08-02-2006, 11:30 PM | #1 | |||||
حال جديد
|
الانتصار للشيخ بن جبرين والرد على السذّج والمخدوعين . للشيخ حامد بن عبدالله العلي
الانتصار للشيخ بن جبرين والرد على السذّج والمخدوعين
للشيخ حامد بن عبدالله العلي ( إنّ المرجعية الدينية هناك ـ في إيران ـ تشكل الغطاء الديني ، والشرعي ، لكفاحنا ونضالنا ) حسن نصـر ـ مجلة المقاومة .العدد 27 ص 15ـ 16 (نحن لا نقول: إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان ولبنان في إيران ) ابراهيم الأمين ، الناطق باسم حزب حسن نصـر ، صحيفة النهار 5/3/1987 (فلم تكن الحرب بضواحي البصرة وعلى ساحل شط العرب ، إلاّ مقدمة حروب كثيرة ، أوكلت إليها القيادات الخمينية الشابة ، التمهيد لفَرَج المهدي صاحب الزمان ، من غيبته الكبرى، ولبسطه راية العدل ، على الأرض كلها، وتوريثه ملك الأرض للمستضعفين ) دولة حزب الله ص 231 ليس حزب حسن نصر سوى أحد صور المؤامرة الخمينية على العالم الإسلامي ، ما انبغي له ، وما أستطاع أن يكون غيـر هذا أما لبنان فقد وجدت فيه إيران ، هدفا مهّما واستراتيجيا ، لتحويله إلى أحد توابعها ، وتسخير أرضه لمؤامراتها ، مستفيدة من الوجود الشيعي في الجنوب ، هذا الوجود الذي بدأ الصفويون بتجنيده ، واستمر توظيفه لسياسة لأطماع الأنظمة المتعاقبة على إيران ، إلى أن حولته الثورة الخمينية إلى جيش تابع لدولة داخل دولة . ومعلوم أنّ لبنان موزَّع بين طوائف متعدِّدة ، جعلت من الدولة فيه مجرد غطاء شكلي، لكيان هو أخصب أرض للتدخَّلات الخارجية ، ففي ضاحية بيروت الجنوبية وبعض مناطق البقاع والهرمل ، دولة حزب حسن نصر ، وفي ضواح أخرى من بيروت، وجزء من جنوب لبنان ، دولة قوات أمل ، وفي الجبل سيطرة جزئية للقوات اللبنانية المارونية ، ودولة الدروز في الشوف ، وشمالا قوّات المردة المارونية ، وهكذا تتشكل بقية الخارطة السياسية فيه . ولهذا وجدت الثورة الخمينيّة ، ما قد أسسّه الشاه البهلوي من قبلها في جنوب لبنان من إمتداد سياسي ، عندما دعم الشاه حركة موسى الصدر في لبنان ـ كما دعم حركة الدعوة التي أسسها محمد باقر الصدر في العراق ، وقد ذكر شهبور بختيار أن الشاه كان يحلم بتوسيع سيطرة إيران لتهيمن على العراق ولبنان ـ وجدت أرضا خصبة لإقامة نظام خميني آخر فيها . (النظام اللبناني غير شرعي ومجرم" و "من الضروري تسلُّم المسلمين الحكم في لبنان كونهم يشكلون أكثرية الشعب ) دولة حزب الله ص 342 ونذكر فيما يلي السياق السياسي والتاريخي لحزب حسن نصر ، لنرى الصورة الكبيرة التي يجهلها السذج ، والمغفلون ، والمخدوعون بهذا الحزب : 1ـ قيام الدولة الصفوية ـ أوائل القرن السادس عشر الميلادي ـ التي اضطهدت السنة في إيران ، وتآمرت على دولة الخلافة ، وفرضت المذهب الرافضي ، فقدم إليها مراجع الشيعة ، من لبنان ،والعراق ، والبحرين وغيرها ، وألبست الأطماع التوسعية الساسانية العنصرية لباس دين الرافضة . 2ـ إنتقال الفكر الرافضي السياسي من طور الغيبة والإنتظار حيث تحرم الثورة ، والإمامة ، وإقامة الدولة قبل ظهور المهدي : ( كل راية تُرفع قبل راية المهدي فصاحبها ، طاغوت يُعبد من دون الله) .. و (كل بيعة قبل ظهور القائم فإنها بيعة كفر ونفاق وخديعة) .. (واللهِ لا يخرج أحدٌ منا قبل خروج القائم، إلاّ كان مثله ،كمثل فرخ طار من وكره ، قبل أن يستوي جناحاه ، فأخذه الصبيان فعبثوا به) أحمد الكاتب ، تطور الفكر السياسي الشيعي، ص 271 ـ 272 إلى طور ولاية الفقيه ، التي تعني أن يتولّى الفقيه النيابة عن الغائب ، فيقيم الدولة ، والثورة : ( إن الفقهاء "هم الحجة على الناس كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم حجة عليهم، وكل من يتخلف عن طاعتهم فإن الله يؤاخذه ويحاسبه على ذلك، وعلى كلٍ فقد فوَّض الله إليهم جميع ما فوض إلى "الأنبياء" وائتمنهم على ما ائتمنوا عليه ) الحكومة الإسلامية للخميني ص 80 3ـ انتهاج نهج تصدير الثورة : ( وإذا غدا استمرار الثورة ،ودوامها ، من بعد حدوثها ، إنجاز الثورة الأعظم أوجب تجديد الإعجاز كلّ يوم، والقيام بالثورة من غير انقطاع ولا تلكؤ، ولا يُرتب تجديد الإعجاز حين تتصل الثورة الإسلامية الخمينية ، بين كربلاء ، وبين ظهور المهدي، إلا إظهار الدلائل على قيام الثورة، وحفظ معنـاهـا، والحؤول بين هذا المعنى وبين الاضمحلال والضعف ، ولا يتمّ ذلك إلاّ بالإقامة على الحرب وفي الحرب، وينبغي لهذه الحرب أن تكون الحرب الأخيرة، ولو طالت قروناً؛ لأنهّا تؤذن بتجديد العالم كلّه، وبطيِّ صفحة الزمان ) كتاب دولة حزب الله ص276 5 ـ الترويــج بأنّ ثورة الخميني تمهّد لمهديهم ، وأنّ مهديهم سينجح فيما فشل فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ـ تعالى الله عما يقول الكافرون علوا كبيرا ـ (الأنبياء جميعاً جاؤوا من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا ... وحتى النبي عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في ذلك في عهده ... وأن الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ويقوم الإنحرافات هو الإمام المهدي المنتظر ...) !! من خطبة الخميني في عيد المهدي عام 1400هـ . (نقل موقع "انتخاب" الإيراني، أنّه في اجتماع أخير للوزراء الإيرانيين، وبناء على اقتراح من نائب الرئيس برويز داو ودي، وقعّوا ورئيس الجمهورية ، على ميثاق بينهم وبين المهدي المنتظر!! ولأنّ أيّ اتفاقية لا بد من أن تحمل توقيع الطرفين، اتفق الجميع على أن يحمل وزير الثقافة الإسلامية صفار هارندي الرسالة ، ويذهب ، ويرميها في بئر في جامكاران القريبة من قم، حيث يلقي الحجاج طلباتهم كل يوم أربعاء. ويقول مراقبون إيرانيون إن مثل هذا التفكير في ازدياد ، منذ مجيء احمدي نجاد، وأن الأشخاص المتطرفين حوله ، يقنعونه «بأن هناك مؤشرات إلى قرب ظهور المهدي، إلى درجة إقناعه بأن المسألة النووية الإيرانية مرتبطة بشكل مباشر مع ظهور إمام الزمان». وحسب مصدر على إطلاع عما يجري، فإن هؤلاء الأشخاص في الاجتماعات المغلقة ، والعلنية، يصرون على ضرورة أن تتخذ الحكومة الإيرانية موقفاً صلباً ضد الضغوط الدولية، للحصول على حقها في التكنولوجيا النووية، «لأن هذه المسألة هي واحدة من الوسائل التي تُهيئ لظهور المهدي وأثناء الحملة الإنتخابية ، ومن أجل دعم فوز أحمدي نجاد ، كرر آية الله محمد تقي مصباح يزدي وهو من المتشدّدين ، أن المهدي اختار أحمد نجاد وإنّه لواجب ديني إنتخابه) نقلا عن الشرق الأوسط 3/11/2005م 6ـ نشر عقيدة تكفير السنة ، وإستحلال دماءهم : في كتاب الأنوار النعمانية ج 2 ص 307 " وقـد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أن علامة النواصب تقديم غير عليّ عليه ، ثم قال " ويؤيد هذا المعنى أن الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله ، مع أن أباحنيفة لم يكن ممن نصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له إنقطاع إليهم ، وكان يظهر لهم التودد .. ومن هذا يقوى قول السيد المرتضى وابن إدريس قدس الله روحيهما ، وبعض مشايخنا المعاصرين بنجاسة المخالفين ( أي السنة ) كلهم ، نظرا إلى إطلاق الكفـر والشرك عليهم في الكتاب والسنة ، فيتناولهم هذا اللفظ حيث يطلق ، ولأنك قد تحققت أن أكثرهم نواصب بهذا المعنى . الثاني في جواز قتلهم وإستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارات والنجاسات ، وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام ) . 7ـ البدء بطور التنفيذ المسلّح ، لتصدير الثورة واستحلال دماء المسلمين ، وخوض حرب الخليج الأولى ، وعمليات التخريب وتصدير الفتن الواسعة في البلاد المجاورة لاسيما في فترة الثمانينات الميلادية ، وقد شرحنا ذلك كلّه في مقال سابق ذكرنا فيه الأحداث مفصلة بتواريخها . 8ـ تراجـع الثورة الخمينية أمام ردة الفعل الإسلامية ، وانشغالها بالإعداء لطور الدسائس ، والكيد الخفي ، على محورين : أحدهما : تقوية الأحزاب السريّة التابعة للثورة الخمينية ، وإمدادها بالسلاح ، وتسخير السفارات الإيرانية لدعمها ، وتطوير جاهزيتها للإنقضاض في الوقت المناسب ، لتحقيق الحلم الصفوي الخميني التوسّعي . مع التركيز على تبنّي القضية الفلسطينية ، إذ هـي شعار فعّال لحشد التعاطف الإسلامي للثورة الخمينية ، وفروعها في البلاد الإسلامية . الثاني : استغلال الحملة الصهيوصليبية على الأمّة الإسلامية ، تحت تأثير الأحلام بالمرور تحت عباءتها إلى تحقيق المشروع الصفوي التوسّعي . 9ـ التآمر مع الحملة الصهيوصليبية لإحتلال أفغانستان ، والعراق . 10ـ الإسراع في تكوين دولة خمينيّة في وسط وجنوب العراق ، في ضمن حلف يشكل هلال يمـتـد من طهران إلى بنت جبيل في جنوب لبنان . 11ـ استغلال غطاء الإحتلال الصهيوصليبي للعراق ، لتهجير أهل السنة من الجنوب والوسط ، بعد إشاعة أعمال القتل والتعذيب فيهم على نطاق واسع . 12ـ الإسراع في تطوير البرنامج النووي الإيراني . 13ـ استغلال الجيش الإيراني في جنوب لبنان ـ حزب حسن نصر ـ في عمل دعائي يفيد الموقف الإيراني ، في الملف النووي . 14ـ انقلاب الإحداث إلى هجوم صهيوني كاسح على حزب حسن نصر ، لتدمير بنيته التحتية ، وإنهاء وجوده في الجنوب ، تمهيدا لإلغاء هذه الورقة التي جعلتها الثورة الخمينية ، في سياق الضغوط التي تعزز موقفها في صراعها مع الغرب . 15ـ تسبّب الثورة الخمينيّة ، عن طريق متعهّدها ـ حزب حسن نصر ـ في تدمير لبنان ، وتحويله إلى ساعة صراع ، وقتل المئات من أبناءه ، من أجل أطماعها التي تهدف إلى السيطرة والتوسع لتحقيق أحلام صفويّة ، عنصريّة ، بغيضة . 16ـ تطبيل السذّج ، والمغفّلين ، والملدوغين ألف مرّة من غير أن يتعلموا ، مع صواريخ حزب حسن نصر الإيرانيّة ، متوهّمين أنه يخوض حرب تحرير لفلسطين ، من أجل إرجاعها إلى أمّتنا !! 17ـ إنكشاف أن الشيخ بن جبرين ـ حفظه الله ـ يقف على أرض راسخة ، ويتكلَّم بواقعية سياسية ، ذات خلفية عقديّة سليمة ، وليس كمن طاشت عقولهم ، وانساقوا وراء عواطفهم ، مع الصواريخ الخمينية في جنوب لبنان ، فنسوا المنطلق العقدي ، والخلفية التاريخية، والمساق السياسي للأحداث ، في صورتها الكبيرة . والله الموفق .. |
|||||
08-03-2006, 07:41 AM | #2 | |||||
حال نشيط
|
معروف من هو المتزمت والمتملق حامد العلي فلا اعتبار لما يقول وهو مسئول عن رأية .
فهو يبحث عن الشهرة على حساب ناس يدفعون ارواحهم ودماءهم فدى لنصرة دين الله . معروف حامد العلي بتطرفة ولسانه السليطة وانتماؤه .فالدفاع عن الاسلام ليست عواطف انما فرض على كل مسلم . فحامد العلي يقل خيرا او يصمت فهو فقط يصطاد في المياة العكرة من اجل الشهرة. ومعروف من الذي يصدر الفتن لتمزيق وحدة الامة فكل شيئ صار واضح. |
|||||
08-03-2006, 09:48 AM | #3 | |||||
شاعر السقيفه
|
لم يكن ابن جبرين الا اداة بيد من يريد
فاصدر فتواه حبا في من اليهم يحيد فماهمه للاسلام نصرا فذاك بيت القصيد ستعوددولة الاسلام حتما وما ذاك بعيد سيزول الملك يوما على من ظن انه سعيد وما بداياة الحرب الا علامات يتبعها مزيد والنصر قادم باذن الله سيعلن به عيد |
|||||
08-03-2006, 12:49 PM | #4 | |||||||
عضو في حقوق الأنسان
|
ماهذه الزوبعــه الذي يثيرها بعض العلماء الماْجورين ؟
هذا الامر لاينطلي الا على السذج من المجتمع الذي يتلقفون مثل هذه الفتاوي المطبوخه التى تنفذ باوامر الحاكم ليبرروا موقفهم المخزي والمذل . امام العرب والمسلمين لقد تعودنا كيف يعبث بالفتاوي وبالاسلام مابعده عبث وكانهم يملكون حق الاهي خصهم به وللاسف يوجد من يصدقهم كاْن علماء السعوديه نزلوا مرسلين من السماء ياعالم ياناس الا تذكرون ابان حرب الخليج الثانيه كيف افتى هؤلا بجواز الاستعانه بالكفار في اخراج القوات العراقيه من الكويت ؟ وافتو بحق الحكام الخليجين باستقدام القوات الاجنبيه الى المنطقه؟ وكذلك سكوتهم على تحالف السعوديه مع الشيعه الصفدى ضد صدام حسين ابان غز و العراق للكويت وكانوا يستقبلون باقر الحكيم بالاحضان وكانوا يدعمونهم دون حدود ؟ وكذلك تحالفهم مع ايران ضد صدام ؟ اين كان هؤلا العلماء لاينتقدونهم في ذاك الوقت ؟ وهؤلا العلماء لم نسمع منهم فتاوى تحرم دعم صدام حسين وحزب البعث العراقي في حريه ضد ايران لمدة تزيد عن العشر سنوات وكانت هذه الدول تدمه بالمال والسلاح والعتاد وبين ليليه وضحاها لم انقلب السحر على الساحر واصبحوا في المكان المناوئ لهم سمعنا فتاوي على صدام وحزب البعث . اين هؤلا المفتين من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لايبقى في جزيرة العرب دينان )) ووصيته لمن بعده الى حكام اليوم ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) وهاهي جزيرة العرب يمثل سكانها من غير المسلمين مانسبته 40% او اكثر من البوذيين والهندوس والمسيح اين هم من الفتاوى المنتناقضه في موقفهم من قيادة المراه للسيارة الذي سبق بتحريمهم قطعا ولما غيرت الحكومه السعوديه رايها في قضية قيادجة المراه للسيارة تغيرت الفتاوي اؤتماتيكيا الى القول لسبب محاذير لاتحمد عقباها يفضل ان لاتقود السيارة ولكن يقولون لا ليس حراما !! عجبي موقفهم كذلك من التاْمينات كان هناك فتاوى تحرم التاْمين وماان اقر مجلس الوزراء السعودي قانون التامين حتى وجدنا الفتاوى تطلع تصحح السابقه وتقر بتحلليل التاْمين هل يعتمد على هذه المرجعيه ؟ هل تعتبر نزيهه بهكذا تناقضات عجيبه ؟ |
|||||||
08-03-2006, 02:18 PM | #5 | |||||
حال متالّق
|
[QUOTE=البكري]لم يكن ابن جبرين الا اداة بيد من يريد
فاصدر فتواه حبا في من اليهم يحيد فماهمه للاسلام نصرا فذاك بيت القصيد ستعوددولة الاسلام حتما وما ذاك بعيد سيزول الملك يوما على من ظن انه سعيد وما بداياة الحرب الا علامات يتبعها مزيد والنصر قادم باذن الله سيعلن به عيد[/QUOTE] لم اظنك بهذا التفكير اخي البكري (للاسف) ولم اكن اتوقع في يوم من الايام اني سار هذا الكلام منك تجاه عالم من علماء الاسلام مايسه وما ادراك ما مايسه ايتها الحقوقيه والله انك كمن يكيل بمكيالين وسبحان كاني ارى معايير الغرب الازدواجيه تصدر من مايسه ماذا تعرفين عن حزب الرافظه ماذا تعرفين عن الثورة الايرانيه ماذا تعرفين عن ماتفعله الملييشيات الرافظيه ضد اهل السنه هل شاهدنا موضوعا منك في السقيفه ايتها الحقوقيه عن هذا امر آخر ماذا تعرفين عن الشيخ عبد الله بن جبرين هل سمعت عنه قبل هذه الفتوى اختي مايسه اسالي عن الشيخ عن كثب ثم اطلقي حكمك عليه وليت الشيخ يستقبل نساء لكانحاولت بتنسيق لكي لقاء معه فقد ذكرت جريدة السياسة في عددها الصادر بتاريخ 24/4/2006 :"عاد الى إسرائيل في الأسبوع الماضي ثلاثة مهندسين بعد ان عملوا لمدة (20) يوماً في ترميم بنى تحتية قريبة من المنشاة النووية في مدينة بوشهر الايرانية تضررت من هزات أرضية سابقاً و نقلت صحيفة ) يديعوت أحرنوت) عن أحد المهندسين: لقد أدهشنا حجم الفجوة بين المواجهة العلنية الاسرائيلية الايرانية ،وعمق التعاون التجاري بين الدولتين ...وأضاف :تم استقبالنا بدفء ولم نشعر بعدوانية للحظة واحدة من قبل مرافقينا ، لماذا لا يقرأون ما كتب : "أن الأسد لا يملك جيشا قويا ولكنه ببضعة صواريخ وحربا صغيرة يمكن أن يلفت الانتباه إليه. " وفي هذه اليوم 22/7/ 2006 صرح نائب وزير الخارجية السوري أنه مستعد للحوار مع أمريكا حول لبنان ؟! لماذا لا ينظر المغفلون السذّج إلى الأمر من جميع جوانبه ، فحزب الله لم يدن تحالف الشيعة في العراق مع العدو المحتل . ولماذا لم يسمع هؤلاء بأن أهل المقاوم العراقي يفرحون إذا أمسكت به القوات الأمريكية ويحزنون إذا أمسكت به ميليشيات الشيعة أو الشرطة الداخلية لأنه عند الأمريكان سيسجن ويخرج بعدئذ وأما عند الميليشيات فسيعذب عذابا عذابا فظيعا ثم يقتل . كيف يكون حريصا على فلسطين من يقمع شعبا بأكمله كالنظام السوري، وكيف يكون حريصا على فلسطين من يتعاون مع أمريكا لقهر الشعب العراقي والأفغاني كإيران. كيف نفسر هذا المدح الكبير من قبل أمين عام حزب الله للنظام السوي ويقدم هدية لمسؤول المخابرات السوري في لبنان رستم غزالة ، وهذا الأخير هو الذي ولغ في دماء اللبنانيين وكرامتهم . |
|||||
08-03-2006, 07:20 PM | #6 | |||||
حال نشيط
|
حامد العلي لايعرف بأن أهل الكويت الاصليين هم الروافض العرب ولا يعرف كيف جاء وعاش اهله بينهم. حامد العلي وما أدراك ما حامد العلي كلهم منافقون .
من الذي بدأ يزرع المفخخات في العراق في الحسينيات . ومن الذي فتحت لهم امريكا الحدود ليساعدوها في قتل الشيعة. ومن الذي يفجر مراقد ال البيت وهم أئمتنا مثل ماهم أئمة الشيعة. من الذي يقتل الابرياء والعلماء في العراق. المجاهد حسن نصر الله مختلف مع اهل العراق في دخول امريكا وهم معترفين بذلك. امريكا لم تدخل العراق الا بعد أن استسلمت بغداد بقيادة السنة وظلوا الروافض يدافعون عن الناصرية ولم تسقط الا بعد سقوط بغداد بعدة أيام. مايسة تعرف عن محمد بن عبداللاه بن هاشم وعن كتاب الله وملزمة بمعرفته وليس ضروريا أن تعرف غيره. اما القوات الامريكية هي التي سمحت لهؤلاء الارهابيين بالدخول للعراق . نحن مع المقاومة الشريفة ضد الامريكان. وضد المقاومة المدسوسة ضد الابرياء من العراقيين. العدو الحقيقي لإسرائيل هم الفلسطينيين حماس والجهاد وحزب الله المنصور وسوريا وإيران . البكري قال كلمة الحق كما رأى فلماذا تلومه. إنزاح الستار وانكشفت المؤامرات. وتبين الحق من الباطل. |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة بوطلال ; 08-03-2006 الساعة 08:59 PM |
||||||
08-03-2006, 07:33 PM | #7 | |||||||
حال نشيط
|
عالمك لوحدك ولي بنو وهاب التكفريين وليس عالمآ لنا وللأمه الإسلاميه ماذكر من الفتوى لايلزم الا صاحبه, والعبرة بما قاله السواد الاعظم من العلماء والمسلمين عموما |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة عاشق القبه الخضراء ; 08-03-2006 الساعة 08:04 PM |
||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
إمام الحرم الشيخ علي عبدالله بن علي جابر | سالم اليمان | سقيفة إسلاميات | 3 | 08-13-2011 10:52 PM |
الحضارم الذين تولو الأفتاء والتدريس بالحرمين الشريفين | سجل انا عربي | تاريخ وتراث | 11 | 08-10-2011 05:26 PM |
الشاعرالوزير حسين بن حامد المحضار تحت دائرة الضوء...!!! | أبوعوض الشبامي | تاريخ وتراث | 27 | 05-31-2011 07:42 PM |
الشاعرالوزير حسين بن حامد المحضار تحت دائرة الضوء...!!! | أبوعوض الشبامي | سقيفـــــــــة التمـــــيّز | 25 | 04-20-2011 02:13 AM |
هوامش على أشعار السيد الوزيرحسين بن حامد | عمر خريص | سقيفة عذب القوافي | 62 | 10-25-2010 12:36 AM |
|