المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اطلقوا عليها ثورة انها لعنة 14 اكتوبر

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2010, 10:32 PM   #1
شاهد جنوبي
حال جديد

اطلقوا عليها ثورة انها لعنة 14 اكتوبر

سموها ثورات وهي ليست كذلك انما خلافات شخصية واسرية
خلاف آل كثير مع بن عبدات هو خلاف اسري واستعانت فيه السلطنة الكثيرية بدولة الحماية ولم يكن خلاف بن عبدات مع بريطانيا.
خلاف آل العظم في رضوم مع السلطنة الواحدية وليس مع بريطانيا.
خلاف بن علي معور مع سلطنة العوالق وليس مع بريطانيا.
خلاف آل فريد خلاف داخل الاسرة وليس خلاف مع بريطانيا .
وهكذا كل الحوادث والخلافات في طول الجنوب وعرضه هي خلافات مع
او بين الأسر والمشائخ والأمراء والسلاطين وليس مع بريطانيا .
وهناك بعض الخلافات الأسرية والفردية المحدودة مثل حادثة لبوزة والكل يعرفها في الضالع وردفان وكذلك عمر صلفوح عند آل سليمان .
والشواهد كثيرة ولا علاقة لها بالفكر التحرري أو الأفكار الوطنية لان أولئك الناس
بدائيين جدا ولكن الوجود اليمني في المناطق الغربية من الجنوب أشعل هذه الأحداث ووضعها بمسميات عدة وجيرها لتثبيت وجوده في الجنوب العربي وأطلق عليها مسميات اليمننة مثل الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل وجبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل وساعده في ذلك ظرف تاريخي وقوى دولية واقليمية لأغراض عدة وعلى رأسها الاتحاد السوفيتي والنظام المصري مرورا باليمن والغرض هو الوصول لنفط الخليج واستثمرت بريطانيا وجود التيار الماركسي وتوظيفه لأهدافها وهي أن تجعل من الجنوب العربي عبرة لدول المنطقة في الجزيرة العربية والخليج وفعلا نجحوا في ذلك فقد جلت بريطانيا عن بلد متحضر وفيه اغلب التميز وسلمته للغوغاء والجهلة فأحالوا العمار إلى دمار وحققوا بجدارة
ما كانت تصبوا إليه بريطانيا وكذلك اليمنيين .
وأما كذبة 14 أكتوبر فهي لعنة أكتوبر .
ورمزها راجح لبوزة لا علاقة له ولا لها بالتحرر لان المستعمر التزم بالجلاء عن الجنوب العربي وبتاريخ محدد وأوفى بذلك في كافة دول المنطقة .
فأين الفكر للبوزة أو العتال في ميناء الأحمدي بالكويت وزير الدفاع علي عنتر .
أما أصحاب الفكر الحقيقي أمثال السلطان علي عبدا لكريم العبدلي سلطان لحج صانع أول دستور على مستوى العالم العربي وكذلك أول مجلس تشريعي وزملاؤه
مثل السيد محمد علي الجفري الذي طرح فكرة الجنوب العربي مقابل شعار عدن للعدنيين وأسس رابطة أبناء الجنوب العربي ، والسلطان علي والسيد محمد علي ليسوا سوى أمثال رمزية للحركة الفكرية النشطة في ذلك الوقت في الجنوب العربي ، فهناك شخصيات كثيرة مارست الفكر السياسي على طول الجنوب وعرضه ، ولكن مع الأسف خمدت تلك الحركة واستبدلت بعناصر يمنية مدركة ومتربصة ومعهم وساعدهم عناصر جنوبية قصيرة النظر وجاهلة والأمثلة كثيرة .
لكن هذه عناوين للملف في هذا السياق ، ويستوقفني بند آخر وهو الخلط بين ماهو يمني وما هو جنوبي وبذات التجاذب حول الحزب الاشتراكي بين الرجاء واليأس
فالبعض يؤمن أن الجنوب هو جنوب يمني وبالتالي أحزابهم وتجمعاتهم تذيل باسم يمني ، وهذه ازدواجية بين فكرة الدولة المستقلة الجنوبية أو دولة مستقلة يمنية على ارض الجنوب العربي أو دولة يمنية مستقلة في عمان وهناك البعض من الجنوبيين لاتهمهم دولتهم كيف تكون ، جنوبية عربية أو جنوبية يمني أو يمنية .

لكن واقع الحال الآن ومستقبلا لا يمكن القبول بتاتا بهذه الازدواجية وحالة البعض
في اعتقادهم بعدم أهمية ماهية هوية الدولة والتي أوصلت الجنوب إلى ما هو عليه اليوم .

المرحب به دولة الجنوب العربي دولة عربية دينها الإسلام تؤمن بالتعايش والعدل
والمواطنة المتساوية مع ولكل مواطنيها المنتمين لترابها الوطني .

اما من كان في مخيلته انه اشتراكي جنوبي يمني فموقعه بلده الأصلي أو ماركسي جنوبي عليه أن يبحث عن موطن له ولا مكان له بيننا .

وأما يؤمن انه عربي جنوبي أصلا وفصلا وان مستوطن فهو من الجنوب العربي له مالنا وعليه ما علينا وبشرط أن يحترم ثوابت وقيم غالبية شعب الجنوب العربي
  رد مع اقتباس
قديم 02-23-2010, 01:05 PM   #2
ذهب
حال نشيط


الدولة :  عدن المسروقة
هواياتي :  اريد تحرير الجنوب ورفعة الى مصاف الدول المتحررة من الجهل والانانية
ذهب is on a distinguished road
ذهب غير متواجد حالياً
افتراضي

حلوة وملعوبة اخونا شاهد جنوبي اول مشاركة لك في المنتدى وقوية جدا جدا بس معروفة من زمان وهذة عبارة عن تسريبات من ضمن تسريبات اخرى تدور في الشارع الجنوبي ومنتديات النت عموما كلامك صح ونبصم علية بالعشر ونسأل هنا اذا اعلنت بريطانيا اجلائها لعدن بنفسها عام 1964بانها سترحل عن عدن في يناير1968 فلماذا اذا الثورة وتجميع رعاع القوم من كل حدب وصوب لعمل الضجة تلك وشهداء راحت ارواحهم هدرا لخدمة التهرب البريطاني من استحقاقات الجنوب في التعويض على الفترة الاحتلالية والاغبياء الذين وقعوا الاتفاقية في جنيف وحسبوا انهم ثوار وباعونا في او يوم لليمن بتغيير اسم الجنوب العربي ما هم الا وتد في العجلة التآمرية على الجنوب لمعاقبة من تعالت اصواتهم في الخمسينيات ينادون بالتحرير وها هم انجالهم اليوم يطالبون بعودة الاستعمار بعد ان اثبت لهم الاستعمار الغربي انة ارحم واشفق من الاستعمار الداخلي واليمني تحياتي اخونا ونرجوا منك مواصلة مقالاتك وان لاتكون هذة المشاركة اليتيمة معنا لاني احس بان لكم شأن غير عادي
التوقيع :
للحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق
  رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 01:23 PM   #3
اسد الشرق الخليفي
حال جديد
 
الصورة الرمزية اسد الشرق الخليفي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد جنوبي [ مشاهدة المشاركة ]
سموها ثورات وهي ليست كذلك انما خلافات شخصية واسرية
خلاف آل كثير مع بن عبدات هو خلاف اسري واستعانت فيه السلطنة الكثيرية بدولة الحماية ولم يكن خلاف بن عبدات مع بريطانيا.
خلاف آل العظم في رضوم مع السلطنة الواحدية وليس مع بريطانيا.
خلاف بن علي معور مع سلطنة العوالق وليس مع بريطانيا.
خلاف آل فريد خلاف داخل الاسرة وليس خلاف مع بريطانيا .
وهكذا كل الحوادث والخلافات في طول الجنوب وعرضه هي خلافات مع
او بين الأسر والمشائخ والأمراء والسلاطين وليس مع بريطانيا .
وهناك بعض الخلافات الأسرية والفردية المحدودة مثل حادثة لبوزة والكل يعرفها في الضالع وردفان وكذلك عمر صلفوح عند آل سليمان .
والشواهد كثيرة ولا علاقة لها بالفكر التحرري أو الأفكار الوطنية لان أولئك الناس
بدائيين جدا ولكن الوجود اليمني في المناطق الغربية من الجنوب أشعل هذه الأحداث ووضعها بمسميات عدة وجيرها لتثبيت وجوده في الجنوب العربي وأطلق عليها مسميات اليمننة مثل الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل وجبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل وساعده في ذلك ظرف تاريخي وقوى دولية واقليمية لأغراض عدة وعلى رأسها الاتحاد السوفيتي والنظام المصري مرورا باليمن والغرض هو الوصول لنفط الخليج واستثمرت بريطانيا وجود التيار الماركسي وتوظيفه لأهدافها وهي أن تجعل من الجنوب العربي عبرة لدول المنطقة في الجزيرة العربية والخليج وفعلا نجحوا في ذلك فقد جلت بريطانيا عن بلد متحضر وفيه اغلب التميز وسلمته للغوغاء والجهلة فأحالوا العمار إلى دمار وحققوا بجدارة
ما كانت تصبوا إليه بريطانيا وكذلك اليمنيين .
وأما كذبة 14 أكتوبر فهي لعنة أكتوبر .
ورمزها راجح لبوزة لا علاقة له ولا لها بالتحرر لان المستعمر التزم بالجلاء عن الجنوب العربي وبتاريخ محدد وأوفى بذلك في كافة دول المنطقة .
فأين الفكر للبوزة أو العتال في ميناء الأحمدي بالكويت وزير الدفاع علي عنتر .
أما أصحاب الفكر الحقيقي أمثال السلطان علي عبدا لكريم العبدلي سلطان لحج صانع أول دستور على مستوى العالم العربي وكذلك أول مجلس تشريعي وزملاؤه
مثل السيد محمد علي الجفري الذي طرح فكرة الجنوب العربي مقابل شعار عدن للعدنيين وأسس رابطة أبناء الجنوب العربي ، والسلطان علي والسيد محمد علي ليسوا سوى أمثال رمزية للحركة الفكرية النشطة في ذلك الوقت في الجنوب العربي ، فهناك شخصيات كثيرة مارست الفكر السياسي على طول الجنوب وعرضه ، ولكن مع الأسف خمدت تلك الحركة واستبدلت بعناصر يمنية مدركة ومتربصة ومعهم وساعدهم عناصر جنوبية قصيرة النظر وجاهلة والأمثلة كثيرة .
لكن هذه عناوين للملف في هذا السياق ، ويستوقفني بند آخر وهو الخلط بين ماهو يمني وما هو جنوبي وبذات التجاذب حول الحزب الاشتراكي بين الرجاء واليأس
فالبعض يؤمن أن الجنوب هو جنوب يمني وبالتالي أحزابهم وتجمعاتهم تذيل باسم يمني ، وهذه ازدواجية بين فكرة الدولة المستقلة الجنوبية أو دولة مستقلة يمنية على ارض الجنوب العربي أو دولة يمنية مستقلة في عمان وهناك البعض من الجنوبيين لاتهمهم دولتهم كيف تكون ، جنوبية عربية أو جنوبية يمني أو يمنية .

لكن واقع الحال الآن ومستقبلا لا يمكن القبول بتاتا بهذه الازدواجية وحالة البعض
في اعتقادهم بعدم أهمية ماهية هوية الدولة والتي أوصلت الجنوب إلى ما هو عليه اليوم .

المرحب به دولة الجنوب العربي دولة عربية دينها الإسلام تؤمن بالتعايش والعدل
والمواطنة المتساوية مع ولكل مواطنيها المنتمين لترابها الوطني .

اما من كان في مخيلته انه اشتراكي جنوبي يمني فموقعه بلده الأصلي أو ماركسي جنوبي عليه أن يبحث عن موطن له ولا مكان له بيننا .

وأما يؤمن انه عربي جنوبي أصلا وفصلا وان مستوطن فهو من الجنوب العربي له مالنا وعليه ما علينا وبشرط أن يحترم ثوابت وقيم غالبية شعب الجنوب العربي




بالفعل حلوة ، انها حقائق لاتشوبها شائبة وارجو من الكاتب الاستمرار في كشف المزيد من الحقائق حول تلك الحقبة المريرة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas