المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!


«الحضارم»: لسنا يمنيين ولا جنوبيين.. ونريد الاستقلال

سقيفة الحوار السياسي


موضوع مغلق
قديم 11-23-2017, 12:33 AM   #301
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Thumbs down حضرموت عاجل :تعتبر الحادثة الثانية خلال ساعات بوادي حضرموت:مقتل مواطن من ال كثير في مديرية شبام



عاجل :تعتبر الحادثة الثانية خلال ساعات بوادي حضرموت:مقتل مواطن من ال كثير في مديرية شبام



الأربعاء 22 نوفمبر 2017 11:11 مساءً
عدن الغد -شبام -احمد باجمال،


أطلق مسلحون مجهولون النار على شيخ قبلي في الخمسينات من العمر الساعة 9 مساءا بمديرية شبام.


وقال شهود عيان لعدن الغد ان مسلحين اطلقوا النار على الشيخ عبدالله بن عامر بن عبدات الكثيري وهو بسيارته هايلوكس في مسيال منطقة بحيرة واردوه قتيلا في الحال فيما لاذا المسلحين بالفرار.

وتعتبر الحادثة هي الثانية خلال ساعات بعد مقتل مدير الاتصالات فرع القطن صباح اليوم من قبل مسلحين مجهولين في مدينة القطن.

وتشهد مديريات وادي حضرموت فراغ امني كبير رغم انتشار قوات المتطقة العسكرية الاولى بوادي وصحراء حضرموت.



ط¹ط¯ظ† ط§ظ„ط؛ط¯ | ط¹ط§ط¬ظ„ :طھط¹طھط¨ط± ط§ظ„ط/////ط§ط¯ط«ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ط®ظ„ط§ظ„ ط³ط§ط¹ط§طھ ط¨ظˆط§ط¯ظٹ ط/////ط¶ط±ظ…ظˆطھ:ظ…ظ‚طھظ„ ظ…ظˆط§ط·ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ ظƒط«ظٹط± ظپظٹ ظ…ط¯ظٹط±ظٹط© ط´ط¨ط§ظ…
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
 
قديم 11-23-2017, 12:41 AM   #302
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Arrow حضرموت الكثيري يدعوا قوات التحالف لحماية الحضارم من عمليات القتل التي تمارسها قوات الاحتلال اليمني



الكثيري يدعوا قوات التحالف لحماية الحضارم من عمليات القتل التي تمارسها قوات الاحتلال اليمني



الأربعاء 22 نوفمبر 2017 08:57 مساءً
شبوه برس - خاص - المكلا




قال أن "القوات اليمنية المحتلة" متواطئة في جرائم "الإغتيالات":

"علي الكثيري" : يدعو التحالف إلى التدخل العاجل لوقف عمليات "التصفية" لأبناء حضرموت..!




قال الاستاذ "علي عبدالله الكثيري" عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن أبناء مديريات وادي حضرموت قد فاض بهم الكيل جراء تنامي حالة الانفلات الامني وتزايد عمليات القتل التي تستهدف قيادات عسكرية ومدنية من أبناء حضرموت على مرأى ومسمع قوات الاحتلال اليمني الغاصبة لمديريات الوادي والصحراء.

.

وأشار "الكثيري" في تصريح لوسائل الإعلام إلى أن جريمة اغتيال الاخ "عمر صالح لرضي" مدير الاتصالات بمديرية القطن التي جرت صباح اليوم ليست إلا الأحدث في سياق عمليات الاغتيالات المتواصلة في مديريات وادي حضرموت، منوها إلى أن تلك العمليات الارهابية تتم في وضح النهار وعلى بعد عشرات الامتار معسكرات وثكنات جيش الاحتلال اليمني.

.

ودعا عضو هيئة رئاسة "المجلس الانتقالي الجنوبي" الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للتدخل العاجل لوقف "عمليات التصفية" التي تستهدف قيادات حضرموت العسكرية والمدنية بوادي حضرموت.

.

مؤكداً على ان تخليص مديريات الوادي من جيوش الاحتلال اليمني وتمكين أبناء تلك المديريات من تحمل مسئوليات ادارة مديرياتهم وتأمينها هو السبيل الوحيد لقطع دابر الجماعات الارهابية وانقاذ اهلنا في وادي حضرموت من بغيها.



جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2017
 
قديم 12-19-2017, 12:14 PM   #303
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



حضرموت... حينما يتكلم التاريخ بلسان ذاته!


الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 01:42 صباحاً
د. قاسم المحبشي

الجغرافيا يمكن أن تكون حضورا بوسائل شتّى أما التاريخ فهو ذاكرة الزمان والمكان.

بدعوة كريمة من مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر، وصلنا مساء اليوم الى المكلا بمعيّة نخبة من الأكاديميين من جامعة عدن لغرض المشاركة بأعمال المؤتمر العلمي الثاني للمركز الذي سينعقد لبحث ودراسة ( التاريخ والمؤرخون الحضارمة في القرن العاشر الهجري- السادس عشر الميلادي). وقد علمت من اطلاعي على برنامج المؤتمر بانه يشتمل على عدد من الجلسات لمناقشة الأوراق البحثية المشاركة ؛ حوالي ١٥ ورقة بحثية محكمة.


وسعدت بمنحي فرصة إدارة الجلسة الأولى من أعمال المحور المكرسة ( للمصادر والتراجم والأعلام) وحينما تتوقف حضرموت التليدة لتستنطق لحظة من تاريخها الطويل فهذا يعني الشيء الكثير للتاريخ والمؤخين. أنها حضرموت التي احتفظت وحدها بالأسم والتاريخ وتلك هي مزيتها الأثيرة التي، ففي حين اختفت معالم الكيانات الحضارية القديمة في جنوب الجزيرة العربية في ليل التاريخ الطويل، بقيت حضرموت وحدها متفردة بحمل الأسم والرمز والمعنى شاهد حال ومآل على صيرورتها التليدة. هنا فقط وفي حضرموت وحدها يتكلم التاريخ تاريخه وهنا وفقط يمكن رؤية التاريخ في سيرورتة الحية الناطقة، أنها التاريخ الناطق، الذي يعرف عماذا يتحدث! مبارك لحضرموت هذا المؤتمر العلمي الجدير بالقيمة والأهمية والاعتبار، الذي يدرس مرحلة بالغة الحساسية في تاريخ الحضارة الإنسانية.

إذ أن القرن العشر الهجري الذي يعني مرحلة انزياح مجرى نهر التاريخ البشري باتجاه الغرب الناهض هو فترة فاصلة في تاريخ الحضارة الحديثة. وأن تجد حضرموت ما تقوله في هذه المرحلة التاريخية العصيبة في حياة الحضارة العربية الإسلامية الأفلة حينذاك فهذا يعني بالنسبة للدراسة فلسفة التاريخ والحضارة العامة حدثاً علمياً على درجة كبيرة من القيمة المعرفية والأكاديمية. ولعل هذا من بين الحوافز العديدة التي حفزتني للمجي الى الغنّا مدينة حضرموت الزاخرة بالكنوز التاريخية الجديرة بالبحث والدراسة والتنقيب، وأناّ على ثقة بان لدى حضرموت ما يستحق أن يقال ويُدهش ويثري ويمتع كما عودتنا دائما، ففي كل مرة سنحت لي الفرصة بزيارة هذه البلاد العميقة الاغوار الشديد التكتم اطلع منها بمعرفة جديدة وفهم جديد للتاريخ والحاضر والمستقبل، فمن أي الأسوار يمكنا لنا الاطلال على هذه القلعة التاريخية الحصينة التي لا تبوح بأسرار لكل عابر سبيل؟ ومن أي الأبواب والنوافذ ينفتح المشهد على هذه الواحة العربية الوارفة التي شيدت ناطحات سحابها من ماءها وتراب أرضها؟ وباي اللغات يمكن مخاطبة حورية البحر العربي حتى ينكشف المعنى؟

ستقول لنا حكيمة التاريخ وحارسة الحضارة غدا بعض رموزها، لمن يفهم الرمز والمعنى وستحجب بعضها بين سطورها، لمن يجيد الصبر والحلم والأمل. هنا في موطن أبن خلدون الحضرمي يعاود التاريخ الحضور بعيون جديد ليحكي القصة التي كانت وصارت ولازالت تعاود المسير بخطى واثقة وأمل فسيح صوب الفجر الذي تستحقه، والتاريخ هو التاريخ لا شيء يأتي اليه من خارجه ولا شيء يخرج منه . ويستحيل تبديله أو تغييره أو طمسه أو نسيانه، والأثر دليل على المؤثر، وأن نصنع التاريخ هو أن نترك ندبة في هذه الأرض التي تستحق الحياة! وحضرموت هي ندبة الحضارة العربية الإسلامية الإنسانية التي احتفظت بالأثر والمؤثر على مدى سبعة آلاف عام ولازالت تضي الغياب بحضورها البهي.

غدا سنكون مع التاريخ وهو يتكلم عن ذاته، وتلك فرصة نادرة قلما يجود بها الزمان والمكان. فقط هنا والآن حينما يتكلم التاريخ بلسان حضرمية.


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
 
قديم 02-06-2018, 01:05 PM   #304
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Thumbs down في حضرموت الوادي والصحراء: حقائق مفزعه وسلطات وجمعيات لاهم لها الا كيف تؤكل الكتف!!!



في حضرموت : حقائق مفزعه وسلطات وجمعيات لاهم لها الا كيف تؤكل الكتف!!!


الثلاثاء 06 فبراير 2018 10:34 صباحاً
علوي بن سميط



برنامج اليوم من اذاعة سيؤن للزميل سليمان مطران التقى فيه الاخصائي مدير مركز الاورام الدكتور هشام بن سميط الذي اوضح توعويا**كيفية الاتقاء **من ذلك المرض بكامل انواعه.


ماصدمني أن مركز الاورام الذي استقبل 18 ألف حالة العام الماضي حالات مشتبه فيها حالات علاج حالات علاج كيماوي وتشخصيات به دكتور متخصص واحد للأورام والامراض السرطانية وسبعه او تسعه موظفين متعاقدين يعملون انسانيا .. هل تعلمون ان المركز بدون رواتب

هل تعلمون أن المركز بدون نفقات تشغيلية

هل تعلمون ان المركز وطاقمه جزاهم الله خيرا يقدمون الخدمات لكل ابناء محافظات اليمن

هل تعلمون ان المركز مازال بدون أجهزه *وغيرذي كلفه من ناحية ثمنها

هل تعلمون ان فحص بعض الحالات او الترقيد يتم في ممرات المركز الوطني

اذن أين السلطات المحلية وأين الجمعيات الخيرية والانسانية التي تصدع رؤوسنا بورشات عمل وانشطة وهمية ومسئولين اذا أصاب أحدهم زكام أو صداع ركب اليمنية وغادر للعلاج بملايين الدولارات والريالات التي تؤخذ من ميزانيات المرافق انه سرطان الفساد لذا اتقوا الله وانتحوا جانبا ووفروا ابسط **المقومات لهذا المركز والمترددين عليه .. وثقوا ان الذي يصاب منكم لاسمح الله يامسؤلينا ويامن تدعون فعل الخير عبر جمعيات ومؤسسات الامن رحم ربي. سوف تشعرون بالألم حينها لاينفع الندم لانكم مقصرون

والى الحكومة المركزية بدلا من انفاق ***المخصصات*للمطبلين وحملة المباخر واصحاب الكلام ( الخرطي) توجهوا لهذه المراكز بوادي ***حضرموت السرطان*/ *الفشل الكلوي*/ *الجذام / الدفتيريا كل مرض لاترونه لانكم شهريا انتم واهلكم واقاربكم ومطبليكم *وحاشيتكم مغادرون قادمون وعلى حساب المواطن *

أقولها لمن يحب الخير أن يتواصل مع المركز الوطني للسرطان مباشرة بسيوؤن وادي حضرموت ليعلم مدى مايعانون

والدال على الخير كفاعله

وللاحزاب لعنة الله عليكم مهما كانت توجهاتكم اتركوا جدلكم البيزنطي وبدلا من تجيجييش الناس احشدوا تجاه الامراض القاتلة التي تجتاح وادينا سارعوا ايها المحسنون ورجال الخير والاعمال مباشره واستفسروا بانفسكم ولاتجعلوا وسطاء نيابة عنكم يبلغونكم لأن هناك مزاجية وأهواء ومرضى نفوس

الى الأ شقاء في التحالف العربي اقول لهم بعد الله أغيثوا المركز الوطني للسرطان سيؤن وادي حضرموت نصركم الله

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد


جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2018
 
قديم 02-09-2018, 12:08 AM   #305
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Thumbs down حضرموت عاصمة الوادي والصحراء سيئون أرض غريب



سيئون أرض غريب


الخميس 08 فبراير 2018 01:17 مساءً
صالح فرج باجيده



(اقتبست هذا العنوان من مقولة منسوبة للعلامة الشيخ عمر بامخرمة صاحب المقام بقلب مدينة سيئون والذي قالها عن هذه البلدة وهو محب وهائم شغوف بالمدينة وأهلها)




ترددت كثيرا في الكتابة حول هذا الموضوع نتيجة لكثرة التناولات حوله واشباعه نقدا دون فائدة ولكن إلحاح البعض دفعني لأقول: من لسيئون اليوم من أهلها يتبوأ موقع المسئولية فيها لكي يستشعر ماتعانيه هذه المدينة وأهلها الطيبين؟.. من يحكم سيئون اليوم ومن يتولى المسئولية فيها ليس من أهلها؛ فالمعنيون بتوفير الخدمات لأهل سيئون اليوم جلّهم من خارجها بل ومعظمهم من غير ساكنيها إلا فيما ندر، وإن عاشوا بها فقلوبهم شغوفة بأوطانهم ومساقط رؤسهم، لا أقول ذلك تحيزا او انتقاصا من أحد ولكنها الحقيقة كما هي.



تعاني المدينة كثيرا من الإهمال واتساخ شوارعها وانعدام صناديق القمامة فيها، واللا مبالاة من طفح مجاريها واغلاق شوارعها، وانتشار الكثير من العادات السيئة التي جلبت لها من غير أهلها.



وأتساءل هنا: كيف تطالب الناس بالحفاظ على نظافة مدينتهم وأنت لم تقم بتوفير صناديق القمامة بأعداد كافية في الشوارع. ونتيجة لذلك أصبح عصب سيئون (شارع الجزائر) عاجا بالقاذورات والروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وتؤذي الخواطر، الأمر الذي جعل من أرصفة شارع الجزائر نفسه مكانا لرمي القمامة؛ والمسئولون المعنيون لا يلقون بالاً للأمر بل يرونه أمرا عاديا جدا وربما مستحسنا، متهاونين ومتساهلين فيما يؤديه ذلك من انتشار لكثير من الأمراض والأوبئة التي تزخر بها المدينة وتتكاثر بين الناس في وقتنا هذه الايام أكثر من غيرها في السابق.



وانتشرت في سيئون مؤخرا أقبح العادات كانتشار الرذيلة المغلّفة بماهو أقبح منها وهو التسول والذي انتشرت ممارسته بكل أريحية دون وازع من أي شئ (لا الأخلاق ولا الدين ولا حتى الأسرة) من قبل فئة غريبة عن هذه المدينة، مجموعة من البشر تجمعوا من أماكن متعددة.. ولم تجد هذه الفئة الدخيلة على المجتمع من يتصدى لها ويكافح هذه التصرفات الدنيئة التي تصدر عنها، وإن وُجدت المكافحة لذلك فهي تنتهي بالمكافأة لهم بتركهم يمارسون أسوأ انواع التنكيل بالمجتمع؛ ففضيحة فندق بضواحي سوق سيئون آلت إلى لاشئ كما يقول المثل الحضرمي (إنطفت في ليفه).



بعد حملة متواضعة قامت بها السلطات عاد التسول بمصاحبة الرذيلة إلى جوار مستشفى سيئون متسترا بالتسول حينا وبالبلطجة حينا آخر؛ مالكي الصيدليات والبيوت والمصالح القريبة من مستشفى سيئون يعانون الأمرين من هذا الوضع اللا أخلاقي ومن انتشار هذه الأشكال المختلفة من الرذيلة المقنّعة بالتسول.

وأقيمت حملة للتخلص من هذه الظاهرة انتهت بعودة هؤلاء لممارسة مايشاؤون دون رقيب أو حسيب، بل أخبرني من ألح علي بالكتابة في هذا الموضوع بأنهم ازدادوا عنفوانا وبلطجة عما قبل تلك الحملة.



السؤال الملح جدا اليوم هو: لماذا تفشل كل محاولات سلطات الوادي في التصدي للظواهر المخلة هذه وغيرها كانعدام الأمن وانتشار الجريمة بشكل لم تعهده البلد ابدا ؟؟!!



صالح فرج باجيدة


جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2018
 
قديم 02-12-2018, 01:14 PM   #306
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Arrow مملكة حضرموت معين الجنوب الذي لا ينضب.



حضرموت معين الجنوب الذي لا ينضب.


الاثنين 12 فبراير 2018 10:11 صباحاً
محمد عباس ناجي



عندما كتبت تاريخ الجنوب قبل الاسلام وجدت ان تاريخ حضرموت يشغل الحيز الاكبر فيه.. والان انجزت تاريخ الجنوب بعد الاسلام حتى الاحتلال البريطاني وجدت تاريخ حضرموت يشغل الحيز الاكبر فيه . ولاسيما في صدر الاسلام . فقد كان كبار فرسان وقادة الفتوحات الاسلامية من ابناء حضرموت وناشروه في اسيا وافريقيا من ابناء حصرموت.




تميزت حضرموت انها لم تكن ملهمة في التاريخ القديم فقط. ولكنها ظلت على الدوام ملهمة حتى في التاريخ المعاصر وفي مختلف المجالات . وعلى سبيل المثال في عام 1967م بادر ابناء حضرموت ليلية الاستقلال الوطني الى اهداء شعبهم النشيد الوطني الذي قام بتلحينه الفنان عبدالقادر جمعه خان أخ المطرب الأشهر محمد جمعة خان . والذي كان يعمل قائدا للفرقة الموسيقية العسكرية لجيش البادية الحضرمي.



وفي هذه الفترة التاريخية التي يخوض فيها شعبنا نضاله التحرري الوطني للتخلص من بقايا نظام الاحتلال في صنعاء واعوانه من المرتزقة.. وفي ظل ظروف معقدة للغاية نجد حضرموت الباسلة تهدي لشعبها اجمل نشيد وطني والذي كتب كلماته الشاعر المبدع بن داؤود. ولحنه الموسيقار بايعشوت. وكأن حضرموت تقول لشعبنا.. الجنوب هو حضرموت .. وحضرموت هي الجنوب.



تحية لحضرموت ارضا وانسانا.. تحية لحضرموت معين الجنوب الذي لاينضب على مر العصور .. بارك الله حضرموت.



جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2018
 
قديم 02-14-2018, 12:50 AM   #307
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Arrow رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا



رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا


الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:12 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".


وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام واستكمال قوام لجانها..

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
 
قديم 03-11-2018, 01:56 PM   #308
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي حضرموت المحافظ البحسني: هناك عبث إعلامي لقوى معادية تضررت من انتصارات النخبة الحضرمية على الإرهاب (فيديو)


المكلا اليوم - الصفحة الرئيسية

المحافظ البحسني: هناك عبث إعلامي لقوى معادية تضررت من انتصارات النخبة الحضرمية على الإرهاب (فيديو)



المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة


قال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني : إن الذين هزموا في المعركة العسكرية التي خاضتها قوات النخبة الحضرمية سيلجأون إلى أساليب التشكيك والتضليل وإيصال معلومات كاذبة إلى منظمات حقوقية وغير حقوقية بهدف تضليلها بفعل علاقات فردية لهم مع تلك المنظمات والقيام بين وقت وآخر بتغذية تلك المنظمات بمعلومات كاذبة.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل تخرج دفعة ضباط حضرموت الثانية الذي أقامته قيادة المنطقة العسكرية الثانية صباح اليوم السبت, موضحاً في كلمته بأن قوات النخبة الحضرمية هي قوات دستورية ووطنية وقد صدرت بها قرارات رئاسية وهي ضمن القوات العسكرية المسلحة اليمنية ولايمكن قبول أي تشكيك في قدراتها ومهامها وتكوينها وخصوصيتها، ومانسمعه هو عبث إعلامي لقوى معادية.
ولفت المحافظ البحسني : إلى أن كل الأصوات التي تشكك في علاقة دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة باليمن وحضرموت وقواتها الفتية هي أصوات نشاز لايروق لها مايعتمل في حضرموت ولا في اليمن.

مؤكداً بأن العالم الحر يعرف حقيقية مايجري ويعرف بأن حضرموت شريك قوي وحليف يعتمد عليها في محاربة الإرهاب وأن النجاحات التي حققتها قوات النخبة على جماعات الإرهاب لن تمر مرور الكرام وهي تدرس وتقيّم وستوضع في مقام التحليل الإيجابي لإسهامات حضرموت في الحرب على الإرهاب.

◀◀◀ شاهد فيديو ◀◀◀
المحافظ #البحسني : #قوات_النخبة_الحضرمية هي قوات دستورية وطنية صدرت بها قرارات رئاسية ..
للمشاهدة اضغط على الرابط
- YouTube

◀◀◀ شاهد فيديو ◀◀◀
#البحسني: أصوات نشاز تشكك في علاقة السعودية والإمارات باليمن وحضرموت وقواتها الفتية أصوات لايروق لها ما يُعتمل باليمن وحضرموت
- YouTube
 
قديم 03-13-2018, 12:18 AM   #309
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



بن عيدان : عقدة نقص المقدشي وعلي محسن تجاه البحسني تدفعهم لتسخير أطفالهم للنيل من الرجل القائد


الاثنين 12 مارس 2018 05:14 مساءً
شبوه برس - خاص - المكلا



قال سياسي جنوبي أن عقدة نقص المقدسي وعلي محسن تجاه البحسني تدفعهم لتسخير أطفالهم للنيل من الرجل القائد فرج سالمين .




جاء ذلك في تغريدة للسياسي والأكاديمي الجنوبي "د حسين لقور بن عيدان" تعليقا على حملة البذاءات الساقطة لبعض المتصيحفين العايشين على فتات موائد لصوص الشرعية وناهبي ثروات الجنوب علي محسن الأحمر ومحمد المقدشي ويعيد "شبوه برس" نشرها :

عندما يسخر المقدشي وعلي محسن أطفالهم للنيل من القائد فرج البحسني فان هذا امر لا غرابة فيه, فهم يشعرون بعقدة نقص في سجلهم العسكري الذي لم يسجل لهم الا الفساد و النهب اما الأمجاد العسكرية فهم ليسوا اهل لها.

لذلك أعطوا أطفالهم ضوءا اخضرا علهم يشوشون على صورة القائد البحسني في عيون ابناء حضرموت والجنوب وفي عيون التحالف.



جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2018
 
قديم 03-15-2018, 03:09 PM   #310
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي مملكة حضرموت النخبة الحضرمية وقائدها



النخبة الحضرمية وقائدها


الخميس 15 مارس 2018 02:43 مساءً
محمد بالفخر

كانت حضرموت في عهود تاريخية قديمة في مقدمة الركب ونتذكر مكانة كندة في التاريخ والتي لم تنتهي بمقتل الملك حجر بن الحارث على يد عملاء فارس في ذلك الوقت وقد حاول ابنه الملك الضليل امرؤ القيس استعادة ملك آبائه وأجداده ولكن الخور والتشتت قد بلغ مبلغه في القبائل التي كانت تحت سلطة ابيه وقد حاول استعادة ملكه ولو بالاستعانة بملك الروم وتوجه نحو عاصمتهم في ذلك الوقت وقال ابياته الشهيرة التي تعبر عن العزيمة وبذل الجهد والاعذار امام الأجيال القادمة


بكى صاحبي لمّا رأى الدّرب دونه ...



وأيقن أنّا لاحقان بقيصرا

فقلت له: لا تبك عينك إنما ...



نحاول ملكا أو نموت فنعذرا

وإنى أذين إن رجعت مملكا ...



بسير ترى منه الفرانق أزورا

على ظهر عادىّ تحاربه القطا ...



إذا سافه العود الدّيافىّ جرجرا



وبعد البعثة النبوية وفي مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم ملوك كندة وحضرموت مُسلِمين وقد ذكرت كتب السيرة كيف احتفى رسول الله صلى الله عليه وسلم بمقدم الملك وائل بن حجر الحضرمي

وقد كان للصحابة والتابعين من أبناء حضرموت دورهم في مقدمة جيوش الفتح الإسلامي

وفي نهاية الدولة الأموية كان الامام عبدالله بن يحيى الكندي الملقب بطالب الحق يقود الجيوش لإسقاط ظلمة بني اميه وقد كاد ان يتحقق له ذلك بعد أن اسقط صنعاء ومكة والمدينة ولكن شاءت الأقدار ان يعزز جيش بني اميه بإمدادات أخرى وحصلت النكسة لجيش طالب الحق الكندي وتعرضت حضرموت لحرب إبادة زمن دولة بني العباس على يد معن بن زايده الشيباني لسبب تافه انتقاما لمقتل أخيه وتشتت بعده الجمع الحضرمي في هجرات عديدة وتعرضت حضرموت بعدها لحركة هجرة معاكسة من قبل اقوام وسلالات مختلفة قضت على النسيج المجتمعي وارست ثقافة التمايز الطبقي في المجتمع وثقافة الخنوع العريضة (ما يسمى بالمسكنة وما سيبي وانتشرت الكثير من الأمثال التي تخدم هذا التوجه المفروض )



ونتيجة لهذا الأمر ظلت حضرموت محكومة ممن أتى من خارجها وفي منتصف القرن الماضي كانت نواة الجيش الحضرمي تتشكل تحت مسمى جيش الباديه وكان نموذجا للجيش المثالي ولكنه تعرض للإبادة والتشتيت فيما بعد على يد رفاق الحزب الاشتراكي اليمني في مطلع سبعينيات القرن الماضي

وهاهي حضرموت تظهر من جديد من خلال نخبة من أبنائها تم تشكيلهم كنواة لجيش وطني تم اطلاق اسم النخبة الحضرمية عليه ويقوده احد أبناء حضرموت الميامين اللواء فرج بن سالمين البحسني وقد كان له شرف تطهير حضرموت من قوى التطرف والإرهاب وهاهو يقوم بدوره وفق الإمكانات المتاحة في حفظ الأمن في ساحل حضرموت ومدنها الرئيسية التي تتبع له إداريا ونتمنى عليهم ان يكونوا نموذجا رائعا في بسط الأمن وتحقيق العدالة وإعطاء صورة مشرقة ومشرّفة لأبن حضرموت الذي عرفته اصقاع الدنيا بانه خير من يمثل الأمانة واسس الإدارة البسيطة المنتجة وفي الحقيقة انهم قد قدموا حتى الآن نموذجا رائعا وخاصة ان قائدهم أوكلت اليه مهمة إدارة المحافظة كاملة فكان هذا القرار من أفضل قرارات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وبالطبع الحمل ثقيل والمسؤولية جسيمة والإمكانات محدودة والاخطار المحدقة كبيرة والأزمات متعددة في كل جانب وآخرها عودة آلاف المغتربين مما سيشكل أعباء جديدة على عاتقه

ولكن بإذن الله سيكون للقائد الهمام اللواء فرج البحسني كلمة الفصل في حلحلة كل المعضلات

ولكن نريد من الحكومة الشرعية ورئيسها المشير عبدربه منصور هادي ورئيس وزرائها الدكتور احمد عبيد بن دغر مد المحافظ بمزيد من الإمكانيات ومزيد من الصلاحيات وكذلك ما هو أهم ان تستفيد حضرموت في هذا الوقت بالذات بحصة الأسد من قيمة نفطها الخام ليستفاد منه في عملية انتشالها مما المّ بها في العقد الماضي والحاضر،

كذلك لا بد من ضرورة تكاتف المواطنين جميعا بكافة افرادهم وقواهم السياسية ومنظماتهم النقابية والمدنية وكذلك رموزهم الدينية والقبلية ليتعاونوا جميعا ويتركوا عنهم السلبية ليكونوا يدا واحدة مع ابنهم واخيهم المحافظ فرج البحسني فالمرحلة صعبة وتحتاج للمزيد من التكاتف والتعاضد وتفويت الفرصة على من يريد بحضرموت شرا او إساءة.



خاتمة شعرية رائعة الشاعر حسين ابوبكر المحضار



يا حضـرموت الفتن والفوضوية



ما بينهم خائف تروحي الضحية

وإلا يقـع بيـع والبيعة قـويه



من دون دلال

يا الله عسى الوقت يتبدل ويصلح من حال الى حال



الـرأي ويـنه فُـقِـد والمعـقــلـيه



والوعي تم ما بقـت مـنّه بقـيه

وشبابنا ما معاهـم طيب نـيه



كـله تهـقّـال

يا الله عسى الوقت يتبدل ويصلح من حال الى حال



حد ضال يتبع هوى راسه وغيه



وحد يثرثر ولا عنـده دريـه

وحد على غش نفسه منطوية



ع الناس يحتال

يا الله عسى الوقت يتبدل ويصلح من حال الى حال



كلٍ يفتّش كياسه الداخلية



يشوف شيء وسطها والاّ خليّه

من قبل تشرق على راسه الضحية



والغيم ينجال

يا الله عسى الوقت يتبدل ويصلح من حال الى حال



يا حضرموت أعملي كوني وفيه



وأنتِ بالله ما زلت غنيه

وبالعمل لا تخدمين القضية



بالقيل والقال

يا الله عسى الوقت يتبدل ويصلح من حال الى حال


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas