08-20-2013, 12:31 PM | #1 | ||||||
شاعر السقيفة
|
بين المخشني وبن أحمد في حفل زواج
بين المخشني وبن أحمد في حفل زواج الشاب عبد العزيز عبود بن جذنان النهدي قاعة الملكة ـــ الخميس مضوى الجمعة 8 شوال 1434 هــ المخشني
با نبارك لبن جذنان صهري وجاري=ألف مبروك ... ربعك كلّهم لك يهنّون
بن أحمد
والوزيري يهني جيت مخصوص ساري=حبّكم يا المقرّم وسْط ذي العين والنّون المخشني
يلعبوا بالبشر لنذال لعب الأتاري=رب نسّم حوال النّاس بالكاف والنّون
بن أحمد
يا الحمومي هجمنا والهجوم إنتحاري=والعرب تشترح واهل العباده يصلّون!
المخشني
با يجي يوم يا سالم وبا خُذ بثاري=فُك هيج الدّواسر ذي في الشِّعْب مرصون
بن أحمد
من يبا الثأر يسري في ظلام الغداري=يحفظ السّر لا يبيّح بكل سر مكنون يا الحمومي فقه لا تمسك السّلك عاري=خاف تندم على ما قلت وتعيش مغبون المخشني
إنت يا شيخنا رجّال عا الجود ضاري=عينة الصّقر ما تصبر على الذّل والهون ما تشوف العرب يلعب بهم جون كاري=جون ذي هو يحقّق رغبة الضّال صهيون بن أحمد
نا سعيف الصّقور إلّلي تصيد الحباري=قل لربعك يفَهْموا كانهم ما يفهمون
المخشني
خمس بومات عندك لنت ما كنت داري=يا الوزيري فقه لا تبيع غاليك بالدّون
|
||||||
08-20-2013, 01:06 PM | #2 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام
قوي بين شاعران من شُعار السقيفه الشباميه . دارة بينهم مساجله شعريّه رائعه تخاطبوا فيها بالرمزيه الغامضه . وهذا دليل على حذاقتهم الشعريه وباعهم الطويل في توظيف الرمزيه في المساجلات الشعريه . تحيه وتقدير لشاعران العملاقان على هذا الأداء الرائع . |
||||||||
08-20-2013, 01:30 PM | #3 | |||||||
شخصيات هامه
|
مبنى محبوك لا نجرؤ على قول أكثر من ذلك لمهابة القول وبعد المعنى وعلى المخشني أن يأخذ بنصيحة ابن احمد: • يا الحمومي فقه لا تمسك السّلك عاري وعلى الشاعر ابن احمد أن لا يمسك بالخمسة ولا يبسطها كل البسط. قول جميل يذكرنا بجزالة الشعر في عهد الجزالة حلوى عمانيــــــــة |
|||||||
08-20-2013, 01:59 PM | #4 | ||||||||
شاعر السقيفه
|
مساجله رائعه وجميله .
|
||||||||
08-24-2013, 11:29 AM | #5 | |||||
حال جديد
|
كلام كبير بين شعار كبار
|
|||||
08-25-2013, 12:38 PM | #6 | ||||||||
شخصيات هامه
|
من خلال المرور السريع بداء لي أن هناك فرق في المجاراه بين شيخ شعراء السقيفة الشباميه بن مخاشن وبين الشاعر بن احمد وعندما يغيب المنافس القوي يميل الحوار الشعري إلى الضعف وهنا برز المخشني في البدع وفي الجواب على بن أحمد ولكنه لم يجد الند وحاول المخشني مجاراة بن أحمد كنوع من المجاملة رغم الفرق في المستوى. طبتم؛؛؛؛؛؛ |
||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الخليفي الهلالي ; 08-25-2013 الساعة 02:00 PM |
|||||||||
08-25-2013, 01:57 PM | #7 | ||||||
شاعر السقيفة
|
ماشي فايده الصمره صمره
ولا انا مخطي ههههه |
||||||
08-25-2013, 02:03 PM | #8 | ||||||||
شخصيات هامه
|
كتبت عنوانك بيدك يابن أحمد كنت احسبك عاقل ولكنك صمره من صدق |
||||||||
08-25-2013, 02:25 PM | #9 | ||||||||
شخصيات هامه
|
قايس وعادك في النفس ماشي في الغبه مقاييس لن أقتبس شعر بن آحمد الركيك والعبارات الضعيفه وأقارنه بشعر بن مخاشن الشاعر الفحل المتمرًس والمجرب خوض غمار المبارزات الشعريه في المحافل لأن اللوح امام القارئ وهو من يقارن حتى وأن كان بن أحمد قد نعتني بالصمره لأنني وضعت النقاط على الحروف هذا شانه وحتى يعرف مكانه وقدرته في نظم الشعر عليه أن يختار من شعراء السقيفه الشباميه الفطاحله المعروفين بالأسم لا بالمعرفات من يحكم بيننا وهنا سوف يبان الفرق بين أقوال المخشني وبين اقوال بن أحمد وأنا معدل بيد عميد الشعراء حسن باقديم أن أنا مخطئ وقابل بالحكم. أنت مخطئ يا أبن أحمد 100% طبتم؛؛؛؛؛ |
||||||||
08-25-2013, 07:16 PM | #10 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
يا بو جمال الحق يقال ويُعلاء ولا يُعلا عليه .
بن أحمد شاعر متمكن وند لبن مخاشن . ويجيد إستخدام الرمزيه الغامضه في المحافل العامه . وبن مخاشن شاعرقدير وند لبن أحمد ولاكنه مندفع لفكرته ويستخدم الرمزيه السهل إدراكها . وبراجعتك بتمعن للمساجله ستوصل لهذه النتيجه وتقتنع يا أباء جمال . جُل الشكري وتقديري لكم جميعا . |
||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|