المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



ومضــــات

الســقيفه العـامه


إضافة رد
قديم 04-09-2018, 08:07 AM   #141
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

تصنيف؟؟؟
الكافر ، كافر منبوذ حتى وإن كان يفيد البشرية ، والمسلم المتشدد يظل مسلما ، والمسلم المتطرف يدعون له بالهداية وإن أضر بالبشرية ، والمسلم المعتدل هو الذي يفيد البشرية بمقدار ويضرها بمقدار ، وهو المخول بالدعاء للآخرين بالهداية .
• جميع المسلمين يعتمدون في شئون دنياهم على الكفار من حبة القمح إلى حبة الدواء .
تصنيف عرفناه حديثا بفضل السياسة ، ومن قبل عرفنا أنهم 73 فرقة بفضل عوامل مجهولة ، والفضل بعد الله لكل بشر سويا ، يفيد البشر علم وطب وصناعة وفكر وإنتاج واختراع .
الحقيقة أن المسلم غير الكافر عند الله سبحانه وتعالى يفرق بينهم ، وهو أعلم بمصائرهم في اليوم الآخر ، ليس من حق مسلم أن ينبذ آدميا - كرمه الله - بمجرد أنه غير مسلم .
نركب السيارة والطائرة ونقول: " سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين " ، وهي من صنع كافر ، نشرب الدواء ونحمد الله على العافية ، وهو من صنع كافر ، علينا أن نصوره لأطفالنا بأنه شخص منبوذ يعصي الله مقعده النار يوم الحشر ، ونحن نعصيه ليلا ونهارا والفرق أننا نملك صك الإستغفار ، وفرصة التوبة ، مقعدنا الجنة .
الله رحمن ، عفو ، غفور رحيم ، وهو أعلم بخلقه وإليه عاقبة الأمور ، لم يوكل أحدا بتصنيف عباده على أساس التفاضل في الدنيا . فضل المسلمين يوم الآخرة وخصص للبشر وللحيوانات غير العاقلة أرضا مكتملة عناصر الحياة ، وجعل الإنسان سيدا عليها . من هو سيد الأرض اليوم؟ ، ومن الأفضل؟ . هم الذين ننبذهم لكوننا مسلمين وهم كفار ، يببذوننا لأننا متخلفين إلى النخاع بدليل أنهم استخرجوا خامات أرضنا بعقولهم وأعادوها إلينا بأثمان مضاعفة .
الكلام يطول والحديث ذو شجون ، فهل آن الأوان لنتساوى مع الكفار في كل ما أحله الله لنا في هذه الدنيا الفانية أو أنهم سيظلون الأفضل علما وفكرا وصناعة وإنتاج واختراع باختيارنا ودرايتنا...
ما عليش ، وحماقتنا وجهلنا وشيء من غباء وكثير من كسل ورغي وهراء...الخ...الخ...الخ
أستغفرك ربي وأتوب إليك
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2018, 11:39 AM   #142
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

لن أجامل ومن قرح يقرح
• حضرموت ليست محتلة وإنما مخطوفة كاحتلال أو مغتصبة في شكل خطف واحتلال.
أحتلت بتسهيل بعض رجالها وأختطفت وهم ينظرون ، واغتصبت بمساعدة بعض رجالها
يا للعار...
• أين بقية الرجال؟
لا نطلب منازلة المحتل لاستحالة المنازلة ولكننا نطلب ممن تبقى من الرجال أن يسموا المحتل الثالث ، المغتصب بذات الشجاعة عندما سموا المحتل الأول عام 1967 والمحتل الثاني عام 90 .
• حضرموت تمر بأزمة كشفت من سهل للإحتلال الثالث وساعد على الإغتصاب ولا من خبر عدا اجترار تاريخ للإستهلاك ، مرده 1967حيث تحققت فيه وحدة جنوب اليمن التي مهدت لوحدة اليمن الكبير عام 1990 .
إن التمادي في تسهيل خطوات إحتلال حضرموت الأبية ، المحافظة اليمنية وغض الطرف عن اغتصاب حضرموت التاريخ الصانعة للدول والمجد الحضاري ، المشهود لها تاريخيا ، يعد جربمة تاريخية كبرى .
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2018, 07:08 PM   #143
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

-1-
لا هروب من حكم التاريخ و " كل شاة معلقة من عصبتها "

-2-
بسبب الغوطة " تهديد وتحذير "
والمثل الحضرمي يقول:
" ياللي طمرت البعير , عادك وعاد البعير "
( طمرت ) , باللهجة الحضرمية: قفزت . طمر , يطمر , طمرا

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 04-10-2018 الساعة 08:09 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2018, 09:40 AM   #144
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

-1-
عواصم تاريخية خالدة ومن قرح يقرح:
بغداد - دمشق - صنعاء - تونس
وخامسة:
عاصمة المعتز وإن مسها ضر
-2-
اليمن يتوجه إليها عرب قريش قديما في رحلة تجارية سنويا في الشتاء , ولحضرموت ذكر متأخر في كتب الرحالة والمستشرقين , عبارة عن تقارير عن إنسان حضرمي وجد متلبسا بجريمة مشاغبة دولهم في مستعمراتهم في شرق آسيا وشرق أفريقيا , فأقام دولا وبنى مستوطنات دفع ثمنها نكبات في جزر الملايو ، ابحث في وثائق الإستعمار الهولندي لإندونيسيا عن الخبر اليقين واسأل عن نكبات الحضارم في أفريقيا السمراء .

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 04-14-2018 الساعة 04:51 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-15-2018, 06:19 AM   #145
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ما خلصنا من فساد السياسة وسرقة المال العام يجينا فساد الزكاة والصدقة وفساد الجمعيات التي تصف نفسها بالخيرية .
لا حول ولا قوة إلا بالله
ما أحوجنا إلى ديكتاتور صاحب ضمير أو إلى ثورة العنف العادل المنظم
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2018, 06:04 AM   #146
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

وجها لوجه
ثبت بالدليل القاطع أن لا أمل في حوار ناجح بين المتنازعين في المدى المنظور القريب في القضايا المعقدة والمتشعبة حيث البؤر الساخنة محليا/ إقليميا /دوليا , والفصل للنهايات الحتمية .
• النهايات الحتمية في نصر وهزيمة
رفعت الأقلام وجفت الصحف
  رد مع اقتباس
قديم 04-18-2018, 02:49 AM   #147
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ما الموقف عندما يكون سلوك الملحد خير من سلوك المؤمن؟
لم نقل ما الفرق؟
الفرق أن الأول لا يؤمن بالله والثاني يؤمن به ، لكنهما في دنيا واحدة يشتركان في عمرانها ونهضتها ، وفي الآخرة يتفرقان ، فهل نقف من الملحد موقف الإحترام والتقدير لأنه احترم الإنسان في الدنيا وقدره ، والآخر لم يكرم أخاه المؤمن بل أهانه ، لسانه رطب بذكر الله يكثر التسبيح والإستغفار ويده أولا: مغلولة إلى عنقه ، وثانيا: يبطش بها أخاه المؤمن ، وثالثا: طويلة تسرق ، ورابعا: لا تبني وتعمر مثلما تبني يد الملحد . أما الفكر الإبداعي المبتكر فلا مقارنة .
• ما الموقف يا عباد الله ، وإذا ما تعين علينا تحديد الأضرار التي لحقت بالمسلمين من أهل الكتاب " يهود ونصارى " وقارناها بأضرار الملحدين في ذات السياق ، فماذا فعل الملحدون بالمسلمين من أضرار: إختراق ، غزو ، قتل ، تدمير ، نهب ثروات ، إثارة الفتن ، إشعال الحروب ، إفقار ، تجويع ، تجهيل ، إهانة وإذلال؟
• نريد موقف في الدنيا المشتركة ، ويوم يقوم الحساب ، الأمر لله .
  رد مع اقتباس
قديم 04-19-2018, 12:29 AM   #148
المجهول*
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
ما الموقف عندما يكون سلوك الملحد خير من سلوك المؤمن؟
لم نقل ما الفرق؟
الفرق أن الأول لا يؤمن بالله والثاني يؤمن به ، لكنهما في دنيا واحدة يشتركان في عمرانها ونهضتها ، وفي الآخرة يتفرقان ، فهل نقف من الملحد موقف الإحترام والتقدير لأنه احترم الإنسان في الدنيا وقدره ، والآخر لم يكرم أخاه المؤمن بل أهانه ، لسانه رطب بذكر الله يكثر التسبيح والإستغفار ويده أولا: مغلولة إلى عنقه ، وثانيا: يبطش بها أخاه المؤمن ، وثالثا: طويلة تسرق ، ورابعا: لا تبني وتعمر مثلما تبني يد الملحد . أما الفكر الإبداعي المبتكر فلا مقارنة .
• ما الموقف يا عباد الله ، وإذا ما تعين علينا تحديد الأضرار التي لحقت بالمسلمين من أهل الكتاب " يهود ونصارى " وقارناها بأضرار الملحدين في ذات السياق ، فماذا فعل الملحدون بالمسلمين من أضرار: إختراق ، غزو ، قتل ، تدمير ، نهب ثروات ، إثارة الفتن ، إشعال الحروب ، إفقار ، تجويع ، تجهيل ، إهانة وإذلال؟
• نريد موقف في الدنيا المشتركة ، ويوم يقوم الحساب ، الأمر لله .

صدقت وأصبت الحق. للأسف هذا حال كثير من الناس ولا ابرئ نفسي، وكما قال العائد من بلاد الغرب: "رأيت إسلاماً بلا مسلمين".
الله يحسن الحال ويعمر بلاد المسلمين بالخير والامن والامان والصلاح.
واخيرا، شكراً لك استاذ سالم. والله يبارك لنا في شعبان ويبلغنا رمضان ان شاءالله.
تحياتي لكم.
  رد مع اقتباس
قديم 04-19-2018, 08:23 AM   #149
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجهول* [ مشاهدة المشاركة ]
صدقت وأصبت الحق. للأسف هذا حال كثير من الناس ولا ابرئ نفسي، وكما قال العائد من بلاد الغرب: "رأيت إسلاماً بلا مسلمين".
الله يحسن الحال ويعمر بلاد المسلمين بالخير والامن والامان والصلاح.
واخيرا، شكراً لك استاذ سالم. والله يبارك لنا في شعبان ويبلغنا رمضان ان شاءالله.
تحياتي لكم.

نعم شراكة في الدنيا المكلفين جميعا بإعمارها , ولكل منا في الآخرة شأنه مع الله . ما دام الملحد شريك في الدنيا , يساهم في تعميرها , يقدم خدمة للإنسان أيا كان معتقده وفكره , فينبغي أن يسود الإحترام المتبادل بين الجميع , وهذا ما عبرت عنه " بالموقف " . على أن أدعوه إلى الإيمان بالله بالتي هي أحسن دون كلل , ومن النقيصة والعيب أن يتفوق علي بسلوك نال به شرف الدنيا , وأنا المؤمن لا بالذي احترمه ويقدره , ولا بالذي يكرم الآدمي في الأرض , ولا بالذي استخرج الحديد الذي فيه منافع للناس , بل اعتمد عليه حتى في فساتين الأفراح وسجادة الصلاة , ثم أنه لم يسرف في القتل ولم يدمر ولم ينهب مال الله في الأرض ويتسبب في فقر وجوع وأمراض .
  رد مع اقتباس
قديم 04-20-2018, 01:04 PM   #150
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

متصؤع

الله ياني على لاماك متصوع

و من كثر صوعي أحس ب راسي صدآعي

شفني من الوقت و الأيام متروع

ويا قاطع الوصل ترى الوقت قطاعي

…………………………

يا كم لأهداب عينك شخص متطوع

و القلب منهم و عآذلته ولا طاعي

لو ينظرك راهب ولو شافك مطوع

إختل وزنه و في درب الهوى إنصاعي

…………………………

اللّظ°ه يآني عَلِيّ لآماك متصوع

و مَن كَثَّرَ صوعي أَحَسَّ ب رآسي صدآعي

شفني مَن الوَقْت و الأَيّام متروع

وَيا قآطع الوَصْل تُرَى الوَقْت قطآعي

…………………………

ولو شم عطرك غزالٍ مسكه يضوّع

سكر على المسك في راسه و لك طاعي

لو شاف خصرك عسيف المهر الميّوع

من غيرته منك عشا خصره سباعي

و البدر لو شاف خدك غاب ما شوع

ولا شفت له في سنا خدينك شعاعي

…………………………

اللّظ°ه يآني عَلِيّ لآماك متصوع

و مَن كَثَّرَ صوعي أَحَسَّ ب رآسي صدآعي

شفني مَن الوَقْت و الأَيّام متروع

وَيا قآطع الوَصْل تُرَى الوَقْت قطآعي

…………………………

يا مورد الخد لي فيه الصبا فوع

حسنك طبيعي و غيرك حسنه صناعي

لولاك ما ريتني في شعري أنوع

ولا استانس السمع والجمهور بابداعي
-------------
---------
----
--
-

أبو صالح الشبامي نائم (عقيل)صحهووووووووووه؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas