار يدورن المهم فيه وحده عجوز راحت بيت الولد هذا ودقت الباب قالت الحرمه هومن على الباب قالت امش العجيز بغت عندكم قالت ياحيا وسهلا بك يامرحبابش وينش معاد شفناش من مده قالت يابنتي تعبانه شوي وقات خلينا اتسلى عندكم شويه قال يامرحبا بك وجلسن يجيبنه من سنة وقعت المهم بعد شويه الا والحرمه جابة لها قطبه من اللحم وقالت لها اليوم زوجي حصل الظبيه حق الملك وذبحها واكلناه وهذا قسمش وانتبهي تتكلمي انتبهي تحيكين لحد شوفيهم بيذيحونه وهذا عشاني احبك جبت لك قطبه قلت بيقع مامعش شي لحم قالت لها طيب المهم جلسة العجوز والحرمه شويه وقال لها هاتي لي شويه ماء بشرب عطشانه قال طيب وراحت الحرمه بتجيب الماء والعجوز خبة القطبه في مخباها وجابت الماء وشربت وقالت لها الحرمه كلي اللحم قالت بعدين في البيت باكلها انا وعيالي قات طيب وراحت العجوز الى عند الملك على طول وخبرته . لما وصل الخبر عند الملك قال ادعوا لي هذا الرجل جيبوه لي بسرعه وراحوا له ماحصلوه ورجعوا وقالوا للملك ماهو فيه قال جيبوه باي طريقه سمع صاحبه العسكري وقال انا اجيبه لك ياملك قال ياالله روح وهاته لي بسرعه راح العسكري الى البيت ودك الباب ودعاء يافلان الا والرجال قده في الدار قاله هلا تفضل اطلع غذا جاهز قاله الملك يبغاك الحين قربعة شواه وقال اكيد الملك عرف الكلام قاله تفضل نتغداء وبعدين نروح قاله بتنزل والا طلع لك وسحبك قال اكيد فيه شي المهم نزل الى عند الظبيه من دون ماحد يعرف وطرح لها اكل وماء حق خمس ايام وقاله دحق انا وراك وصل الولد الى عند الملك وقاله الملك الظبيه معك انته سرقتها قاله لا ماعندي شي قاله وهذا اماريه وعادك تنكر قاله خلاص انا ذبحتها واكلتها وتوبه قاله ماشي توبه ياالله ياتجيب الظبيه ياتجيب 100 ناقه سن واحد وقوف واحد والا بقطع راسك قاله اعطينا مهله 10 ايام وان شا الله سوف اجيك قاله توك رح جاء الى البيت وقال للحرمه ياالله دار اهلش معاد لش مكان في الدار وطلقها بسرعه وقفل بيته وسرح الى عند اخته اللي رجاله تاجر وقال هذا سوف يساعدني ووصل الى عند اخته وحكا لها القصه وقالت له ياخوي حد يلقي سوقتك الحين بيجي زوجي وباخبره بالقصه وجلس عندهم الماء جاء زوجها وحكوله القصه وقاله حد يلقي سوقتك هذه ومنين نجيب لك هذا الطلب ولكن الصبح خير المهم بيت الرجال عند اخته الما الصبح وقام الصبح والرجال صاحب البيت سرح بدري واعطاء اخته كم شلن وقالها انا تعبت علي قرشي وهذا اللي اقدر عليه وقولي لخوك قع رجال ومال الناس ماهي لعبه محد يلقي سوقتك وقام الولد بيسرح قالت له اخته هذا عطانا ايه زوجي ويقولك محد يلقي سوقتك واللي معه بغاه لعياله قالها خليه لك وله وسرح من عندها الما عند اخته زوجه البدوي الا من بعيد انتبه له ولد اخته ويدعي يمه يمه خالي جاء قالت ياحيي وسهلي بخوي وشويه الا وجاء البدوي زوج الحرمه وجلسوا مع بعض وقالهم القصه وقالوا له خير ان شا الله ودعاء الشيبه لولده وقاله اذبح الناقه اللي عندك ياولد قاله حاضر يوبه ومامعه الا ثنتين نويق بس قاله خاله ياولدي ليش تذبح قاله ماهي احسن من خالي اللي جانا اليوم اليوم عندنا عيد وبعدين العربان بيجون اليوم وبيقع كل خير ودعاء البدوي على ولده وقاله اطلع القاره هذيك وولع في الحطب ياولدي قاله صهره ليش تلقي كذا قاله العربان جماعتنا بيشوفوا النار بيقولوا فيه شي وبيجون الى عندنا واليوم بيجتمعون عندي هنا قاله طيب المهم بعد شويه وجاء البدو من كل مكان ورحب وسهل بهم الرجال وتعشوا وانبسطوا وبعدين قالوا له ايش عندك اليوم يافلان قالهم القصه قالوا ياالله يارجال وكل واحد يتبرع بمافيه الكفايه واجمعوا 100 ناقه وقالهم خلاص يوم الفلاني تجون الى عندي البلاد بس قبل ماتدخلون على الملك وقفوا القاطره تحت بيتي وباروح انا وانتم قالوا حاضر وبعد كم يوم جمعوا النويق كلهن وسرحوا الى البلاد حق الولد ووصلوا الا والناس يقولوا ايش هذا الولد جاب طلب الملك ووصلوا الما تحت البيت ونادوا عليه قالهم اصبروا شويه ودخل على الظبيه وخرجها وقدمها قدام الموكب حق الجمال وقال ياالله سرحنا ووصل الساحه تحت قصر الملك وقالهم اجلسوا وانا بطلع الى عند الملك وصل عند الملك وقاله السلام عليكم ياملك قاله عليكم السلام وصلت قاله وصلت وهذا انا وهذه النويق وهذه الظبيه والي تبغاه اعمله ياملك قاله تعال انا بسألك سؤال واحد ليش عملت كذا ؟ قاله هذه وصية ابوي وصانا ان لا اعطي سري لحرمتي وان لااصادق عسكري وان لاازوج اختي لواحد قليل اصل ولو عنده مال قارون .ازوجها لواحد اصلي ولو مامعه الى عشاه وقاله من وين جبت هذه النويق قاله من عند صهري البدوي اللي مامعه شي لكنه رجال وتكاتف مع اصحابه وجمعوا هذه النويق قاله سلمت ياولدي ووصية ابوك في محلها المهم الحين هذه النويق لصهرك البدوي وهذا الكرس تعال اجلس معي عليه وانت من اليوم ورايح تكون الوزير حقي والمستشار لي وجيت من عندهم وهم في فرح وسرووووووووووور ومبصوطين وسلامتكم تمت القصه اخوكم محمد الحداد
التوقيع :
[img][/img]



اشكر الاخ محمد التميمي لتعاونه معي لرفع اغنية(( باحل في ليسر الوادي المزيون)) بصوت الفنان عبدالله باطرفي
  رد مع اقتباس