المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > تاريخ وتراث > تاريخ وتراث
تاريخ وتراث جميع مايتعلق بتاريخنا وموروثنا وتراثنا الأصيل !!


الجنس عنـد الحضـارمة (( الحلقة الأولى ))...!!!

تاريخ وتراث


إضافة رد
قديم 05-30-2010, 11:41 PM   #11
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابرعثرات الكرام [ مشاهدة المشاركة ]
الشيخ ابو عوض

لا حيا في المعرفة!!

مجتمعنا فيه شئ من النفاق!!
عندما يكون الرجال في مجلسهم يتسامرون مهما كانوا ..يتنقل الحديث من موضوع الي آخر الي ان يصل الي الجنس ووصف النساء

كذلك ايضا المجالس النسائية..يتوصل الحديث الي هذه النقطة وبكل فرح وخير جليس معهن اذا كان الموز متوفرا ومن الحجم المختلف!!

أذهب لمرادك !!

ومن رأى في ذلك مخالفه فليبتعد..فعندنا من المواضيع ما يعطي كل مراده.


لقد اصبت يامقدم السقيفة ، يتظاهر بعض المتنطعين هنا أنهم يكرهون الحديث عن الجنس أو قراءة موضوع يتطرق عن الجنس لعمري انهم يتظاهرون وهم يتلذذون بالحديث عن الجنس ....!!




.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010, 11:52 PM   #12
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونورا [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خط احمر______________________________________________ _____________________________________________تبون تجتازونه
فلو عزمتم المسير فأنا معاكم,
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا ابانورا ... ولكن الخط الأحمر هي المحرمات والخروج عن ثوابت المقدسات الدينية ...!!!



.
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010, 11:53 PM   #13
ماسك الفذ
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ماسك الفذ

افتراضي

دعس يا بو عوض حيث مابغيته بغينا وفوقها جزاك الله خير على التنوير
تحياتي وبالفصيح مواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافقيييييي يييييييييييييين
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010, 11:54 PM   #14
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعمر العمودي [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... اباعوض أستعن بالله وتوكل ؟؟؟؟ لاحياء في لدين

صدقت لاحياء في الدين :

"زين للنـاس حب الشهـوات من النسـاء والبنين " [ آل عمران : 14"

" وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه قد شغفها حبا إنا لنراها في ضلال مبين" [يوسف: 30 "

" قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين" [ يوسف:33 "

" تناكحوا تناسلوا فإنى أباهـى بكم الأمم يوم القيامة" الرسول (ص)

" حبب الي من دنياكم ، الطيب والنساء " الرسول (ص)

" من احب فعف فمات ، مات شهيدا" الرسول (ص)



.
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010, 11:59 PM   #15
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي التريمي [ مشاهدة المشاركة ]
ومن هذا الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه نستشف كيف كان الناس في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، يتحدثون حول مشاكلهم الجنسية بشفافية وصراحة كاملة مع الرسول العظيم صلى الله عليه وسلم.
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا: المفروض أن الموضوع إما أن ينحو فيما تصدر له في مدخله ومكانه سقيفة الحوار الإسلامي وإما أن يكون في باب الحكايات والسوالف الشعبية ويكون في دار ابو عوض الشبامي وهذا مكانه اللائق به في سلسلة أبحاثه التراثية الحضرمية ولا باس أن يخوض في القصص الذي جمعها بالسند المتصل 0
ثانياا :

خلاصة الحديث أن إمراة مسلمة طلقها زوجها الأول (( رفاعة القرظي )) ثم تزوجت مرة ثانية من ((عبدالرحمن بن الزبير )) فجاءت تشكي للرسول صلى الله عليه وسلم من زوجها الذي يملك قضيبا صغيرا جدا ، وكانت رغبتها أن تعود لزوجها الأول ، وطلب الرسول صلى الله عليه وسلم منها أن تبق مع زوجها الثاني حتى تذوق عسيلته ويذوق عسيلتها ...!

هذه الخلاصه التي توصلت لها لم تكن موفقا لأن مراد الحديث لم يكن على ماتريد وتهوى ذكره للناس والرغبة في الخوض في الجنس كما تقول : الحديث ترجم له الإمام البخاري رحمه الله قال :بَاب إِذَا طَلَّقَهَا ثَلَاثًا ثُمَّ تَزَوَّجَتْ بَعْدَ الْعِدَّةِ زَوْجًا غَيْرَهُ فَلَمْ يَمَسَّهَا
قال الحافظ أبن حجر عند شرحه للحديث في الفتح 15/ 146 ( أَيْ هَلْ تَحِلّ لِلْأَوَّلِ إِنْ طَلَّقَهَا الثَّانِي بِغَيْرِ مَسِيسٍ ؟ )
جاء هذا في كتاب الطلاق وواضح أن المرأة بائنة من زوجها الأول وحتى تعود له لابد ان ينكحها زوجا آخر كما قال تعالى :
و في سورة البقرة الآية 230 " فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ "
قال الحافظ في الفتح ايضا السابق :
قَوْله ( ثُمَّ طَلَّقَهَا فَتَزَوَّجَتْ آخَر )



0

التريمي الحضرمي لا اتجنى حين اقول عنك أنك تجهل كتب التراث العربي وتجهل مؤلفات الإمام جلال الدين السيوطي ، ثم لاحاول ان تجعل من نفسك مفتيا بما ليس لك فيه علم ، اضيف لمعلوماتك هذه القائمة من كتب التراث العربي وعليك البحث عنها وربما (( المعلم قوقل )) يفيدك عنها :

تب الجنس العربية: (15)

1- كتاب الباه ، للرازي .

2- كتاب مرطوس الرومي في حديث الباه .

3- كتاب الأكفية الكبير .

4- كتاب الأكفية الصغير .

5- كتاب بردان وحباحب ، لأبي حسان الكبير .

6- كتاب بردان وحباحب الصغير .

7- كتاب الحرة والأمة .

8- كتاب السحاقات والبغائين ، لأبي العبس .

9- كتاب الفه ابن حاجب النعمان ويعرف بحديث ابن الدكاني .

10- كتاب لعوب الرئيسة وحسين اللوطي .

11- كتاب الجواري الحبائب .

12- كتاب الباه للنحلي .

13- كتاب العرس والعرائس للجاحظ .

14- كتاب القيان لأبن حاجب النعمان .

15- كتاب الإيضاح فى أسرار النكاح .

16- كتاب برجان وجناحب .

17- كتاب المناكحه والمفاتحة في أصناف الجماع وآلاته لعز الدين المسيحي.

18- كتاب الروض العاطر في نزهة الخاطر للنفزاوي.

19- كتاب الفخ المنصوب إلى صيد المحبوب في علم الباه .

20- كتاب رشف الزلال من السحر الحلال - لجلال الدين السيوطي المتوفى سنة 911 إحدى عشرة وتسعمائة من مقامته [ من مقاماته "> وهى في أحد وعشرين عالما تزوج كل منهم ووصف كل ليلته موريا بألفاظ فنه .

21- كتاب ضوء الصباح في لغات النكاح لجلال الدين عبد الرحمن ابن أبي بكر السيوطي ذكره في فن اللغة .

22- كتاب الافصاح في اسماء النكاح للسيوطي.

23- كتاب اليواقيت الثمينة في صفات السمينة للسيوطي.

24- كتاب مباسم الملاح ومباسم الصباح في مواسم النكاح للسيوطي.

25- كتاب الايضاح في اسرار النكاح للسيوطي.

26- كتاب الايك في معرفة النيك للسيوطي .

27- كتاب نواضر الايك في نوادر النيك للسيوطي .

28- كتاب شقائق الاترنج في رقائق الغنج للسيوطي.

29- كتاب نزهة العمر في التفضيل بين البيض والسود والسمر للسيوطي.

30- كتاب نزهة المتأمل ومرشد المتأهل للسيوطي.

31- كتاب الوشاح في فوائد النكاح للسيوطي.

32- كتاب الايضاح في اسرار النكاح - أي في الباه للشيخ عبد الرحمن بن نصر بن عبد الله الشيرازي المتوفى سنة " 774 " وهو مختصر أوله الحمد لله الذي خلق الانسان من طين... الخ، وانشد فيه :

شعر عليك بمضمون الكتاب فإننا وجدناه حــــــقا عندنا بالتجارب

يزيدك في الإنعاظ بطشا و قــــوة ويحظيك عند الغانيات الكواعب

33- كتاب جامع اللذات في الباه - لأبي نصر " نصر منصور " بن علي الكاتب الشهير بابن السمساني وهو كتاب كبير حسن السبك والترتيب .

34- كتاب رسالة في الباه وأسبابه - لابن مندوية أحمد بن عبد الرحمن الأصبهاني الطبيب .

35- كتاب رشد اللبيب إلى معاشرة الحبيب - للشيخ الأديب . . ابن قليته أبى العباس أحمد بن محمد بن علي اليمنى الكاتب المتوفى سنة 231 إحدى وثلاثين ومائتين ورتبه على أربعة عشر بابا الأول في فضل النكاح الثاني في ذكر النكاح الثالث فيما يدل على عظم النكاح الرابع فيما يحب النساء من الرجال الخامس فيما يحب الرجال من النساء السادس في اختلاف الرجال والنساء في الأحوال السابع في ذكر أبواب من النكاح الثامن فيما يجب معرفته من منافع الباه ومضاره التاسع في ذكر السحاق العاشر في فضل الغلمان على الجواري الحادي عشر في فضل الجواري على الغلمان الثاني عشر في ذكر القيادة وأهلها الثالث عشر فيما يجب فيه الحزم من قبل النساء الرابع عشر في نوادر واشعار أوله الحمد لله استفتاحا بذكره الخ .

36- كتاب المنهاج في تعلقات الايلاج للقاضي كمال الدين محمد ابن احمد الزملكاني مختصر أوله الحمد لله الذي انبت الخلق نباتا... الخ ، ذكر ان بعض المخاديم سأله ان يصنف كتابا في الباه فالفه ورتبه على مقدمة وجزئين يشتمل كل منهما على عدة أبواب فالجزء الأول في اسرار الرجال والجزء الثاني في اسرار النساء .

37- كتاب منية الشبان في معاشرة النسوان : كتاب في علم الباه للمولى أحمد بن مصطفى المعروف بطاشكبري زاده المتوفى سنة 962 اثنتين وستين وتسعمائة [ 968 "> أوله الحمد لله الذي خلق الانسان من سلالة من طين... الخ، رتبه عن مقدمة وأربعة مطالب وطرقها طريقة الشرع وطريقة العقل وطريقة الطبع وطريقة الطب .

38- كتاب نزهة الأصحاب في معاشرة الأحباب للشيخ الامام السموأل بن يحيى بن عباس المغربي ( المتوفى سنة 576 ست وسبعين وخمسمائة ) أوله الحمد لله الذي جعل رحمته للمذنبين... الخ جمع فيه الجد والهزل والأدب والطب ونبذا من اسرار علم الباه، الفه لأبي الفتح محمد بن قرا ارسلان الأرتقي، وقسمه جزئين علم وعمل .

39- كتاب أسماء النكاح - لمجد الدين أبى طاهر محمد بن يعقوب الفيروزآبادي صاحب القاموس المتوفى سنة سبع عشرة وثمانمائة، سماه اسمار السراح .



.
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010, 12:08 AM   #16
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كيمو [ مشاهدة المشاركة ]
ابو عوض شيخ السقيفه في تراثنا الحضرمي اقدر لك رغبتك في توعيه الجيل وكسرالانغلاق الذي يعيشه ولكن
لايمكن ان يكون ذلك عن طريق الخوض في المسائل الدينيه
رايي من راي الاخ الحضرمي التريمي
وقد اوضح اللبس الذي ظهرمن الناحيه الشرعيه لفقه الحديث فجزاه الله خيرا
ودمت مشكورا يأباعوض

شكرا لك ويبدو أنك اسأت قراءة المقدمة في موضوعي والتي جاءت للاستدلال أن لاحياء في الدين والمثال أن امرأة جاءت شاكية للرسول من صغر قضيب زوجها الثاني ، وترفض العيش معه وتحبذ الرجوع للزوج الأول والذي معه ما يسرها ...!! وسقت قصة تلك المرأة وأنا اعلم أن هنا من المتنطعين والمزايدين ممن يدعون بالتحفظ وهم بعكس ذلك سيدخلون الى الموضوع لينصبون انفسهم مفتيين وحللين ومحرمين ودعاة فضيلة وشرف وغيرهم دعاة (( شذوذ ومحرمات )) رحم الله الامام جلال الدين السيوطي صاحب هذه المؤلفات التي تشمل التفسير والفقه والحديث والأصول والنحو والبلاغة والتاريخ والتصوف والأدب وغيرها. ومن هذه المصنفات كتابه (( ما وضحته لك باللون الأحمر )):

* الإتقان في علوم القرآن
* شرح سنن ابن ماجه تحميل الكتاب
* إسعاف المبطأ برجال الموطأ
* الآية الكبرى في شرح قصة الاسراء
* الأشباه والنظائر (في النحو)
* الأشباه والنظائر (في أصول الفقه وقواعده الكلية)
* الجامع الصغير من حديث البشير النذير
* الجامع الكبير
* الحاوي للفتاوى
* الحبائك في أخبار الملائك
* الدر المنثور في التفسير بالمأثور
* الدرر المنتثرة في الأحاديث المشتهرة
* الديباج على صحيح مسلم بن الحجاج
* الروض الأنيق في فضل الصديق
* العرف الوردي في أخبار المهدي
* الغرر في فضائل عمر
* ألفية السيوطي
* الكاوي على تاريخ السخاوي (ألفه بسبب خصومته مع السخاوي)
* اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة
* المَدْرَج إلى المُدْرَج
* المزهر في علوم اللغة وأنواعها
* المهذب فيما وقع في القرآن من المعرب
* أسباب ورود الحديث
* أسرار ترتيب القرآن
* أنموذج اللبيب في خصائص الحبيب
* إرشاد المهتدين إلى نصرة المجتهدين
* إعراب القرآن
* إلقام الحجر لمن زكى ساب أبي بكر وعمر
* تاريخ الخلفاء
* تحذير الخواص من أحاديث القصاص
* تحفة الأبرار بنكت الأذكار النووية
* تدريب الراوى في شرح تقريب النواوي
* تزيين الممالك بمناقب الإمام مالك
* تمهيد الفرش في الخصال الموجبة لظل العرش
* تنوير الحوالك شرح موطأ مالك
* تنبيه الغبيّ في تبرئة ابن عربي
* حسن المحاضرة في أخبار مصر والقاهرة
* در السحابة فيمن دخل مصر من الصحابة
* ذم المكس
* شرح السيوطي على سنن النسائي
* صفة صاحب الذوق السليم
* طبقات الحفّاظ
* طبقات المفسرين
* عقود الجمان في علم المعاني والبيان
* عقود الزبرجد على مسند الإمام أحمد في إعراب الحديث
* عين الإصابة في معرفة الصحابة
* كشف المغطي في شرح الموطأ
* لب اللباب في تحرير الأنساب
* لباب الحديث
* لباب النقول في أسباب النزول
* ما رواه الأساطين في عدم المجيء إلى السلاطين
* مشتهى العقول في منتهى النقول
* مطلع البدرين فيمن يؤتى أجره مرتين
* مفتاح الجنة في الاعتصام بالسنة
* مفحمات الأقران في مبهمات القرآن
* نظم العقيان في أعيان الأعيان
* نواضر الأيك في معرفة النيك
* همع الهوامع شرح جمع الجوامع
.
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010, 12:38 AM   #17
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماسك الفذ [ مشاهدة المشاركة ]
دعس يا بو عوض حيث مابغيته بغينا وفوقها جزاك الله خير على التنوير
تحياتي وبالفصيح مواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافقيييييي يييييييييييييين


باين عليك ياماسك الفذ متابع جيد لبرنامج الدكتورة فوزية الدريع التي تقدمه على قناة الراي الكويتية ...!!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قالت د. فوزية الدريع الكويتية المتخصصة في الثقافة الجنسية ومقدمة برنامج سيرة الحب ، إن الإسلام أفضل من تحدث عن الجنس وإن الثقافة الجنسية أصلها عربي كبقية العلوم الأخرى مثل الجبر والكيمياء، مشيرة إلى أن مجلس الشيوخ البريطاني منع عام 1865 ترجمة كتاب عربي عن الجنس. وتعتقد الدريع أن الجنس عبادة لأن التكاثر يتم بالجنس وليس بالكلام.


.
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010, 05:25 AM   #18
مستر كيمو
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مستر كيمو

افتراضي

اشكرك يا ابا عوض على هذا الكم الهائل الذي اوردته من الكتب والمؤلفات
ولكن السؤال الذي يطرح
هل ستتمكن انت من ضبط اقلام المتداخلين في هذا الموضوع ؟؟؟؟
انك حين تتوسع في الحديث عن هكذا امور دون ضوابط اخلاقيه تحددها لمن سيتداخل في هذا الامر
تعطي الفرصه للدخول الى بذيء الكلام
لا تنسى يا شيخنا الوقور
ان الحديث في هذا الامر حساس وحساس جدا
ولا اعتقد ان من يطالب بضوابط تحافظ على الحياءوالعفه يعتبر متنطعا
تحياتي لك ابو عوض
التوقيع :
تموت الاسد في الغابات جوعا
ولحم الضان تاكله الكلاب


تركت هوى سعدى وليلى بمعزل
وعدت الى مصحوب اول منزل
ونادت بي الاشواق مهلا فهذه
منازل من تهوى رويدك فانزل
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010, 08:24 AM   #19
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كيمو [ مشاهدة المشاركة ]
اشكرك يا ابا عوض على هذا الكم الهائل الذي اوردته من الكتب والمؤلفات
ولكن السؤال الذي يطرح
هل ستتمكن انت من ضبط اقلام المتداخلين في هذا الموضوع ؟؟؟؟
انك حين تتوسع في الحديث عن هكذا امور دون ضوابط اخلاقيه تحددها لمن سيتداخل في هذا الامر
تعطي الفرصه للدخول الى بذيء الكلام
لا تنسى يا شيخنا الوقور
ان الحديث في هذا الامر حساس وحساس جدا
ولا اعتقد ان من يطالب بضوابط تحافظ على الحياءوالعفه يعتبر متنطعا
تحياتي لك ابو عوض

لاحياء في ثقافة الجنس وربما بعضهم اعتبر قول الشاعر برجف العكبري حين رد على الشاعر حسين المحضار بقوله :

انت تخقر بـزب النـاس وأماكعالـك = قطبوهـا ولا تخـزى ولا فـيـك نـامـوس

اعتبر هذا البيت من الابداع والتحرر من الضوابط والحياء الذي تقول عنه والبيت المذكور موجود تحت هذا الرابط في سقيفة عذب القوافي (( جِــن من برهوت - الصفحة 7 - سقيفة الشبامي )) وهل لك أو لغيرك شرح للمصطلحات الجنسية التي جاءت في بيت هذا الشاعر الوقور ؟؟؟؟

والشاعر برجف العكبري من شعراء الدان الساحلي وله مساجلات كثيرة مع كبار شعراء عصره وهو يبدو في هذا الرابط (( صاحب الرشبة ))


التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 05-31-2010 الساعة 08:28 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010, 11:34 AM   #20
حيد الرضم
حال نشيط

افتراضي

بداية الغيث قطره ..

احكي لك حكايه يا بو عوض عن تلابس الاسماء للاعضاء الجنسيه :


تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 05-31-2010 الساعة 01:48 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas