المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > التقنيه والعلوم > مكتبة السقيفه


مؤلفات الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله

مكتبة السقيفه


موضوع مغلق
قديم 04-15-2010, 06:03 PM   #41
الحضرمي التريمي
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]
يالخليفي لا تحاول أن تبدو حملا و ديعا و قاضيا منصفا و عادلا قائما بالقسط نحن نتحدث عن علم و أنت تبحث عن المزالق التي تجرنا إلى مناقشات عقيمة و إساءات لأناس طواهم الثرى منذ مئات السنين و أمرهم إلى العلي القدير. و ليس من الإنصاف أن نأكل لحومهم و قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساويهم ( رغم ما في هذا الحديث من ضعف قال أبو عيسى الترمذي : هذا حديث غريب، سمعت محمدًا - يعني البخاري رحمه الله - يقول: عمران بن أنس المكي منكر الحديث، وروى بعضهم عن عطاء عن عائشة. اهـ إلا أننا لا نقصد به التشريع. راجع كلامنا من أوله ستجد لساني تعف عن تناول العلماء أي علماء بسوء حتى و إن لم يوافقني كلامهم أو يخالف ماقتنعت به و لم أجد غضاضة في اتباعه فنحن جميعا متبعون و لسنا مجتهدون نقر و نرفض إلا استنادا لأقوال علماء نقتنع نحن بأقوالهم ( و لا با ندخل غدراء). و لا أي منا مجبر على اتباع شخص معين و الإسلام يحثنا على إعمال العقل و ما استحسنه المسلمون فهو حسن...
ياأخي الخليفي :
عندنا مثل يقول
( الأعور ما ينسى عكازه)

أن تضع رأيك بأدب و بشكل مهذب شيء نتقبله و نحترمه و هذا ما يدعونا إلى الكتابة و الإشتراك في السقيفة حبا في الإستزادة و قد سبق و قلت في ذلك رأيي للتريمي و هذا جزء منه:

راجع كلامي على هذا الرابط:
مدرسة تريم الفقهية وانقلاب الخرقة المدينية عليها ؟ - سقيفة الشبامي

و لكن صدق المثل (الأعور ما ينسى عكازه) و قد قيل ( الطبع يغلب التطبع) فما أن بدأنا في الحوار الجاد حتى تناول عصاه و ( فقع الطاسة) و زفن عليها و عبثا حاولنا أن نعيده إلى الحوار الهادئ و لكن صوت الطاسة طغى على دعوتنا و استمرأ الرقص على ضرباتها و ترك الموضوع الأساسي و انجرف في التسفيه و أنه وحده و من تبعه من الفرقة الناجية و من خالفه على ضلال و هو يحاول جرّي إلى تلك المماحكات و المتاهات و لما تجنبت مجاراته و جه دعوته:




لا أدري ما الذي حرف الموضع من تاريخ التصوف إلى التشنيع بالمتصوفة ثم أردف برد آخر موجها كلامه لمشارك آخر قائلا:




و عندما أورد أحدهم كشفا بالعلماء العلويين أنظر إلى رده:




و بعد ذلك يقول و كأننا أغبياء أو كأننا نمر على الموضوع لنكتب أي تعليق عليه ( شكرا على الموضوع الرائع) دون أن نتمحصه




ما معنى هذا؟




لقد سب أمما قبلنا و فيهم أجدادنا و هم كانوا 99% صوفية سواء أقرينا بالتصوف أم لم نقره و كأنه وصي على مفاتيح الإيمان و حارس على أبواب الجنان


و هكذا استمر في غيه و هذيانه و انفرطت من لسانه كلمات أنبأتنا بما يجيش في صدره من غل على العلويين ( السادة) من أولهم إلى آخرهم إلا من ذهب منهم مذهبه ممن أيدهم علماؤه المعتمدون ، عندها فقط وقفنا عن الطراد في الحلبة البيانية و فضلنا عدم الدخول في مهاترات صبيانية بعد كلامه الموجه لي :




[ ]
صدقني لا أدري ماذا حل به و هل أنا بحاجة لأن يشهد لي بأنني عندي ذرة من إيمان ما هذا القول الفظيع هل أصبحت بلا إيمان في نظره فتوقفت عن الحوار
[ ]

فلم يعجبه الكلام و وجه لي دعوة أخرى و بخط عريض:




نعم لأني لا أريد أن أكون سببا في إعطائه فرصة سب المؤمنين فأغدو أنا و هو سواء فأقف أمام الله إلى جانبه

و عندما أوردت هذه السطور لا أقصد من ورائها أني أؤكد براءتي فلست بحاجة إلى تأكيدها لأني واثق من كل كلمة أنطقها و لو شددت في الكلام شددته مع محاوري و ليس على العلماء و أصحاب المذاهب الفضلاء فلا تخلط الأوراق و إنما لكي تعي و يعي الجميع أن هذا الأسلوب من الحوار ليس غرضه علمي بل تسفيه و جرح مشاعر الناس و لا يستحق أن تشجعه بقولك يطرح آراء بشجاعة الشجاعة ليس في قدح الأموات و الرأي ليس بلا سقف و عندنا سقفه ليس عاليا جدا و بدون ضوابط . فليحتفظ بآرائه في الناس لنفسه، لا أن يكتبه هنا ليطلع الناس على آرائه في تسفيه عباد الله و النيل منهم و القدح فيهم داخل سور السقيفة و باسم مستعار. وليروج دعاواه كما يريد و ليتبعه من يتبعه و يبرهن أن رأيه الأصوب دون أن يسب و يشتم و يقدح و يسفه و يفسق و يكفر فهذه ليست الأدوات المناسبة للحوار الحضاري الذي نحاول جميعا أن نؤصله في سقيفتنا و ليس كما في الصورة أدناه:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منقولة


لك بعد هذا أن تميل بكفتك إلى حيث تريد و لا ترفع لا فتة ( حرية الرأي) في كل مناسبة ربما لا يهمك الأمر لأن الكلام غير موجه لك مباشرة و إنما إلى أجدادك و أجدادي و المثل القديم عند القبائل يقولون ( يا محسن قروحه إلى ماهي علي) و لا تعتبر هذا تطاول عليك أو أتفلسف عليك كما فلسفة الضمة و الكسرة التي ذكرتها... و ما فهمتها .

تقديري للجميع

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هذه مرافعة الدفاع أم النيابة العامة حول حيثيات القضية بعد النطق بالحكم لاتجدي الا في محكمة الا ستئناف ياعزيزي هذا كلام منتقى وخرج بعناية فائقة اعترف لك أنني غير خبير بهذا الفن من الأخراج الا أنني اعلم أن جمهور قراء السقيفة قد يتهمون بنات أفكارك التي قد تنشرها بمعرفات أخرى أخرى متخصصة واذا اردتنا نتباهل أن لم يكن لك معرفات أخرى تجعلها لأغراض أخرى نحن مستعدين ؟
 
قديم 04-15-2010, 07:00 PM   #42
الغبه
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي التريمي [ مشاهدة المشاركة ]
-----------------------------------------------------------------------------------
قد عرفنا هذا وسمعناه وقرأناه ان الشيخ تراجع قبل وفاته فيما قاله من سابق وتبين له الأمر وهذا ليس بنقيصة في حق الشيخ رحمه الله ولو فتشت ستجد قصص أخرى حدثت ماذا يعيب في علم الشيخ وأجتهاده وقد أخطاء منهم أكبر وأهم من الشيخ من الصحابة رضي الله عنهم وكبار التابعين في حق بعضهم البعض ومادونهم أولى 0
ثم أن المملكة العربية السعودية ملكا وأمراء وحكومة وعلماء جميعهم يجلون الشيخ مقبل بن هادي رحمه الله ويكرمونه وبذلوا قصارى جهودهم في رحله وترحاله وعلاجه وعند وفاته فكانوا سمحين من كرم أخلاقهم وعلو همتهم ينظرون للشيخ من معرفتهم لعقيدته ودعوته والحمد لله أنك عرفت هذا وأنهم لايحبون الصوفية ولا الرافضه ويودون أن يسير العالم الأسلامي على ماتسير عليه المملكة العربية السعودية من اعتقاد صحيح وترك البدع 0
فهل بوسعك أن تجد عندهم خلاف هذا منذ أن تاسست المملكة العربية السعودية الثالثة برئاسة المغفور له أن شاء الله تعالى الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن سعود رحمه الله يقول :
في خطبة له بمكة المكرمة أيضا:
" يسموننا بالوهابيين ، ويسمون مذهبنا الوهابي باعتبار أنه مذهب خامس ، وهذا خطأ فاحش ، نشأ عن الدعاية الكاذبة التي كان يبثها أهل الأغراض ، نحن لسنا أصحاب مذهب جديد أو عقيدة جديدة ، ولم يأت محمد بن عبد الوهاب بالجديد ، فعقيدتنا هي عقيدة السلف الصالح التي جاءت في كتاب الله ، وسنة رسوله ، وما كان عليه السلف الصالح ، ونحن نحترم الأئمة الأربعة ، لا فرق بين الأئمة : مالك ، والشافعي ، وأحمد ، وأبو حنيفة ، كلهم محترمون في نظرنا " 0



اقرا زين وتبين الزلط يلعب بحمران العيون
رجال عبدالعزيز بن سعود يعطون كلا قدره ومقامه اما عمك مقبل قال اكرمونا وانت افهمها
وهذا قيمته لاتقول لي تراجع اذا كان يحكم مايقوله على اي اساس وباي صفه واي حكم شرعي كان يهاجم السعوديه ويسبها
هل هناك شرع يجعل العلماء اومن يدعون العلم ان يهاجمون انظمة وحكومات اسلاميه تحكم بشرع الله لفترة من الزمن
وفي فترة اخرى ياتونا بشرع جديد يجعلهم يتراجعون ويسحبون الاشرطه ويامر عمك مقبل المطبعه ان تمسح ماقاله عن السعوديه
ولا البقشه روحت ملانه وادي حق بن هادي .
من يكون عمك مقيبيل حتى يوقف في وجه بن سعود
ابغاء اسالك هل فترة العلاج التي قضاها في المملكه كانت كافيه لتراجعه ؟؟؟!!!!!!!!
وهل المريض لديه الوقت والقدره على مناقشة امور مهمه لكي يتراجع ؟؟؟؟!!!!
ام ان مرض السرطان بسيط مثل الانفلونزا اوماشابه
عساك تعرف تعرف دون تهرب
التوقيع :
قايس وعادك في النفس ماشي في الغبه مقاييس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 04-15-2010, 09:35 PM   #43
ابونبراس الكثيري
حال جديد

افتراضي

ماضر السحاب نبيح ما ادري وايش اسمه
نسال الله ان يحفظ الشيخ القرضاوي
عندي سؤالين الاول هل مات المدبر بسرطان في اللسان
السؤال الثاني لماذا لم تذكروا في ترجمته هذا المدبر انه كان من جماعة جهيمان هل هذا هو العلم عندكم يا انصاف الرجال ادعاء المهدية ومحاربة الحكومات الشرعية
ما ارى الكلب كاتب هذا الموضوع الا ناقم على ملوك ال سعود حفظهم الله كما كان زعيم العشيرة
 
قديم 04-15-2010, 09:52 PM   #44
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

و انت الصادق يا بو نبراس ناقم على الأمة كلها ما عدا من يتبعه لأنه يعتقد أنهم وحدهم أهل سنة و الباقين على ضلالة
 
قديم 04-15-2010, 10:16 PM   #45
الحضرمي التريمي
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المؤمن [ مشاهدة المشاركة ]
استاذنا العزيز ابوايمن
لقد تابعت الكثير من حواراتك من هذا المفلس وحقيقة وجدت انك وبكل امانة قد اظهرت جهله وقلة مداركه في الكثير الكثير من المواضيع وذلك يستطيع ان يميزه الانسان البسيط عوضا عن الشخص الفاهم او حتى الذي لديه بعض الفهم ...............ولكني اسالك ماذا تتوقع من شخص تتلمذ على كتب شيوخ دمّاج منبع التشدد والفهم السقيم
ماذا تتوقع من شخص تتلمذ على ايدي شيوخ اكبر امانيهم هدم القبة الخضراء قبة الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام .......
الشيخ الألباني والشيخ مقبل والشيخ بن عثيمين وغيرهم يتمنون هدم الحجرة النبوية وهدم القبة الخضراء ............ اي شيوخ هؤلاء الذين يريدون ان يزيلون كل معالم وآثار محمدابن عبداللاه بابي هو وامي ............................................... لانقول الا انهم يحلمون بذلك ويتوهمون والله الذي لااله الا هو اننا سنفتح عليهم باب جهنم ان تجرأو على ذلك ...........
قالوا ان التوجه بالدعاء الى قبر النبي هو اخراج من الملة وافتوا بذلك وتفانو في الفتوى وكذب مايوقولون المللك الغالي ابومتعب ووقف امام القبر الشريف ورفع كفيه بالدعاء ..

ليخسئ الخاسئون

المللك يدعوا الله مستقبلا قبر النبي عليه افضل الصلاة والسلام في وجوداكابر مشايخ الوهابية




بن عثيمين يتمنى هدم الحجرة النبوية والقبة الخضراء





علاءالفقي - مصر الاسم
استقبال قبر الرسول في الزيارة العنوان
هل السنة عند زيارة قبر الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يستقبل الإنسان القبلة ويدعوَ الله بما يشاء أو يستقبل القبر ويجعل ظهره إلى القبلة ويدعو؟
السؤال
16/02/2001 التاريخ

الحل


بسم الله،والحمدلله،والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:

احترام النبي صلى الله عليه وسلم وهو ميت كاحترامه وهو حي،وقد ذهب جمهور الفقهاء إلى أن المختار في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتوجه المرء بوجهه تجاه قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ،يقول الشيخ حسنين مخلوف مفتي مصر الأسبق -رحمه الله تعالى-:

روَى القاضي عياض في كتاب الشفاء عن ابن حميد أحد رواة مالك، رضي الله عنه، أن أبا جعفر المنصور ناظر مالكًا في مسجد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال له مالك: يا أمير المؤمنين لا ترفع صوتك في هذا المسجد فإن الله تعالى أدب قومًا فقال: ( لا ترفعوا أصواتَكم فوقَ صوتِ النبيِّ ولا تجهروا له بالقولِ كجهرِ بعضِكم لبعضٍ أنْ تَحْبَطَ أعمالُكم وأنتم لا تشعرون) ومدح قومًا فقال: (إنَّ الذين يَغُضُّون أصواتَهم عند رسولِ اللهِ أولئك الذين امتَحن اللهُ قلوبُهم للتقوى لهم مغفرةٌ وأجرٌ عظيمٌ) وذمَّ قومًا فقال: (إنَّ الذين ينادونك من وراءِ الحجراتِ أكثرُهم لا يعقلون) وإن حرمته ميتًا كحرمته حيًّا. فاستكان لها أبو جعفر وقال: يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو بعد الزيارة أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال مالك: ولِمَ تصرف وجهك عنه؟ فهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم إلى الله يوم القيامة، بل استقبله واستشفع به فيُشَفِّعَه الله فيك، قال تعالى: (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسَهم جاءوك فاستغفروا اللهَ واستغفرَ لهم الرسولُ لوجدوا اللهَ توابًا رحيمًا).

ومذهب مالك وأحمد والشافعي استحباب استقبال القبر الشريف في السلام والدعاء، وهو مُسطَّر في كتبهم، وصرح به النووي في أذكاره وإيضاحه، ونقله السبكي عن الشافعية فقال: يُستحب أن يأتيَ القبر الشريف ويستقبله ويستدبر القبلة، بعيدًا من رأس القبر بنحو أربعة أذرع ويُسلِّم عليه ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثم يتأخر ويُسلِّم على أبي بكر ثم يُسلِّم على عمر رضي الله عنهما، ثم يرجع لموقفه الأول مستقبِلاً القبر ويدعو بما أراد. اهـ.

ومثله عند الحنفية كما نقله الكمال بن الهمام من فقهاء الحنفية في كتابه فتح القدير، وكما يؤخذ من الفتاوى الهندية. وذهب الليث بن سعد وشيخ الإسلام ابن تيمية إلى أنه يستقبل في الدعاء القبلة ولم يرتض جمهور الفقهاء ذلك ومنهم القاضي عياض رحمه الله. والله أعلم.انتهى
والخلاصة أن الجمهور على أن استقبال قبر النبي صلى الله عليه وسلم واستدبار القبلة في هذا الموقف هوالمختار من الفتوى أدبًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم



.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
شيطان من أنت من الأولياء في السقيفة ياهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال تعالى : "قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27) قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ " ق (28)
من ارسلك الينا000 ؟ جديد ومخصص بلسان ( المؤمن ) كذبا وزورا ؟
معقول ياناس ان يكون له ست أو سبع مشاركات وجديد طازة وكلها في الشيخ مقبل بن هادي رحمه الله من أوله !؟
خاب ساحرك الذي ارسلك وهو يفعل المنكرات والكفر البواح ويصلي دون ان يطهر من غسل الجنابة ويكتب حروزه رضا لشيطانه في المراحيض 0
قال تعالى : (يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ (25 " من سورة النور
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا نقول الا كما قال تعالى : "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ " الشعراء (227)

التعديل الأخير تم بواسطة الحضرمي التريمي ; 04-15-2010 الساعة 10:19 PM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas