المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


أدب أم نزق أم هو قول أحمق؟

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 05-04-2013, 09:44 PM   #1
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي أدب أم نزق أم هو قول أحمق؟

ما هذا الذي نقرأ على صفحات الأدب والتراث؟
أحقا يعبر عن ثقافة أم عن عصبيات ونعرات؟
من يهوى الأدب سيجده مكتوبا أو منطوقا بلغة الأدب ومن يخرج عن السياق فهو طوع نزعة وهوى ونزق لا علاقة لها بالأدب والتراث .
مع التقدير البالغ لعشاق التراث الشعبي
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 09:51 PM   #2
مبارك بوشندل
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية مبارك بوشندل

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
ما هذا الذي نقرأ على صفحات الأدب والتراث؟
أحقا يعبر عن ثقافة أم عن عصبيات ونعرات؟
من يهوى الأدب سيجده مكتوبا أو منطوقا بلغة الأدب ومن يخرج عن السياق فهو طوع نزعة وهوى ونزق لا علاقة لها بالأدب والتراث .
مع التقدير البالغ لعشاق التراث الشعبي


أحسنت. أوجزت واجدت وبلغت.
اللهم قد بلغ فبلغ عني.

لحظة كتابةسطوري هذه يشاهد سقيفة عذب القوافي 465 زائر.
ألافليتق الله من يكتب فيها.
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 09:54 PM   #3
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

نحاكي الشعر على علاّته كتحصيل حاصل على أمل الإرتقاء به ولو ببطء ، أما وأن نهبط بالتراث إلى المنازل الدنا فذلك ما لا نرتضيه ، فلا يعتقدن أحدا ممن ينظمون الشعر بأنه عرشها والكرسي فلكل جواد كبوة وإننا نتجرع مرارة الضّيم من انحدار وانحطاط في الأداء والحس والذائقة .
نأمل من المساهمين في النهوض بتراثنا الشعري أن يمثلوا وجه حضرموت القيمة والنفائس .
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 10:34 PM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

إن توزيع الألقاب والأوسمة في المساحة الثقافية يصدر عن ثقافة وليس عن وجاهة ومركز .
يمكن للوجاهة والمركز أن تتمدد وتأخذ وضعها في أيّ حقل غير فني أو لا يعود إلى مواهب وملكات وقدرات استثنائية منها السياسي والاجتماعي ، اما الجانب الأدبي فلا يخضع إلا لأهله وعلى الذين يوزعون الألقاب والأوسمة أن لا يضروا بالأدب من حيث لا يشعرون ، وإنني أخجل من صفة مميزة محسودة ألصقت بي عن طريق المجاملة وعلاقات الصداقات الموسمية .
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 11:10 PM   #5
بن احمد
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية بن احمد

افتراضي

ولماذا لا نقول للاعمى يااعمى
وللجاد جاد والمستهبل مستهبل
فما رايك يااديبنا الفاضل
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 12:29 AM   #6
سوبر
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
ولماذا لا نقول للاعمى يااعمى
وللجاد جاد والمستهبل مستهبل
فما رايك يااديبنا الفاضل

السبب يا شيخ المشرفين ومشرف المشيخين هو


ما كل ما يعلم يقال
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 12:35 AM   #7
سوبر
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
إن توزيع الألقاب والأوسمة في المساحة الثقافية يصدر عن ثقافة وليس عن وجاهة ومركز .
يمكن للوجاهة والمركز أن تتمدد وتأخذ وضعها في أيّ حقل غير فني أو لا يعود إلى مواهب وملكات وقدرات استثنائية منها السياسي والاجتماعي ، اما الجانب الأدبي فلا يخضع إلا لأهله وعلى الذين يوزعون الألقاب والأوسمة أن لا يضروا بالأدب من حيث لا يشعرون ، وإنني أخجل من صفة مميزة محسودة ألصقت بي عن طريق المجاملة وعلاقات الصداقات الموسمية .

من كثر حرصك على انك ما تزعل لي تحبه ولي ما تصخا به صارت نصوصك مثل نصوص قرارات ميلس الامن
اسرائيل تفسرها على هواها وحماس تفسرها تفسير مخالف تماما
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 06:26 AM   #8
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

أنت وأنا في متصفح الأدب والثقافة والتراث يتحدث عن نفسه بل ويدافع عن نفسه ، لا أحد موكل لبحث جناية ، هنا لا جناية ... هنا لقافة وخفّة عقل وادّعاء وغرور خلف براقع يبيّنها الأدب ذاته وكل من له حس أدبي . لا داعي للكتابة:
اقتباس :
لي تحبه ولي ما تصخا به

اقتباس :
صارت نصوصك مثل نصوص قرارات مجلس الامن


والمقارنة مع اسرائيل وحماس وتأويلات النصوص ، وكأنك تعمل للإثارة .
صدق أو لا تصدق أن من يكتب كلام كهذا في صفحة الأدب والثقافة كمن يكتب قصيدة غزلية في سقيفة السياسة .
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 06:36 AM   #9
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
ولماذا لا نقول للاعمى يااعمى
وللجاد جاد والمستهبل مستهبل
فما رايك يااديبنا الفاضل

أجزم أنك تعرف الأعمى وأكثر الرّوّاد يعرفون وهذا يكفي لازدراء من يرى نفسه على الجادة وهو من الأخسرين .
ألم نقرأ شعرا هنا؟ ياليت تسمع عن ما يقال عن قصائد هنا .................... ، لكننا نتطلّع إلى الأحسن في القول وفي قائله والحليم تكفيه الإشارة
وأخيرا هات مستهبل يكتب باسمه الصريح .... لا أحد مما يدل عل أنه يشعر بالنقص .
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 06:46 AM   #10
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

هديّـــة:

رباعيات مصلح
لقيت الهرج في النّاقص نقيصة=لأن القول لاصحابه دلالةْ
وفعل ( ن ) ما يجمّلني تركته=وأخالف درب منهاته ضلالةْ
ولا آخذ شور إلا من مجرّب=على كسر الظّّهر ربيوا عياله
قليل الأرصدة نفسه غنيّة=وإذا جيته رمى لك رأس ماله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas