المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


صراع الحمران في اليمن..الى أين !!!

سقيفة الحوار السياسي


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-06-2009, 05:52 AM   #1
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

صراع الحمران في اليمن..الى أين !!!

صراع الحمران على الحكم في اليمن..الى أين !!!

يبدو جليأ اليوم اكثر من أي وقت مضى أن هناك صراع بين الحمران على الحكم في اليمن بداء الصراع العلني بين بني الأحمر على كرسي الحكم في اليمن صراع ظهر للعلن قبل وفاة الشيخ/عبدالله بن حسين الأحمر بسنوات قلائل حيث لوحظ ابراز العضلات من قبل ابناء الشيخ/عبدالله قبل وفاته رحمة الله ببضع سنين حيث ظهر اول ابنائه على سطح الأحداث وهو حسين الأحمر بالتمرد وشق طريقه بأنشاء مجلس التضامن وذهب الى دول عده لنيل الدعم والمسانده لمشروعه الجنين وبالتاكيد الكثير من الدول لها طموح للتدخل في الشأن اليمن ليس حبأ في اليمن ولكن لأمر في نفس يعقوب بعدها انحاز الشيخ الكمبرادور حميد الأحمر للتيار المعارض للرئيس علي عبدالله صالح بدعمه القوي لمرشح المعارضه فيصل بن شملان ! الشيخ /صادق بن عبدالله تفرغ لجمع القبائل وضمان ولائهم لبني الأحمر حتى لا يترك مجال للمنافسين لزعامة القبائل اليمنيه من أمثال الشيخ /عبدالعزيز الشايف شيخ دهم والذي اطلقت عليه قبيلته لقب شيخ مشايخ اليمن بعد وفاة الشيخ عبدالله بن حسين !!!
العميد يحي محمد عبدالله صالح قائد الأمن المركزي موالي لعمه علي عبدالله صالح ولكن طموحه ينمو بأضطراد وقد ينادي يومأ بقسمه في الحكم حيث لا يمر يوم دون أن نرى له تصريح او مقابله صحفيّه !!!
الرجل الخفي والغامض الى حد ماء هو ابن الرئيس ..احمد علي عبدالله صالح حيث نراه متواري خلف قيادة الحرس الجمهوري والقوات الخاص وهي بالتاكيد قوه أنشئت لحماية نظام الحكم بالدرجه الأولى وهذا الرجل لاشك ان له طموح كبير ولكنه لا يفصح عنه في أنتظار ماستبديه الأيام ومتحصن بالقوه العسكريه الضاربه التي هو على راسها و التي قد تقلب الموازين في حالة وجود خطر على نظام حكم ابيه والآيل اليه حسب قول المتتبعين لخط سير مجريات الأمور السياسيه !!
اذأ نحن امام شباب بني الأحمر (الحمران ) أو الجيل الثاني منهم للوراثه و نرى بداية الصراع تعلو رويدأ رويدا وقد تصل في يوم من الأيام الى درجه الصراع العلني .ومن يكسب لا أحد يعلم ولكن من لديه القوه في الداخل والدعم من الخارج هو بالتاكيد الكاسب للكرسي الذهبي ؟ وقد تكون هناك مفاجأة خارجيه تتدخل لصالح ذا او ذاك حسب ميلان الكفه,,,

السؤال ؟؟؟

1-هل صراح الحمران حقيقي ام زيف وذر الرماد في العيون لأطالة أمد الأستقرار لهم في الحكم؟؟
2-هل ابناء عبدالله بن حسين الأحمر يشكلون خطر على زعامة الرئيس علي عبدالله وحاشيته من الحمران ام هي زوبعه من أجل الكسب !! وهم جميعأ على أتفاق مسبق الرئيس للحفاظ على السطله في أيدي بني الأحمر دون غيرهم؟؟
3-هل تعدد توجهات ابناء الشيخ عبدالله مقصوده وبأتفاق بينهم ام هو أجتهاد شخصي من كل من أبناء الشيخ عبدالله كل على حده ؟؟
هل توجد فرصة عبر البوابه الديمقراطيه لأن يكون رئيس اليمن المستقبلي من الجنوب او اليمن الأسفل او غرب اليمن أو على الأقل من خارج عائلة الحمران ؟؟

4-ماهو موقف الحراك والحوثيين من مايجري بين الحمران (بني الأحمر ) ؟؟
موضوع أردت أن يكون هنا في السقيفه العامه للنقاش حول مستقبل نظام الحكم في اليمن بعد عمر طويل للرئيس ؟؟



والسلام .....
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن ، إلى أين ؟ - 4 - التأريخ والجغرافيا .. الإنسان والحضارة (3) حضرموت 2 نجد الحسيني سقيفة الحوار السياسي 41 02-22-2010 10:22 PM
سلام لكم من أهل مصر يا اهل اليمن الدور القبلي الســقيفه العـامه 25 10-01-2009 12:39 PM
حملة يمنية على الجنوب وقادتة / علي سالم البيض.. حقائق للتاريخ عن (ثقافة اليمن الجنوبي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 05-25-2009 02:13 PM
اليمن تتقدم بطلب رسمي لتسليمها عناصر يمنية مطلوبه مقيمة في السعودية وعمان حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 3 04-29-2009 07:46 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas