09-30-2010, 06:02 AM | #11 | |||||||
حال جديد
|
عفواً شاعرتنا قصيدة جميله كعادة أشعارك..حبيت أن أتداخل من ليلة أمس ولكنها الظروف الي أن دخلت صباح اليوم فجرا وليس صباح اليوم ليلأ كما قال بعضهم هنا قبل أن يرد على هذه المداخلة المقتبسة الشعار الذين مروا من هنا عليهم توضيخ المخمس ماذا يعني وعليكم قرأة القصة التالية والتمعن وياليت شئ قصيدة على بطلها سعيد: سعيد وتهريب المخدرات ! ..قصة قصيرة واقعية تموت من الضحك سافر سعيد قبل كم يوم الى دولة خليجية ( يا زعم انها سياحة ) تمشى كم يوم ...وجاك محدر على ديرته سعيد هذا بالمناسبة مطنوخ ...ملقوف ...مزوحي من الدرجة الأولى مع اللي يعرفه واللي ما يعرفه ! حتى أمّه ما سلمت منه ! المهم وصل سعيد الى الجوازات ...لقى المبنى فاضي , ما فيه الا كم عسكري من عساكر الجوازات اللي نفس الواحد من شيانتها كأنها قطوة ميتة وخايسة لها اسبوع ! المهم راح سعيد وسمت وجهه عند أقرب واحد ..وصكّه بابتسامة الله لا يوريكم ( ضرسين ذهب يتدلون ...وضرس ألومنيوم مثبت بمسمار ) المهم شافه العسكري وقال في نفسه: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم !! رح يا خوي انقلع من قدامي ...اقصد رح تفضل الى الأخ اللي على الطرف هنااااااااااااااك قال سعيد بصوت خافت : شكله ما عنده ثقة في نفسه ! والا الظاهر موهب كفو يمسكونه أختام !! راح سعيد للطرفاني ...وقف قدامه ...وقال : أنا أرسلوني ..إِللللللللللللللللللللللك ومد يدينه ( وسواها على طريقة ميشو النصراني ثقيل الدم) ابتسم العسكري وقال بصوت خافت : يا الله إن تعطينا العقل يا رب سأل العسكري سعيد مازحاًوهو يختم على جوازه ويدخل معلوماته للكومبيوتر : هل معك شيء يا أخ سعيد ؟؟ قال سعيد : شيء مثل ايش يا أخ عسكري ؟؟؟ قال العسكري : يعني ...شيء ممنوع كذا والا كذا يا أخ سعيد ؟؟؟ رد سعيد بضحكة ماكرة وغمزه من عينه اليمنى : شيء ممنوع مثل ايش يعني يا أخ عسكري ؟؟ قال العسكري دون أن يرفع رأسه وينظر اليه ( والله ما ألومه ) : يعني ..مثلك عارف ..حشيش ..هيروين ..كوكايين يا أخ سعيد ؟؟ ضحك سعيد ضحكة كأنه قاعد على قهوة أبو حدرية هههههههه ...وقال : يخرب بيت سمو حضرة ابليس سعادتك يا أخ عسكري ؟؟ قرّب سعيد من الدريشة اللي تفصله عن العسكري وقال بصوت خافت : والله إن بغيت الصراحة ..ترى معي ..شوي ..بس شوي حشيش استعمال شخصي يا أخ عسكري أما الترويج فلا والله والعياذ بالله ....! ثم ابتسم وهمس للعسكري يا الله يا عم ابسط حيرقونك على ظهري !! بس ما تنسنيش من الذبيحة !! قالها سعيد وضحك ...وتراي أموت في الكلاوي والكبدة ....! طبعاً سعيد كان يمزح لأنه مش حق هالسوالف ...هو حبة بنادول تجيب راسه وتسطله ..! المهم ...ضحك العسكري ...وقال : طيب يا أخ سعيد ...وين خشيتها ..كيف دسيتها ؟؟؟ قال سعيد بصوت خافت وهو يتلفت ويضحك ( والله إن يطلع ذا الضحك يا سعيدان ) : في الشكمان ( أي عادم السيارة ) يا أخ عسكري ! قال العسكري : طييييييييييييييييييييييب ..نشوف إن شاء الله استرح شوي اذا سمحت يا أخ سعيد ...نادى العسكري على جندي عنده وهمس له بكلام وذهب الجندي مسرعاً قال سعيدان : يا ابن الحلال خلصني أنت تدري اني أمزح يا استاذ عسكري ؟؟ قال العسكري : كلها دقايق ونشوف أنت تمزح والا لا ؟؟؟ جاء النقيب ومعه بعض العسكر وتكلم مع العسكري على الدريشة وأمر بالقبض على سعيد سعيد بغا يغمى عليه من الخوف ...أول مرة يشوف عساكر يقبضون على شخص ..كان أول يشوف يوسف سعبان في المسلسل وهو يمثل دور شرطي وحسن مصطفى يمثل دور البرادعي المجرم ! أما الحين ..والدور عليه ....والله ورحت فيها يا ابو السعاديد كلبشوا سعيد ..الرجال يحاول يتكلم ما فيش فايدة ..صوته ما يطلع المسكين ...يحاول يسوي طريقة الصم والبكم ما فيه فايدة ... جابوه عند سيارته ...قال له الضابط : في الشكمان هاه ..نشوف الحين يا استاذ سعيد ! جابوا كلب بوليسي وهدوه على سيارة سعيدان ...قام الكلب يدور على السيارة ...يدور ..وعيون سعيدان تدور معه ... وهو يفكر يقول : لا يكون أحد من عيال الحرام حط لي شيء في السيارة وأنا مدري ... المهم قلب سعيدان قام يرقع سامري ! ...والكلب يدور ...وفجأة وقف الكلب عند مكان في السيارة وقام ينبح بشدة ..قام سعيدان يكح ..يكح ..اححح ... يبغا الكلب يروح والا يخاف ..لكن ما فيه فايدة ...تدرون وين وقف الكلب ؟؟؟؟؟ .. عند الشكمان ! ... سعيدان بغا ينهبل ...الشكمان !! لالالالالالالالالالالالالا..لا يكون أنا حاط شيء وأنا مدري ! .. ..الشكمان ...مستحيل ...مستحيل ... قال له النقيب : حبيبي ما فيه مستحيل في هالدنيا ...العب على غيرنا يا استاذ سعيد ! قال الضابط للعسكر : جيبوا المشبك ...جابو أداة مثل المقص أو المشبك وأدخلوها في الشكمان ليسحبوا اي شيء في داخله .... سعيد ..قلبه يضرب سامري على كيف كيفكم ! ... سحبوا المشبك واذا فيه كيس فيه بودرة بيضاء !! أغمى على سعيدان على طول .... ( والله وطلعت أي كلام يا سعيدان ..خخخخخخخخ ) جابوا له موية ...وهفوا عليه مروحة ....المسكين قام يصيح مثل البزر ..الله يلوم اللي يلومه ...يحلف بالله ويقسم أنه فيه خطأ وانه كان يمزح ...وان احد المهربين في ذلك البلد هو اللي حط له المخدرات في الشكمان من دون ما يدري !! يقسم ..ويحلف ... ويبكي ..كأنه في فيلم هندي ! ...والله مش أنا ...والله مش أنا ...ايت ايز نوت مي ..نو داس نهاربو هباوي .. سن فن عن روس فريك ..قام المسكين يتكلم بكل لغات الدنيا ... حاول الضابط يهدبه شوي حتى يقدر يتكلم معه ويحقق لكنه ما قدر !! ما غير يصايح ... والعالم يطالعونهم... آخر شيء قال له الضابط : ممكن تنثبر وتاكل تبن شوي يا استاذ سعيد ؟؟؟ سكت سعيد.... فتكلم الضابط وقال : شوف يا استاذ سعيد ... الكيس الأبيض هذا حنا اللي حطيناه حتى نجرب الكلب ونختبره ! خخخخخخخخخخخخخخ ومنها تتوب مرة ثانية عن المزح اللي مال أمه داعي .... خخخخخخخخخ قام سعيد وبحركة هستيرية يبوس في الضابط ..والعساكر ..والناس ...ما صدق المسكين وصرخ في الختام : توبة ..واللة توبه ( ايه هين هذي كثر منها ) ....أنا تبت على ايدكم ...انا تبت |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الخفاش الأسود ; 09-30-2010 الساعة 06:05 AM |
||||||||
09-30-2010, 06:13 AM | #12 | |||||||
حال جديد
|
قال الله سبحانه وتعالى: { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }. عيون السقيفة الشبامية وقلبها النابض عليك عدم الالتفات لكل من يريد اعاقة سيرك . فسيري الي الامام وعلى بركة الله قصيدتك جميلة في مبناها وفي معناها لمن لديه عين ثاقبة وعقلا سليم .ومع بعض القصور والعيوب والذي بامكانك تداركها مستقبلا واليكم تفنيد الملاحظات التي ساقها صوت سيبان الملاحظة الاولى: ساعه بلندن وساعه في نيويورك = ماربحوا الناس من عرفك ومن شورك مايهمك الذل والتصغير والتحقير = وين الكرامه ووين العز والتقدير ففي هذ البيت التخميسة لاتتناقض مع سياق القصيدة اذ انها هانت عليك نفسك ولاهمك ذلها وتصغيرها وتحقيرها واكملتها اين كرامتك اذ انها لاتوجد لديك كرامه يامن لاهمك ذلك ولا همك تصغيرك ولاهمك تحقيرك . افهمت؟ فلاتفهم بالمقلوب جزاك الله خير . الملاحظة الثانية : المخمس اذا لم ترمية على غير الكفو .ستلطم به المنصب او المقدم او الشيخ . فالمخمس لغير الكفؤ والرصاص لمن لايستحق الا الرصاص والملاحظة الثالثة :انطقها بلسااااااااااااااانك ( لوَلي ) بدون الالف واكتبها بالالف ياسادة ياكرام لاتجعلوا من عيون المكلا هدفا لكم وبدون وجه حق وتقوّلونها مالم تقول وتبحثوا عن هفوات غير موجوده اصلا تاركين خلفكم جبالا من الاخطاء التي لاتغتفر وعيون المكلا لاننكر ان لها من الاخطاء ماليس قليل ولكن ليس ما اوردتها يالنشمي ..... |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة سكتم بكتم في رمضان ; 09-30-2010 الساعة 06:28 AM |
||||||||
09-30-2010, 06:33 AM | #13 | |||||
حال جديد
|
علينا ان نفتح باب النقاش المحترم والمهذب والعلمي على مصراعيه حول الملاحظات الذي اوردها صوت سيبان وبدون تشنج او عصبية وسكتم بكتم ...
|
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة سكتم بكتم في رمضان ; 09-30-2010 الساعة 06:38 AM |
||||||
09-30-2010, 06:50 AM | #14 | |||||||
حال جديد
|
ميح عليها وهو عابر |
|||||||
09-30-2010, 07:30 AM | #15 | ||||||||
شخصيات هامه
|
الظاهر أنك صحيت من وقت اليوم وتقهويت ومزّيت الرشبه وطلع التحليل في راسك على العموم بيض الله وجهك أنصفت وماقصرّت ؛؛؛؛؛ |
||||||||
09-30-2010, 08:01 AM | #16 | ||||||||
شخصيات هامه
|
احسنت(( سكتم بكتم )) واتفق معك وأزيد بخصوص الملاحظة الأولى : ساعه بلندن وساعه في نيويورك = ماربحوا الناس من عرفك ومن شورك مايهمك الذل والتصغير والتحقير = وين الكرامه ووين العز والتقدير مايهمك : ربما تأتي هنا أيضا بصيغة السؤال ؟؟ ما يهمك الذل والتصغير والتحقير ؟؟؟ استمتعت بنقدك الراقي الأدبي من حيث سلامة الطرح (( وسلامة اللغة العربية ))، كإستمتاعي بقصيدة عيون المكلا ...!! . |
||||||||
09-30-2010, 09:15 AM | #17 | |||||
شاعرة السقيفه
|
وبوداعك سيكون للعنصر النسائي دور ضعيف جدا فأنتي حارس مرمى
فلا تذهبي عنهن هن بحاجه لوجودك معهن وان اختلفتي مع الغير فأنتي فيك الخير |
|||||
09-30-2010, 01:14 PM | #18 | |||||||
شاعر السقيفه
|
أنت ناقد نحترم رايك بس ليه مريت هناء ولم تشير للكسر الباين والواضح وضوح الشمس |
|||||||
09-30-2010, 04:58 PM | #19 | ||||||
المشرف العام
|
يبدو ان عيون المكلا محط أنظار عيون شعراء السقيفه !!
لاضير طالما ان النقد بطريقه تحفظ حقوق الآخرين وكرامتهم ولا تهوي بنا في مزالق القيل والقال وفلان وعلاّن !! من هنا أعتذر للأخت المبدعه عيون المكلا على إغلاق موضوعها السابق وسأقوم بفتحه من جديد بعد تشذيبه مما علق به من شوائب وهذا وعد من الشبامي !! إستمري بارك الله فيك وتقبّلي النقد الهادف بأخلاقك الرفيعه التي عهدناها فيك !! قصيدتك أعلاه من وجهة نظري غايه في الجمال على الرغم مما ورد بها من كلمات تفيض بالحزن كالوداع وتفطّر القلب وتصدّعه !! أخيرا لايوجد في قاموس سقيفتنا العامره شئ أسمه إحباط بل هناك تحمّل وصبر يتبعه نصر وظفر !! |
||||||
09-30-2010, 05:53 PM | #20 | |||||||
شاعر السقيفه
|
ياساده ياكرام عمر الذيب محص القصيده وفهم معناها هذا اولا ثانيا يجب ان تعرفو ان هذه القصيده مبنيه على صوت شهير ومعروف وانا غنيتها بيت بيت والملاحظه الوحيده لي قلتها تمني اما من يقول انها هذه الابيات لاتغنى على الصوت المكتوبه له فاليتاكد اولا ويغنيها ثم يحكم هو بنفسه وبامانته انا عندي الصدق وانصاف الطرح ماعلي من قائله كان من كان حتى لو كان خصمي وعدوي الاول الطرح شي والخصومه والامور الاخرى شي اخر ارجو ان يفهم الجميع ما اشرت اليه واهمه ان القيصده مبنيه على صوت وتتغنى عليه مئه بالمئه والتحيه للجميع |
|||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|