المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



اعتذر صريح مني للشبامي

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 04-14-2011, 09:53 AM   #1
أبونمر
حال متالّق

افتراضي اعتذر صريح مني للشبامي

اخي الشبامي
التمس لك العذر في اغلاق موضوع النقد الأدبي لهذه الأسباب رغم أنّي لاارى اي مبرر لأغلاق كامل الموضوع ولو تشذّب أسوة بغيره لكان أفضل ولكن ما ترونه هو المناسب . تشذب المداخلات ويعاقب المسيئ لأخيه بألفاظ بذيئه واعتقد ان الكلمة التي وردت ( ............... ) وهي منسوبة مع شديد الأسف للواقعي قد تألمنا منها كثيرا علما ان اننا نكن الأحترام لهذا الرجل الذي انطلق بهذه الأنطلاقه للرقي بالشعر الحضرمي وخص به هذه السقيفه الموقره دون غيرها لشفافيتها وديمقراطيتها انذاك
الا اننا قد نرى الأنحدار بها من بعض المتنفذين والمنتفعين فيما يخص المسابقه بالولاءات التي لاتخدم الشعر بقدر ماتسئ اليه ان صح التعبير وتحارب النقد الأدبي والحوار الشفاف حول المسابقه لهذه الأسباب
1- قرصنة بعض المتنفذين والمنتفعين والعجزه الى الخروج به عن مساره الأدبي ربما لحد كبيروخلق فجوة وعداء بيني وبين من اكن لهم كل التقدير والمحبه من الحلان حسدا منهم وظلما وعدونا
2- ثقافة هذا الفئه المبنيه على البغض والحسد والأستعلاء وشخصنة المواضيع التي تطرح لعجزها وجبنها من الرد المباشر عليها بشفافيه مطلقه واجوبه مقنعه تخدم الشعر والتراث الحضرمي
3- عدم ايمان هذه الفئه منهم بالمصداقيه والشفافيه لأن ثقافتهم مبنيه على منظور قبلي انا وخوي ضد بن عمي وانا وبن عمي ضد الجنيب وان كانت تعلم السبب فهذه الثقافه تجري مجرى الدم
4- ايمانهم المطلق بعدم الأنصاف والتقويم والولاءات المناطقيه تغلب حتى على الولاءات الدينيه التي حث عليها ديننا الحنيف ظنا منهم ان هذه المرحله خارج نطاق الألتزام الديني وتشريع الكذب والمجامله على حساب الصدق والنصيحه
5-عظمة الفرد وكبريائه يغلب على تواضعه وجوانب أخلاقية لا يعيها اسم مجهول أيّ اهتمام والذي لايعلم ان من تواضع لله رفعه الله ولايدري ان التواضع والأعتراف بالحق فضيله فيصر على التعصب ويحجز مقاعد التصويت للردود البذيئه ظنا منه
انه سيغلب الحق ويخرس لسان الصدق ولكن هيهات
6- ان بعض المتداخلين عندما يتداخل لايقسم اليمين في ذاته ونفسه ولا يردعه رادع يكفيه انه يرضي هواه ونزعاته لايميل الى جانب الحق والجزئيات التي تبني وتنفع المجتمع بقدر ما هو انتقام او فلسفة كلمات وعبارات وصياغة جمل براقه
7-حدوث بعض التسريبات والمعلومات المدبلجه او الصحيحه عن ما يخص المسابقه واللجنه مثلا عبر الهاتف او الخاص لتصل الى بعض الأفراد المعنيين قبل اعلان النتيجه وتبريرات الفوز لمنظور تقدير للشاعر وليس تقويما للقصيده مما يثير القلق والشكوك حول النزاهه ويثير التظلم لبعض الشعراء لأختراق اللجان على مايبدولي من ترشيحات القصائد وهذا مايسئ الى الشعر والمسابقه ويخرج بها عن الهدف المنشود . ه
وحتى لاينسب لي الأتهام كما نسبوه لي بعض الأخوه سابقا لأخوان اعزهم وابجلهم ارجو ايضا ان يفكر من يقرأ هذه النقاط بتمعن ويخرج بحصيله حقيقيه منها ويصنف نفسه ممن يبتغي الحلال (بيّن والحرام بيّن )
ان اراد من اهل الصدق والغيورين على تراثهم فأهلا به في اي نقد لأن النتيجه رابح وخسران هذه الأمور مسلمين بها ولكن ربما ان الخسران في رهان النقد قد استفاد من الذي كان يجهله وخرج بحصيله جديده
اليس حري بنا ان نتعلم ونستفيد من بعض
واخيرا العفو والسموحه عن اي كلمه تزعج اي شخص فما انا الا من منظور النقد النصح والأخلاص لهذه المسابقه التي كنت في يوم من الأيام من اول من وضع نظامها وشارك في لجنة حكامها ولما تربطني من علاقه حميمه بالممول فخوفا عليها من الأنحدار بدل الصعود اضطررت ا ان اكتب مايمليه عليّه ضميري ووازعي الديني ومن ازعجه فهو لن يتغير ومن اتعض به فلنا الأجر والدال على الخير كفاعله
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة أبونمر ; 04-14-2011 الساعة 10:35 AM
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 02:17 PM   #2
موسوليني
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية موسوليني

افتراضي


يانسل تبع والمماليك العظام؟

( منهم المماليك)

فارس مملوكي 1810المماليك هم سلالة من الجنود حكمت مصر والشام والعراق وأجزاء من الجزيرة العربية أكثر من قرنين ونصف القرن وبالتحديد من 1250 إلى 1517 م.تعود أصولهم إلى آسيا الوسطى.قبل أن يستقروا بمصر أسسوا في مصر والشام دولتين متعاقبتين وكانت عاصمتهم هي القاهرة: الأولى دولة المماليك البحرية، ومن أبرز سلاطينها عز الدين أيبك وقطز والظاهر بيبرس والمنصور قلاوون والناصر محمد بن قلاوون والأشرف صلاح الدين خليل الذي استعاد عكا وآخر معاقل الصليبيين في بلاد الشام، ثم تلتها مباشرة دولة المماليك البرجية بانقلاب عسكري قام به السلطان الشركسي برقوق الذي تصدى فيما بعد لتيمورلنك واستعاد ما احتله التتار في بلاد الشام والعراق ومنها بغداد. فبدأت دولة المماليك البرجية الذين عرف في عهدهم أقصى اتساع لدولة المماليك في القرن التاسع الهجري. وكان من أبرز سلاطينهم برقوق وابنه فرج وإينال والأشرف سيف الدين برسباي فاتح قبرص وقانصوه الغوري وطومان باي.

كان هؤلاء المماليك (عبيدا) استقدمهم الأيوبيون، زاد نفوذهم حتى تمكنوا من الاستيلاء على السلطة سنة 1250 م. كان خطة هؤلاء القادة تقوم استقدام المماليك من بلدان غير إسلامية، وكانوا في الأغلب أطفالاً يتم تربيتهم وفق قواعد صارمة في ثكنات عسكرية معزولة عن العالم الخارجي، حتى يتم ضمان ولاؤهم التام للحاكم. بفضل هذا النظام تمتعت دولة الممليك بنوع من الاستقرار كان نادرا آنذاك.

قام المماليك في أول عهد دولتهم بصد الغزو المغولي على بلاد الشام ومصر وكانت قمة التصدي في موقعة عين جالوت. بعدها وفي عهد السلطان بيبرس (1260-1277 م) والسلاطين من بعده، ركز المماليك جهودهم على الإمارات الصليبية في الشام. قضوا سنة 1290 م على آخر معاقل الصليبيين في بلاد الشام (عكا).

أصبحت القاهرة مركزا رئيسا للتبادل التجاري بين الشرق والغرب، وازدهرت التجارة ومعها اقتصاد الدولة. قام السلطان برقوق (1382-1399 م) بقيادة حملات ناجحة ضد تيمورلنك وأعاد تنظيم الدولة من جديد. حاول السلطان برسباي (1422-1438 م) أن يسيطر على المعاملات التجارية في مملكته، كان للعملية تأثير سيء على حركة هذه النشاطات. قام برسباي بعدها بشن حملات بحرية ناجحة نحو قبرص.

منذ العام 1450 م بدأت دولة الممليك تفقد سيطرتها على النشاطات التجارية. أخذت الحالة الاقتصادية للدولة تتدهور. ثم زاد الأمر سوءا التقدم الذي أحرزته الدول الأخرى على حسابهم في مجال تصنيع الآلات الحربية.

سنة 1517 م يتمكن السلطان العثماني سليم الأول من القضاء على دولتهم. ضمت مصر، الشام والحجاز إلى أراض الدولة العثمانية.

تمتع الممليك خلال دولتهم بشرعية دينية في العالم الإسلامي وهذا لسبيبن، تمكلهم لأراضي الحجاز والحرمين، ثم استضافتهم للخلفاء العباسيين في القاهرة منذ 1260 م.


السؤال للشاعر ؟
هل اليمانيون أصولهم عبيد أم أصول بعضهم كما رمزت وتقول نسل تبع ونسل المماليك على ما أعتقد أن اليمانيون كلهم من أصل واحد عرب قحطانيون
والمماليك من أسياء الوسطى؟إلاّ إذا كان نحن معشر اليمانيون ف؟؟؟؟كلام محيّر
كلمه وردت في القصيده أعتقد أن الشاعر فاتت عليه أو لم يكن عنده الدرايه بمعناها (فرخ) وهذه بالغةالحضرمية تفسيرها سيء

التعديل الأخير تم بواسطة موسوليني ; 04-14-2011 الساعة 02:20 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 07:14 PM   #3
بن عيد
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسوليني [ مشاهدة المشاركة ]

يانسل تبع والمماليك العظام؟

( منهم المماليك)

فارس مملوكي 1810المماليك هم سلالة من الجنود حكمت مصر والشام والعراق وأجزاء من الجزيرة العربية أكثر من قرنين ونصف القرن وبالتحديد من 1250 إلى 1517 م.تعود أصولهم إلى آسيا الوسطى.قبل أن يستقروا بمصر أسسوا في مصر والشام دولتين متعاقبتين وكانت عاصمتهم هي القاهرة: الأولى دولة المماليك البحرية، ومن أبرز سلاطينها عز الدين أيبك وقطز والظاهر بيبرس والمنصور قلاوون والناصر محمد بن قلاوون والأشرف صلاح الدين خليل الذي استعاد عكا وآخر معاقل الصليبيين في بلاد الشام، ثم تلتها مباشرة دولة المماليك البرجية بانقلاب عسكري قام به السلطان الشركسي برقوق الذي تصدى فيما بعد لتيمورلنك واستعاد ما احتله التتار في بلاد الشام والعراق ومنها بغداد. فبدأت دولة المماليك البرجية الذين عرف في عهدهم أقصى اتساع لدولة المماليك في القرن التاسع الهجري. وكان من أبرز سلاطينهم برقوق وابنه فرج وإينال والأشرف سيف الدين برسباي فاتح قبرص وقانصوه الغوري وطومان باي.

كان هؤلاء المماليك (عبيدا) استقدمهم الأيوبيون، زاد نفوذهم حتى تمكنوا من الاستيلاء على السلطة سنة 1250 م. كان خطة هؤلاء القادة تقوم استقدام المماليك من بلدان غير إسلامية، وكانوا في الأغلب أطفالاً يتم تربيتهم وفق قواعد صارمة في ثكنات عسكرية معزولة عن العالم الخارجي، حتى يتم ضمان ولاؤهم التام للحاكم. بفضل هذا النظام تمتعت دولة الممليك بنوع من الاستقرار كان نادرا آنذاك.

قام المماليك في أول عهد دولتهم بصد الغزو المغولي على بلاد الشام ومصر وكانت قمة التصدي في موقعة عين جالوت. بعدها وفي عهد السلطان بيبرس (1260-1277 م) والسلاطين من بعده، ركز المماليك جهودهم على الإمارات الصليبية في الشام. قضوا سنة 1290 م على آخر معاقل الصليبيين في بلاد الشام (عكا).

أصبحت القاهرة مركزا رئيسا للتبادل التجاري بين الشرق والغرب، وازدهرت التجارة ومعها اقتصاد الدولة. قام السلطان برقوق (1382-1399 م) بقيادة حملات ناجحة ضد تيمورلنك وأعاد تنظيم الدولة من جديد. حاول السلطان برسباي (1422-1438 م) أن يسيطر على المعاملات التجارية في مملكته، كان للعملية تأثير سيء على حركة هذه النشاطات. قام برسباي بعدها بشن حملات بحرية ناجحة نحو قبرص.

منذ العام 1450 م بدأت دولة الممليك تفقد سيطرتها على النشاطات التجارية. أخذت الحالة الاقتصادية للدولة تتدهور. ثم زاد الأمر سوءا التقدم الذي أحرزته الدول الأخرى على حسابهم في مجال تصنيع الآلات الحربية.

سنة 1517 م يتمكن السلطان العثماني سليم الأول من القضاء على دولتهم. ضمت مصر، الشام والحجاز إلى أراض الدولة العثمانية.

تمتع الممليك خلال دولتهم بشرعية دينية في العالم الإسلامي وهذا لسبيبن، تمكلهم لأراضي الحجاز والحرمين، ثم استضافتهم للخلفاء العباسيين في القاهرة منذ 1260 م.


السؤال للشاعر ؟
هل اليمانيون أصولهم عبيد أم أصول بعضهم كما رمزت وتقول نسل تبع ونسل المماليك على ما أعتقد أن اليمانيون كلهم من أصل واحد عرب قحطانيون
والمماليك من أسياء الوسطى؟إلاّ إذا كان نحن معشر اليمانيون ف؟؟؟؟كلام محيّر
كلمه وردت في القصيده أعتقد أن الشاعر فاتت عليه أو لم يكن عنده الدرايه بمعناها (فرخ) وهذه بالغةالحضرمية تفسيرها سيء

يا موسوليني خذ نصيحه لله لا تضيع وقتك وجهدك في النفخ في قربه مشعوقه
القصيده وفازت وباتوخذ جائز نقديه والبرد هاوي الريده
والنقاش والنقد لمجرد اثرا السقيفه وليس ل اعادت النظر في القصيده ممنوع
ممنوع يستفيدون الشعار بل الشاعر نفسه بل الحلان

احسن لك اسكت وتذكر ان سميك الايطالي علقوه على حبل المشنقه وانته ان ما سكتت با يعلقونك على حبل عضويت السقيفه
وارجوك اكتب مداخلتي هذه في الوردز ان كان تعرف لها
حذفو لي كذا مداخله في منتهى الادب والاحترام ولا فيها اساؤه لاي حد
وايه .... الصمصوم لي حذف مداخلاتي ما ترك اثر بان المداخلات حذفها المشرف الفلاني ونا الان في الهمه با اشتكي للمشرف العام ان عاد شي عدل وانصاف
والا ماحد شاف حد المساله معاد تخارج الواحد يضيع وقته

والا المفروض من تقدم بنقد ان يجوبو عليه ويروونه وجهه في المنظره قدام الله وخلقه اي الحلان ما هو يحذفون مداخلته او يقفلون الموضوع وهو في شدت سخونته
قال ايه .... قال عشان ما تتحول السقيفه الى مخوال
يبغون يضحكون بالكلام هذا على من
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 03:04 PM   #4
المهتوف
حال نشيط
 
الصورة الرمزية المهتوف

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبونمر [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الشبامي
التمس لك العذر في اغلاق موضوع النقد الأدبي لهذه الأسباب رغم أنّي لاارى اي مبرر لأغلاق كامل الموضوع ولو تشذّب أسوة بغيره لكان أفضل ولكن ما ترونه هو المناسب . تشذب المداخلات ويعاقب المسيئ لأخيه بألفاظ بذيئه واعتقد ان الكلمة التي وردت ( ............... ) وهي منسوبة مع شديد الأسف للواقعي قد تألمنا منها كثيرا علما ان اننا نكن الأحترام لهذا الرجل الذي انطلق بهذه الأنطلاقه للرقي بالشعر الحضرمي وخص به هذه السقيفه الموقره دون غيرها لشفافيتها وديمقراطيتها انذاك
الا اننا قد نرى الأنحدار بها من بعض المتنفذين والمنتفعين فيما يخص المسابقه بالولاءات التي لاتخدم الشعر بقدر ماتسئ اليه ان صح التعبير وتحارب النقد الأدبي والحوار الشفاف حول المسابقه لهذه الأسباب
1- قرصنة بعض المتنفذين والمنتفعين والعجزه الى الخروج به عن مساره الأدبي ربما لحد كبيروخلق فجوة وعداء بيني وبين من اكن لهم كل التقدير والمحبه من الحلان حسدا منهم وظلما وعدونا
2- ثقافة هذا الفئه المبنيه على البغض والحسد والأستعلاء وشخصنة المواضيع التي تطرح لعجزها وجبنها من الرد المباشر عليها بشفافيه مطلقه واجوبه مقنعه تخدم الشعر والتراث الحضرمي
3- عدم ايمان هذه الفئه منهم بالمصداقيه والشفافيه لأن ثقافتهم مبنيه على منظور قبلي انا وخوي ضد بن عمي وانا وبن عمي ضد الجنيب وان كانت تعلم السبب فهذه الثقافه تجري مجرى الدم
4- ايمانهم المطلق بعدم الأنصاف والتقويم والولاءات المناطقيه تغلب حتى على الولاءات الدينيه التي حث عليها ديننا الحنيف ظنا منهم ان هذه المرحله خارج نطاق الألتزام الديني وتشريع الكذب والمجامله على حساب الصدق والنصيحه
5-عظمة الفرد وكبريائه يغلب على تواضعه وجوانب أخلاقية لا يعيها اسم مجهول أيّ اهتمام والذي لايعلم ان من تواضع لله رفعه الله ولايدري ان التواضع والأعتراف بالحق فضيله فيصر على التعصب ويحجز مقاعد التصويت للردود البذيئه ظنا منه
انه سيغلب الحق ويخرس لسان الصدق ولكن هيهات
6- ان بعض المتداخلين عندما يتداخل لايقسم اليمين في ذاته ونفسه ولا يردعه رادع يكفيه انه يرضي هواه ونزعاته لايميل الى جانب الحق والجزئيات التي تبني وتنفع المجتمع بقدر ما هو انتقام او فلسفة كلمات وعبارات وصياغة جمل براقه
7-حدوث بعض التسريبات والمعلومات المدبلجه او الصحيحه عن ما يخص المسابقه واللجنه مثلا عبر الهاتف او الخاص لتصل الى بعض الأفراد المعنيين قبل اعلان النتيجه وتبريرات الفوز لمنظور تقدير للشاعر وليس تقويما للقصيده مما يثير القلق والشكوك حول النزاهه ويثير التظلم لبعض الشعراء لأختراق اللجان على مايبدولي من ترشيحات القصائد وهذا مايسئ الى الشعر والمسابقه ويخرج بها عن الهدف المنشود . ه
وحتى لاينسب لي الأتهام كما نسبوه لي بعض الأخوه سابقا لأخوان اعزهم وابجلهم ارجو ايضا ان يفكر من يقرأ هذه النقاط بتمعن ويخرج بحصيله حقيقيه منها ويصنف نفسه ممن يبتغي الحلال (بيّن والحرام بيّن )
ان اراد من اهل الصدق والغيورين على تراثهم فأهلا به في اي نقد لأن النتيجه رابح وخسران هذه الأمور مسلمين بها ولكن ربما ان الخسران في رهان النقد قد استفاد من الذي كان يجهله وخرج بحصيله جديده
اليس حري بنا ان نتعلم ونستفيد من بعض
واخيرا العفو والسموحه عن اي كلمه تزعج اي شخص فما انا الا من منظور النقد النصح والأخلاص لهذه المسابقه التي كنت في يوم من الأيام من اول من وضع نظامها وشارك في لجنة حكامها ولما تربطني من علاقه حميمه بالممول فخوفا عليها من الأنحدار بدل الصعود اضطررت ا ان اكتب مايمليه عليّه ضميري ووازعي الديني ومن ازعجه فهو لن يتغير ومن اتعض به فلنا الأجر والدال على الخير كفاعله


ياسلاااااااااام على الاعتذار الصريح
موضوع اجمل مافيه عنوانه
ووضع فقط لاستكمال توجيه التهم والتشكيك في مصداقية اللجنه واهداف المسابقه
بعد ان اقفل الموضوع السابق
هذا هو مضمون الموضوع لا اقل ولا اكثر
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 03:21 PM   #5
المفكر
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتوف [ مشاهدة المشاركة ]

ياسلاااااااااام على الاعتذار الصريح
موضوع اجمل مافيه عنوانه
ووضع فقط لاستكمال توجيه التهم والتشكيك في مصداقية اللجنه واهداف المسابقه
بعد ان اقفل الموضوع السابق
هذا هو مضمون الموضوع لا اقل ولا اكثر

والله لوكان النقد بهدؤ بانستفيد من كلام الناس الكبار ودنا نتعلم لكن الله يهدي الجميع كل ماحط موضوع مفيد قاموا عباد الله يتشاتموا
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 03:29 PM   #6
النعنع
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبونمر [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الشبامي
التمس لك العذر في اغلاق موضوع النقد الأدبي لهذه الأسباب رغم أنّي لاارى اي مبرر لأغلاق كامل الموضوع ولو تشذّب أسوة بغيره لكان أفضل ولكن ما ترونه هو المناسب . تشذب المداخلات ويعاقب المسيئ لأخيه بألفاظ بذيئه واعتقد ان الكلمة التي وردت ( ............... ) وهي منسوبة مع شديد الأسف للواقعي قد تألمنا منها كثيرا علما ان اننا نكن الأحترام لهذا الرجل الذي انطلق بهذه الأنطلاقه للرقي بالشعر الحضرمي وخص به هذه السقيفه الموقره دون غيرها لشفافيتها وديمقراطيتها انذاك
الا اننا قد نرى الأنحدار بها من بعض المتنفذين والمنتفعين فيما يخص المسابقه بالولاءات التي لاتخدم الشعر بقدر ماتسئ اليه ان صح التعبير وتحارب النقد الأدبي والحوار الشفاف حول المسابقه لهذه الأسباب
1- قرصنة بعض المتنفذين والمنتفعين والعجزه الى الخروج به عن مساره الأدبي ربما لحد كبيروخلق فجوة وعداء بيني وبين من اكن لهم كل التقدير والمحبه من الحلان حسدا منهم وظلما وعدونا
2- ثقافة هذا الفئه المبنيه على البغض والحسد والأستعلاء وشخصنة المواضيع التي تطرح لعجزها وجبنها من الرد المباشر عليها بشفافيه مطلقه واجوبه مقنعه تخدم الشعر والتراث الحضرمي
3- عدم ايمان هذه الفئه منهم بالمصداقيه والشفافيه لأن ثقافتهم مبنيه على منظور قبلي انا وخوي ضد بن عمي وانا وبن عمي ضد الجنيب وان كانت تعلم السبب فهذه الثقافه تجري مجرى الدم
4- ايمانهم المطلق بعدم الأنصاف والتقويم والولاءات المناطقيه تغلب حتى على الولاءات الدينيه التي حث عليها ديننا الحنيف ظنا منهم ان هذه المرحله خارج نطاق الألتزام الديني وتشريع الكذب والمجامله على حساب الصدق والنصيحه
5-عظمة الفرد وكبريائه يغلب على تواضعه وجوانب أخلاقية لا يعيها اسم مجهول أيّ اهتمام والذي لايعلم ان من تواضع لله رفعه الله ولايدري ان التواضع والأعتراف بالحق فضيله فيصر على التعصب ويحجز مقاعد التصويت للردود البذيئه ظنا منه
انه سيغلب الحق ويخرس لسان الصدق ولكن هيهات
6- ان بعض المتداخلين عندما يتداخل لايقسم اليمين في ذاته ونفسه ولا يردعه رادع يكفيه انه يرضي هواه ونزعاته لايميل الى جانب الحق والجزئيات التي تبني وتنفع المجتمع بقدر ما هو انتقام او فلسفة كلمات وعبارات وصياغة جمل براقه
7-حدوث بعض التسريبات والمعلومات المدبلجه او الصحيحه عن ما يخص المسابقه واللجنه مثلا عبر الهاتف او الخاص لتصل الى بعض الأفراد المعنيين قبل اعلان النتيجه وتبريرات الفوز لمنظور تقدير للشاعر وليس تقويما للقصيده مما يثير القلق والشكوك حول النزاهه ويثير التظلم لبعض الشعراء لأختراق اللجان على مايبدولي من ترشيحات القصائد وهذا مايسئ الى الشعر والمسابقه ويخرج بها عن الهدف المنشود . ه
وحتى لاينسب لي الأتهام كما نسبوه لي بعض الأخوه سابقا لأخوان اعزهم وابجلهم ارجو ايضا ان يفكر من يقرأ هذه النقاط بتمعن ويخرج بحصيله حقيقيه منها ويصنف نفسه ممن يبتغي الحلال (بيّن والحرام بيّن )
ان اراد من اهل الصدق والغيورين على تراثهم فأهلا به في اي نقد لأن النتيجه رابح وخسران هذه الأمور مسلمين بها ولكن ربما ان الخسران في رهان النقد قد استفاد من الذي كان يجهله وخرج بحصيله جديده
اليس حري بنا ان نتعلم ونستفيد من بعض
واخيرا العفو والسموحه عن اي كلمه تزعج اي شخص فما انا الا من منظور النقد النصح والأخلاص لهذه المسابقه التي كنت في يوم من الأيام من اول من وضع نظامها وشارك في لجنة حكامها ولما تربطني من علاقه حميمه بالممول فخوفا عليها من الأنحدار بدل الصعود اضطررت ا ان اكتب مايمليه عليّه ضميري ووازعي الديني ومن ازعجه فهو لن يتغير ومن اتعض به فلنا الأجر والدال على الخير كفاعله

وكأنك يابوزيد ماغزيت
هذا اعتذار والا توصيات للشبامي \
واذا قبل الاعتذار اخونا عقيل اعتباره اعترف بنقاط اللي وضعها ابونمر
واذا ماقبل الاعتذار هذا مصيبه

التعديل الأخير تم بواسطة النعنع ; 04-14-2011 الساعة 03:45 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 03:33 PM   #7
المفكر
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح النعنع [ مشاهدة المشاركة ]
وكأنك يابوزيد ماغزيت
هذا اعتذار والا توصيات للشبامي \
واذا قبل الاعتذار اخونا عقيل اعتباره اعترف بنقاط اللي وضعها ابوتمر
واذا ماقبل الاعتذار هذا مصيبه

هيا شف أخوي المهتوف بدينا؟
الرجال أسمه أبونمر على ما أعتقدماهو أبوتمر ولاأنامخطيء
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 03:43 PM   #8
النعنع
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفكر [ مشاهدة المشاركة ]
هيا شف أخوي المهتوف بدينا؟
الرجال أسمه أبونمر على ما أعتقدماهو أبوتمر ولاأنامخطيء

شكرا لك على التنبيه وانا اتأسف للاخ ابو نمر غلطه غير مقصوده
والتعب على النظر وسااقوم بتعديل المشاركه ان استطعت تعديلها وان لم استطيع اطلب من الاخوان المشرفين تعديل الاسم
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 04:32 PM   #9
عبود الرقش
حال جديد
 
الصورة الرمزية عبود الرقش

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح النعنع [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا لك على التنبيه وانا اتأسف للاخ ابو نمر غلطه غير مقصوده
والتعب على النظر وسااقوم بتعديل المشاركه ان استطعت تعديلها وان لم استطيع اطلب من الاخوان المشرفين تعديل الاسم

ياسلام على الأخلاق العاليه الرفيعه بس ياريتك تعتذر عن الغلط المقصود اما غير المقصود قد اعذرك الله منه
وياريت تدخلون معه في حوار النقد حول الموضوع حتى تقنعوه او يقنعكم بما عنده بدلا من التهم وسوء الظنون
التوقيع :
مالصالح النعنع الا عبود الرقش
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2011, 05:33 PM   #10
الجمّال
شاعر السقيفه

افتراضي

كلام كله في مكانه بشرط الهدؤ والنقاش المفيد الذي سيثري المنتدى
أبونمر معروف عنه طولت البال والحصافة فناقشوه بعقلية النقد البناء لاالهروب من الموضوع وشخصنته
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas