المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 05-04-2009, 08:02 PM   #41
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي

أخي الفاضل الشاعر / ملك اليمن 00اسعد الله اوقاتكم بكل خير
اسمحوا لي ان أشارككم بهذة الابيات المتواضعة وارجوا ان أكون قد حفظت اللحن والبحر
الذي انتم تقصدون عليه والعذر والسموحه على التقصير 00مع تحياتي وفيض ودي ،

شكرا لدعوتكم وهذا ولد بن ماضي وفد *** وده يشارككم في الديوان : وابدأ بالسلام
على الملك ثمن على الشعار من قال وقصد *** والله يديم الود فيما بيننا والاحترام
ماودي آكرر واعود إبقاف في الصفحة ورد *** من شاعرٍ قبلي وارجو من ملكنا الاهتمام
يعجبني الشاعر إلى منّه تعنى واجتهد ***واجزل / وجاب اللول والمرجان من بحر الظلام
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2009, 11:07 PM   #42
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

البحر يلطم والسماء صباب والراعد رعد= والسيل مقبل يالملك خايف يغرم بك غرام
خايف عليكم من تقلاب الليالي يا ولد=بعد التمداح الذي زائد تنالون الكدام
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2009, 11:50 PM   #43
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبروك بن ماضي [ مشاهدة المشاركة ]
أخي الفاضل الشاعر / ملك اليمن 00اسعد الله اوقاتكم بكل خير
اسمحوا لي ان أشارككم بهذة الابيات المتواضعة وارجوا ان أكون قد حفظت اللحن والبحر
الذي انتم تقصدون عليه والعذر والسموحه على التقصير 00مع تحياتي وفيض ودي ،

شكرا لدعوتكم وهذا ولد بن ماضي وفد *** وده يشارككم في الديوان : وابدأ بالسلام
على الملك ثمن على الشعار من قال وقصد *** والله يديم الود فيما بيننا والاحترام
ماودي آكرر واعود إبقاف في الصفحة ورد *** من شاعرٍ قبلي وارجو من ملكنا الاهتمام
يعجبني الشاعر إلى منّه تعنى واجتهد ***واجزل / وجاب اللول والمرجان من بحر الظلام


مليون به ترحيب شو مبروك صادق لا وعد = يوفي بوعده ولد بن ما ضي على كُثر المهام
آنست يا مبروك في الديوان لك كرسي مُعد = لأنك عظيم الشان عند ذئ يزن يا عالي المقام
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 05-05-2009 الساعة 12:38 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 12:34 AM   #44
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
البحر يلطم والسماء صباب والراعد رعد= والسيل مقبل يالملك خايف يغرم بك غرام
خايف عليكم من تقلاب الليالي يا ولد=بعد التمداح الذي زائد تنالون الكدام

من بعد ما رحِب بغيت أخبار عن حال الولد = عسى ربنا يالذيب قد عافاه وتنشط وقام
ذي لوله والثانيه ديواننا يالذيب شف فيه العُمد = با نمنحك رتبة عِماده فيه والحل والزمام
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 01:07 AM   #45
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي

الشاعر الكبير جدا / عمر الذيب شاعر يصعب مجاراته
هذة ابيات جادت بها القريحه واحببت ان اضعها في الديوان الملكي

حيا ببو طارق عمر 0شاعر وماله أي نِد = والذيب يبقى ذيب نشهد له ونبصم بالبهام
وبالأصابع كلها عشره وان يبغى زيْد = لانه 0 صلاتي عالنبي دَفعِه كما صاروخ سام
والله ياستر لا انطلق نحو الهدف صابه وهد = كل البناء حوله 0وخلا كل (يالملك) بقعاء حطام
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 02:23 AM   #46
صقرعلاو
شاعرالسقيفه
 
الصورة الرمزية صقرعلاو

افتراضي

جيناك يا ملك اليمن والفصل ذا من هاجسي = ماهو عجز مني ولاكن مانبا رد الحروف
انا هنا كا الظيف والا المدعي له ما نسي =اباهنا مدكا وبادكي وبا اصفق بالكفوف
لا طابة السمره انا حب السمر ما نعسي = وخرج اقوالي على السمار في كل الصفوف
واقبل سلامي ياملك وكل شاعر نومسي = انا جيتكم من ديرتي يامن تحبون الضيوف
التوقيع :
التوقيع :
رحمك الله ياشاعرةالجنوب ستبقي معنا ما حيينا

التعديل الأخير تم بواسطة صقرعلاو ; 05-05-2009 الساعة 02:26 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 08:15 AM   #47
الماسه*
شاعرة السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
ديوان ملكي شوه يالشعار شُيـد لأجلكـم = موقعه في بدع القوافي شرفونا يالخيـار
يا مشُرفي بدع القوافي جيت نطلب دعمكم = ديواننا محتاج توجيهاتكم يا أهل القـرار

الشاعر المبدع المتألق ملك اليمن حفظك الله

المعذره لوصولي المتاخر جدا وذلك لظروف خارجه عن ارادتي وحيث انني ايضا اتابع موضوعين آخرين يحتاجان للتفرغ ايضانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولكن مع ذلك رأيت من الواجب ان ارحب بك ولو متأخرا فكما يقول المثل (( ان تصل متاخرا خيرا من لا تصل ابدا))..وهذه هي ابياتي المتواضعه ارجو ان ترقى الى مستوى ذائقتك الراقيه

يامرحبا لي شرّف السمره وياحيا بكم =مابين حلان السقيفه بانشرها في الخبار
اهلك وخلانك هنا.. كلين يرعى ودكم=بانفتح ابواب العوالي عن يمين وعن يسار
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 10:05 AM   #48
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبروك بن ماضي [ مشاهدة المشاركة ]
الشاعر الكبير جدا / عمر الذيب شاعر يصعب مجاراته
هذة ابيات جادت بها القريحه واحببت ان اضعها في الديوان الملكي

حيا ببو طارق عمر 0شاعر وماله أي نِد = والذيب يبقى ذيب نشهد له ونبصم بالبهام
وبالأصابع كلها عشره وان يبغى زيْد = لانه 0 صلاتي عالنبي دَفعِه كما صاروخ سام
والله ياستر لا انطلق نحو الهدف صابه وهد = كل البناء حوله 0وخلا كل (يالملك) بقعاء حطام


يا عميدنا طبع الملك سلّمي ولكن للمعارك محتسي ! = بسلاح ذِري لنطلق يا صاحبي بيخلي الواقف ينام
لكنني يا عميدنا أنسىء وأتناسىء إسآت من يسي = طبع الملوك العفو يا مبروك للناس الكرام

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 05-05-2009 الساعة 10:13 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 11:23 AM   #49
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
يا عميدنا طبع المِلك سلّمي ولكن للمعارك محتسي ! = بسلاح ذِري لنطلق يا صاحبي بيخلي الشاجع خروف
لكنني يا عميدنا أنسىء وأتناسىء إسآت من يسي = طبع الملوك العفو يا مبروك يُرسْل في ظروف

( تم صياغة الرد إلتزاماً مني بالفصل الجديد الذي بدعه الشاعر القدير الأخ الفاضل / صقر علاو . )

(( لذا وجب التنبيه ،،، مع خالص تمنياتي للجميع بالتوفيق ))

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 05-05-2009 الساعة 11:39 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2009, 12:00 PM   #50
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبروك بن ماضي [ مشاهدة المشاركة ]
الشاعر الكبير جدا / عمر الذيب شاعر يصعب مجاراته
هذة ابيات جادت بها القريحه واحببت ان اضعها في الديوان الملكي

حيا ببو طارق عمر 0شاعر وماله أي نِد = والذيب يبقى ذيب نشهد له ونبصم بالبهام
وبالأصابع كلها عشره وان يبغى زيْد = لانه 0 صلاتي عالنبي دَفعِه كما صاروخ سام
والله ياستر لا انطلق نحو الهدف صابه وهد = كل البناء حوله 0وخلا كل (يالملك) بقعاء حطام


يا عميدنا طبع الملك سلّمي ولكن في المعارك كالأسد = بسلاح ذِري با يحارِب لنطلق بيخلي الواقف ينام
لكنني يا عميدنا أنسىء وأتناسأ الإسأه بالعمد = طبع الملوك العفو يا مبروك للناس الكرام

(( وكذلك تم تعديل المشاركه لتتماشى مع الفصل الذي قبل الأخير ))

إرضاًً لكم ولعميد الديوان .

الأخ الفاضل الشاعر المُبدع دائماً .

.... مبروك بن ماضي ....

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 05-05-2009 الساعة 12:03 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحيوان الذي لا يشرب الماء أبدا باحرس1970 سقيفة الحوار الإسلامي 1 08-24-2010 01:35 AM
مهرجان الشعر الشعبي الحضرمي الأول "شهدت مدينة عينات التاريخية حد من الوادي سقيفة عذب القوافي 6 06-02-2010 09:39 PM
في حوار مثير رفضت نشره صحيفة الحزب الحاكم .. مرشح الرئاسة السابق نجيب قحطان الشعبي: حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 9 11-07-2009 12:29 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas